-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العميد يسير بخطى ثابتة نحو الهاوية

ملايير في مهب الريح.. وسوناطراك “شاهد ما شافش حاجة”

الشروق أونلاين
  • 8725
  • 26
ملايير في مهب الريح.. وسوناطراك “شاهد ما شافش حاجة”
الشروق
تشكيلة مولودية الجزائر التي تؤدي موسما سيئا

تعيش مولودية الجزائر هذا الموسم أزمة خانقة، بسبب السياسة الفاشلة المنتهجة من طرف إدارة النادي وشركة “سوناطراك” المالكة لأغلبية أسهم الفريق، الذي يتواجد في المركز الأخير في ترتيب الرابطة المحترفة الأولى (موبيليس) برصيد 21 نقطة فقط، قبيل 9 جولات عن إسدال الستار، وأقصي من الدور التمهيدي الأول من كأس “الكاف” أمام نادي الساحل النيجيري في فضيحة مدوية ستبقى وصمة عار في جبين النادي على مر التاريخ.

لم يسبق للعميد أن عاش مثل هذه الوضعية منذ أزيد من 13 سنة كاملة، وبالضبط منذ موسم السقوط إلى القسم الثاني في ذلك الوقت 2001/2002، فرغم توفر الظروف الملائمة لتحقيق أفضل النتائج، من خلال تغطية   سوناطراكلكل نفقات الفريق وإغراق اللاعبين بالأموال والرواتب الشهرية الخيالية ما بين 250 و350 مليون سنتيم، مقارنة بالمردود الهزيل الذي يقدمه كل واحد منهم فوق المستطيل الأخضر، إلا أن النتائج تبقى غائبة كغياب روح المنافسة لدى اللاعبين وغيرتهم على ألوان الفريق.

المولودية التي صرفت أموالا طائلة لإحداث تغييرات جذرية على مستوى التعداد بطلب من المدرب السابق بوعلام شارف، أدهشت الجميع وراوغتهم بعد التتويج بالكأس الممتازة على حساب اتحاد العاصمة قبل انطلاق الموسم، حيث ظن أنصارها الأوفياء أن الموسم الحالي موسم الألقاب وعودة الأيام الملاح.. أيام بتروني، زنير، باشطا وباشي ودوب فضيل ورفيق صايفي وحميد رحموني وطارق لعزيزي، لكن لم تكن سوى أيام معدودات حتى صدموا بخسارة قاسية على يد مولودية العلمة في افتتاح الرابطة المحترفة الأولى، وتبين على إثرها أن السياسة المنتهجة لم تكن مجدية، وبدأت المشاكل والفضائح ورحل شارف في الجولة العاشرة تاركا 9 نقاط فقط في رصيد الفريق.. ولم يدم الوقت طويلا حتى لحق به الرئيس السابق الحاج طالب، وبدأت متاعبسوناطراكالحاضرة الغائبة، تتزايد واختلط الحابل بالنابل وظل الفريق بلا مدرب لأربع جولات، ليأتي بعدها البرتغالي أرتور جورج والرئيس الحالي عبد الكريم رايسي وتكرر سيناريو الذهاب خلال مرحلة العودة، حيث ضرب الفريق بقوة أمام مولودية العلمة وفاز برباعية وقيل وقتها أن العميد سيعود، ولكن العكس هو ما حدث، ولا تزال الفضائح والمهازل تلاحق فريقسوناطراكالمقصى أمام ممثل النيجر في كأسالكاف، بسبب غياب إدارة تعاقب عليها 5 رؤساء من عمروش إلى رايسي في موسم ونصف فقط.

أين الحل ؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه عشاق المولودية حاليا بإلحاح.. حسابات السقوط وعودة الفريق إلى المركز الأخير أتلفت عقولهم، هل سيبقى العميد في الرابطة الأولى أم أن الهبوط سيكون مصيره؟.. الجواب عن هذا السؤال مؤجل إلى نهاية الموسم، لكن الأكيد أن التاريخ لا يرحم وسيشهد أن سوناطراكومسؤوليها واللاعبين النجومهم سبب سقوط المولودية إلى الهاوية.

