-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
والدة الرباع تريرة نبيل المتوفى في زلزال 2003 تصرخ:

يا تهمي امنحنا حقنا.. ابني مات وهو يمثل الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3561
  • 1
يا تهمي امنحنا حقنا.. ابني مات وهو يمثل الجزائر
ح م
الفقيد نبيل تريرة الرباع الدولي الذي لقي مصرعه في زلزال 2003

تطالب عائلة تيريرة من الجزائر العاصمة، وزير الرياضة محمد تهمي، بالإيفاء بوعوده وتسوية قضية ابنها نبيل الرباع الدولي السابق، الذي توفي بعد انهيار جزء من فندق النخبة في مركز “غرمول” بالعاصمة إثر زلزال شهر ماي 2003.

 وحسب السيدة مزجري فتيحة، التي فقدت ابنها الذي كان يستعد لتمثيل الجزائر في الألعاب العربية رفقة المنتخب الوطني قبل 12 سنة، فإن السلطات العمومية لم تمنحها التعويضات التي وعدت بها، لاسيما وأنها تعتقد أن الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال كانت تؤمن رياضييها حتى في التربصات التي تجرى في الجزائر. مع العلم بأن الراحل توفي أثناء معسكر تحضيري في مركز غرمول.

وكشفت المتحدثة أن رئيس اتحادية رفع الأثقال عز الدين ابراهيمي، أكد لها أن حالة ابنها تصنف ضمن الكوارث الطبيعية، وبالتالي فإنه ليس من حقها الاستفادة من التعويض، ولكنه تراجع عن كلامه بعدما وصلت القضية إلى العدالة وعرض تقديم إعانة. وقالت والدة الفقيد لـالشروق“: “نحن لا نطلب الإعانة من أحد.. نريد أن تنصفنا السلطات العمومية، مثلما فعلت مع بقية ضحايا الزلزالمضيفة: “صحيح أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، منحنا قيمة مالية مثل بقية عائلات الضحايا، ولكننا لم نستلم تعويضا من الوزارة أو الاتحادية التي كان من المفروض أن تقوم بواجبها ما دام أنها كانت تؤمن الرياضيين لدى صندوق الضمان الاجتماعي“.

وقالت السيدة مزجري: “اتصل بي مسؤولون في وزارة الرياضة العام الماضي وأكدوا لي أن الملف سيغلق وسنستلم التعويض، ولكن إلى حد الآن لم يحدث أي شيء، وقبل ثلاثة أسابيع بعثت برسالة إلى الوزير محمد تهمي، ولكنني لم أتلق أي رد إلى حد الآن“.

ويشار إلى أن جزءا من الفندق الذي انهار بمركز غرمول في الجزائر العاصمة جراء زلزال 2003، راح ضحيته أربعة أشخاص من بينهم الرباع الدولي نبيل تريرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فقير احسن مافعل

    لا تلومون نبيل فقير للعب لفرنسا مادما هناك مسؤولون منعدمين ضمير ياكلون حق الرياضين مثل هده العائلة التي مات ابنها و هو يمثل الجزائر فكان مصيرها الاهمال و مبالات ,فلوكان في فرنسا لقامت القيامة و تم التكفل لا تلومون نبيل فقير للعب للفريق الفرنسي لانهم يعرفون قيمة الانسان و المعترف فكم من رياضي كان مصيره الاهمال مثل الملاكم موسى مصطفى من وهران الدي نالميدالية البرونزية في لوس انجلس في1984و صعد المنصة مع ملاكم امركي هوليفيلد الدي اصبح بطل العالم اما موسى فكان مصيره بيع الخردة في مدينة الجديدة