-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيطاليا تتربع على عرش الكرة الأوروبية

الشروق أونلاين
  • 3347
  • 1
إيطاليا تتربع على عرش الكرة الأوروبية
ح م

انتزعت ايطاليا التاج الأوروبي لكرة القدم داخل القاعات على حساب منتخب روسيا، 3-1 في المباراة النهائية لتتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد الأول عام 2003. وما يزيد من أهمية انجاز الفوز باللقب بان ايطاليا استهلت البطولة بطريقة كارثية بالخسارة أمام سلوفينيا 2-3 في مباراتها الأولى في البطولة. لكن “الأتزوري” طوّر مستواه من مباراة إلى أخرى حيث اكتسح أذربيجان 7-0، وتغلب على كرواتيا 2-1، وعلى البرتغال 4-3 ليبلغ المباراة النهائية.

 وخسر المنتخب الروسي الذي يشرف على تدريبه سيرجيي سكوروفيتش النهائي القاري الثاني له على التوالي على الرغم من خوضه مباراة القمة وهو مرشح لإحراز اللقب، وهو الذي لم يخسر أية مباراة في التصفيات أو في النهائيات قبل أن يسقط في المباراة النهائية، حيث بدا واضحا بأنه دفع ثمن المجهود الكبير الذي بذله في نصف النهائي ضد أسبانيا.

وكان مشوار إسبانيا مماثلا لروسيا في هذه البطولة لأن كلاهما تعادل مرة واحدة في دور المجموعات، إسبانيا مع كرواتيا 3-3، وروسيا مع البرتغال 4-4. تصدر المنتخب الأسباني مجموعته ثم بلغ الدور نصف النهائي بفوز مريح على سلوفينيا 4-0 في ربع النهائي.

 إسبانيا تفقد سيطرتها بعد 18 سنة من الاحتكار

ولطالما فرضت إسبانيا سيطرة مطلقة على مدى 20 عاما بتتويجها ببطولة أوروبا ست مرات منذ عام 1996 وفي النسخ الأربعة الأخيرة على التوالي. لكن هذه السلسلة المميزة توقفت فجأة في مدينة أنتورب البلجيكية، حيث خسر منتخب “لاروخا” أمام نظيره الروسي 3-4 بعد التمديد في الدور نصف النهائي.

والخسارة هي الأولى لأسبانيا أمام منتخب أوروبي منذ تسع سنوات ما يعني بأن إسبانيا لن تتوج بطلة لأوروبا أو للعالم للمرة الأولى منذ عام 2000. وكان عزاء المنتخب الأسباني حلوله في المركز الثالث بفوزه العريض على نظيره البرتغالي 8-4.

وشارك في البطولة القارية التي استضافتها بلجيكا اعتبارا من 28 جانفي، 12 منتخبا للمنافسة على اللقب القاري، حيث انضمت إلى منتخبات أسبانيا وروسيا وايطاليا المصنفة في المراكز الثلاثة الأولى عالميا، كل من أوكرانيا والبرتغال.

 نيمار يأمل في المشاركة مع “السيليساو” في مونديال 2016

ويبدو أن كأس العالم للقاعات بدأت تشهد زخما كبيرا حول العالم. ولا شك بأن نجوم المنتخبات الكروية تقدر كثيرا هذه اللعبة وتحديدا مهاجم برشلونة نيمار الذي سيدافع عن ألوان منتخب بلاده في العرس الكروي الذي تحتضنه بلاده البرازيل. وكشف نيمار شغفه باللعبة داخل الصالات لموقع الفيفا بقوله “لطالما عشقت ممارسة هذه اللعبة، لكن للأسف كان يتعين علي أن أتوقف لكي أتابع اللعب في فريق مؤلف من 11 لاعبا. تساعد كرة القدم للصالات كثيرا لأنه يتعين عليك التفكير بسرعة. الآن أنا ألعب في أوروبا ولا أملك مساحات كبيرة كما كانت الحال في البرازيل، وبالتالي يتعين علي أن أفكر بسرعة أكبر. كرة القدم للصالات أكثر دينامية من كرة القدم العادية، وبالتالي ساعدتني كثيرا في هذا المجال”.

لا شك بان ابن الثانية والعشرين يركز اهتمامه في الوقت الحالي على ناديه والعرس الكروي الكبير في البرازيل في جوان المقبل، لكن نجوم كرة القدم للصالات يستطيعون تنفس الصعداء لفترة وجيزة. بيد أن تصفيات المؤهلة الى النهائيات المقبلة في بلغراد عاصمة صربيا ستنطلق قريبا. كما أن هذه البطولة تزداد أهميتها مع إمكانية ضمان بطاقة التأهل الى كأس العالم لكرة الصالات عام 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الاسم

    داخل القاعات وليس في الملاعب العريضة, اجتهدوا قليلا وحطوا صورة للفريق داخل القاعات وشكرا