-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اعتقال جهادي بلجيكي في لوكسمبورغ

الشروق أونلاين
  • 3117
  • 0
اعتقال جهادي بلجيكي في لوكسمبورغ
ح م
الشرطة الاسبانية تنفذ عملية اعتقال لأحد المطلوبين في مليلية - 30 ماي 2014

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية والسلطات المحلية، الأربعاء، أن جهادياً بلجيكياً شارك في تجنيد مقاتلين لإرسالهم إلى سوريا قد اعتقل، الثلاثاء، في لوكسمبورغ.

وقال هنري ايتيرس المتحدث باسم الإدارة القضائية في منطقة دوشيه الكبرى أن ديفيد دي انجليس المعرف باسم أبو نوح اعتقل استناداً إلى مذكرة توقيف أوروبية بحقه أصدرتها إسبانيا. ومثل بعد الظهر أمام قاضي تحقيق بانتظار ترحيله.

وفي موازاة ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الخبر أيضاً وقالت أن ديفيد دي انجليس “اعتقل لأسباب تتعلق بالإرهاب” بعد أن شارك في إرسال مقاتلين إلى شبكة جهادية يقودها مصطفى مايا أمايا بعد رحلة إلى سوريا نهاية العام 2012، حسب ما جاء في بيان.

وكانت الشرطة في إسبانيا والمغرب أعلنت في مارس أنها فككت هذه الخلية. واعتقلت سبعة أشخاص من بينهم مصطفى مايا أمايا وهو إسباني من أصل بلجيكي بالإضافة إلى فرنسيين اثنين في منطقة مليلة الإسبانية بشمال المغرب.

وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن هذه الخلية أرسلت عشرين مقاتلاً إلى مالي للانضمام إلى تنظيم القاعدة كما أرسلت ثلاثين مقاتلاً إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!