-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى

قمّة في تيزي وزو وإثارة ببولوغين

الشروق أونلاين
  • 2950
  • 0
قمّة في تيزي وزو وإثارة ببولوغين
الأرشيف

تشهد الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المقررة اليوم السبت، إجراء مباراتين كبيرتين، الأولى هي القمّة الواعدة بتيزي وزو بين الرائد وفاق سطيف ومستضيفه. وملاحقه المباشر شبيبة القبائل، والثانية بملعب عمر حمادي ببولوغين بين مولودية الجزائر وضيفه أمل الأربعاء.

ومن المؤكد أن ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، سيكون مسرحا للقاء قوي ومثير للغاية، بما أنه سيجمع بين قطبي الكرة الجزائرية شبيبة القبائل، صاحب المركز الثاني (14 نقطة)، ووفاق سطيف متصدر البطولة (16 نقطة). وسيحاول “الكناري” استغلال عاملي الأرض والجمهور للإنقضاض على كرسي الريادة، من خلال الاطاحة بحامل اللقب إلا أن الأخير له كلمة يقولها , مما يوحي أن اللقاء سيكون في القمّة.

من جهته أخرى يستضيف مولودية الجزائر، فريق أمل الأربعاء بملعب عمر حمادي في لقاء داربي يعد بالكثير من الإثارة، سيما وأن الفريقين يطمحان للإقتراب بأصحاب المقدمة، خاصة بالنسبة لأبناء المتيجة الذين لا تفصلهم سوى ثلاث نقاط عن الرائد، في الوقت الذي تريد المولودية أن تتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حاليا.

وتبدو مهمة شباب قسنطينة في متناوله لحصد نقاط ثلاث، اضافية واحتلال المركز الثاني، في انتظار نتيجة لقاء القمة بتيزي وزو، عندما يستقبل على أرضه متذيل الترتيب شباب عين فكرون. ويعول اتحاد الحراش على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، عندما يستقبل الجريح شبيبة بجاية الساعي إلى الخروج من دوامة النتائج المتذبذبة. ويتنقل اتحاد العاصمة الى العلمة لملاقاة المولودية المحلية، في لقاء صعب على الجانبين بالنظر إلى حاجتهما إلى النقاط الثلاث. بالمقابل ستكون مولودية وهران، أمام امتحان جدي عندما تشد الرحال الى

مدينة بشار، لملاقاة شبيبة الساورة الساعية إلى الارتقاء في الترتيب العام للبطولة، وفي لقاءين آخرين تبقى حظوظ أهلي البرج، متساوية مع ضيفه أولمبي الشلف، بينما تبقى مولودية بجاية أمام حتمية الفوز على ملعبها عندما تستقبل شباب بلوزداد.

.

ش.قسنطينة – ش.عين فكرون

“السنافر” يطمحون للتغلب على “السلاحف” لطرد “نحس” ملعب حملاوي

يستضيف فريق شباب قسنطينة عشية السبت، ضيفه شباب عين فكرون، في مباراة محلية، يسعى من خلالها المدرب دييغو غارزيتو وأشباله من أجل تحقيق هدف واحد وهو تحقيق الانتصار بالأداء والنتيجة لطرد “نحس” ملعب الشهيد حملاوي الذي لازم التشكيلة القسنطينية منذ انطلاق الموسم، ودون شك فإن المشاكل التي فجرت بيت السلاحف بسبب الهزيمة على أرضهم أمام اتحاد الحراش في الجولة الماضية، ستسهل من مهمة زملاء الغائب بوشريط الذين سيستفيدون من دعم أنصارهم الأوفياء، وكذا من تنقل منافسهم دون عدة عناصر أساسية على غرار بن حملة والمهاجم الأسبق للسنافر قارة، إضافة إلى المدافع بن هارون الذي تعرض لحادث مرور أول أمس، إضافة إلى ارتفاع معنويات لاعبي السنافر بعد توصل مجلس إدارة النادي إلى حل مشكل المستحقات التي سيتمكن رفقاء بزاز من الحصول عليها بداية من الغد.

