-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن العملية ستمس الموزعين الذين لا ينشطون

ولد عباس: سنسحب اعتماد 200 موزع أدوية قريبا

الشروق أونلاين
  • 3366
  • 4
ولد عباس: سنسحب اعتماد 200 موزع أدوية قريبا

أكد، جمال ولد عباس، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أن وزارته ستشرع قريبا في سحب الاعتماد من أكثر من 200 موزع دواء، الذين لا ينشطون، والذين غيروا نشاطاتهم.

  • وأوضح الوزير على هامش اللقاء الذي جمعه بالفوج الأول للبعثة الطبية المكلفة بالتغطية الصحية للحجاج الجزائريين والذي توجهت ظهر أمس إلى البقاع المقدسة أنه “سيتم سحب الاعتماد من 200 موزع أدوية لأنهم لا ينشطون”، وأضاف قائلا “ليس هناك ندرة أدوية في الجزائر بل انقطاع في التوزيع”.
  • يأتي قرار ولد عباس استنادا إلى تحقيق أجرته مصالح وزارته خلال الأشهر الأخيرة من هذه السنة، والذي توصلت من خلاله إلى أن 40 بالمائة من بينهم لا يحترمون القوانين في مجال بيع الأدوية السامة والأدوية المخدرة”، وأكدت أن 32 بالمائة من بائعي الأدوية بالجملة لا يتوفرون على مخزون كاف للأدوية، وأن 41 بالمائة من بائعي الجملة ليس لديهم مخططا لاسترجاع الأدوية.
  • وأضاف تحقيق وزارة الصحة أن 67 بالمائة من بين 656 موزع للأدوية عبر الوطن يحتكرون النشاط بـ4 ولايات، 23 بالمائة منهم بالجزائر العاصمة بـ283 موزع، و13 بالمائة بقسنطينة بـ84 موزعا، و7 بالمائة بوهران بـ46 موزعا، و4 بالمائة بسطيف بـ 23 موزعا، وخلص التقرير إلى أنه من بين 283 موزع حائز على الاعتماد ينشط على مستوى الجزائر العاصمة، 53 فقط يمارسون النشاط فعليا وبصفة مستمرة ومنتظمة والباقي من حين لآخر في حين غيّر بعضهم نشاطه وعنوانه.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • زوبير

    لا يستوردون الدواء من الخارج ، لأن أولادهم لا يعالجون في الجزائر ، وحتي هم لا يعالجون في الجزائر ، ... إفهم يا الفاهم

  • med

    c est tjs les paures souffrent de laspeculation

  • خديجة

    قالهم المرة الاولى خلاص مانزيدوش نستوردو غير حنا و نصنعو الدوا ومن بعد الكمية الي صنعوها ماكفاتش مالا درك حصلها في الموزعين هادي قاع ماكاش منها ماشي الموزعين الي راهم محتكرين الدوا هما ما صنعتو الدوا ما ستوردوه . الموزع يحتكر دوا ولا زوج ولا ثلاثة ماشي 100 نص الدوا راه مقطوع بقات غير دوليبران

  • yacine

    بديت تتلف يا جدو ولد عباس ... خطرة كاين ندرة خطرة ماكاش ... فهم روحك بالاك الناس يفهموك ... ولا انت الاول ماراك فاهم فيها والو ... ايه مع الكبر هاداك هو ... ابدا وجد و اخدم لقبرك و اترك الوزارات للناس اللي يعرفولها .. هذ هو تشغيل الشباب تع الصح