 

المدرب السابق للمولودية جمال مناد:

سياسة الإدارة فاشلة واللاعبون لا يتحملون المسؤولية

حمّل المدرب السابق لمولودية الجزائر، جمال مناد، مسؤولية كل ما يحدث للعميد هذا الموسم، لإدارة النادي بسبب تبنيها سياسة فاشلة مع بداية الموسم الكروي الحالي، مبرئا في الوقت ذاته اللاعبين.

وقال مناد لـالشروقأمس: “المولودية في حالة يرثى لها.. السبب واضح ويكمن في قيام المسيرين بإبعاد اللاعبين الذين قادوا الفريق إلى التتويج بكأس الجمهورية الموسم الماضي، وانتهجوا سياسة فاشلة ونتائجها كانت واضحة مسبقا.. هؤلاء لا يعرفون أن المولودية لم تخلق لتبني فريقا وتكوّن لاعبين وإنما لتحقق نتائج فورية وإيجابية، لقد أخطأوا في حساباتهم، مضيفا: “صحيح أن اللاعبين الآن هم جزء من الفريق ومسؤولون عن الإخفاقات، لكنهم لا يتحملون بالمقابل مسؤولية النتائج السيئة في مرحلة الذهاب“. وفتح مناد النار على المدرب الحالي للفريق أرتور جورج، وقال: “لا أفهم سبب اعتماد المسؤولين على المدرب جورج، فهو لم يقدم شيئا إلى حد الآن للفريق.. مسؤولو الكرة في بلادنا يرون أن المدرب الأجنبي يملك العصا السحرية وهو دوما يسعون إلى تحطيم الكفاءات المحلية، لو كان مدربا محليا على رأس العميد حاليا وأقصي أمام نادي الساحل لذبحوه“.

وتحسر مناد على حال فريقه السابق أيضا، شبيبة القبائل، وقال في هذا السياق: “حالة مولودية الجزائر لا تختلف عن حالة شبيبة القبائل.. أنا جد حزين على الوضعية التي يمر بها هذان الفريقان الكبيران. ولا أفهم ما يحدث لهما.. أتمنى أن يعودا إلى مستواهما في أقرب الآجال.. لا أتصور بطولة دونالكناريوالعميد“.

 

المدرب نور الدين زكري:

عيب أن تلعب مولودية شاوشي وحشود وقراوي علىالهبطة

قال المدرب السابق لمولودية الجزائر نور الدين زكري أنه تأثر كثيرا بالوضعية الحالية للعميد في البطولة وإقصائها إفريقيا أمام فريق مغمور كنادي الساحل النيجيري، مضيفا: “وضعية المولودية حرجة جدا وغير مفهومة بالنسبة لي، بالنظر لوجود شركة كبيرة مثل سوناطراك تدفع أموالا طائلة للاعبين، لكن المشروع الرياضي فاشل على طول الخط.. الخطأ كان من البداية عندما أسندت المهمة لمدرب ليس في مستوى مولودية الجزائر، ضف إلى هذا تسريح 15 لاعبا من الفريق الذي توج بكأس الجزائر العام الفارط، لقد كان خطأ استراتيجيا.. ما ساهم في تعفن وضعية الفريق، وتابععيب على مولودية شاوشي وحشود وقراوي وڤورمي أن تلعب علىالهبطة“.. المولودية بحاجة لمدرب يحبه الأنصار ويعرف كيف يعيد الحياة إلى التشكيلة الحالية، المدمرة نفسيا.

وعن إمكانية بقاء العميد في الدرجة الأولى، قال زكري: “لو نظرنا إلى الأسماء يمكنني القول أن المولودية لها الإمكانيات لتفوز داخل وخارج الديار، لكن إن حكمنا على ما يقدمه اللاعبون فوق الميدان، كما شاهدنا أمام جمعية وهران ونادي الساحل، أقول أن المولودية تسير بخطى ثابتة نحو السقوط، خاصة أن الجولات المقبلة ستكون أصعب“.

