-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بايدن: الحرب ضد”داعش” ستكون طويلة

الشروق أونلاين
  • 1670
  • 5
بايدن: الحرب ضد”داعش” ستكون طويلة
ح.م
بايدن يبشر بحرب طويلة

قال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن إن المعركة لوقف تقدم مقاتلي الدولة الاسلامية في سوريا والعراق ستكون “معركة طويلة وصعبة” بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها.

ورغم ذلك دافع بايدن في تصريحاته امس الخميس عن قرار الولايات المتحدة الانتظار حتى الشهر الماضي لتبدأ ضرباتها الجوية ضد التنظيم المتشدد في سوريا التي تكبدت بالفعل 190 ألف قتيل في حرب أهلية دامية. وقال بايدن إن الولايات المتحدة كان عليها ان تنتظر إلى أن تصبح دول منها السعودية وقطر وروسيا راغبة في تقديم الدعم.

وقال بايدن أمام حشد من الاكاديميين في جامعة هارفارد بكمبردج بولاية ماساتشوستس خارج بوسطن “الان لدينا تحالف ورغم ذلك ستكون معركة طويلة وصعبة. لكن لا يمكن خوض هذه المعركة وحدك حتى لو أردنا ذلك لا يمكن ان تخوضها وحدك. هذه لا يمكن أن تصبح حربا برية أمريكية ضد دولة عربية اخرى في الشرق لاوسط.”

وأشار بايدن إلى قرار البرلمان التركي الخميس بالتفويض بالقيام بعمل عسكري ضد مقاتلي الدولة الاسلامية الذين عززوا وجودهم على حدود تركيا وأيضا السماح لقوات اجنبية بشن عمليات من تركيا كدليل على نجاح التحالف في حشد التأييد.

وصرح بايدن بأن الولايات المتحدة انتظرت قبل أن تتحرك نظرا لصعوبة أن تقرر ما اذا كان بوسعها دعم اي فصيل من الجماعات المسلحة التي تحارب في المنطقة. وقال بايدن انه تم تدريب بضعة الاف من المقاتلين وانه يجري حصر العدد الدقيق. لكنه أكد ان الولايات المتحدة لا تعتزم المشاركة بقوات قتالية في اي حرب برية ضد مقاتلي الدولة الاسلامية. وقال “اضعافهم لا يعتمد على نشر متقطع لمئات الالاف من الجنود على الارض. هذه الحملة ضد العنف المتطرف تعود الى ما قبل ادارتنا وستستمر بعد ادارتنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • AZIZ

    وهذا معناه استمرار بقاء الجيوش الصليبية على ارضنا...تبا لأمة تستنجد بأمم عدوة لتدمير ذاتها وقتل أبنائها..لقد كان الاسلام المحمدي عامل وحدتنا وقوتنا فمالذي يحدث بإسمه اليوم اهو الجهل او الجبن او الجنون؟ الأكيد ان الأمر غير طبيعي فأين هم علماء الاسلام من كل هذا؟الفرد العربي اليوم اصبح بدون شخصيةولا هوية وهذا نتاج انظمتنا ومنظوماتنا المتعددة والمصيبة حتى محاولات التقويم والتغيير فشلت بسبب إملاءات الغير ،بتعبير آخر لم تكن ذاتية..في رأي الخاص أنه لن تقوم للامة الاسلامية قائمة في ظل تواجد انظمة الخليج

  • hamid

    ان ما يسمى داعش هو وحش اخر من بين وحوشا تخترعونها ثم تطلقونها تعيث فسادا في مناطق فيها مصالحكم ثم تاتون بطائراتكم و جنودكم المخنثيين لتنقضوا الناس من الوحش و الغرب يتفرج وهو معجب بكم تماما مثل افلاكم الخياليه اما العرب سيكونون منهمكين بفتاوى ختان البنات و هل يجوز التيمم على ظهر سلحفاة

  • بدون اسم

    امييييييييييييييين

  • عازم الجزائري

    (اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا)

  • بدون اسم

    "ال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن إن المعركة لوقف تقدم مقاتلي الدولة الاسلامية في سوريا والعراق ستكون "معركة طويلة وصعبة" بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها."...لأنها ليست موجودة في الواقع، فهذا الداعش مجرد شبح لتخويف الناس و إلهائهم عن المعارك الحقيقية التي تقودها أمريكا و حلفاؤها (الاستعمار الجديد) ألا و هي استعباد الشعوب و تفكيك الدول لتعم الفوضى و يصير الأمر كله في يد القوى العظمى بزعامة أمريكا؟