-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أردوغان: “كوباني” مدينة استراتيجية لتركيا وليست لأميركا

الشروق أونلاين
  • 1582
  • 4
أردوغان: “كوباني” مدينة استراتيجية لتركيا وليست لأميركا
ح. م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن عين العرب “كوباني” السورية، مدينة استراتيجية لتركيا، وليست للولايات المتحدة الأميركية، مضيفًا: “لذلك، فإن التدابير التي سنتخذها حيال ذلك، ستكون ذات أهمية خاصة”.

وانتقد “أردوغان”، سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها (الولايات المتحدة الأميركية التي تقود التحالف ضد داعش في المنطقة، دون ذكر اسمها صراحة)، قائلاً: “تشعرون بكل هذا القلق حيال كوباني، لكنكم لماذا لا تشعرون بأي قلق حيال بقية المدن السورية التي تشهد أحداثاً مماثلة”.

وأوضح الرئيس التركي في كلمته بافتتاح ملتقى “ديوان المظالم العالمي الثاني”، بأحد فنادق العاصمة التركية أنقرة،الثلاثاء، أن كوباني حالياً خالية من سكانها المدنيين، الذين هم في استضافة تركيا، وعددهم نحو (200) ألف سوري كردي من سكان عين العرب.

وفي معرض تعليقه على اعتزام الحكومة تقديم مشروع قانون للبرلمان يمنح صلاحيات أوسع لأجهزة الأمن والقضاء في مواجهة أحداث شغب وعنف الشوارع لفت “أردوغان”، إلى أن إعطاء أولوية للحلول الأمنية يقيّد الحريات العامة، وأن فهم الحرية على أنها انتهاك لحريات الآخرين، من شأنه أن يزعزع الأمن، مشيراً أنهم مضطرون إلى مسك العصا من الوسط، والموازنة بين الحرية، والأمن، مؤكداً بأن أي عمل نتيجته القتل يعد جرمًا.

وشدد “أردوغان”، على أنهم لن يسمحوا بإعادة تركيا إلى ما كانت عليه في تسعينيات القرن الماضي، وبإعادة إعطاء الأولوية للسياسات الأمنية – أي دولة بوليسية – قائلًا: ” إننا لن نعطي للشرطة والجيش أي صلاحية من شأنها انتهاك الحقوق الشخصية للمواطنين، كما لن نغض الطرف إطلاقا عن تجاوز الصلاحيات الممنوحة، أو استخدامها بشكل خاطئ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • علي

    لقد كشفت همجيتك و مشروعك الغربي الصهيوني الخليجي انت من كنت وراء ماسات شعوب عربية اسلامية في سوريا العراق و ليبيا يا من يطمع في عودة الدولة العثمانية العاملة للغرب و التي سلمت العديد من الشعوب المسلمة هدية للاستعمار الغربي لانقاذ تركيا, كيف تقتل متضاهرين اكراد في تركيا و تتهمهم بالارهاب لانهم يطالبون بيد العون لاخوانهم يبادون علنيا من طرف الجيش الانكشاري و المرتزقة الخوارج لداعش.

  • بدون اسم

    bravo

  • فتحي.

    مللنا من مسرحياتك توعد كما شئت ستستيقظ يوما على دولة كردية على حدودك.

  • AZIZ

    ياسلام عليك يأردوغان..اهو سيناريو جديد من اجل التظاهر بانك ضد ارادة امريكا؟كنتم مع كيانات الخليج صفا واحدا في خدمة امريكا ومحاولة التقرب منها بالتضحية بعدة بلدان اسلامية كليبيا وسورية لتفرٌق بينكم امريكا في قضية مصر بغرض تفرقتكم ايضا وهاكم اليوم ضد ارادتكم .هل تنبأتم بما هو مخطط لكم؟دولة الاكراد ستقوم رغم انفكم..هل باستطاعتكم رد قدر امريكا؟لا أظن ستقولون يوما اكلنا يوم اكل الثور الابيض وستعرف أنكم فرطتم في فيمن كان يحميكم وستندمون على عمالتكم للتحالف الصهيوصليبي ولكن لن ينفع عندها الندم