-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نشر قوات إضافية وضبط "نقاط التماس"

مخطط استعجالي لتأمين غرداية بمناسبتي المولد النبوي ورأس السنة

مخطط استعجالي لتأمين غرداية بمناسبتي المولد النبوي ورأس السنة
ح.م
اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني

كشف مصدر أمني أن اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، أمر بتنفيذ مخطط أمني استعجالي خصيصا لمناسبتي المولد النبوي الشريف ورأس السنة الميلادية، بغية التصدي لأي محاولة قد تستغل الاحتفالات، لإعادة الفوضى إلى المنطقة.

وأضاف ذات المصدر أن المخطط الجديد يهدف إلى مواجهة محاولات تعكير الاحتفالات وجر الولاية إلى الفوضى، أو ارتكاب أعمال عنف قد تكون عواقبها وخيمة، على غرار ما حدث خلال مختلف الأعياد الميلادية والدينية السنوات السابقة   .

الخطة التي تعرف إجراءات استثنائية بالولاية، حسب نفس المسؤول، تشمل نشر قوات إضافية في المناطق التي تشهد كثافة مرورية عالية، فضلا عن تأمين الأحياء والمرافق الحيوية والاستراتيجية، وإحكام السيطرة على مناطق التماس.

وأوضح محدثنا أن من بين مطالب هامل لمسؤولي الأمن بالولاية، ضمان السكينة والاستقرار بالمنطقة، زيادة على تشديد العقوبات المرورية للمخالفين، وتكثيف الحملات الأمنية على أماكن التجمعات، إلى جانب تنظيم مداهمات أمنية لمحاصرة النشاط الإجرامي عبر مختلف الأحياء، وضبط تداول الأسلحة البيضاء وتقييد حركة المجرمين، ووضعهم تحت رقابة مصالح الشرطة.

ويرتكز المخطط الذي سخرت له إمكانات مادية وبشرية، على عديد النشاطات الوقائية، كما يشمل نشر قوات إضافية في المناطق التي تشهد كثافة مرورية، في خطوة لحماية الأفراد والممتلكات.

وإلى جانب ذلك، سيتم تكثيف دوريات راكبة وأخرى راجلة، لا سيما على مستوى الأماكن العمومية، لضبط حركة المواطنين، خصوصا خلال الفترة الليلة.

وسيتم وضع تشكيل أمني جديد ثابت ومتنقل، على مستوى الأماكن المكتظة بحركة المرور، قصد تسهيل حركة المرور عبر النسيج الحضري، وغيره من الأماكن العمومية والأزقة التي تشهد حركة كبيرة للمواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!