وسيكون بإمكان المدرب الإيطالي دييغو غارزيتو الاستفادة من كامل لاعبيه، ماعدا متوسط الميدان عنتر بوشريط المعاقب، وهذا بعد تعافي هداف الفريق والرابطة الأولى حمزة بولمدايس الذي منحه الطاقم الطبي الضوء الأخضر للمشاركة، وكذا الثنائي الوهراني سباح وبن عطية ما يوفر دون شك عدة حلول للطاقم الفني، خاصة على مستوى القاعدة الخلفية وخط الوسط.

.

م.العلمة ــ ا.العاصمة

البابية تسعى للتعويض وسوسطارة تراهن على الفوز

يستقبل فريق مولودية العلمة، مساء السبت، ضيفه اتحاد العاصمة، وكله رغبة في تحقيق الفوز بعد أن حقق تعادلين خارج الديار في الجولتين الأخيرتين، أمام كل من شبيبة بجاية وشباب قسنطينة، فيما يراهن الاتحاد على تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب.

وعاد مدرب الاتحاد رولان كوربيس، الأربعاء الماضي، إلى الجزائر بعد غياب بسبب بعض المشاكل الصحية، حيث طمأن ذلك اللاعبين الذين تربطهم علاقة مميزة بالتقني الفرنسي. و كان الفريق قد تنقل الجمعة، برا إلى مدينة سطيف، أين أقام بفندق زيدان قبل أن يشد الرحال ظهر اليوم نحو العلمة.

وبالنسبة للتشكيلة فإنها ستعرف غياب زياية، بسبب الإصابة بينما ستستفيد من عودة جديات خوالد وكودري، بعد أن غابوا عن المباراة الفارطة بسبب العقوبة. ومن المنتظر أن يعتمد كوربيس، على زماموش في الحراسة، فرحات وبن موسى كظهيرين، خوالد و شافعي في محور الدفاع، وكودري وبوشامة في وسط الميدان الاسترجاعي، وفي التنشيط الهجومي فاهم، سوقار وجديات، أما كاروليس فإنه سيلعب كرأس حربة.

.

م.بجاية ــ ش.بلوزداد

عمراني يصر على الفوز بالأداء والنتيجة

ارتاح المدرب الجديد لمولودية بجاية، عبد القادر عمراني، لظروف تحضير التشكيلة تحسبا لمباراة السبت، أمام شباب بلوزداد على ملعب الاتحاد المغاربي ببجاية، وللفوزين الوديين على المنتخب العسكري وأمل الأربعاء، ما رفع من معنويات اللاعبين قصد دخول مباراة اليوم بنية الظفر بالنقاط الثلاث لا غير، وهو ما يصر عليه عمراني، مؤكدا بأنه لن يقبل سوى تحقيق كامل الزاد، مشيرا إلى أن هذا الأمر ممكن، وأضاف عمراني، بأن المهمة ستكون صعبة قياسا بقوة المنافس، لكن لاعبيه على أتم الاستعداد لتحقيق الفوز الثاني منذ انطلاق الموسم.

وكشف عمراني، بأن الفريق يسعى إلى حصد تسع نقاط في المواجهات الثلاث القادمة، أمام شباب بلوزداد وشبيبة بجاية ووفاق سطيف، التي ستجري كلها على ملعب الاتحاد المغاربي ببجاية. وسيغيب عن لقاء اليوم المهاجم نمديل، بداعي الإصابة وهو ما يرشح الشاب سماني لتعويضه.

.

