-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل نسير إلى المذبحة كالخِرفان؟

حسين لقرع
  • 3351
  • 0
هل نسير إلى المذبحة كالخِرفان؟

وزيرُ الخارجية الأمريكي، جون كيري، يروّج لتقسيم سوريا إذا تواصلت الحرب، ويزعم أنه قد فات الأوان على إبقائها موحّدة، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يتحدّث عن “سوريا فيدرالية” يمكن التوصّلُ إليها بين أطراف الصراع في محادثات السلام المنتظرة قريبا، ويدعم بقوّة هذه الفكرة، ويقدّمها ضمنيا على أنها الحلّ السلمي المثالي للحرب التي تعصف بسوريا منذ 5 سنوات كاملة.

هذه التصريحات تُخرج إلى العلن ما كان الغرب وروسيا يعملان على تنفيذه بهدوء في الشرق الأوسط منذ 5 سنوات، وبشكل يذكّر المؤرخين والمتتبعين بما فعله سايكس وبيكو في عام 1916، من تقسيمٍ للوطن العربي، في حين تحلّ أمريكا وروسيا الآن محلّ بريطانيا وفرنسا، وتشرعان معا في وضع “سايكس بيكو 2” من خلال رسم خارطة جديدة للشرق الوسط على أسس طائفية وعرقية ومناطقية، تبدأ بسوريا والعراق وتمتدّ قريبا إلى اليمن وليبيا، ثم تمتدّ لاحقا إلى بقية الدول العربية وحتى الإسلامية الـ56 لتُقسّم كل دولة إلى عددٍ من الدويلات الهزيلة المتصارعة التي لن تتورّع عن الاستعانة بأي عدوّ ضدّ ضد بعضها بعض، على طريقة ملوك الطوائف بالأندلس منذ قرون.

ومنذ أيام روّج مركزُ أبحاثٍ في تل أبيب لهذا السيناريو المخيف، فقال إن الشرق الأوسط سينقسم إلى كياناتٍ كثيرة، ويجب على “بلاده” انتهاز الوضع وإقامة علاقات سرية معها لخدمة أجندتها الإستراتيجية، في حين أكد المستشرق الصهيوني أليعازر يريف، أن مصلحة الاحتلال تكمن في تواصل الاقتتال بسوريا إلى غاية استنزاف جميع الأطراف المتصارعة، حتى يصبح تقسيم سوريا إلى دويلات أمرا حتميا لا مفرّ منه، ما يحسّن قدرة الكيان الصهيوني على تحقيق مصالحه، ويدفع هذه الدويلات إلى التحالف معه!

المنطقة مهدّدة إذن بـ”زلزال تكتوني” كبير يضربها كلّها كما قال الرئيسُ السابق للمخابرات الأمريكية مايك هايدن؛ زلزالٌ سيُغيّر خارطتها بشكل جذري وتنهار معه حدود سايكس بيكو، والبداية حسب هايدن بأربع دول فـ”سوريا والعراق لم تعودا موجودتين، ولن يعود أي منهما أبدا، وليبيا ذهبت منذ مدة، ولبنان يفقد ترابطه”…

المسألة إذن لا تتعلق بـ”سوريا فيدرالية” كما تريدها موسكو المتناغمة مع واشنطن، بل تتعلق بالمنطقة بأكملها، والبداية بسوريا، ثم تتبعها بقية الدول، خلال سنوات، وتُقسّم على أسسٍ طائفية وعرقية ومناطقية…

هي مؤامرة دولية جديدة على رؤوسنا، يستغلّ فيها الغرب الديكتاتوريات، و”داعش”، والعوامل الطائفية والعرقية المتنافرة لتنفيذها، ولكن الأهمّ هو: إلى متى تصرّ بعض الدول الإقليمية على تنفيذ هذه المؤامرة ضد دولٍ شقيقة؟ هل تعتقد أن الغرب سيستثني الثور البيض؟ وهل تقبل الدول العربية والإسلامية، بأنظمتها ومعارضاتها وطوائفها وأقلياتها، السيرَ إلى المذبحة كالخرفان دون مقاومة؟ أم أنها ستنتفض وترفض ما يُراد لبلدانها من تفتيتٍ وتمزيق وإضعاف، وتنبذ الاصطفافات الطائفية والعرقية، وتبحث عن حلولٍ وسط لأزماتها وخلافاتها الداخلية تضمن بها الاستمرار في التعايش والوحدة بدل السقوط في وحل التناحر والحروب الأهلية الخاسرة؟

