-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هنية: ربما نعلن خلال الأشهر القادمة عن أسرار من الحرب

الشروق أونلاين
  • 5093
  • 11
هنية: ربما نعلن خلال الأشهر القادمة عن أسرار من الحرب
ح.م
إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، “أخفت كثيرا من أسرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، التي ربما ننبئ بها شعبنا خلال الأشهر القادمة”.

وتتهم إسرائيل الجناح المسلح لحركة “حماس”، كتائب القسام، باحتجاز جثة الضابط هدار غولدين الذي قالت إنه قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح بداية شهر أوت الماضي، وهو ما لم تؤكده “القسام”، أو تنفيه حتى الآن.

وأضاف هنية في كلمة له خلال تفقده، مساء الجمعة، للمناطق المدمرة في مدينة رفح برفقة عدد من قيادات حركة حماس أن “معركة العصف المأكول (المسمى الفلسطيني للحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة) شكلت نقطة تحول في تاريخ الصراع مع الاحتلال الصهيوني”.

وأكد في كلمته، التي تابعها مراسل وكالة “الأناضول”، أن “حركة حماس والمقاومة الفلسطينية سيواصلون طريقهم الذي عبده دماء الشهداء حتى تحرر كامل فلسطين”.

وأكد أن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على غزة سيبدأ رغم كل المحاولات التي تحاول إعاقته أو تأخيره لزيادة معاناة الشعب الفلسطيني.

وشنت إسرائيل حربا على غزة، في السابع من جويلية الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن مقتل 2156 فلسطينيا وإصابة، أكثر من 11 آلاف آخرين.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 68 جندياً، و4 مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، حسب بيانات إسرائيلية رسمية، فيما يقول مركزا “سوروكا” و”برزلاي” الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جزااااااااااائررررية

    خلي البير بغطاه ماشي خير

  • بدون اسم

    في رأيك و بهذا المنطق .على الجزائر الا تحتفل بحريتها لأن عدد شهدائها أزيد من مليون و نصف المليون شهيدا . و بالتالي فلا داعي لمقاومة المحتل لأنه سيقتل أكبر عدد من السكان .و يجب المجافظة عليهم و فقط و بأي ثمن و ذلك بالتخاذل و التخابر و القبول بالعيش الذليل .فتبا لمنطق أمثالك .

  • بدون اسم

    ان شاء الله

  • مسلم

    من يصف الإخوان بالهبل والوقاحة فهو ليس جزائري لأنه لم يعرف تاريخ اجداده

  • بدون اسم

    أن "معركة العصف المأكول (المسمى الفلسطيني للحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة) شكلت نقطة تحول في تاريخ الصراع مع الاحتلال الصهيوني .....ولكم أن تظيفوا .....وعباس وكوادر سلطة رام الله التي تعمل جاهدة من أجل تشويه المقاومة والإيقاع بينها والشعب الفلسطيني ....السلطة عميلة العدو الصهيوني وأمريكا ........هذه السلطة لا يأتي من ورائها الخير أبدا .

  • بدون اسم

    أسكت يا بن السيسي عبد الفتاح السفاح، سترفع المقاومة المسلحة في غزّة الذّلّ عنكم بعد تحريرها للقدس إن شاء الله

  • بدون اسم

    قمة الغباء السياسي و اسخفاف سافل بارواح الاف الابرياء .. سمة الاخوان الوقاحة و التعجرف و الهبل... لم نسمع على مدى العصور ذا عقل يحتفل بمقتل 2156 و اصابة اكثر من 11 الف الا اذا كان ساديا مكانه مشفى المجانين .. اللهم عجل بتحرير غزة من هؤلاء الاشرار المتسلطين .. آمين

  • بدون اسم

    انت الغبي ان ابوالعبد كان ييقصد معركة غزة الاخيرة

  • جزائري

    نعم ولما لا فأنتم الذين رفعتم رؤوسنا عاليا في السماء وأنزلتم رؤوس المتخاذلين نحو مزابل التاريخ ....وأنتم كما لا زلتم تسطرون المفاجآت تل والمفاجآت ....طوبا لكم
    ربي ينصركم على أعداء الأمة جميعا الخونة والمتخاذلين

  • بدون اسم

    كلامك بلسم للجراح يثقل ميزان حسنات هنية انت هدية

  • بدون اسم

    قمة الغباء اعلان اسرار لحرب مازلت تجري و الى الابد