-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ميليشيات شيعية تنتشر من قاعدة قرب الرمادي

الشروق أونلاين
  • 2148
  • 0
ميليشيات شيعية تنتشر من قاعدة قرب الرمادي
ح م
مقاتلون شيعة وأفراد من الجيش العراقي قرب الفلوجة - 19 ماي 2015

خرجت قافلة تقل مقاتلي ميليشيات شيعية وقوات من الجيش العراقي من قاعدة قرب مدينة الرمادي في غرب البلاد، السبت، متجهة صوب مناطق واقعة تحت سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وتسعى القوات الموالية للحكومة إلى استعادة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار مترامية الأطراف بعد أن سيطر عليها تنظيم “داعش” مطلع الأسبوع الماضي ملحقاً هزيمة كبيرة بالحكومة العراقية.

وسقوط الرمادي هو أكبر انتكاسة للقوات العراقية منذ قرابة عام. وأثار شكوكاً بشأن فاعلية الإستراتيجية الأمريكية القائمة على شن ضربات جوية لمساعدة بغداد في دحر “داعش”، الذي يسيطر على نحو ثلث مساحة العراق.

وقال عذال عبيد عضو مجلس محافظة الأنبار، إن مئات المقاتلين الذين وصلوا إلى قاعدة الحبانية الجوية الأسبوع الماضي بعد سيطرة “داعش” على الرمادي، موجودون في الخالدية، اليوم (السبت)، ويقتربون من بلدتي الصديقية والمضيق الواقعتين في مناطق متنازع عليها قرب الرمادي.

وفي الوقت الذي تستعد فيه القوات الموالية للحكومة لاستعادة الرمادي، يتقدم مسلحو تنظيم “داعش” باتجاه الفلوجة في محاولة للسيطرة على مزيد من الأراضي في محافظة الأنبار، مما سيجعلهم أقرب إلى العاصمة العراقية بغداد الواقعة على بعد نحو 80 كيلومتراً إلى الشرق.

وقال زعيم عشيرة سُّنية موالية للحكومة في المنطقة يوم الجمعة، إن مقاتلي “داعش” أصبحوا على بعد نحو خمسة كيلومترات من الخالدية.

وأرسل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فصائل شيعية في محاولة لاستعادة الرمادي، مما يثير مخاوف تأجيج التوتر في المنطقة التي يغلب على سكانها السُّنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • alilou

    ميليشيات شيعية او عربية فهية مسلمة ضد الدواعش الطواغيت

  • بدون اسم

    الخالديه سقطت و قوات الدوله الاسلاميه تبعد عن قاعده الحبانيه 2 كم و الهروب بدا من الحبانيه و سمعونا يالرايح وين مسافر ( هارب ) لابطال الحشد الهارب