-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتكون من أربعة آلاف مقاتل من النخبة

“داعش” ينشئ جيش الخلافة” لمحاربة 80 بلداً في “دابق”

الشروق أونلاين
  • 9101
  • 0
“داعش” ينشئ جيش الخلافة” لمحاربة 80 بلداً في “دابق”
ح.م
مقاتلو داعش

كشف موقعٌ سوري معارض بعض المعلومات عن “قوات النخبة” الخاصة بتنظيم “داعش” التي يُطلق عليها اسم “جيش الخلافة”، أو “جيش دابق” مبيّنا أن التنظيم يحاول عدم ذكر أي معلومة عن هذه القوات.

وذكر موقع “الرقة تُذبح بصمت” أنه بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مناطق في ريف حلب الشرقي وانسحابه من ريف حلب الشمالي؛ قرّر القائد العسكري للتنظيم حينها عمر الشيشاني، ومعه شخصٌ يدعى أبو محمد الأمريكي (قتل في وقت سابق)، بالإضافة إلى القيادي البارز في التنظيم أبو أيمن العراقي، إنشاءَ جيش أطلقوا عليه اسم “جيش الخلافة”. 

ويضيف الموقع أن الشيشاني والأمريكي والعراقي بدؤوا بجلب المقاتلين الشيشان والأوزبك والأفارقة بشكل كبير، ووضعهم في مطار الجرّاح الذي يقع في ريف حلب الشرقي، حيث كانوا يتلقون التدريبات الخاصة فيه. 

وبحسب الموقع، فإنه بعد ازدياد جنود  جيش الخلافة”؛ تمّ توزيعهم على عدّة معسكرات، حيث انتقلت مجموعة منهم إلى مدينة مسكنة، ومجموعة أخرى إلى معسكر أطلق عليه “معسكر أسامة بن لادن” في ريف الرقة.

التقرير أكد أن تعداد “جيش الخلافة” وصل إلى أربعة آلاف مقاتل لم يتم إشراكُهم في أي معركة على الإطلاق، ما يعني أن التنظيم لم يبدأ حربه الجدّية بعد، وأضاف الموقع أن قِسما من عناصر جيش الخلافة يبيت في المعسكرات، وقسما يسكن في مدن منبج والباب وجرابلس وسد تشرين وريف الرقة”.

وتتألف قيادة “جيش الخلافة” العسكرية وفقا للموقع – من 5 أشخاص؛ ثلاثة من الأوزبك و2 من الشيشان جميعهم موجودون في ريف حلب، ولهم شبكة اتصال خاصة وأجهزة لاسلكي خاصة مفصولة عن الأجهزة التي يستخدمها عناصر التنظيم الآخرون.

المفاجأة الأخرى التي أفصح عنها الموقع، والتي يصعب تأكيدها أيضا، رغم أن هاجسها على الأرجح هو الاعتبار الأمني، هي أن السوريين ممنوعون من دخول “جيش الخلافة”، مشيرا إلى أن المقاتلين من دول القوقاز يشكلون ما نسبته 50 % من الجيش الذي يتم انتقاء عناصره بشكل دقيق جدا، وبتزكية مما يُسمّى “القضاء الشرعي”، وفقاً للموقع.

ويتوقع مراقبون أن يكون لدى تنظيم داعش” في ضوء ذلك جيشٌ مدرّب تدريبا خاصا، سيتم الزج به في المعارك التي تشعر قيادة التنظيم أنها مصيرية لبقائه، بحسب قناعة قادتها، وذلك على غرار المعركة المتوقعة من الحكومة العراقية لاستعادة محافظة الموصل، أو معركة أخرى مشابهة في مدينة الرقة السورية، وإن تكن مستبعَدة في الوقت الراهن، لاسيما أن المدينتين تُعدّان الأهم بالنسبة للتنظيم في سوريا والعراق. ويؤمن تنظيم “داعش” بأنه هو الذي سيحقق نبوءة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي تحدث فيها عن أن المسلمين سيواجهون المشركين في معركة حاسمة بمنطقة دابق” بسوريا، ويكون المشركون تحت 80 راية، أي ينتمون إلى 80 دولة، وينتصر المسلمون نصرا كبيرا في المعركة.

ويقول التنظيم إن قيام “التحالف الدولي” الذي يضمّ 60 بلداً، في أوت الماضي، لمحاربته، دليلٌ على قرب تحقق النبوءة على يديه، ولذلك انشأ هذا “الجيش” استعداداً لـ”معركة دابق”، علماً أنه قد أصدر مجلة تحمل اسم “دابق” تيمناً بالمعركة المنتظرة، وهو يأمل أن يستدرج التحالف الدولي إلى معركة ميدانية كبيرة في دابق” السورية، إلا أن متتبعين عديدين يستبعدون أن يكون “داعش” هو المعني بهذا الحديث الشريف بسبب كثرة جرائمه، وإمعانه في اضطهاد الأقليات، وإسرافه في سفك دماء المسلمين، ويرون أن الحديث سيتحقق على يد مسلمين آخرين مستقبلاً، رحماء ببني دينهم، وأعرف بكيفية التعامل مع الذّميين.

