-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النائب بن خلاف في رسالة مستعجلة لوزير الخارجية صبري بوقادوم

يجب الاسراع في إجلاء مهندسين عالقين في العراق في ظروف خطيرة

حسان حويشة
  • 2371
  • 7
يجب الاسراع في إجلاء مهندسين عالقين في العراق في ظروف خطيرة
أرشيف
لخضر بن خلاف

وجه النائب بالبرلمان عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف رسالة مستعجلة لوزيرة الخارجية صبري بوقادوم، لإجلاء رعايا جزائريين ومهندسين عالقين في العراق في ظروف خطيرة.

وجاء في الرسالة التي نشرها النائب لخضر بن خلاف على صفحته السمية على فيسبوك أن “نتوجه إليكم بهذه الرسالة المستعجلة لنطلعكم على الوضعية الخطيرة التي يعيشها مهندسون جزائريون في العراق ويستوجب على الحكومة الجزائرية الإسراع في إجلائهم إلى وطنه”.

واضافت الرسالة “يتواجد أكثر من 10 جزائريين معظمهم عاملون في حقول نفطية جنوب العراق في وضعيات صعبة نتيجة استمرار تواجدهم داخل حقول النفط خصوصا القريبة من مدينة البصرة في وقت غادرت معظم الجنسيات سواء الغربية أو العربية بعد إجلائهم من قبل حكوماته”.

ولفتت ال رسالة إلى أن الجزائريين العالقين في العراق غالبيتهم من الإطارات العليا والكفاءات العالمية في مجال النفط ولم تستطع حتى الشركات التي يعملون بها تحويلهم إلى الجزائر بفعل استمرار غلق الجزائر لحدودها البرية والبحرية والجوية”.

وتابعت الرسالة بأن السفارة الجزائرية في بغداد قامت بجمع كل المعطيات التي تخص الجزائريين العاملين هناك والذين يحوزون على تأشيرات سياحية بحكم عملهم ولا توجد لديهم إقامة في العراق، وقد قاموا لاحقا بالتسجيل في الأرضية الرقمية التي خصصتها الحكومة وتواصلت معهم السفارة الأسبوع الماضي مجددا لكن لم يتم برمجتهم ضمن رحلات الإجلاء التي أمر بها رئيس الجمهورية.

وأشار بن خلاف إلى أنه بعد مغادرة معظم الجنسيات للقواعد النفطية وقواعد الحياة في العراق جعل المهندسين الجزائريين أشبه بالرهائن وأصبحوا على تماس مباشر مع مخاطر العمل وكذلك التعامل مع الوضعية الصعبة التي يعيشها العراق الذي يعرف ظروف أمنية جد خاصة.

وختم بن خلاف رسالته بالاشارة إلى أن الجزائر فقدت سنة 2005 دبلوماسيين من خيرة أبنائها في بغداد كما يتواجد إطارات آخرين معرضين للخطر هناك ما يستوجب على الدولة أن تسارع بإجلائهم على غرار باقي الرعايا الجزائريين في دول الخليج وأوروبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • zine

    إلى عبدو وسمراء إتقوا الله ولاتتكلموا في أشياء ليس لكم معلومات عنها
    فها أمر حرام وخطير في نفس الوقت وعليكم باحترام الغير.

  • Algerian

    اجابة على بعض التعليقات
    لماذا هذا التكالب و الحقد على المهاجرين لما يبيعون مداخيل في السطور. البنك لا يعطيهم السعر الحقيقي للصرف وهو سعر السطور. احمدو الله لولاه و لولاهم لما استطعتم أن اذهبوا إلى الخارج للمداوات و للسياحة أو الحج ب 100 € من البنك .
    اطلبوا من الله سبحانه و تعالى ان يفرج عنا هذا الوباء و إن يصفي قلوبكم بالحقد الأعمى وان يهدينا. آمين

  • محمد☪Mohamed

    هذو المهندسين تابعين لسوناطراك , ذخل قوي PIB ربمى ينهب بدون علم دولة , لا نعرف عنه شيء.
    ( شكيب خليل) ذكر لنا أن جزائر كذلك تسثثمر في دول جنوب أمريكة ولها ذخل مهم جذا .
    هكذا ممكن الإطارات المتنازعة على تسير سوناطراك تعرف كيف تغير إتجاه هذا ذخل القوميPIB إلى مذاخلهم .

  • ابن الجبل

    الاطارات الجزائرية موجودة في كل البلدان، ولا سيما بدول الخليج ، فهناك مهندسون في العراق والسعودية وقطر والكويت والبحرين .. الخ ، ينتظرون الالتفاتة من سلطات بلادهم .

  • سمراء

    يهربون من الجزائر لأجل حياتهم الفارهة و يلعنون الحياة في الوطن . و لما تضيق عليهم دنياهم يتذكرون الجزائر ، مبالغ طائلة تدفعها الجزائر لإجلاء هؤلاء ،و ليس في مشاريع تنموية ،بالرغم من ان هؤلاء لا يساهمون حتى في الدخل الوطني الخام للبلاد ، بل إنهم إن عادوا للجزائر يبيعون دولاراتهم في السوق السوداء و لا يودعونها في البنوك ...حسبي الله و نعم الوكيل

  • الغربة

    ونحن الذين عالقين في إندونيسيا ، أكثر من خمسة أشهر من الميزيرية والدولة الإندونيسية أعطتنا مهلة حتى 11 أوت إذا لم نخرج من البلاد نتعرض لغرامات باهظة ، الرجاء من الرئيس التدخل ......

  • عبدو

    طباخ السم لا بد ان يذوقه
    العراقيون يهربون من العراق و هؤلاء ذهبوا طمعا بالدولار ليتحملوا النتائج