شباب بلوزداد يطمح لمواصلة نتائجه الايجابية

يسعى شباب بلوزداد لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية، والعودة بنقطة على الأقل من ملعب الوحدة المغاربية ببجاية أمام المولودية المحلية، في أول لقاء يجمع الفريقين في الرابطة الأولى المحترفة، علما بأن الشباب حصد سبع نقاط من ثلاث جولات متتالية، و يطمح لدعم رصيده من النقاط على حساب “الموب”. وعاد الحارس أحمد شويح، إلى قائمة فريق شباب بلوزداد الذي سيواجه مساء اليوم مولودية بجاية، بعد غيابه عن الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة، بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الظهر.

وكان أول ظهور لشويح بعد شهر من الغياب يوم الاثنين الماضي، عندما شارك في الشوط الثاني من المباراة الودية التي خاضها الشباب أمام اتحاد البليدة، ولكن مشاركته كأساسي تبقى مستبعدة في ظل تألق الحارس الثاني واضح، وسيغيب مكحوت، مرة أخرى عن تشكيلة الشباب لعدم جاهزيته، علما بأنه كان يعاني من تمدد عضلي منذ مباراة الجولة السادسة أمام أهلي البرج، واستأنف التدريبات مؤخرا. واستدعى المدرب أنخل غاموندي، لاعب الآمال أنيس كرار، للمشاركة للمرة الأولى في مباراة رسمية مع الفريق الأول، بعد تألقه في المواجهة الودية الأخيرة أمام اتحاد البليدة. ويتواصل إبعاد كل من سفيان حركات، وعادل مسعودي عن تشكيلة الشباب، إذ رفض المدرب منحهما فرصة أخرى، ومغادرتهما للفريق في فترة التحويلات الشتوية تبدو شبه مؤكدة.

.

ا.الحراش ــ ش.بجاية

الصفراء تسعى للاستثمار في مشاكل الشبيبة

يسعى اتحاد الحراش عشية اليوم، إلى تأكيد إستفاقته الأخيرة بتحقيق انتصار ثالث بعد فوزين متتاليين، عندما يستقبل بملعبه وأمام جمهوره فريق شبيبة بجاية الجريح. ويوجد لاعبو الاتحاد في أفضل أحوالهم، خاصة وأنهم تحصلوا هذا الأسبوع على جميع علاوات المباريات، وهو العامل الذي سيحفزهم على انتزاع النقاط الثلاث.

وكان المدرب بوعلام شارف، قد استغل فترة توقف البطولة لتحسين عدة جوانب كان يعاني منها الفريق، كما طلب من لاعبيه التركيز والحفاظ على هذه الروح العالية قصد حصد أكبر عدد من النقاط في المرحلة الحالية. ومن المنتظر أن يحافظ المدرب على نفس التشكيل الأساسي الذي كان قد عاد بالانتصار  في الجولة المنصرمة أمام شباب عين فكرون، باستثناء الحارس الدولي عز الدين دوخة، المصاب في الفخذ والظهير الأيمن بولخوة، الذي يعاني من إصابة على مستوى العضلة المقربة.

.

أول امتحان لجابور واللاعبون عازمون على الصمود في الحراش

سيكون المدرب الجديد لشبيبة بجاية، كمال جابور، على موعد مع أول امتحان بملعب أول نوفمبر بالحراش، عندما تنزل تشكيلته ضيفة على الاتحاد المحلي في مباراة ستكون مثيرة، لحاجة الفريقين الى النقاط الثلاث. واجتهد مدرب الشبيبة منذ التحاقه بالفريق في تحضيره من كل النواحي، مركزا في الحصص التدريبية على تفعيل الخط الأمامي كونه الحلقة السلبية في الفريق، حيث يبقى المهاجمون مطالبون بالانتفاضة في مباراة اليوم، خاصة في ظل عزم كل عناصر التشكيلة على العودة من الحراش، بنتيجة ايجابية يطلّقون بها النكسات التي لازمت الفريق منذ انطلاق الموسم، كما أخضع جابور، لاعبيه لعدة خيارات تكتيكية لإيجاد التشكيل المناسب، منها تثبيت الشاب قاسم، في حراسة المرمى والثنائي زافور ــ كوليبالي في مركز الدفاع، وسيعود شحيمة إلى الجهة اليمنى للدفاع بعدما غاب عن اللقاءين الماضيين، وفي وسط الميدان من الممكن أن يعتمد المدرب على بوقماشة ونياطي، أو ميباراكو بدلا من لعريبي المصاب، في حين سيقود بانغورا وبلغربي خط الهجوم في غياب محمد شعلالي الذي غادر الفريق.