واعترف مدرب العميد الأسبق أن الكلام الزائد عن حده وراء تراجع المولودية، قائلا: “كل من هب ودب يتحدث باسم المولودية، والجميع يتكلم عن الانتصارات والعودة القوية في القنوات التلفزيونية، وفي الميدان نرى شيئا آخر..”، مضيفا بخصوص إمكانية عودته لقيادة النادي مرة أخرى،قبل كل شيء، أنا مناصر لمولودية الجزائر.. سأقبل العودة للفريق بشروط، ولو لمأطردمن بلدي لكان نجح مشروعي الرياضي في مولودية الجزائر.. صراحة أنصار المولودية لا يستحقون ما يحدث لهم حاليا والفريق بحاجة لثورة فنية لإنقاذهختم زكري.

  

اللاعب السابق للعميد رضا بابوش:

العميد يدفع ثمن كثرة التغييرات وغياب الاستقرار الفني

تأسف اللاعب رضا بابوش على الوضعية الصعبة التي يمر بها فريقه الأسبق مولودية الجزائر، ما جعله يصارع في المرتبة الأخيرة من البطولة على ضوء مخلفات جولة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى ضرورة توظيف جميع المساعي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وقال بابوش لـالشروقأن الأزمة التي تعانيها مولودية الجزائر تعود مؤشراتها إلى بداية الموسم، وهي ناتجة أساسا عن غياب الاستقرار، والتغييرات الكثيرة التي ميزت التعداد، إضافة إلى عدم استقرار العارضة الفنية، وقال بابوش في هذا السياقمن غير المعقول أن ينال الفريق كأس الجزائر وينهي الموسم المنصرم في مرتبة ضمن الأوائل، وفي النهاية يتم التخلي عن أهم ركائز الفريق، فمهما تصل حجم التغييرات إلا انه لا يجب التخلي عن 14 لاعبا أو أكثر، لأن ذلك تكون له انعكاسات سلبية، وهو ما جعل الفريق يسدد الفاتورة منذ بداية الموسم، بدليل أنه عجز عن مسايرة متطلبات البطولة“. وأوضح بابوش أن الإدارة ارتكبت أخطاء فادحة الصائفة الماضية، ما جعل المولودية تدفع الثمن بمرور الوقت، ناهيك عن أزمة التغييرات الحاصلة في الطاقم الفني، وعليه لا يمكن أن نلوم اللاعبين، يقول بابوش، بقدر ما يتطلب البحث عن حلول فعالة لإنقاذ الفريق، خاصة وأن المولودية أقصيت من المنافسة الإفريقية وبعد عودتها إلى ارض الوطن وجدت نفسها في المرتبة الأخيرة في البطولة. و طلب بابوش من جمهور المولودية أن يساند اللاعبين في المباريات المقبلة، مطالبا اللاعبين أيضا أن يكونوا في مستوى المسؤولية لتفادي السقوط، مع ضرورة تحلي الإدارة بوقفة معنوية مع اللاعبين بغية توفير المناخ الذي يعينهم على الظهور بمستوى أفضل لاستعادة أجواء النتائج الإيجابية.

 

عبد الكريم رايسي رئيس مجلس إدارة العميد:

ماذا يمكن أن يقدم لاعبون همهم الوحيدالجالوالفيسبوك

 قال رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر عبد الكريم رايسي، إن لاعبي الفريق يعانون من مشكل نفسي ما انعكس على أدائهم في الميدان، كما اعتبر بأن شبحالسقوطالذي صار يهدد الفريق، جعل اللاعبين يدخلون المباريات تحت ضغط رهيب، كما لمح ذات المسؤول إلى أن عدم تقاضي اللاعبين لأجورهم منذ 4 أشهر جعلهم يلعبون كافة المواجهات من دون روح، ويظهرون بوجه شاحب، خصوصا في المواجهة الأخيرة في كأسالكافأمام نادي الساحل النيجري.

