-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استفادات مشبوهة أججت الغضب وتعزيزات أمنية تصل المنطقة

وفاة طالب السكن الذي أحرق جسده داخل مقر بلدية بالطارف

عمر جامل
  • 1077
  • 1
وفاة طالب السكن الذي أحرق جسده داخل مقر بلدية بالطارف
أرشيف

لفظ ليلة السبت الشاب مرزوقي عمار من بلدية أم الطبول (ولاية الطارف)، أنفاسه الأخيرة بمستشفى ابن سينا بعنابة متأثرا بالحروق من الدرجة الثالثة التي أصيب بها صبيحة الثلاثاء الفارط بعد أن أقدم على صب البنزين على جسده وأشعل النار فيه احتجاجا على حرمانه من قائمة المستفيدين من 50 سكنا ريفيا تم الكشف عنها ببلدية أم الطبول الحدودية مؤخرا، وهي القائمة التي فجّرت غضب المحتاجين للسكن في البلدية وقاموا باحتجاجات عارمة أغلقوا من خلالها الطرقات ومقر المجلس البلدي على امتداد أربعة أيام من الأسبوع الماضي، وكان من بينهم الضحية عمار الذي تسلل داخل البلدية وقام بحرق نفسه لينقل إلى المستشفى ويغادر الحياة الدنيا عن عمر 29 سنة بعد أن ظل تحت العناية الطبية المركزة.
وبالعودة إلى تطورات الاحتجاجات التي شهدتها البلدية فقد علمنا بأن الوالي قد وجه خلال الاجتماع التنفيذي، الذي جمعه نهاية الأسبوع برؤساء البلديات انتقادات شديدة اللهجة إلى رئيس بلدية أم الطبول، وحمّله مسؤولية موجة الغضب بسبب ملف حصة الخمسين سكنا ريفيا التي طالبه بإعادة دراستها والنظر فيها مجددا وتوزيعها بشكل عادل وشفاف، خاصة أن القائمة الأولى قد شابها حسب المحتجين الكثير من المحاباة والتمييز واحتوت على أسماء لا تستحق الاستفادة مقارنة بطلبات أخرى في حاجة. وأضافت مصادرنا أن أعضاء بالمجلس البلدي، قد خصّوا أقارب لهم بالاستفادة من بينهم شقيق منتخبة، وابن وأخو عضوين آخرين، ما أجج الغضب.
وعلمنا بأن السلطات قد أرسلت مباشرة بعد وفاة الشاب أرتالا من قوات الدرك الوطني وعناصر الأمن، لتأمين مقر المجلس البلدي والمرافق الحيوية الأخرى بأم الطبول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الصيدلي الحكيم

    و لماذا لم ترسل ارتالا من قبل الوفاة و لكن من أجل ضمان النزاهة و الشفافية؟؟فلنفرض ان التحقيق اثبت فساد المسيرين المحليين هل سترسل السلطات ارتالا للإعتقالهم و محاسبتهم؟؟ياخي دولة مهازل ياخي