.

ش.أهلي البرج – أ.الشلف

الأهلي يبحث عن فوزه الأول بالبرج والشلفاوة للتدارك

مازال فريق أهلي البرج يبحث عن فوزه الأول بملعبه 20 أوت، منذ انطلاق الموسم الحالي، والذي لم يتذوق فيه البرايجية طعم الفوز سوى في مناسبة وحيدة، خارج الديار أمام اتحاد العاصمة. ويسعى الأهلي إلى فك العقدة مساء اليوم عندما يستقبل أولمبي الشلف، وهو مطالب بالفوز قصد تدارك الهزيمة التي تلقاها أمام أمل الأربعاء في الجولة الأخيرة.

وبالنسبة لأولمبي الشلف، فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية يتدارك بها ما ضيعه بملعب محـمد بومزراق، بعد هزيمة وتعادل على يد كل من وفاق سطيف وشبيبة القبائل على التوالي.

ولتحقيق هذا الهدف، يعول الشلفاوة على عزيمة رفقاء القائد سمير زاوي، سيما بعد استعادة خدمات كل من الحارس لعمارة ضيف والمدافع المحوري عادل لخضاري، اللذان تعافيا من الإصابة. وعلى الرغم من إصرار أبناء المدرب مزيان إيغيل على العودة بنقطة التعادل على أقل تقدير، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس جريح يسعى بدوره للتعويض، خاصةً وأن أبناء الونشريس سيفتقدون خدمات كل من المدافع المحوري معمر يوسف ومتوسطي الميدان سعد تجار والشريف ناصري بالإضافة إلى المهاجم زكرياء حدوش بداعي الإصابة.

ولتحفيز رفقاء المهاجم علي حاجي، رصدت إدارة الفريق منحة 10 ملايين سنتيم نظير الفوز، بينما سينالون نصف القيمة في حالة عودتهم بنقطة التعادل.

.

م.الجزائر – أ.الأربعاء

العميد مطالب بالانتصار لتفادي الانفجار

يستضيف فريق مولودية الجزائر مساء اليوم، الصاعد الجديد للرابطة المحترفة الأولى أمل الأربعاء بملعب عمر حمادي، في مقابلة سيكون فيها الخطأ ممنوع على العميد، بينما سيسعى الزوار لمواصلة مفاجآتهم وتكرار سيناريو سطيف في الجولة ما قبل الماضية حين عادوا بفوز ثمين من ملعب 8 ماي بهدف يتيم. وكانت مولودية الجزائر قد حضرت لهذه المواجهة في ظروف صعبة واستثنائية، بسبب المشاكل الكثيرة والمشادات التي وقعت بين اللاعبين في تربص “لالة ستي” بتلمسان، مما زاد أكثر من صعوبة هذا اللقاء بالنسبة لأشبال المدرب آلان غيغر، المطالبين بتحقيق الانتصار للتصالح مع الأنصار وتفادي الانفجار. ويبقى المدرب آلان غيغر محتارا بشأن التشكيلة التي سيعتمدها وهو الذي يعيش ضغطا شديدا في الآونة الأخيرة، بسبب الانتقادات التي طالته إثر النتائج السلبية المسجلة في الجولات الماضية، بحيث لم يتذوق العميد طعم الانتصار منذ الجولة الرابعة في الداربي أمام شباب بلوزداد، وأهم ما يؤرق غيغر في لقاء اليوم هو الخط الهجومي للفريق بقيادة الثنائي جاليت وياشير الذي يعاني من نقص الفعالية، وفي هذا الإطار أكد مصدر مقرب من الطاقم الفني أن غيغر سيمنح الفرصة مجددا لسايح على أمل أن يكون في أحسن أحواله لهز شباك الأمل وإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة من أجل الإقتراب نحو المراكز الأولى، مع العلم أن أمل الأربعاء يحتل المركز الرابع بـ14 نقطة ومولودية الجزائر سادسا بـ11 نقطة فقط، كما ستكون هذه المباراة خاصة جدا لمدافع الأمل حمزة زدام الذي سيواجه فريقه السابق.

