-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن عن مشروع إنشاء وكالة لترقية صورة البلاد

قرين: ليس كل شيء أسود في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1677
  • 20
قرين: ليس كل شيء أسود في الجزائر
الأرشيف
وزير الاتصال حميد قرين

دعا وزير الاتصال حميد قرين، الصحافة الوطنية في القطاعين العام والخاص إلى العمل على “ترقية” صورة الجزائر في الخارج، وإلى “إضفاء طابع الاحترافية على الصحافة، وزرع ثقافة الاستحقاق وثقافة التفاؤل”.

وقال قرين “ليس كل شيء أسود في الجزائر”، معربا عن “أمله” في أن تتحلى الصحافة الجزائرية بنظرة تسويقية لترقية صورة البلد.

كما أعلن الوزير عن مشروع الحكومة المتمثل في إنشاء وكالة لترقية صورة الجزائر، مشيرا أنها (الوكالة) ستعمل بالتنسيق مع عدة وزارات على تقديم أجمل صورة عن البلد. 

وتأسف قرين لعدم تسليط الضوء  على العديد من المشاريع والمكاسب والترويج لها والتي تنجز من طرف الجزائر، وأضاف قائلا “نتمتع بنموذج اجتماعي استثنائي، وحبذا لو أن الصحافة الوطنية، عامة كانت أم خاصة، تعكس صورة هذه المكاسب في الخارج”. 

وأردف قرين “هل هناك بلد في العالم وزّع على شعبه سكنات مجانية أو تكاد تكون مجانية بمثل هذا الكم الهائل”، مشيرا أنه منذ سنة 1999 تدعو الجزائر  إلى سياسة اجتماعية استثنائية تستحق الإبراز والترويج لها في الخارج. 

 وذكر قرين مثال سفيرة قالت له إنها قدمت إلى الجزائر”متخوفة” بسبب ما كانت تقرأه في الصحافة حول البلد، موضحا أنها أنهت عهدتها في الجزائر “بفكرة مغايرة تماما” ألا وهي فكرة بلد يبني نفسه، بلد يحلو العيش فيه.

 وبهذا الشأن دعا قرين الصحافة الوطنية إلى “عدم إعطاء صورة مدمرة للجزائر”، معتبرا أنه قد يحدث أن يتم بناء “رأي ما على أساس قيم خاطئة ومعلومة خاطئة”.

 كما ذكر الوزير حالة لاعب شبيبة القبائل لكرة القدم الكامروني ألبير إيبوسي، الذي توفي بعد رمي مقذوف من المدرجات بملعب تيزي وزو.

وقال في هذا الصدد “لقد شوه هذا الحادث صورة الجزائر، بحيث ليس كل من في الخارج صديق لنا فهناك بلدان لا تملك قوتنا ولكنها نشطة جدا على مستوى اللوبيهات” وتعمل على تغليط الرأي العام العالمي حول ما تمت مباشرته في الجزائر.

كما، أكد وزير الاتصال الانتهاء من إعداد قانون الإشهار من قبل اللجنة المكلفة، كاشفا أن مشروع القانون سيكون على طاولة الحكومة شهر ديسمبر المقبل.

وقال قرين لدى حلوله ضيفا على الإذاعية الثالثة إنه تم إعداد القانون الجديد للإشهار، مضيفا أن هذا القانون سيمكن من القضاء على فوضى الإشهار التي أصبح يتخبط فيها القطاع، متعهدا خلال تدخله بأن القانون الجديد سيفتح المجال للمهنيين فقط للاستثمار في قطاع الإشهار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • زورق

    غنان فيك أنتقض

  • rachid

    هذا الكل يلاحظه عندما يتصفح الجرائد اليومية. لا يوجد بلد يخلو من المشاكل لكن لا توجد صحافة تركز سوى على الأحداث السلبية و تتناسى الإيجابية منها و لكن طبعا هذا لا يعتبر "سبقا" صحفيا حتى عدنا لا نصدق أن أحدا تبرع بكبش لجاره الفقير و نقول "باغي يبين روحو مول الشكارة" و لا نصدق ان "ميرا " يحكم ضميره و القانون في منصبه حتى و لو كان من الأقربين و نقول "راه يخدم للرئاسيات"، الخ. هاته الأخبار تساهم في منطق اليأس و الإحباط إذن فلنضم إليها أخبار التي تنمي الإرادة و الطموح . البلاد مازال فيها الخير.

  • antar

    لك كل التأييد يا وزيري العزيز , لاأحد ينتقد بلده في الصحافة إلا عندنا نحن فقط

  • بدون اسم

    كل من اكل من القصعة يمدح من قدمها له يا سيادة الوزير

  • Sabour

    فى البلدان المتطورة الصاحافة تنشر كل تقارير وحوارات ومقالات بالاحترافية والحيادية والشفافية من مبدء ( Constructive complaint) و يكشفون الحقائق الى شعوبهم و من اجل خدمة المواطنين ومن مصلحة العامة لا تزعزههم اى جهة كانت .

    سياسة "النعامة" التي تدفن رأسها في التراب، ظنا منها ان لا احد يراها طالما هي لا ترى احداً، فهذا منطق مرفوض لان فشله مثبت علمياً وتاريخياً.

    ترويج يجوز فى السياحة او فى المنتوج الوطنى مثل. اين سونيتكس, وسوق الفلاح والحديت قياس.