 

خسر 30 ٪ من الأراضي في العراق

 ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تنظيم “داعش” خسر بين 25 و30 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق بعد بدء الضربات الجوية من قبل “التحالف الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة وهجوم عراقي.

وكان “داعش” سيطر من قبل على مساحاتٍ واسعة في شمال العراق وغربه على إثر هجوم مباغت وانهيار القوات العراقية في الموصل في جوان الماضي.

وقال البنتاغون إنه بعد أشهر من بدء الحملة الجوية التي يقوم بها تحالفٌ يضم 60 بلداً، وتقوده الولايات المتحدة، تراجعت سيطرة “داعش” على أجزاء في العراق.

وقال الكولونيل ستيفن وارن، المتحدث باسم البنتاغون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، إنه “يتم دفع داعش إلى التراجع ببطء”. وأضاف أن “قوات الأمن العراقية والتحالف ألحقت بالتأكيد بعض الأضرار بتنظيم داعش في العراق والشام”.

وأضاف أن التنظيم خسر ما بين 13 ألفا إلى 17 ألف كلم مربع خصوصا في شمال ووسط العراق.

وشن التحالف الدولي منذ أوت الماضي 3244 غارة جوية على مواقع لتنظيم “داعش”، بينها 1879 في العراق و1365 غارة في سوريا. وتفيد أرقام البنتاغون أن الولايات المتحدة نفذت ثمانين بالمئة من هذه الغارات.

وقال وارن إن التنظيم “ما زال يحتفظ بتأثيره على الأرض” لكنه خسر أراضي حول كوباني وربح أخرى في ضواحي دمشق وحمص وفي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    gouftek

  • جلال

    أي حديث يا أخي وهل تعتقد إن هذا حديث صحيح

  • kamel

    L’étroite collaboration entre les services de renseignement de Washington et ceux de Tel-Aviv n’a pourtant pas empêché l’espionnage réciproque entre les deux grands alliés. C’est ainsi – comme le révèle le journal allemand Der Spiegel – que les services secrets israéliens ont intercepté les conversations du secrétaire d’État américain John Kerry avec les médiateurs arabes et l’Autorité palestinienne, pour avoir les réponses toutes prêtes lors de l’ultime tentative de négociations avec les Palest

  • kamel

    Abu Bakr Al-Baghdadi a été prisonnier à Guantanamo de 2004 à 2009. Au cours de cette période, la CIA et le Mossad l’auraient recruté pour fonder un groupe en mesure d’attirer des djihadistes de différents pays vers un endroit précis, et ainsi les tenir loin d’Israël. Pour Snowden, « la seule solution pour protéger l’État juif est de lui créer un ennemi à ses frontières, mais en le dirigeant contre les états islamiques qui s’opposent à sa présence. » Une opération secrète dénommée « Nid de frelon

  • ابى عائشة

    هو لا إله إلا الله لا أصنام الوطن من تراب وحدود استعمارية وهمية لتفريق بين المسلمين تحت مسمى الزور وهو السيادة ، وكما قال عمر بن الخطاب نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمن ابتغى العزة بغيره أذله الله.
    ونصر الله المسلمين في شبر من هذه الأرض.

  • بدون اسم

    مصيبتنا في الطرح الدي فرضه الغرب علينا فماذا هذه الديمقراطية وماهذه الشرعية فهي أسماء وضعها الغرب الكافر واتبعناه كما قال خير البرية حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتوموه ، فشبه الرسول ص حالنا الأن بمن يتبع على غير بصيرة رغم أنه مبصر ويذهب لهلاكه برجليه فقط لأنه يظن أن هؤلاء الغربين مادموا يملكون التكنولوجيا فهم يملكون دراية مثالية في المعاملات البشرية والاطر التي تحكمهم ، وقد أكد مالك بن نبي على درجة انبهار المغلوب بالغالب ، فاين الكتاب والسنة وأين أمركم شورى فالرابط بين المسلمين هو ل

  • aniss

    لاتنسى ايها الجاهل ان ماعش اخطر من داعش على الاسلام اعني بذالك المليشيات العراقية الشيعية

  • طبيب

    لم يات بعد من يستحق رفع راية الاسلام

  • kamel

    كما اعترض على نشر قوات في العراق, وعلى الحرب ضد ليبيا وضد سورية.

