-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عليوي: الفلاح بريء والمضاربون مسؤولون عن ارتفاع الأسعار

الشروق أونلاين
  • 1842
  • 5
عليوي: الفلاح بريء والمضاربون مسؤولون عن ارتفاع الأسعار
ح. م
الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي

رافع الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، الأربعاء، لدى إشرافه على إحياء الذكرى الـ40 لتأسيس الاتحاد الوطني للفلاحين، والتي احتضنتها هذه السنة تلمسان، على الفلاحين عندما قال إن الفلاح لا يتحمل مسؤولية ارتفاع أسعار الخضر والفواكه، وإن المتسبب الحقيقي في هذا الارتفاع الذي مس بعض المحاصيل الفلاحية، هم الوسطاء والمضاربون، معتبرا أن الفلاح بريء من هذا الوضع، الذي أصبح يدفع ضريبته المستهلك.

وجدد عليوي أمام المشاركين في هذه الاحتفالية مطلب إنشاء مجلس أعلى للفلاحين، حيث من شأن هذا الهيكل التنظيمي، حسب ما كشفت عنه مصادرنا، التخفيف من انشغالات الفلاحين، وهو المطلب الذي توجه به إلى مستشار رئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي، من أجل إيصاله إلى رئيس الجمهورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Auressien

    la vérité est que ce sont pas des fellahs mais des profiteurs qui louent les terres biens de l'Etat à d'autres exploitants et de ce fait les prix ne peuvent qu'augmenter

  • مواطن

    السيد علوي اضن له افكار في التسيير او الاستغلال الفلاحي هدا حسب حوار متلفز شاهدته على قناة الشروق مند حوالي سنة . هو مطلع على المنظومة القانونية في هدا الجانب .....راي دون خلفية .

  • مواطن

    مجلس اعلى للفلاحين اعتقد انه من صنع الفلاحين فقط على الدولة ان تعينهم في تكوينه وهو ينسق مع مجلس اعلى وزاري للفلاحة . ....غرفة الفلاح يجب ان يكون لها وعي بمصالح الفلاح وهد لا يتم الا بوجود وعي مهني لدا الفلاح نفسه ...على غرفة الفلاح والتجارة ان تعرض اسعار بيع المنتج بصفة دورية عبر موقع الكتروني ليكون وطني يخدم الفلاح والمستهلك ومصالح الرقابة .......تكامل في العمل .......
    المثل يقول/ ...فلاح فقير = مجتمع فقير .

  • بدون اسم

    اين الفلاح لم يبق الا المقاولون !

  • الزروالي

    Tout le monde est entrain de s'entrejeter la pomme de terre chaude!!!!