-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خليل سينشط منتدى حول الطاقات المتجددة بواشنطن

وفد اقتصادي أمريكي يزور الجزائر في 21 فيفري

محمود بلحيمر
  • 7221
  • 0
وفد اقتصادي أمريكي يزور الجزائر في 21 فيفري
وزير الطاقة شكيب خليل

سيحل بالجزائر يوم 21 فيفري الجاري وفد من رجال الأعمال الأمريكيين، في إطار زيارة استطلاعية لبحث فرص الاستثمار في الجزائر، سيما خارج قطاع المحرقات.

  • زيارة الوفد الاقتصادي الأمريكي، الذي يضم حوالي 30 شخصا، وهي من تنظيم سفارة الجزائر في واشنطن ومجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، ستدوم إلى غاية الـ 26 من فيفري، وتتضمن عدة أنشطة منها أساسا تنظيم ندوة حول فرص الاستثمار في الجزائر، ولقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات الأمريكية ونظرائهم الجزائريين، وكذا جلسات عمل للوفد الأمريكي مع مسؤولي القطاعات الوزارية المعنية (الخارجية، الصناعة، ترقية الاستثمار، الموارد المائية، النقل، السكن، الصحة، الطاق، المناجم، التكوين المهني)، إضافة إلى الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ومنتدى رؤساء المؤسسات.
  • وحسب مصدر من السفارة الجزائرية في واشنطن، فإنه تم التركيز على قطاعات نشاط معينة في اختيار المتعاملين الأمريكيين، وهي الموارد المائية، البناء والسكن، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الصناعات الغذائية، تكنولوجيات الإعلام والاتصال، صناعة السيارات، الخدمات التكنولوجية، الطاقات المتجددة والمحروقات، وكذا التكوين المهني في مجال تسيير المؤسسات.. وفي هذا الصدد، ومن بين الشركات الممثلة في الوفد، شركات البناء: “فينين كومباني” من إلينوا، “ليان بيري” من مساشوستس، “يونايتد بروموسيونال أنترناشيونال” من إلينوا، “هيل أنترناشيونالمن نيوجرسي، وفي قطاع الطاقات المتجددة نجدجنرال إلكتريك، وفي الصناعات الغذائيةكايبكسمن كاليفورنيا، وفي المحروقاتإيكسون موبل،هاليبرتون،كونوكو“.. وغيرها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!