  • kamel

    الجنرال كلارك يكشف أن داعش مشروع اسرائيلي

    صرح الجنرال ويسلي كلارك, القائد الأعلى الأسبق لحلف شمال الأطلسي, على محطة CNN أن الدولة الاسلامية (داعش) "أنشأها أصدقاؤنا وحلفاؤنا للتغلب على حزب الله".

    وهكذا يضع الجنرال كلارك اسرائيل في موضع الاتهام.

    منذ عام 2001, والجنرال كلارك يعتبر المتحدث باسم مجموعة من كبار الضباط المعارضين للتأثير الاسرائيلي على السياسة الخارجية للولايات المتحدة وتطوراتها الامبريالية العدوانية, وإعادة تشكيل "الشرق الأوسط الكبير". كما اعترض على نشر قوات في العراق, وعل الحرب ضد

  • عمر

    nous sommes connaissé DA3CH de lessnouvelles et le actualitésn sitous.....comment nous croyée da3ch est ""jayche elkhilafa

  • بدون اسم

    ماتدعيه وتقوله تخجل منه الصباي فما بالك وأنت كهـــل تجاوزت الخمسين خريفا...خرف على روحك....انت والغراب شيئ واحد..

  • بدون اسم

    الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ ب300مجاهد وأنتهى بفتح العالم كله وأسلمة أكثر من مليار ونصفه من البشر.وبأكثرمن70دولة اسلامية...

  • بدون اسم

    هي دولة ارهابية تمهيدية لاسرائيل هههههههههههه علاش اليهود يخافو من عقيدة السنة ولا الشيعة الباطلة ؟ يا لطيف الشيعة كثرو لا مكان لكم في الجزائر يا عبيد البشر

  • بدون اسم

    سبحان الله يبدو ان الكثير لا يصدق احاديث الرسول

  • الاوراس

    عجبتني كلمة : الجميع.

    يا مرجع يا ريفيرونس يا قاوي يا ويكيليكس، الجزائر تحتاج أمثالك خارج الوطن. حتى تتمكن من الاستفادة.

  • سليمان

    سبحان الله... حابين يديروا فيلم على اخر الزمان.
    داعش خوارج جهال صنيعة الروافض والغرب وسوف يقطعهم الله عاجلا باذنه
    أليس افضل للجرائد المساهمة في اصلاح عقائد واخلاق الناس وجمع الكلمة عوض الفتن ؟
    ... أرى أن معظم الجرائد الجزائرية :
    - تدافع عن الصوفية عباد القبور والاضرحة.
    - تدافع عن الروافض والشيعة بالكذب والبهتان.
    - تنشر العلمانية وافكار الانحلال الخلقي
    - معاداة أهل الحق وعلماء أهل السنة بنشر الاكاذيب واللمز والغمز.
    - الترويج للعصبية والتعصب والتفرق والتشتت وخلق النزاعات وتعظيمها.

  • عبد الله غالب

    جيش داعش الفاحش من أجل القضاء على المسلمين
    و كل محبي الحرية و المساواة و الحقوق و الرجوع ببقايا البشر لعصر الجليد و التفكير البليد !!
    الله ينتقم منهم ، آمين

  • skikaix

    echourouk fait de la pub en plus pour ce groupe de criminels, lequel agit sous les ordres de ceux qui ont dans le passé récent massacré, l’Irak, la Syrie, la libye, aujourd'hui le Yémen , le complot est très claire, il s'agit de fractionner les pays dits arabes en petits états, pauvres et faibles, alors que le vrai ennemi des musulmans est loin d’être inquiété, ne prenez pas vos lecteurs pour des imbeciles

  • بدون اسم

    هذا حديث للرسول عن ملحمة دابق بين المسلمين واهل الصليب

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، فيخرج إليهم جلب من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: خلو بيننا وبين الذين سُبُوا منا نقاتلهم. فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله عز وجل، ويصبح ثلث لا يفتنون أبداً، فيبلغون القسطنطينية فيفتحون، فبينما هم يقسمون غنائمهم وق

  • SoloDZ

    معلوم ان (داعش) هي منظمة ارهابية تقف وراءها (موساد) و الجميع متفق على هذا و عليه فإنني اعتقد ان تسميتها بالأنجليزية (ISIS) تعني (الإسلام على الطريقة الإسرائيلية) اي (الاسلام الإسرائيلي) او (ISlam ISraeli) باختصار (ISIS) و عليه فعندما نقول (داعش) فنحن نقول الدولة الإرهابية و ليس الإسلامية او الدولة الإسرائيلية في العراق و الشام و هي دولة ارهابية تمهيدية لإسرائيل الكبرى كما مهدت الحركات الصهيونية لدولة اسرائيل الغاصبة حاليا بالإرهاب الفرق بين امس و اليوم هو تقدم ذكاءهم اكثر مقابل زيادة غباءنا اكثر