وقال رايسي في إتصال بـالشروقأمسالأمور لا تبعث على الارتياح تماما.. تصوروا أنني لم أنم منذ وصولنا من النيجر، التقيت المناجير زنير وحاولنا بحث أسباب هذه النكسات التي باتت تطارد الفريق، المشكل يبدو نفسيا ويعاني منه اللاعبون بسبب وضعية الفريق في البطولة، وبدء الحديث عن السقوط، فضلا عن أنهم يدينون بأجر أربعة أشهر كاملة، كلها أمور لن تخدم الفريق في هذه الفترة العصيبة.

كما حمل رايسي اللاعبين جزءا من الوضعية الكارثية التي يعيشها الفريق، مؤكدا بأنهم لم يقوموا بأي شيء للعودة بتأشيرة التأهل في كأس الكاف من نيامي أمام فريق وصفه بالمتواضع، قائلارغم الأمور التي تحدثت عنها في البداية إلا أنه وفي مثل هذه الظروف اللاعبون يتحملون جزءا من المسؤولية، استغربت أداء بعض العناصر في مواجهة نادي الساحل، تلقينا هدفا يعكس تماما مستوى بعض اللاعبين، مضيفابكل صراحة لا يمكن التأهل في المنافسة القارية بلاعبين بحثوا عنالأنترنيتوالفايسبوكفور وصولهم النيجر وآخرون يتحدثون عنالجال، هذه هي الأمور التي تحدث في المولودية اليوم للأسف.

وتابععند نهاية اللقاء التقيت اللاعبين في غرف حفظ الملابس وقلت لهم بالحرف الواحد: يمكن أن يصبح الواحد منا طبيبا أو مهندسا أو طيارا، لكن من الصعب أن تجعل منه رجلا، وحتى أضعكم في صورة ما يحدث طلب مني فالدو مساعد المدرب أرثور جورج عن الطريقة المثلى لإنقاذ الفريق تحدثت إليه لمدة 5 دقائق وإذا بي أرى الدموع في عينيه“.

  

عضو النادي الهاوي جمال راشدي للشروق:

المسيّرون الحاليون يفتقدون للكفاءة وجلبوا مدربا مصابا بـالزهايمر

سنسحب شعار الفريق في حال سقوطه للرابطة الثانية

وصف عضو النادي الهاوي لمولوية الجزائر، جمال راشدي وضعية الفريق بالكارثة، فاتحا النار على المسيّرين الحاليين الذين أكد افتقادهم للكفاءة اللازمة لتسيير فريق كبير بحجم مولودية الجزائر. وقال راشدي للشروق، بأن الإدارة الحالية لا علاقة لها بالتسيير وتجهل تماما أبجديات كرة القدم، منتقدا السياسة المنتهجة من طرف مؤسسة سوناطراكالتي تملك أغلب أسهم الفريق، والتي أصبحت حسبه بمثابةالبقرة الحلوب“. وأكد راشدي بأن الأموال وحدها لا تكفي ولا تضمن تحقيق النتائج الإيجابية، معتبرا بأن سوناطراك لم تعتمد على الأشخاص الأكفاء.

وأوضح محدثنا بأن اللاعبين أصبحوا يلعبون بدون روح، بعدما تحصلوا على كامل مستحقاتهم المالية مسبقا، وهذا على غرار اللاعب أمير قراوي: “ماذا تنتظر أن يقدم لك لاعب أخذ 80 بالمئة من مستحقاته المالية قبل انطلاق الموسمقال راشدي.