هي مخيّرة بين حماية وحدة بلدانها وتعزيز التعايش بينها، أو تنفيذ المخطط التآمري الدولي ضدها بعيونٍ مغمضة وتخريب بيوتها بأيديها، والكرة في منطقتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    اعتقد اننا لا نختلف كثيرا
    فقط الاسلوب حاقد و ليس حكيم
    هذا تفكيري الذي يكفيني
    سلام

  • ترامب

    وانا لن اقولها ان كانت من عند علي بلحاج او القرضاوي او ...
    ابن باديس الذي اصبح عرب الجزائر يقدسونه لانه قال شعب الجزائر..العروبة ينتسب
    حسب مفهومهم اننا عرب ايمكن ان امازيغي او نيكاراكوي او فيليبيني يستبدل عرقه
    من قال حاد عن اصله --الامازيغي فقد كذب

  • حليــمة

    السلام عليكم,,,كيف لا تكون مقولة صائبة يا أخ,وهي من رجل ك ع الحميد بن باديس رحمه الله تعالى؟,,بل انها حكمة,,,مقصودها,هو رفض كل ما له علاقة بالمحتل أو مولاته(الاستعمار سابقا) وهي تنطبق على المحتال(دول الغرب حاليا بزعمها
    لوقتِ الربيع في غير وقته!!!!!),اي رفض موالاتهم؟!!!!!!!!؟

  • حليــمة

    السلام ع,,,نعم استاذي للاســــــــــف,,المسلمون مُلَجمون من طرف الشيطان الاكبر(أمريكا,بريطانيا,فرنسا...)خدمة وارضاءالأنفسهم, ولابنتهم المدللة اسرائيــــل,,لكن العجب العجاب والسؤال المطروح:أين هؤلاء المسلمين الموالين للشيطان الطائعين أمره,من أمر الله تعالى وسؤاله لهم يوم لا ينفع لا مال ولا بنون,لا أمريكا ولا اسرائيل,الا من أتى الله بقلب سليم,

  • حمودة

    ما دام الشرعية اديالكم اتقلبو تقسمو الدول اخوتكم والدور ات ليكم لا محالة اللي احفر حفر كمل من عندك.

  • سليم

    مشيخة الخليج لم تتعض من تدمير العراق وهاهي تدمر سوريا وليبيا واليمن وقد ياتي الدور عليها

  • بدون اسم

    ( والله لو قالت لي فرنسا : قل لا إله إلا الله لما قلتها )

    وهل تعتقد ان هذا قول صواب

    انا لم اقرء هذا القول بسطحية

    لكن اعتقد انه كان يقصد بقوله ذاك ان يحمس الجزائريين الاميين

    كان يحمسهم الى النضال من اجل الوطن فقط

    كان يزرع العداوة في قومه ضد فرنسا

    هذا كل ما في الامر

    وهذا القول لا يستحق حتى ان يكرر عبر التاريخ

    و كانه قول بطولي ولا اعرف كيف

  • Wafa

    سايكس وبيكو في عام 1916, كيري و لافروف 2016, 100 سنة حان وقت التغيير

  • ali

    لماذا نلوم الصليبية والصهيونية والماسونية العيب في الانظمة العربية التي تسرق ولا تشبع وتستعمل الجيش لاضطهاد شعوبها وتقوم بتنمية مناطق دون غيرها مما يشجع الجهوية والمناطقية واخيرا المطالبة بالاستقلال والتقسيم

  • Faris

    الطغيان هو سسب التقسيم و التفتت

  • بدون اسم

    لماذا لم يحدث(ربيع شعبي)في دول اوروبا وامريكا مثلما حدث ويحدث وسيحدث في كل بلاد الاستبداد والطغيان ايها الكائن...؟

  • الياس

    لا خوف على الامة التي بتحالفها العربي و الآاسلامي مع المسلمين الامريكان على رأسهم حسين اوباما ، فهم ينشرون الخير و الديموقراطية في اليمن بدماء اطفالها و نسائها و العرب خاسؤون بدولارات المملكة
    و يريدون بسوريا كذلك لكن ، هناك رجال صدقو ما عاهدو الله عليه شعارهم ًهيهات منا الذلةً

  • صالح/الجزائر

    6)- الوزير السابق الدكتور أحمد طالب الإبراهيمي ، ابن رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ، أطال الله في عمره ، في حوار مع يومية " الشروق " اليومي الجزائرية بتاريخ 31 ديسمبر 2013 ، قال ( حول الرئيس السابق هواري بومدين رحمه الله ) : " ’’ ماذابينا يكون ديكتاتور ‘‘ على رأس الشعب الجزائري ، ويستفيد هذا الأخير من مكاسب الاستقلال ، على أن تكون ديمقراطية مزيفة يسود فيها الفساد والاستبداد وتستمتع في كنفها أقلية بخيرات البلاد وتعيش الأكثرية محرومة " .

