-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زمن الرويبضة!

الشروق أونلاين
  • 1907
  • 0
زمن الرويبضة!

ما فتئت موجة الفجور الفكري والاستهزاء بالمقدسات الإسلامية من طرف صعاليك الاستغراب الثقافي، ومهلوسي التطرف العلماني تتصاعد في الإعلام المصري، خصوصا بعد الانقلاب العسكري على الشرعية الانتخابية في 3 جويلية 2013. ولعل من أحدث صراعات هذا التوجه الشيطاني خرجة الطبيب المصري خالد منتصر من خلال تدخله في ندوة “حركة علمانيون” حيث ادّعى أن “الصوم غير مفيد لصحة الإنسان كما يروّج البعض خلال شهر رمضان، وأن هناك بحوثا علمية أثبتت أن ماء زمزم يحتوي على معادن سامة ضارة بالكلى”.

 الملفت للانتباه أن هذا الطبيب الممارس في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية لم يشتهر بأي اكتشاف طبي أو إنجاز علمي في مجال تخصصه الدراسي، ولكنه اشتهر في قنوات الملياردير القبطي نجيب ساوريس وصحفه الموجهة إلى مهاجمة الفكر الإسلامي، ثم في قناةدريمالمملوكة لرجل الأعمال المصري، الأمريكي الجنسية أحمد بهجت فتوح الذي كان من أخلص رجال نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

تخصّص خالد منتصر في التهكم على آراء العلماء المسلمين القدماء والمحدثين منهم على السواء، فعندما أعطت وزارة العدل المصرية في منتصف العقد الماضي للأزهر صلاحية مراقبة الكتب والمطبوعات التي تخالف الشرائع والمبادئ والقيم الإسلامية، كتب مقالا يتساءل فيه عما إذا كان الأزهر سيصادر كتب البخاري والطبري لأنها تخالف ـ في زعمه ـ  الشرائع والمبادئ والقيم الإسلامية؟! كما تطاول على العالم المصري الكبير زغلول النجار المتخصص في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والعضو في هيئات علمية إسلامية ودولية، والذي كانت أبحاثه القيّمة سببا في اعتناق عديد العلماء والباحثين الغربيين للدين الإسلامي، فجعله في مقالاته وتدخلاته هدفا ثابتا لمجادلاته المفتقِرة إلى المستوى الأخلاقي، والزاد العلمي، والفقه الديني، ولا يكتفي خالد منتصر بالاستهزاء بعلماء الدين بل تعدى ذلك إلى إساءة الأدب مع الله سبحانه وتعالى، حيث قال في أحد حواراته: “ما دخل الله في السياسة؟!” تعالى الله عما يقوله هذا الرويبضة علوا كبيرا.

ومازال خالد منتصر يشارك بصخب كبير في جوقة الضلال الديني والتضليل الإعلامي التي تطالب بإحراق كتب الإمام البخاري، الذي وصفه العلامة ابن خلدون بأنهإمام المحدثين في عصرهوبلغت الوقاحة بأحد أفراد هذه العصابة المتجرئة على تراث الأمة الإسلامية في عهد الشحن الإعلامي ضد التيار الإسلامي وهو المدعو الشيخميزو، خطيب ميدان التحرير خلال المظاهرات والتجمعات المناهضة لحكم الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي، أن وصف صحيح البخاري بأنهمسخرة للإسلام والمسلمين؟!” على حدّ زعمه.

لقد أثارت تصريحات خالد منتصر التي صدرت عنه في ندوةحركة علمانيونالخاصة بالاستخفاف بشعيرة الصيام والادعاء بتلوّث مياه زمزم والتطاول على مواطنيه المصريين الذين اتهمهم بأنهم يعيشون في شقق أقل نظافة من حظائر الخنازير في أوروبا وأمريكا، غضبَ الكثير من المصريين، ولكن الذي تصدى للدفاع عنه والثناء على آرائه هو أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الدكتور سعد الهلالي الذي قال للمصريين بعد مجازر ميدانيالنهضةورابعة العدويةإن الله قد بعث لهم الفريق أوّل عبد الفتاح السيسي (وزير الدفاع آنذاك) واللواء أحمد إبراهيم (وزير الداخلية السابق) كما بعث موسى وأخاه هارون عليهما السلام!

خالد منتصر لم يكن أول من أطلق فرية تلوث مياه زمزم؛ إذ كانت القناة الإنجليزيةبي. بي. سي، الناطقة بالعربية، قد أثارت هذه القضية في تحقيق عرضته في شهر ماي 2011، إلا أن المملكة العربية السعودية نفت هذا الزعم ودعت الخبراء إلى زيارة مصنع تعبئة مياه زمزم للتأكد عمليا ومخبريا من نِسب المعادن والأملاح في مياه زمزم.

مما لا شك فيه أن كل مسلم صحيح العقيدة مقتنع اقتناعا راسخا بأن ماء زمزم كان منذ أن تفجر بقدرة الله تبارك وتعالى تحت عقب سيدنا جبريل عليه السلام وسط صحراء قاحلة، ولا يزال حتى يوم الناس هذا، ماءً طاهرا مباركا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ماء زمزم لما شُرب له، إن شربته تشتفي به شفاك الله، وإن شربته لشبعك أشبعك الله، وإن شربته لقطع ظمئك قطعه، وهي هزمة (ضربة رِجل) جبريل، وسقيا الله إسماعيل“. وكان ابن عباس رضي الله عنه يقول عند شرب ماء زمزم: “اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا واسعا، وشفاءً من كل داء“. وقال ابن العربي: “وهذا موجود فيه إلى يوم القيامة لمن صحّت نيته، وسلمت طويته…”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    ما غريب عند العرب وخصوصا مصر يكفي ان ترى في اعلامهم غرائب وعجائب في تصريحاتهم

  • احمد مورد

    لا حول ولا قوة الا بالله , اذا خاطبكم الجاهلون قالو سلاما
    ان هذا الزنديق المتطفل الذي يتطاول على الدين الاسلامي وعلى العلماء أتقي الله
    ولتنظر نفسا ماقدمت لغد ,أقول يامن تطاولون على مقدسات الاسلام فان لم تستحي
    ففعل ماشئت فوالله ما في الخير اذا ذهب الحياء

  • بدون اسم

    أعتقد أن العرب كلهم رويبضات...وهذا زمنهم

  • احمد بوعلال

    مشكلة اشباه العلماء امثال هذا الطبيب المتسلق انهم يدعون الفهم فى كل شىء وان اقصر الحيطان لهم هو علم الشريعة وعلم السياسة فتجدهم يسمحون لانفسهم بالتطفل وادعاء المعرفة واذا تناقشت معهم فى اختصاصهم من باب المعلومات التى تحصلت عليها كثقافة عامة يقولون لك: وماذا تفهم انت؟ اماانا فاقول لهم:كما تفهمون انتم فى المجالات الاخرى ومصيبة الامة مع هؤلاء انهم وجدوا ان اقصر طريق للشهرة هو التطاول على مقدساتها وان العقاب الامثل لهؤلاء الاذناب للغرب والانظمة العميلة محاربتهم فكريا او تكلفيفهم حياتهم