وعلى الصعيد الفني، تساءل راشدي عن أسباب تخلي إدارة النادي عن مشروعها الأول مع المدرب بوعلام شارف، الذي كان من المفروض أن يمتد لثلاث سنوات، معتبرا بأنها ارتكبت خطأ جسيما خلال الميركاتو الفارط، وقال: “جلب المدرب أرتور جورج كان أكبر خطأ ارتكبه الفريق، فهو متقدم في السن ويعاني من الزهايمر وأملك الدليل على ذلك“. أما بخصوص حظوظ المولودية في ضمان البقاء هذا الموسم، يؤكد راشدي بأن مهمة الفريق ستكون صعبة للغاية، معتبرا بأن ذلك قد يكون في صالح الفريق من أجل إعادة بنائه على أسس صحيحة: “أتمنى أن تتفادى المولودية السقوط إلى الرابطة الثانية، اعتبارا من أن الفريق حسابيا بحاجة إلى 16 نقطة لضمان بقائه، لكن السقوط أيضا قد يكون مفيدا“.

وأكد راشدي بأنه في حال نزول المولودية، فإن النادي الهاوي سيسحب شعارالمولودية من سوناطراك، معتبرا بأن النادي الهاوي يملك الحق في استرجاع هذاالشعاربعدما أساء هؤلاء لصورة المولودية.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • انصار المولودية في الجزائر العميقة

    نحـــــب المولوديــــــــــــــــــــــــــــــة ولا نحــــــــــــــــــــــب المولوخيـــــة والجـــــــــال ........................متفاهمين ضروك
    اتقــوا الله في اموال الدولة اولا والشعب ثانيا والنادي الاسلا مية ثالثا
    على مجلس الادارة محاسبة المفسدين
    على السيد الرئيس التدخل لتكفل سوناطراك بمن ..يشرف ويتوج... لا من يفسد هي هكذا التحفيزات في الدول وليست كما نراها اللهم ان كان هناك لعبا اخر

  • الاسم

    و الله يا حميد اعطيت مثالا حيا واحد شطاح في الرحب ياخذ 350 مليون ويسهر وينام في 5 نجوم ومن يعمل في الصحاري مهندس ياخذ 15مليون .. الله يحفظنا شتا راه صاري ...نصف دراهمو رايحين على البنات ..اكساس كما قال احد الاخوة يضرب في لاعب بشار وينظر للمتفرجين ويضحك...قورمي دوما وابدا يخاف التنقل لافريقي كما كان في سطيف و طردوه ..قراوي انذار كل مقابلة لافتقاده الفني ...واش نهدروا واش نسكتو بصراحة نحب المولودية ولا احب المولوخية .عندما فرض التسقيف قامت القيامة من حناشي و مدوار والكل يعرف السبب ..تقاس الجيب

  • الاسم

    اموال سوناطراك اموال العمال التي اقتطعوها من الشهرية و اعطاوها لكرعين المعيز

  • hamid

    مشكل المولودية جزائر هي دعاوي عمال السوناطراك لي رلهم يدولهم في حقهم --مهندس بي 150000دج و مجرم شاوشي بي350مليون وزيد جهوية سوناطراك اتجاه الفرق لماذا تخلت عن وفاق سطيف و راحو الي شباب قسنطينة الله ان شاء الله كل الفرق لي تحكمهم سوناطراك اطيحو الي قسم الثاني-----بلاد الجهوية حسبنا الله و نعم الوكيل حقارين منافقين------ملعب الجديد بي سطيف اداوه الي -وهران-ان شاء الله زلزلة في الجزائر اطيحو كل ملاعب الجديدة الحقرة بزاف في الجزائر سياسة التقشف الي علي --سطيف--الله لا تربحكم ان شاء الله

  • Moha

    Sonatrach lazam tasponsori ESS o abtal Setif eli yacharfo dzair mechi Equipe parceque fi Alger . hadi howa regionalisme el marag gbal ga3 3alem. bagra wa law tarat f sma..

  • bouabdallah

    و الله اني مستعجل كثيرا لامرين و اود من كل قلبي ان يتحقق اولا ان يلتحق نبيل فقير بالمنتخب الوطني و ان تسقط المولودية مثل جوفنتوس الى القسم الثانى و ليس بعيب و لكي تعود من جديد بادارة جديدة لعبين جدد فهذا ليس عيب

  • الاسم

    كما قال مناد المشكل هي كل الادارة من المدير الى المدرب الكل يريد دوق العسل + غرور اللاعبين

  • الشاوي

    ... امر اخر من انتدب ارتور جورج الذى انتهى كرويا ... واصبح لايفرق بين القسم الاول والثانى و لايعرف حتى لاعبيه فوق الميدان.
    انتداب هذا الشبه المدرب خطا كبير وكبير جدا ... الجزائر تملك عشرات التقنين ... لماذا لاينتدب واحد منهم ... طبعا لا والف لا .. لان المسير في المولودية يريدون الاجنبى من اجل تضخيم الفواتير ..و..و.....
    ما وصلت اليه المولودية حاليا هي ادعاوى ... بابوش ... وغازى الذين طردو بغير وجه حق امتثالا لاوامر المتهور شارف .
    جلبو كاس الجمهورية فطردوهم. .

  • الشاوي

    طبعا قلتها من هذا المنبر المحترم واكررها اليوم ان فريق المولودية وصل الى هذه الوضعية المزرية للاسباب التالية :
    01 ليس هناك مسوول صارم يحاسب الجميع لان المولودية تسير بمال البقرة الحلوب سوناطرك اموال الشعب المغبون.
    02 الانتدابات العشوائية لشبه النجوه (نجوم الكارتون) في صورة قراروى . وقورمى )) هذين العنصرين هم لاعبين هوايتهم جمع الامول .. طردهم حمار لانه يعرف كرة القدم
    02
    شاوشى انا اتسال كيف وقعت معه المولودية طبعا اموال سوناطرك ...
    03 هناك لاعبين انتهو كرويا....

  • شبلي فريد

    عيب وعار لراه صاري لمولودية الجزئر شركة سواتراك بميزانتها الضخمة ما قدرتش تنقدها

  • احمد

    لاينجح ولايرى الربج فريق مميز عن الفرق الاخرى فالمولودية فريق فوق الفرق ممول من طرف سونطراك محاط بتغطية اعلامية غير مسبوقة في جميع القنوات الخاصة او العامة لذالك هو يدفع ثمن التمييز تصور لوفازت المولوخية برابطة الابطال الفريقية وكاس السوبر الافريقي سوف تقام الدنيا ولاتقعد فالله حكيم عليم ......

  • سعد

    لن تربحوا الا الذل والمهانة يا صراقين وستتبعكم دعوات أهل الجنوب بصفة عامة وأهل ورقلة وحاسي مسعود بصفة خاصة فحتي السفير الامريكي لم يصدق ما راته عيناه في تلك المناطق البترولية وهي علي تلك الحال . اكررها واعيدها الله لا تربح من صرق أموال المحتاجين لها وغير مسارها الحقيقي.

  • mourad

    المولولدية تاتي بلاعبين شبعانين بالملايير روحو جيبو لاعبين من عين فكرون و بشار الفرق الاخرى التي ليس لها امكانيات مادية وعطيولهم الربع فقط من راتب الاعبين الحاليين وسترون النتيجة

  • ali

    إنشاء الله تسقط هدا جزاء التكبر وكبرياء المسؤولين .

  • الاسم

    يا ناس اتقوا الله المولودية في كوكب اخر لانها مشكلة من لا عبين يتصارعون من يقوم بلقطة تضحك المتفرج ..او اعتداء على لا عب المنافس وتجد لاعب المولودية يلعب ويتحدث مع المناصر مثل اكساس ....ايعقل تواجد لاعبين منهم من يخرج كل اسبوه بتحفيفة ومشطة جديدة هل هو ذاهب لقاعة الحفلا ت ام للقاءات كروية شديدة ...اتقوا الله تغيرت الاخلاق و ذهبت فذهب الاحترام