  • صالح/الجزائر

    5)- ما ذنب أمريكا ، وحلفاؤها في الحلف الأطلسي وفي إسرائيل ، إذا كان العرب والمسلمون ، وعلى رأسهم " خادم الحرمين الشريفين " ، وزملاؤه في مجلس التعاون الخليجي ، مغفلين ويخربون بيوتهم بأيديهم .

  • صالح/الجزائر

    4)- يوما إلى التدخل الأجنبي لإقرار " المجلس التأسيسي ، وفرض الديموقراطية على النظام ، في الجزائر .
    لم نسمع ولم نقرأ أن محفوظ نحناح ، رحمه الله ، الذي فاز في الانتخابات لكنه أقصي ، طلب من الدول الغربية ، أو المشرقية ، التدخل مدنيا أو عسكريا لكي يعيدوا له حقه المسلوب وينصبوه رئيسا للجمهورية .
    لم نسمع ولم نقرأ أن الشيوخ عباسي مدني ، علي بلحاج أو بقية زملائهم ، طلبوا من الدول الغربية ، أو المشرقية ، التدخل العسكري في الجزائر لقلب النظام ، الذي انقلب عليهم وسلبهم فوزهم في الانتخابات وحل حزبهم .

  • صالح/الجزائر

    3)- ، إن وجدت لا قدر الله .
    " سي الطيب الوطني " ، رحمه الله ، الذي طرد فرنسا قبل أن يعارض السلطة القائمة من 1962 إلى بعيد رجوعه واغتياله ، قال عند عودته إلى وطنه : " الجزائر أولا وقبل كل شيء " ، رغم أنه لم ينعم باستقلال الجزائر ، ولم يرحم من النظام .
    المجاهد والمعارض منذ الاستقلال إلى الممات ، سليمان عميرات ، رحمه الله ، قال " لو خيرت بين الجزائر والديموقراطية لاخترت الجزائر " .
    لم نسمع ولم نقرأ أن المعارض الشرس للنظام منذ الاستقلال إلى الوفاة وما بعد الوفاة ، الدا الحسين ، رحمه الله ، دعا

  • بدون اسم

    2)- الأنظمة العربية المعنية تتحمل كامل المسؤولية في " الفوضى الخلاقة " التي أتى بها " الربيع العربي " ، لكن " المعارضة ؟ ! " الصالونية ، التي كانت تطلب ( تتوسل ؟ !) من أمريكا ومن حلفائها ، ومن عملائهم الإقليميين ، التدخل العسكري وقصف بلدانهم ( كما حدث في العراق ، في ليبيا وفي سوريا ) ، يتحملون هم أيضا القسط الأوفر من " سايكس بيكو 2 " ، و ال " كيانات " ، التي تتوقعها إسرائيل ، والتي " تبدأ بسوريا والعراق وتمتدّ قريبا إلى اليمن وليبيا، ثم تمتدّ لاحقا إلى بقية الدول العربية وحتى الإسلامية ال 56 "

  • بدون اسم

    1)-أظن أنك كنت من أنصار ومن متحمسي ما كان يسمى ب" الربيع العربي " ، أو " الثورات(!؟) العربية " .
    الشيخ عبد الحميد بن باديس ، رحمه الله ، مؤسس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ، ورائد الإصلاح الديني واللغوي ، في القرن المضي ، قال : ( والله لو قالت لي فرنسا : قل لا إله إلا الله لما قلتها ) .
    المعادلة جد بسيطة . المنطق كان ومازال يفرض على العرب ، وعلى المسلمين ، أن لا يصدقوا أمريكا وحلفائها وعملائها ، وأن لا يثقوا فيهم ، حتى ولو وعدوهم بالجنة ، وليس فقط بالديموقراطية وبحقوق الإنسان .
    صحيح أن

  • بدون اسم

    السلام عليكم
    شكرا ....
    نسير الى المذبحة كالخرفان،
    إذا ما استمر التناحر الطائفي، والاقتتال المذهبي حتى تظل مصائر العرب وثرواتهم
    بين أيدي أعداءهم لضمان الثبات الابدي للكيان الصهيوني في شتى المجالات وضمان ديمومته الابدية.
    شكرا

  • aziz

    ادا استحال التعايش و كانت الوحدة عنوانا للسطو على الحريات و استغلالا للخيرات و سيرا بالبلدان من سيء الى اسوا في شتى المجالات....

