-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتين: الأسد مستعد لتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة

الشروق أونلاين
  • 2331
  • 0
بوتين: الأسد مستعد لتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة
ح.م
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يعارض تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في إطار تسوية سياسية للنزاع الجاري منذ أربع سنوات في البلاد.

وقال بوتين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، في أقصى الشرق الروسي، إن «اجراء تغييرات سياسية أمر ضروري ونقوم بعمل مع شركائنا في سورية نفسها».

وأضاف أن «الجميع متفقون على أنه في موازاة الجهود التي يجب علينا القيام بها معاً لمكافحة الإرهاب، يجب تشجيع العملية السياسية في سورية».

وتابع بوتين أن «الرئيس السوري شخصياً موافق على ذلك وموافق على تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة مع فكرة التحدث مع المعارضة، التي توصف بالمسموح بها، مع فكرة جذبهم إلى هذه العملية».

ولم يتحدث الرئيس السوري علناً سابقاً عن تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة. وكانت آخر انتخابات جرت في 7 أيار (مايو) 2012 بعد تأجيلها لسنة واحدة بسبب بدء الحركة الاحتجاجية في عام 2011. وقاطعت المعارضة الاقتراع ووصفته بـ «المهزلة».

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    عند صح مصطلح المغاربة فرق بين اللهجة الجزائرية

  • سمير

    عنداك صح ياسي ابن عبد لله

  • ابن عبد الله

    يا سي بوتين على من ينتخب بواسطة من ! فالشعب السوري كله دخل الى النمسا والمانيا وتركيا والاراضي العربية التي تتقاتلون عليها اصبحت فارغة طبطب واسرائيل على مشارف هذه المناطق العربية لضمها اليها والتقارير القديمة التي اكتشفت على مستقبل الدولة العبرية فوق الاراضي العربية بدات ملامحها تظم كل المنطقة العربية والعراق الى غاية مصر لان مستقبل مصر مازال مجهول يديرونه انقلابيون على ارادة الشعب ! والطفل السوري الذي يخشى الحوت ان يبتلعه قذفته الامواج الى حدود المانيا شاهد على المجازر لهذه الغباوات ؟