الجزائر
إثر مرض عضال

وفاة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة

الشروق أونلاين
  • 9283
  • 4
ح.م

انتقل إلى رحمة الله، اللواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.

وأفاد بيان وزارة الدفاع، أن اللواء علايمية، وافته المنية، الأحد، بالمستشفى العسكري محمد الصغير نقاش بعين النعجة إثر مرض عضال.

اللواء حسان علايمية من مواليد سنة 1955 بولاية قالمة وهو من أشبال الثورة، وخريج الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال سنة 1979 برتبة ملازم.

التحق اللواء الراحل علايمية بالقوات الخاصة سنة 1979، وهو جريح في إطار مكافحة الإرهاب بعد اشتباك مع الجماعات الإرهابية سنة 1994، ليعين بعدها قائدا للفوج 18 مضلي صاعقة سنة 1996، وعين بعدها قائدا للقطاع العملياتي لولاية المسيلة سنة 2003.

ويحوز الراحل اللواء علايمية على دورة بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص تكوين القوات الخاصة “رونجاس الأمريكية”، كما درس بالمدرسة الحربية بدمشق، وملحق دفاع بجنوب افريقيا، وعيّن نائب قائد الناحية العسكرية الرابعة، ليتم تنصيبه من طرف الفريق الراحل أحمد قايد صالح يوم 30 أوت 2018 كقائدا للناحية العسكرية الرابعة.

وتقدم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، بـ”أصدق التعازي والمواساة لعائلة المرحوم اللواء حسان علايمية، وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه”.

كما تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، بتعازيه الخالصة إلى أسرة وأقارب الفقيد اللواء حسان علايمية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإن “الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة تقدم بتعازيه الخالصة إلى أسرة وأقارب وكل من عرف الفقيد، راجيا من الله العلي القدير أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

كما أعرب رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، عن تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد، قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، اللواء حسان علايمية.

وكتب شنين على صفحته بتويتر قائلا: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللواء حسان علايمية، وعلى إثر هذا المصاب الجلل نتقدم بخالص التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى قيادة وكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي، راجيا من الله أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة