-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هراوة تسقط بعد سرت

“داعش” يسيطر على مدينة ثانية في ليبيا

الشروق أونلاين
  • 4697
  • 0
“داعش” يسيطر على مدينة ثانية في ليبيا
ح. م

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة أخرى في ليبيا ليوسعوا نطاق الأراضي، التي يسيطرون عليها في هذا البلد الذي تمزقه الصراعات، وفقا لمصدر عسكري.

واستغل التنظيم المتشدد الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا الفراغ الأمني في ليبيا، حيث تتصارع حكومتان على السلطة بعد أربعة أعوام من الإطاحة بمعمر القذافي.

ووفقا لبيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، سيطر التنظيم على مدينة هراوة شرقي سرت.

وأكد مصدر عسكري أن المتشددين يسيطرون على هراوة، مضيفا أنهم سيطروا على مبان حكومية.

وسيطر التنظيم على مدينة سرت وسط ساحل ليبيا على البحر المتوسط على مراحل هذا العام، فاحتل مبان حكومية ثم مطار المدينة الشهر الماضي.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن قتل عشرات من المسيحيين المصريين والإثيوبيين واقتحام فندق فاخر في طرابلس والهجوم على حقول نفطية بالإضافة إلى تفجيرات انتحارية في عدد من المدن.

وللتنظيم وجود قوي في مدينة درنة بشرق ليبيا ونفذ هجمات انتحارية في بنغازي أكبر مدينة في شرق البلاد.

وتتواجد حكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني في الشرق منذ أن سيطرت حكومة منافسة على العاصمة طرابلس في أوت الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • hocine from sweden

    عبقري زمانك تسخر كلشيء كي تبرر الحكم الديكتاتوري ! ياسيدي الحورية توأخد ولاتعطى وثمنها دئما غالي يدفع بالدم !ياسيدي الفاهم داعش في ليبيا هم عسكر مودمر القردفي وفي العراق هم عسكر الزدام! ويمشون بأوامر الأمريكان!والغرض هو تخريب ثورات الشعوب ! أما كلامك عن إسارئيل فحاول تقنع به من لاعقل له! لولا الأنضمة العاربية الفاسدةالخائنة الموتأمرة .الشعوب تحرر فلسطين بالحجارة! المهم حلقة ثوريت الحكم من الأب إلى الإبن إنكسرة وإلى الأبد! وأما ما أفسده سيدك مدمر فى40سنةوأبنائه وعائلته لايوصلح في ضرف 4 سناوات!

  • DJAMAL

    القذافي و هؤولاء كلهم من طينة واحدة كان يدفع لفرنسا ملايين الدولارات من اجل ان تسكت على جبروته و تعطيه الشرعية, كان متكبرا و يضن نفسه فرعونا. هذا هو حال حكام العرب هم المسؤولين على هذا الوضع هم من ورطو شعوبهم.لو كان الحكام يخافون من الله لكانت الشعوب معهم و ورقة رابحة لهم امام الرائي العالمي و لكن ضلمو و تجبرو و ادخلو شعوبهم في مدارات غير منتهية.الشعب هو الثورة و هو الدولة و صاحب القرار و الدار اما احكام الخونة سوف يهربون و اولادهم لفرنسا عندما يحسو بالخطر و لكن نحن سنبقى و ندافع عن شرفنا.

  • ك.م

    عيش اتشوف تسقط المدن بسيارات 4*4 سبحان الله اضن ان الحكومة الليبية استقبلتهم بافرشة الطريق الحمراء الي هذا الحد يخيفون اظن انهم يريدون السكن في ليبيا معندهاش امليها قال القذافي يوما في مؤتمر الجامعة العربية ان قطار الموت آت لاريب فيه وانه سيمزقكم اربا اربا الم يكن صادق هذا الرجل فيما قال رحم الله كل الاموات المسلمون.

  • ك.م

    انظر الي السيارات اليست هي السيارات التي نراها في سباق المهاري تذكروا ماذا قال احد رؤساء الوزراء لمدلسي هته السيارات لم تسر علي الارض اتلا اليوم لان البروجكتيرات مازال عليها لبلاستيك والاضواو فيها التشحيم خصيصة لتنقل داعش لقد قاومنا فرنسا والحلف الاطلسي والان سنفاوم اسرائيل والحلف الملكي فسنري من المنتصر زعبطو شوي في البداية ويطوال ليلها وتعلف .جئتم الي مثواكم الاخير وسيدفن معكم مخطط مسيركم نحن هنا في ارضنا منتظرون ياشيفون.

  • ك.م

    الحذر الحذر الان بالذات علي الجهة الخلفية لنا هي صامتة بعد ان حفرت الخنادق فهي تخبي للجزائر الكثير لن تاتي داعش الا عن طريقها كما دخلت العراق من الكويت وليبيا فخ وتضليل وتمويه فهي بلد صحراوي مكشوف لن يجازف العدو بدخول معركة مفتوحة فهو لايملك الا وسائل القتل اليدوي والمباغتة انهم يريدون زعزعة استقرار الجزائر وليست ليبيا وسيعملون حملة دعاية ليقةل العدو يجب التدخل بعدما فشلت المحادثات الي وضع لها اسلوبا يبعث علي الفشل فلن تهزمنا حتي اسرائيل بجيشها ليس ند لنا لاننا نحن من يملك الروح والحنكة والصدق.

  • ك.م

    لاتفزعوا ولا يخاف بعضكم ولا تسارعوا الزمو الارض ولا تحركوا ارجلكم خطوة واحدة الي الامام . قد تسمعون في الايام القادمة انتصر الجيش السوري واعاد ثكنة والعراقي أعاد مطار وانتصارات لاتنخدعوا فهي خدعة صهيونية امريكية هم ينسحبون بالتدريج الي شمال افريقيا ليكملون الخراب وينتظرون اليهود بشقف ان يرو تفجيرات ودماء ومباني تحترق والسيارات الفخمة التي علي الصورة مصدرها العرب واياكم والخنادق خلفنا فخلفها داعش هم يريدون الدخول للجزائر وليبيا تضليل فقط لانها ارض مفتوح خاسرة الحرب هجوميا فالعدو ليس غبي ويوجهها.

  • le numide tunisien

    اوافقك الراي تماما...مع الاسف الشديد الشعوب العربية برهنت عن سذاجة لا مثيل لها لما انساقت مع التيارات الهدامة التي اسس لها الامريكان و الصهاينة ضمن خطة الفوضى الخلاقة وتكفل البيادق الاتراك والقطريين بزرعها في دول عربية بذاتها والنتائج خراب و قتل ممنهج في العراق وسوريا وليبيا و اليمن و لا يزال اعداء الامة يتربصون بتونس والجزائر العصيتان على كلاب النار

  • عقرب الصحراء

    كل هذا في رقبة من قال لهم أقتلوا القذافي ودمه في رقبتي....مات القذافي....هلل الغوغاء...بعد أن قلشهم القذافي..كانوا أسيادا لافريقيا...ضحكت عليهم الجزيرة باسم الحرية...دخلت ليبيا في دوامة الدماء...معارك طاحنة..تفجيرات انتحارية..قتلى واشلاء ارامل ومعطوبون ..نويح وعويل....لا يهم ...بل المهم...أن ينعم بني صهيون ملئ جفونهم بالأمن ..ومن البحر الى النيل وطنك يا إسرائيل..أما نحن فتشتيت المشتت وتجزيء المجزء هو قدرنا....فدمائنا صارت زرقاء يا مفتي الناتو......سلام

  • berbere

    et les émirs arabes financent!!!c'est vrai ou non ??

  • بدون اسم

    داعش امريكية صهيونية