.

“الزرقا” تحفز لاعبيها ماديا للإطاحة بالمولودية

يلعب الصاعد الجديد أمل الأربعاء أصعب مباراة له منذ بداية الموسم عندما يواجه مولودية الجزائر، أين سيكون أشبال المدرب شريف الوزاني سي الطاهر أمام مهمة معقدة بالنظر إلى حاجة أصحاب الأرض لنقاط المباراة، لكن ذلك لن يثني من عزيمة لاعبي الأمل في تكرار الإنجاز الذي حققوه بملعب 8 ماي أمام وفاق سطيف، خصوصا أن تعداد الفريق سيكون مكتملا بعد عودة المدافع شرفاوي الذي تعافى من الإصابة رفقة مكلوش الذي شارك في التدريبات هذا الأسبوع، وسيكون في مواجهة فريقه السابق، حيث قال بأن المواجهة ستكون صعبة على الفريقين، لكنه يعرف نقاط ضعف فريقه السابق في الدفاع، وسيسعى إلى التسجيل إذا سنحت له الفرصة لذلك، مشيرا أن المولودية ستبذل قصارى جهودها لتدارك النتائج السلبية الأخيرة، خاصة الهزيمتين في الداربي أمام اتحاد العاصمة وأمام الوفاق، والتعادل أمام أولمبي الشلف، فيما أشار بأنه وزملاءه جاهزون لتقديم مباراة جيدة.

وركز المدرب شريف الوزاني كثيرا على الجانب النفسي في محاولة منه لجعل لاعبيه يدخلون المباراة بأقل ضغط حتى يتمكنوا من اللعب بكامل قدراتهم، ولعبت الإدارة ورقة التحفيز المادي، إذ اجتمع رئيس النادي جمال عماني بلاعبيه أمس الأول، أين طمأنهم بشأن مستحقاتهم المالية، وأكد أنه سيعمل على تسوية جزء منها بعد مواجهة اليوم، ووعدهم بمنحة مغرية تصل إلى 15 مليون سنتيم لكل لاعب مقابل العودة بالنقاط الثلاث من بولوغين.

.

ش القبائل ــ وسطيف

الكناري يسعى لاسترجاع الريادة من الوفاق

يسعى فريق شبيبة القبائل أمسية اليوم، للظفر بنقاط المباراة التي يستقبل فيها الرائد وفاق سطيف، في قمّة الجولة الثامنة من البطولة، في لقاء يتوقع أن يكون ساخنا للغاية بالنظر لقوة المنافس الذي سيخوض المواجهة في تيزي وزو بغية الحفاظ على الصدارة، وحضّر المدرب عز الدين آيت جودي، لاعبيه من الناحية النفسية كي يكونوا أكثر قوة، ويباغتوا الخصم منذ البداية حتى لا يتحملوا عبء اللقاء، ويراهن أيت جودي، على الحضور الجماهيري القوي قصد تحقيق الفوز، ولأجل هذا فإنه سيدخل بتشكيلة ستعرف عودة ماروسي، من جديد لوسط الميدان في حين سيبعد مساعدية، من خط الهجوم مع إقحام عواج كظهير أيسر على غير العادة، فيما سيلعب ماضي، كصانع ألعاب في حين لن تتغير باقي التشكيلة التي اعتاد  المدرب الاعتماد عليها، حيث أعلن عنها مسبقا ، وعرفت قائمة الـ18 لاعبا غياب بلخضر بسبب الإصابة وفرقان، لأسباب فنية وعودة الشاب مختار لمهان ليكون.

