-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فابيوس يؤكد تمسك فرنسا بحل الدولتين في فلسطين

الشروق أونلاين
  • 2036
  • 1
فابيوس يؤكد تمسك فرنسا بحل الدولتين في فلسطين
ح.م
لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي

أكد لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي السبت انه على فرنسا “الاضطلاع بمسؤولياتها” اذا فشلت المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في التوصل الى حل.

وفي رده على سؤال لفرانس برس حول تصاعد الضغوط في فرنسا لحث الحكومة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية قال فابيوس “ان فرنسا متمسكة بعمق بحل الدولتين” مضيفا ان ذلك سيحدث “في وقت ما، وهذا امر بديهي، اعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل فرنسا”. وتابع فابيوس “السؤال هو متى وكيف؟ لانه لا بد ان يكون هذا الاعتراف مفيدا للجهود المبذولة من اجل الخروج من المأزق والمساهمة في تسوية نهائية للنزاع”.

وقال الوزير الفرنسي ايضا “لا بد من دولة فلسطينية، وهذا هو الهدف، وهذا الموقف تتقاسمه كل دول الاتحاد الاوروبي” مضيفا ان “العالم لن يتحمل حربا رابعة” في اشارة الى الحروب في قطاع غزة.

وحاليا تعترف ثمان من دول الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين اخرها السويد. كما وافق مجلس العموم البريطاني اخيرا على نص حول الاعتراف بدولة فلسطين. واعدت رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية اليزابيت غيغو مشروع قرار يدعو الحكومة الى الاعتراف بدولة فلسطين، ومن المتوقع ان يعرض على النواب للتصويت عليه خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

كما من المقرر ان يعرض في الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر مشروع قرار على مجلس الشيوخ بناء على مبادرة من كتلة الشيوعيين، يطلب من الحكومة الفرنسية الاعتراف بدولة فلسطين..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • باخويا احمد

    ليست هناك دولتين بل هي دولة واحدة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف اما اسرائيل فالعالم كله يعلم انها كيان خلق في 1948 على اراضي طاهرة عربية وستبقى عربية الى الابد فقد فتن الفلسطينيون في كامل حقهم من قبل قوى استعمارية استكبارية متعنتة لتجد لهذا الكيان الهمجي مكانا يستقر فيه لتبعد شره على شعوبها وعلى سلطتها لانها تعلم انه فتنة اينما كان وحيثما وجد فابت الا ان تضعه بين العرب وفعلا وضعته والنتيجة انه برهن انه كلبا مسعورا ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث خذوه الى تشاد مقر الاختيار الاول لوضعه فهناك اجدر