-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زعم أنه مقيم بدبي واستأجر سجلات تجارية وهمية

رجل أعمال “يوظف” تجارا مفلسين في تهريب 95 مليارا

الشروق أونلاين
  • 6557
  • 0
رجل أعمال “يوظف” تجارا مفلسين في تهريب 95 مليارا
الارشيف

قرر قاضي الأقطاب لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، الخميس المنصرم، تأجيل ملف شبكة إجرامية تضم 6 متهمين، تورطوا في عملية تحويل أموال من العملة الصعبة، بالأورو والدولار إلى الخارج، لتصل قيمة الأموال المودعة 95 مليار سنتيم، تحت غطاء رجل أعمال جزائري مقيم بالإمارات العربية، كان يستأجر سجلات تجارية ويستغلها في عمليات استيراد وهمية مقابل 20 بالمائة عمولة عن كل عمل

وأفاد مصدر مطلع لـالشروق، أن التحقيق الذي باشرته الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية لأمن ولاية الجزائر، أسفر عن تورط المشتبه فيهم، لتنسب إليهم جنح التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، تبييض الأموال على سبيل الاعتياد وفي إطار جماعة إجرامية، مخالفة للتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، حيث تم تحويل مبلغ 95 مليار سنتيم في ظرف شهرين عن طريق اللجوء إلى تصريحات جمركية وهمية وعمليات تجارية بطريقة مخالفة للقانون، وتم الاعتماد على التزوير في عمليات التوطين البنكي المعتمد على سجلات تجارية لأشخاص يعانون من ظروف قاسية، مقابل منحهم عمولات من أجل التحويل المالي حيث كانت العملات تصب ببنك الخليج بالجزائر قبل تحويلها إلى العملة الصعبة بحساب شركةكالتي تعود إلى المدعوا. نبالإمارات العربية المتحدة.

كما أثبتت التحريات أن فرقة المراقبة على مستوى بنك الخليج الجزائر، قامت بتحريك شكوى لدى الفرقة الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر، مفادها وجود تصريحات جمركية مزورة في عملية توطين بنكي عن طريق التسليم المستندي الخاصة بشركات تجارية واستعمال وثائق مزورة بهدف تحويل مبالغ مالية بالعملة الصعبة دون تسجيل أي عملية استيراد أوتصدير مطابقة للوثائق المزورة، وتمديدا للبحث تبين وجود عملية تحويل مبلغ يقارب 6  ملايين أورووما يفوق مليوني دولار أمريكي في فترة لا تتعدى شهرين.

وتبين أن مديرة وكالة الينابيع طلبت دليلا ماديا يثبت صحة التصريحات الجمركية الخاصة بأربع شركات استيراد بعد أن راودتها شكوك، للتأكد من صحة الأموال التي تم تحويلها إلى الخارج، حيث راسل مدير العمليات مع الخارج على مستوى المديرية العامة للبنك بمراسلة المركز الوطني للإعلام الآلي والإحصائيات التابع للمديرية العامة للجمارك طالبا منهم التأكد من صحة هذه الوثائق فتبين أن عمليات التوطين غير مسجلة على مستوى قاعدة البيانات الخاصة بهم.

واتضح أن التصريحات الجمركية محل تزوير وعمليات الاستيراد وهمية، تورط فيها تاجر مختص في الاستيراد والتصدير بطلب من صديق له يدعىغ. امقيم بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • samah

    c'est vraiment malheureux pour notre pays au premier lieu et le pauvre citoyen algerien en deusieme posisition , tout çac'est son argent et a grace ce genre de voleures notre economie reste toujours en bas et nous seront des pauvres à cause que nous sommes toujours naif , ont voix devant nos yeux les autres pays sedevellopent car y'a plus de voleures parmis eux leure droit bien applicable pas come chez nous celui qui a epaules large ne sera jamais juge , pauvre algerie ........