  • عبد القادر

    أوافقك الرأي سيادة الوزير لا ليس أسود خرجنا من الأحمر في العشرية السوداء عفسنا على لصفر حاشا السامعين
    الأسود هو عدم رية الطريق لاكن في وضعيتنا نحن نراها بكل و ضوح بصح نتمنكروا برك
    و نحن نعرف أننا في في الأخير و نعرف بأن الطريق ماتخرجش بصح مارقين

  • كاره

    ان لم يكن اسودا فهو مائل الى السواد

  • ب .أبوحفص

    (ضاع من الموضوع نصفه فأعيد نشره)

    أولا : من الصعب جدا أن نصلح القطاع بنفس الأدوات التي أفسدته وتسببت في انهياره ، من حب القطاع أن نعتمد على الخبراء النزهاء وهم كثر في الجزائر.
    ثانيا : باستثناء القنوات المعارضة جهارا نهارا فإن الذي يعطي صورة سوداء هم يا سيادة الوزير الولاة الذين لا يعرفون من ولاياتهم سوى الشارع الرسمي الذي تمر فيه مواكب الوزراء ولا يردون عن مراسلات المواطن وكذلك رؤساء الصالح الذين حولوا الخدمات العمومية إلى عقاب للمواطن وهم كذلك الذين يعملون على مركزية الخدمات

  • hamza

    " إنشاء وكالة لترقية صورة الجزائر" لماذا الصورة.....و لتكن "إنشاء وكالة لترقية الجزائر"

  • عزوز رويمل

    يا سيدي الوزير تحسين صورة الجزائر تبدأ من احترام الأجهزة الأمنية للقانون اذهب الي مطار العاصمة او شوف كيف تسير الأمور (مهزلة) فالأمر الأفضع فهو عندما يرا المسافر الجزائري و الأجنبي رجال الشرطة يدخنون داخل المطار و امام لفتت ممنوع التدخين ادا كانت الشرطية لا تحترم القانون هدا يعني أنا البلاد تسير في الاتجاه الخطأ ( الشرطة هي العمود الفقري للبلاد )

  • نقاوسي

    و كذلك ليس كل شيئ أبيض

    فالأبيض هو أبيض, دعه, و تعال نتكلم على الأسود ,

  • [ أبوحفص

    رسالة إلى وزير الاتصال

    أولا : من الصعب جدا أن نصلح القطاع بنفس الأدوات التي أفسدته وتسببت في انهياره ، من حب القطاع أن نعتمد على الخبراء النزهاء وهم كثر في الجزائر.
    ثانيا : باستثناء القنوات المعارضة جهارا نهارا فإن الذي يعطي صورة سوداء هم يا سيادة الوزير الولاة الذين لا يعرفون من و

  • بدون اسم

    خصك غير السواك يا معوجة لحناك.

    سبحان الله, الغرب ما يشوفش للنشرة تاع التمنية انتاعك باه تعجبو ولا ما تعجبوش لبلاد, الغرب يشوف للملموس واش كاين فالميدان, فعوض أن يدعوا إلى البحث على حل مختلف المشاكل جذريا, و إرصاء قواعد عملية بالإستعانة بخبراتنا و طاقاتنا المتوجدة في الخارج, و العمل على التقدم في جميع المجالات, لالا السيد يحوس على الماكياج, فالصحافة.

    ياخي حالة ياخي, هذي هي العقلية اللي ما كمش حابين تبدلوها, و اللي وصلتونا بيها لتبهدايل بين لجناس.

  • بدون اسم

    الجزائر سوداء في نظر السواد الاعظم من الغاشي الذي سودت ايامه ولياليه المسعولون من1962ومازالوا يسودون ماتبقى من(بياض الجزائر)
    الجزائر كلها اسود في اسود بشهادة ناس برا ...وليكن يعود بياضها لابد من رمي كل المسعولين البحر والمحيطات اطعمة لسمك القرش ليذهب بعذ دلك السواد ويحل محله البياض

  • جزائري مغترب

    ابتسم ياسيدي الوزير من فضلك وقل الى بوتفليقه ان يبتسم كذلك وشكراً لكما ولكل طاقم الحكومة على مجهوداتكم لبناء الجزائر.

  • جزائري مغترب

    "دعا وزير الاتصال حميد قرين، الصحافة الوطنية....إلى زرع ثقافة التفاؤل".
    أنظروا إلى الوجه العابس الحزين والعينان الجامدتان لهذا الوزير.
    هل هذا وجه إنسان متفائل؟ طبعاً لا. البشاشة والإبتسامة والتفاؤل ثقافة مازال لا يعرفها الجزائريون.
    بدلاً من " إنشاء وكالة لترقية صورة الجزائر، " عليك بإنشاء وكالة لتدريس نظريات دايل كارنيجي (Dale Carnegie) في التفاؤل والبشاشة والإبتسامة وتحسين الذات، بعدها يصبح كل شيء جميل.
    الأبتسامه سر الحياة. الأبتسامه تحول العدو لصديق وتحول التشاؤم إلى تفاؤل.

  • karim amazigh

    لازم ايقولو معالي الوزير خدم بسيف. واش خدمتو بغير المعريفة و السرقة

  • طالب جامعي

    من الافضل ان لا تكون هذه الوكالة مليئة باولاد المسؤولين الفاشلين و الا لن تضيف شيئا بل فقط تستهلك المزيدمن المال العام

  • ahmed

    تحب الصحافة اللي تقول مثلا ان الصحة تمام
    والتعليم راقي
    والطرقات لا حوادث ولا ممهلات فيها
    وكل الشباب يشتغل
    وان الحد الادنا للاجر هو 100 اورو
    وانه من يريد ان يخرج من البلاد يريح من هذا الغمة يعطوه 130 اورو
    وانه من قدر عليه ان يستخرج وثيقة من اي ادارة يعاني لايام او اعوام نزيدك والا بركات؟

  • wood

    صحيح يا سيد الوزير ليس كل شيئ أسود في الجزابر بل أسود و أبيض يعنيnoir et blanc لكن الأبيض لكم و لحاشيتكم و أما الأسود لبقية الشعب المغدور.