    فلا معنى للوحدة ولاقدسية لها يا سيدي.....

  • بدون اسم

    نحن في المسلخة يل سي حسين..واقيلا ضربة شمس اصابت راسك المسكين...شفاءان شاء...نحن في المسلخة وتجاوزنا كل اروقة المذبحة...رانا مسلوخين ولم يبق غيز جزنا اوتجزأتنا الى أجزاء على عادة الجزار...

  • hocione

    cher ostad .c'est facile de dire que c'est l'occident qui est responsable ! il défend ses intérêts.Mias le sfrères musulmans, elqaradawi et les autres qui ont pussé vers le printemps arabe! ne sont ils pas responsables? pour arrter la guerre en syrie qu'est ce que nous devons faire ?LES MUSULMANS NE VELENT PAS INTERVENI. il ya que la devision pour arrêter ce mal .Après on dir c'est l'occident.arretez svp de mentir sur le peuple arabe .on récolté ce qu'on sème. on détruit nos pays au nom de a,

  • AMOR SEBTI

    رانا تبردينا كيما قال البونباردي

  • الطيب

    أمريكا و روسيا و معهما الكثير من العرب و المتأسلمين و أعراق أخرى مجرد آلات تنفيذ لمخططات جهنمية كشفها المفكر الفرنسي الشهير روجي جارودي منذ ثمانينات القرن الماضي و الكثير من استهزأ بكلام جارودي في تلك الفترة حيث كانت المخططات تتحدث عن تقسيم بالأساس العراق و سوريا و السودان و مصر و فلسطين و ليبيا إلى دويلات طائفية و عرقية و مذهبية و.... ثم يوالي الكثير منها الغرب و يدخل تحت حمايته .

  • صالح

    نسير إلى المذبحة كانِعاجٌ و ليس كلخِرفان الذين يقودهم حكامنا كالعجوز العمياء لا يفهون وهم فقط يسحبون

  • Riad

    لو أصغى إلي المسلمون والنصارى
    لعرفت الخلاف بينهم
    ولصاروا إخوانا ظاهرا وباطنا
    ولكن لا يصغون إلي .
    [ الأمير ـ ذكرى العاقل وتنبيه الغافل ]
    القائد الأمير عبد القادر
    اتهموه بالماسوني وهم نفسهم من يقولون اذكرو محاسن امواتكم
    اغبياء لا يفقهون شيئ لكنهم يتكلمون في كل شيئ
    بخصوص الماسونية ارى انها سبقت الامير عبد القادر بقرون الى مفاتيح اروبا التي سيطرت عليها فيما بعد ثم على كل العالم
    بعد كل تلك الحروب الى غاية اليوم ولازالت تفعل نفس شيئ
    فمع من تريدون ان يتعامل الامير دبلوماسيا وهو قائد عليم
    فكر

  • Riad

    اعتقد اننا نعيش اليوم النتيجة لكل المتخلفة العقليات المتخلفة هذا يتكلم باسم الدين كانه نبي و ذاك يتكلم باسم العرق كانه اصيل و الاخر يتكلم باسم الوطن كانه بطل / مع كل احترامي الى الجميع لكن ارى بانه قد صدق وزيرُ الخارجية الأمريكي، جون كيري في قوله أنه قد فات الأوان على الدول المقصودة لإبقائها موحّدة / فكيف يتوحدو بعد ان اهدر دمائهم بكل حقد سيحقدون اكثر و سيفكرون في الانتقام اكثر و اكثر هذا يثار لامه و ذاك يثار لابيه و الاخر يثار لابنه و اخته و عمته ووو / STOP لماذا حدث كل هذا ولماذا نتهم الغرب

  • adda 14

    لا يقلق من كان له أب، فكيف يقلق من كان له رب

  • عبد المالك

    لقد قلتها بنفسك بأن رئيس المخابرات قال بأن الأمر محسوم ،فهل بقي لنا ولغيرنا من خيار لقد أصبح العدو أمامنا وداعش والعملاء والصهاينة والشيعة والطائفية والماسونية العالمية ووو كلهم وراءنا فليس لناوالله إلا كما قال الشاعر " العدو دخل بلدنا ونحن راجعون العدو دخل مدينتنا ونحن راجعون العدو دخل قريتنا ونحن راجعون العدو دخل حارتنا ونحن راجعون العدو دخل بيتنا ونحن راجعون العدو دخل غرفتنا ونحن راجعون فوالله لا نملك إلا أن نقول إنا للله وإنا إليه راجعون "