-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"أوباما" يطرح حزمة رسائل في لندن:

(داعش) أولوية حتى لا ننسحب من العالم!

الشروق أونلاين
  • 1890
  • 2
(داعش) أولوية حتى لا ننسحب من العالم!
ح.م
باراك أوباما

ناشد الرئيس الأميركي “باراك أوباما”، السبت، البريطانيين لـ “عدم الانسحاب من العالم”، وشدّد على أنّ ما يسمى “تنظيم الدولة” (داعش) يشكّل “أولوية بالنسبة لواشنطن”.

في ثالث أيام زيارته لبريطانيا، حذّر “أوباما” شباب بريطانيا من مخاطر التصويت لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يجري في جوان المقبل واعتبر ذلك عنوانا لـ “الانسحاب من العالم”.  

وفي خطاب غير رسمي أمام أكثر من 500 شاب بريطاني، قال أوباما: “نرى دعوات جديدة للعزلة والخوف من الأجانب، لذا أناشدكم رفض هذه الدعوات، وأنا هنا لكي أطلب منكم رفض فكرة أنّ هناك قوى لا يمكننا التحكم فيها تسيطر علينا، وأريد منكم النظر إلى التاريخ بشكل أعمق وأكثر تفاؤلا”.

واعتبر أوباما أنّ اتفاق التجارة المزمع بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتعارض مع “مصالح ضيقة” لبعض الدول، إلاّ أنه سيوفر ملايين الوظائف ومزايا بمليارات الدولارات للجانبين. 

 

تقهقر تنظيم الدولة في سوريا والعراق 

في حوار مع صحيفة “بيلد” الألمانية قبيل توجهه إلى ألمانيا، أكد “أوباما” أنّ القضاء على ما يدعى (داعش) يمثل أولوية بالنسبة له، وأردف: “أوروبا تواجه اليوم تحديات جدية، على رأسها خطر الإرهاب وأزمة اللاجئين، و”زادت هجمات باريس وبروكسل من حتمية فعل المزيد حتى لا نسمح بتنفيذ هجمات أخرى”. 

وأشار قائد البيت الأبيض إلى أنّ “تنظيم الدولة” (يتقهقر) في كل من سوريا والعراق، موضحا أنّ “المساحات التي يسيطر عليها التنظيم تقلصت بشكل ملحوظ”. 

وانتهى “أوباما” إلى اعتبار ما سماه “عدوان روسيا على أوكرانيا” تهديدا لقيم الحرية والسلام والوحدة في أوروبا”، مركّزا على أنّ “الولايات المتحدة تريد أن تبقى أوروبا قوية وموحدة وديمقراطية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • AZIZ

    تابع:
    الاسلام لايخص قوما وليست له حدود مضبوطة وليس حزبا .فهو ليس كما صورته عقائد ال سعود فالاسلام اكبر من الامة والدولة والحزب والجماعة ولا يخص جنس دون اخر ولا حتى مخلوق دون آخر..شكرا اوباما فما تقدمه للمسلمين لا يختلف عما قدمه هتلر لليهود..هتلر اباد اليهود وبسبب ذلك هم اليوم يتحكمون في العالم{جيوشه.اقتصاده.اعلامه.بل كل مؤسساته}فالمبالغة في تطاولكم واستهتاركم بالامة الاسلامية سيعيد كل الحسابات يكفي ان الامتين العربية والاسلامية اصبحت تكفر بعائلة ال سعود بعدما كانت هذه العائلة مقدسة ولا يجوز الطع

  • AZIZ

    بالارهاب الاسلاموي وبمختلف تسمياته احتليتم العالم العربي والاسلامي واستوليتم على ثرواته وشتتم فكر المسلمين ..طبعا وكل ذلك كان بسبب ثقة المسلمين في حراس المعبد ال سعود وعمالة هؤلاء لكم.لكن يا اوباما نشكرك على انك اسقطت الاقنعة على هؤلاء فاليوم ومهما حل بأمة الاسلام فتأكد ان النتيجة ستكون عكس ما تخططون فانتم تريدون تجزئة المجزأ وخانتكم الذاكرة ان الاسلام المحمدي عامل موحد لكل الشعوب الربانية .فبعد سقوط الاقنعة عن ال سعود ستعود الامة الى الاسلام وستتحد الامة بل وستتمدد الى دياركم لان الاسلام لا يخص