-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بيليه متضرّعا: اللّهم اجعل أيّامي كلّها مونديال وأولمبياد!؟

الشروق أونلاين
  • 2153
  • 2
بيليه متضرّعا: اللّهم اجعل أيّامي كلّها مونديال وأولمبياد!؟
ح.م
بيليه والنوم في العسل!

يجني أسطورة الكرة البرازيلية بيليه أموالا خرافية، مستفيدا من مسابقة كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية المبرمجتين ببلاده صيفي 2014 و2016، على التوالي.

وقالت وسيلة إعلام برازيلي، الخميس، بأن بيليه – أشهر لاعب في تاريخ الكرة وفقا لما يراه عديد المهتمين بشؤون اللعبة – يمتلك وكالة إشهارية، يقوم من خلالها الترويج والدعاية للشركات الإقتصادية والمؤسسات الخدماتية، حيث يمنح لها رخصة الإستثمار في إسمه وصورته، نظير تلقي أمولا طائلة.

وكشف نفس المصدر بأن بيليه – البالغ من العمر 73 سنة والمتوّج مع منتخب البرازيل 3 مرات بكأس العالم – حصد ما قيمته 15 مليون أورو (أزيد عن 161 مليار سنتيم) في أعمال دعائية، مستفيدا من تنظيم بلاده لمونديال 2014.

وفي السياق ذاته، قدّرت وسيلة إعلام أمريكي أن ترتفع أرباح بيليه إلى 70 مليون أورو (أزيد عن 753 مليار سنتيم)، بسبب احتضان بلاده – وبالضبط مدينة ريو دي جانيرو – لأولمبياد عام 2016.

يشار إلى أن نجم الكرة البرازيلية السابق والبرلماني الحالي روماريو (48 سنة)، ندّد بتنظيم بلاده للمونديال والأولمبياد، معتبرا أن التظاهرتين الرياضيتين ستزيدا في تعميق الهوّة بين كمشة تستأثر بخيرات البرازيل وسواد أعظم من السكان “مسحوق” يطارد لقمة عيش مهرّبة. في حين غرق بيليه في لغة الخشب وراح يجترّ الخطاب المتكلّس المستفز للطبقة الكادحة، من كون المونديال والأولمبياد يعيدان الأمل ويرسمان البسمة على شفاء البؤساء!؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • استاذ البشير بوكثير

    بعض الحقائق و الارقام عن بيلي
    1صاحب اكبر عدد من الاهداف في التاريخ 1281
    2/اكثر الاعبين فوزا بكاس العالم 3 مرات
    3مصنف في الفيفا كلاعب القرن واحسن من لمست قدماه الكرة

  • تلميذ البشير بوكثير

    لاعب أسطوري لن يتكرر.