  • الاسم

    استغرب تصريح لمن يدعي انه محلل مثل هذا بن زكري الذي يري في شاوشي حارسا ..مثل هؤ لاء هم من تسببوا في المولودية وغيرها ومثل استقدامات حناشي ...لا بد ان يتاكد للجميع ان المولودية فاتها القطار والهبطة صارت مؤ كدة لا ن النوادي الاخرى لا تلعب لا جل السقوط بل لا جل البقاء . لكن هل تكف الدلوة عن اخطائها و استفالها من طرف اولاد صغار يتلا عبون باموال الشعب ..فاخر نكتى حقيقية تقول تنقل الى النيجر 17 مسيرا هل هذا معقول ام ان الفاتورة مفتوحة للجميع ..اين انتم مما تقدمة الموب والنسر ومولودية وهران

  • الاسم

    المولوية حسب رايي المتواضع وقع بها مثل الشيخ المتقدم في السن الذي يعيش في بحبوحة و ثراء عالي مصاب بمرض خطير ياكله وامام كثرة المختصين و عدم تخصيص فترة للعلا ج يجد نفسه اخيرا مكبلا صخيا ...من بلين ملا حظاتي الى المسمى بن زكري ان من رؤى امثالك من اسقطوا الكرة الى الحضيض عندما تتحدث عن حارس ليس له من الكرة شيىء تقنيا وهو عبارة عن عارض ازياء غالطتم الناس كثيرا به...كلمة رايسي معها مطلقا لان من يجد البحبوحة ينسى عمله و شغله ..ثم ان اختيار مدرب عجز فيازمة حادة و محددة لا بد من صاحب البيت

  • ahmed csb

    جلب مدرب مصاب بالزهايمر من اليوم الذي حط رجليه في الجزائر و هو يمضغ في العلك غير مبالي بما يحدث للفريق او ربما لا يعرف انه جاء من اجل تدريب فريق.

  • انيس

    والله لا تربها الهبطةخير لها . فريق مناقش وتشراكت الفم. قراوي وقورمي العام الماضى مع الوفاق لم يلتحقوا بالوفاق بكأس الجمهورية .شاوشي رمته شبيبة القبائل ثم وفاق سطيف حشود غروه وقالولوا انت ملك الجهة اليمني وغير وغير ....هؤلاء الاعبين م اسباب تدي الفريق لانهم غير منضبطينوأسهم في جيوبهم...عميد الاندية في الخروج من الدور الاول.كارثة كارثة.كل ما هو محلي مغشوش لاننا لم نكن اوفياء مع انفسنا نحب المال قبل الاعمال نحب او نريد الوصول قبل الانطلاق.

  • MAHREZ

    دعاوي عمال سوناطراك مهندس ب65 ألف دينار وشاوشي 350 مليون أين الخطء؟

  • ali

    Un autre scandale sonatrach

  • mustapha

    ils ont pas trouvé du gel au Niger ,au plus pas de connexion d'internet .

    Wallah c'est honteux un club comme le Mouloudia avec l e pétrolé ,,le gaz de
    schiste ,et il arrive pas remonter le moral ,et de nous faire voir des bon match

  • الاسم

    رستنقذها الحكومة باموال الشعب الجزائري كالعادة.المواودية تعني الافلان

  • sniper

    شاهدت البارحة حصة كرسي الاعتراف. و كان المدعو لاعب سابق و مسير مستقيل من الفريق الوطني لكرة اليد-قال- سبب مهازل كرة اليد هو فريق المجمع البترولي *سوناطراك* و اله اصاب و لان الفرق التي تمولها سوناطراك فاسدة و اموالها هي نتاع البايلك.

  • skaff

    سونطراك - هذا مال الشعب الذي يصرف على الفريق - و الله ما نسمح في سنتيم منه - وكيلكم ربي يا مصاصين الدماء.

  • saidanehocine

    المولودية و كانها ريال مدريد عجوز بلا اسنان مذا فعلت المولودية اضعف فريق في اضعف بطولة في افريقيا المال الذي يصرف علئ فاشلين اصرفوهم علئ فقراء والامسكين