-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

25 قتيلاً في ثلاثة تفجيرات في بلدة كردية عراقية

الشروق أونلاين
  • 1636
  • 1
25 قتيلاً في ثلاثة تفجيرات في بلدة كردية عراقية
ح م
25 قتيلاً في ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت بلدة قرة تبة في ديالى شمال شرق بغداد

قتل 25 شخصاً على الأقل، الأحد، في ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت بلدة قرة تبة الواقعة في شمال محافظة ديالى شمال شرق بغداد، بحسب مسؤول أمني رفيع.

وقال مسؤول أمني كردي من جانبه، إن “حصيلة التفجيرات التي وقعت في قرة تبة بلغت 27 قتيلاً وعشرات الجرحى”.

وأكد أن “24 منهم من عناصر البشمركة القدامى الذين جاؤوا للالتحاق بجبهات القتال ضد عناصر داعش”.

لكن ضابطاً في الجيش العراقي أكد مقتل 25 شخصاً على الأقل في التفجيرات الثلاثة.

وكان مدير ناحية قرة تبة وهاب أحمد الذي أصيب بجروح إثر انفجار إحدى السيارات قرب مكتبه قال في وقت سابق، إن “عشرين شخصاً قتلوا على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في البلدة”.

وأضاف إن “التفجيرات التي وقعت في أوقات متقاربة استهدفت مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ومقر الأسايش (قوات الأمن الكردية) ومكتب مدير الناحية”.

وخلفت التفجيرات التي استهدفت المباني القريبة من بعضها أضراراً في شبكة الكهرباء ومقر محاربي البشمركة القدماء.

وتقع هذه المدينة التي يقطنها أكراد في شمال بلدة جلولاء التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وتعد خط المواجهة مع هذا التنظيم المتطرف.

وتعد هذه البلدة من المناطق المتنازع عليها بين المركز وإقليم كردستان الذي يطالب بضمها إلى إقليمه ضمن عدد من المدن التي يسكنها أكراد في محافظة ديالى.

وتخضع حالياً لسيطرة الأكراد بشكل كامل بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة الاتحادية، إثر هجوم تنظيم داعش على عدد من المدن والبلدات العراقية شمال البلاد في العاشر من جوان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • AZIZ

    هل التفجير يأمة الاسلام جائز شرعا يأمة الاسلام؟فقد يأتي التفجير على إمرأة او طفل او عالم اوطبيب او معلم او بريئ ليس له علاقة بالمجريات..ماتعلمناه عن الإسلام المحمدي هو ان الروح البشرية مقدسة وكثيرا مانهى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حتى على قتل الاعداء المسالمين..فأين انتم ياعلماء الاسلام؟أعلى رؤوسكم الطير؟نحن اليوم امام عقيدة صهيواسلامية نبيها اوباما وسنتها اتباع وتجسيد اوامره ومفتيها القرضاوي واتباعه من الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين المتصهين