الجزائر
وزيرة التضامن أمام لجنة المالية:

7600 مليار للتكفل بـ 1.5 مليون مستفيد من الدعم والإدماج

نادية سليماني
  • 1189
  • 2
ح.م
وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية اداليا

أعرب بعض أعضاء لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، لوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية اداليا، عن أسفهم تجاه منحة المعوق والتي وصفوها بـ”الضئيلة، والتي لا تلبي حاجيات المعوق”، داعين إلى ضرورة رفعها.

كما دعا أعضاء اللجنة إلى “تعزيز المؤسسات المتخصصة، للتكفل بالأطفال المصابين بالتوحد، لتلبية الطلب المتزايد عليها”، داعين إلى وضع مقاييس معطيات دقيقة التي من شأنها تحديد معنى الفرد المعوز.

إلى ذلك، أكدت وزيرة التضامن أمام لجنة المالية بالبرلمان، رصد ميزانية لوكالة التنمية الاجتماعية تفوق 76 مليار دج (7600 مليار سنتيم)، تسمح بالتكفل بأزيد من 1.5 مليون شخص مستفيد في إطار أجهزة الدعم والإدماج الاجتماعي، من بينها جهاز المنحة الجزافية للتضامن وبرنامج الإدماج الاجتماعي الموجه للشباب حاملي الشهادات.

وأضافت المتحدثة أن مخطط الحكومة يرمي إلى المحافظة على “المكتسبات الاجتماعية والتخفيف من الهشاشة الاجتماعية ومحاربة كل أشكال التهميش والإقصاء، مع الحرص على تحقيق الإنصاف والعدالة الاجتماعية”، مؤكدة أن الدولة لا يمكنها في أي حال من الأحوال “أن تتخلى عن مسؤولياتها في الدعم المرافق لفائدة الشرائح الهشة والمعوزة من المجتمع بمختلف أنواعها”.

مقالات ذات صلة