-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتحسين وضعيتهم ودفع أجورهم بانتظام

3000 عامل بمؤسسة تهيئة الري بالرويبة في إضراب

حورية. ب
  • 769
  • 0
3000 عامل بمؤسسة تهيئة الري بالرويبة في إضراب

نظم صبيحة الإثنين عمال المؤسسة الوطنية لتهيئة الري وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة، طالبين رفع التجميد عن مشاريعها التي من شأنها تحسين وضعيتهم، خاصة فيما يتعلق بالأجور المتأخرة منذ سنتين.

ناشد 3000 عامل بالمؤسسة الوطنية للري، الوزير الأول الاستجابة إلى انشغالهم المتمثل في رفع التجميد عن مشروع خنشلة الكبير الذي يزود خاصة الفلاحين بالولاية بمحيط الري ويعود بالفائدة على العمال والقطاع الفلاحي بولاية خنشلة، موضحين بعض العمال ممن تحدثت الشروق معهم أن المشروع مجمد منذ 2020 بسبب عدم وجود ميزانية لاستئناف أشغاله.

وللعلم فإن العمال يعانون بسبب عدم تقاضي أجورهم منذ ثلاثة أشهر، خاصة وأنهم مقبلون على شهر رمضان ومصاريف ملابس العيد لأطفالهم، وطالبوا الوزير الأول بالإسراع في حل أزمتهم، مؤكدين أنهم مستعدون للعمل وتحسين ظروفهم المعيشية.

جدير بالذكر أنه قبل 5 سنوات ظن عمال المؤسسة الوطني للري التابعة لشركة تسيير مساهمات الدولة الخاصة بدراسات وإنجازات الأعمال الكبرى للري أنه سيتم النهوض بمؤسستهم بعد إعلان وزير الموارد المائية أنذاك بإعادة هيكلة 20 مؤسسة عمومية ناشطة في قطاع الموارد المائية بغرض التحسين من أدائها والرفع من فعاليتها، مع تحويل هذه الأخيرة إلى مجمع أو مجمعين كبيرين.

وتهدف العملية إلى تحسين مردودية مؤسسات القطاع والرفع من قدرتها التنافسية أمام المؤسسات الأجنبية الكبرى التي تستحوذ على معظم الصفقات العمومية، لاسيما في مجال بناء السدود، حيث نفذت المؤسسة الوطنية لتهيئة الري عدة مشاريع كبرى من بناء سدود وتصفية مياه البحر ليصبح عذبا صالحا للشرب وهي التجربة التي نفذت بكل من شرشال وتيبازة للحد من أزمة انقطاع المياه من الحنفيات مثلما هو الشأن بباقي الولايات على غرار الجزائر العاصمة أين يحتمل تعميم تجربة تحلية مياه البحر في مختلف ببلدياتها في الوقت الذي شهدت السدود التي تزودها بالمياه نقصا في سعة المياه الموجود فيها نظرا لشح الأمطار.

يذكر أنه في نفس الفترة، أي قبل 5 سنوات تجاوز رقم أعمال المؤسسة ت 8 ملايير دينار أي بزيادة قدرها 63 بالمائة مقارنة بالسنة التي قبلها.

واتصلت “الشروق” بالأمين العام لنقابة عمال المؤسسة “بوعريوة عبد الحق” لمعرفة موقفه حول الاحتجاج، غير أنه رفض الإدلاء بأي تصريح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!