-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير المركز الوطني للكتاب حسان بن ضيف لـ"الشروق":

السعر الموحد للكتاب كان محور إشكال مع الناشرين واستراتيجي بالنسبة لنا

الشروق أونلاين
  • 1444
  • 0
السعر الموحد للكتاب كان محور إشكال مع الناشرين واستراتيجي بالنسبة لنا
الشروق
مدير المركز الوطني للكتاب حسان بن ضيف

يؤكد حسان بن ضيف الناشر ومدير المركز الوطني للكتاب أنّه بخصوص اليوم الدراسي المتعلق بقانون الكتاب الجديد المتعلق بالنشاط وسوق الكتاب نظم منذ أسبوعين وكان اللقاء ثريا جدا بالنظر الى أنه جمع كافة الناشرين والكتاب والمكتبيين في لقاء احتضنته المكتبة الوطنية، والكلمة في الواقع كانت لهم (الناشرون والكتاب والمكتبيين)، لأنّه بصفة عامة فالقانون يتحدث عن سوق الكتاب والنشر بصفة عامة فحضورهم تم بهدف أخذ أرائهم ومقترحاتهم وتصوراتهم للوضع التي ستجسد في النصوص التطبيقية أو التنظيمية حسب قوله.

وأشار حسان بن ضيف إلى أنّ الناشرين كانت لديهم الشرعية في طرح بعض المشاكل التي تعيقهم في الميدان خصوصا حول السعر الموحد le prix unique ، أي بمعنى أنّ السعر يجب أن يكون مطبوعا في الكتاب.

وأوضح في الصدد أنّ الناشرين طرحوا تساؤلات أبرزها كيف أنّ العمل في حالة صدوره بالعاصمة ويتم توفيره في الجنوب، باعتبارهم أنّ السعر لا يجب أن يكون موحدا بل يكون متغيرا ومختلفا. مؤكدا في معرض حديثه بأنّ إشكالية توحيد السعر نقطة من بين عديد النقاط المهمة وهي محور إستراتيجي فاقترح المركز أنّ كلفة النقل والشحن تتكفل بها الدولة.

 

على صعيد المعرض الدولي في طبعته الـ20 قال بن ضيف لـالشروقبأنّ الجمهور حاضر بقوة منذ فعاليات اليوم الأولّ ومثّلته شرائح مختلفة لاسيما الشباب الذي حلّ بشكل كبير لشراء الأعمال، وعبرّ بأنّ هذا الإقبال يسعد المنظمين، بالنظر الى أنّ العلاقة والتواصل عاد من خلال الحضور والتوافد عادت بين القارئ والكتاب وهذا من منطلق أنّ الكتاب ليس شيئا غريبابل واسطة وناقل للثقافة والأدب والمعرفة وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!