-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير الفلاحة: على المربين مواجهة المشاكل بأنفسهم

الشروق أونلاين
  • 3009
  • 0
وزير الفلاحة: على المربين مواجهة المشاكل بأنفسهم
الأرشيف
وزير الفلاحة ،سيد احمد فروخي

استمع وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، سيد احمد فروخي، الثلاثاء، بعاصمة التيطري للمشاكل والعراقيل التي تعترض منتجي الحليب، وتحول دون رفع إنتاجهم، حيث أكد أحد الفلاحين أنه كان يملك في العام الماضي 20 بقرة حلوبا في وقت بات عددها الآن لا يتجاوز العشر بقرات، مؤكدا أن غلاء الأعلاف وكذا سعر الدّعم الذي يتلقاه الفلاحون نظير اللّتر الواحد، وهو 12 دج لم يعد كافيا، فضلا عن مشاكل تتعلق بتوفير الماء.

هذا الانشغال ردّ عليه الوزير بأنّ سياسة الدعم يجب أن تتوقف بمفهومها الذي كان متعارفا عليه، محسسا الفلاحين بالوضع المالي الذي تعيشه البلاد، داعيا المربين إلى مجابهة مشاكلهم بأنفسهم، خاصة أنّ الكثير منهم أصبحوا أصحاب مؤسسات متوسطة، وهي نفس الرسالة التي مرّرها في اجتماعه بمنتجي اللحوم البيضاء والحبوب والبقول الجافة بالبرواڤية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • جلول

    هذا الوزير ربما يعيش في سويسرا او زحل . وكيف يفكر هذا الوزير ؟ لا نعرف اهو في خدمة الاقتصاد الجزائري ام في خدمة اصحاب الحاويات و المستوردين .
    ان تصريحات هذا الوزير خطيرة وعلي المنتجين و الموالين المربيين اجبار هذا الوزير لمرافقتهم هو ووزارته وكل مديرياته الفلاحية يوميا . والمساهمة في حل العراقيل التي تفرضها عليهم وزارته واتباعه .
    وبدل ان يدعوا مصالحه الي مرافقة الفلاحين والموالين والمربين هاهو يحرضهم علي المزيد من التجبر و التكبر في الارض خدمة لفرنسا والمستوردين الاقوياء .

  • بلقاسم

    غيروا المصطلحات...ليعرف كل ذي عمل مهمته وأهميتها وقدره ومكانته في المجتمع.......ففي التربية معلم يربي....ويعلم العلوم ويعطي المعارف......وفي الفلاحة فلاح يحرث ويربى الماعز والأغنام ويحفر ويزرع ويربي المواشي ومنهم البغال والحمير والأبقار........وليس ....مربيا...........فلكل كلمة محلها ومفعولها....

  • algeria

    يجب على الفلاحة ان يتركوا سياسة الاستهلاك وتبني سياسة الانتاج ويجب ان تكون لهم روح الوطنية وان يساهموا في بناء هذا الوطن.
    سياسة الدي او ما تردش قد انتهت .نعم على الدولة اعطاء الاراضي لمن يخدمها وان توفر لهم الارضية الحسنة لتشجيع الإنتاج كعدم الاتكال على الاستيراد بل وحتى تصدير منتوجاتهم للخارج وضمان لهم الامن في شغلهم وعملهم ولكن لا يعقل ان يتكاسل الفلاح ويعتمد على الدولة 100%