  • يحيا هادي

    يذكرني هذا الموضوع بمقولة وجدتها في الانترنت منسوبة للإعلامية المحترمة خديجة بن قنة حيث تقول فيها ( اجمل ما في بلادي أن اللصوص لانراهم في عتمة الليل فوق اسوار المنازل بل نراهم في وضح النهار في مكاتب فاخرة ) ربي يهدينا,

  • ابن عبد الله

    خسارة كبيرة فقروا الجزاير ! وجعلوا دينارها مهترئة وملصق من اليمين لليسار بشريط لاسق وحملوه ذنب مؤخرة العملات عندما كان يقرا في المدرسة في الايام الاوائل كان مجتهد يحافظ على مكانته وغيبها للفرنك الفرنسي وكان باجتهاده ومحافظته على مكانته وتاريخه المجيد ! اليوم المسكين تهموه بالكسل والغبن واصبح في مؤخرة الركب ؟

  • Algerien

    نقعدوا نبكوا و نشكوا يا الجزايرين . نهار نفيقوا نلقاو بلادنا داها الواد
    يعني صح انتم احفاد لداروا الثورة !!!! قالوها بكري النار تولد الرماد

  • SAMY

    Je crois qu'il existe des centaines de cette espèce qui font fuir des capitaux à l'étranger, c'est pour ça que l'ALGERIE se retrouve dans un état ALLAH YESTAR.

  • محمد

    انها علامات دمار الاقتصاد.......
    الكل يعرف المستورد النضيف من المحتال و لكن عمال البنك و الجمارك و الضرائب في خدمة المحتال لانه يمدهم بالرشاوي و الهدايا الثمينة كالسيارات و حتى السكنات .
    في حين الكل يقف معرقلا امام المتعامل النضيف فاما ان يعطيهم و اما ان ينهار و يفلس جزاء جديته و نزاهته..
    و بدون استغباء و الضحك على عقولنا، المشكلة ليست في رجل الاعمال او المتهمين و انما كبار المجرمين هم المتواطئين من البنك و الضرائب و الجمارك فهم سر وجود و استفحال هذه الظواهر.
    و يجب تسليط اشد العقوبات عليهم.

  • جزائري

    ماهو الا احد سردينات من يحاكم من؟ شكيب قام بتبييض 100 مليار اوروا وفريد بجاوي رجل اعمال قام بتبيض 26 مليار $ اين هم وهم معروفين لا يحاسبوا قط في بلد فساد هو نظام ناهيك عن خفاء كما يقال شجرة تغطي غابات وهذه غابات ما تخفيها مخيف جدا ليس هذا رجل اعمال ككبش فداء ولربما اقصى ما يحدث مع هذا شخص نظرا لمحاكم بغرير ببلادنا هو خروج ب10 سنوات كأقصى حد وقد يطلق سراحه لحسن سيرة في ايام هناك من يقارنون بغرير بنحاس لن ترى ابدا محاكمة نزيهة بهذا نظام

  • Sans Pitié

    راهم خلاوها ----منذ 1999 وهما ينهب اشحال تعدم اشحال تخلى المفروض النس لعندهم العقار فى الخارج يطردون و لو من الحكم لان قلوبهم و عقولهم فى الخارج كيفاش تحب افكر فى الجزاءر

    Qu'en pensez vous de les refouler carrement

  • Mouhadjir

    يا مسكين من يعدم من !!? هل تقطع يدك اليسرى بيدك اليمنى !!?
    سلم لي على شكيب و طحكوت و جنرالات المرسى *البور*

  • عامل بسيط

    الاعدام يمكن ان يكون لو كانت هناك غيرة على الاقتصاد الوطني..فرغم الخراب الذي الحقه الخليفة بالاقتصاد الوطني حكم عليه ب 10 سنوات سجنا..ناهيك عن العفو...والمفسدون كثيرون وكلهم سيكونون طلقاء في بضع سنين.
    لقد أسمعت لو ناديت حيا ...ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نار نفخت بها أضاءت .... ولكن أنت تنفخ في رماد

  • الهاشمي

    نحن لسنا خير من الصين الشعبية.
    اعدموه كما اعدمت الصين الشعبية اكبر رجل اعمال في الصين بسبب تورطه في قضايا فساد...فرأس ماله الذي يقدر بعشرات الملايير من الدولارات لم يشفع له لدى السلطات ولم ينقذه من الاعدام فاعدم .