تجدر الإشارة أن المباراة خاصة جدا لعدة لاعبين أبرزهم زيتي وبوكرية، لاعبي الوفاق اللذين سبق لهما تقمص ألوان الشبيبة، فضلا عن المدرب كريستيان لانغ، الذي سيعود إلى تيزي وزو بعدما كان قد غادرها من الباب الضيّق قبل ثلاثة مواسم.

.

يسلي: لقاء الوفاق امتحان حقيقي ويجب أن نواصل سلسلة الانتصارات

أكد لاعب الشبيبة كمال يسلي، بأن المجموعة جاهزة لرفع التحدي أمام وفاق سطيف، مشيرا إلى أن المواجهة بمثابة امتحان حقيقي لفريقه، مناشدا جمهور الفريق الحضور بقوة إلى الملعب للوقوف إلى جانبهم في هذه الفترة من أجل الاستمرار في تحقيق الانتصارات ، وقال يسلي أن اللاعبين يملكون الرغبة في الفوز وتطوير طريقة لعبهم.

.

إدارة مركب أول نوفمبر تعلن عن بيع بطاقات إشتراك

يرتقب أن تطلق صبيحة اليوم، إدارة ملعب أول نوفمبر بالتنسيق مع إدارة الشبيبة، صيغة جديدة لبيع تذاكر على شكل بطاقات اشتراك لما تبقى من مباريات البطولة الوطنية، و بالرغم من أن المسؤولين لم يعلنوا عن سعر هذه البطاقات، إلا أن مصدرا موثوقا أكد بأن ثمنها لن يفوق 2000 دج.

.

لانغ يراهن على ورقة الهجوم

من جهته، حضّر الوفاق للمباراة بقوة في ظل حضور كل اللاعبين في التدريبات، وبجدية شجعت المدرب الفرنسي كريتسيان لانغ، على لعب الورقة الهجومية في اللقاء، أين طالب عناصره على هامش حصة أمس الأخيرة، بفرض منطق الفريق بعقر دار المنافس، وإدارة المقابلة بتكثيف هجومي في ظل استعادة عدة لاعبين كانوا مصابين. وبالنسبة للتعداد فقد أجّل الطاقم الفني الكشف عن قائمة الـ18 لاعبا إلى اليوم، غير أنه اتضح خلال التدريبات  اعتماد المدرب على غالبية عناصر التعداد الذي واجه العميد، في غياب ناجي، الذي لم يتعاف بعد من إصابته.

 

فرانك لغز.. وعرض مغربي مغري للغابوني زي أوندو

من جانب آخر، وبعيدا عن المواجهة مازالت مشكلة اللاعب الغابوني زي اوندو، متفاقمة حيث لم يتم تأهيل اللاعب بعد ما جعله عرضة لمشاكل كثيرة، في الوقت الذي أشارت مصادر موثوقة، إلى تلقي اللاعب عرضا مغريا من أحد الفرق المغربية قد يكون الفتح الرباطي، أو الدفاع الحسني الجديد، الذي يقود الجزائري عبد الحق بن شيخة عارضته الفنية،

وفي نفس السياق تثار الكثير من التساؤلات حول اللاعب فرانك، الذي لم يعد من فرنسا منذ أن غادر سطيف منذ مدة، حيث تتحدث بعض الأوساط عن نية اللاعب في عدم العودة إلى الوفاق، خاصة وأنه نال مبلغ 30 ألف أورو مقابل لعبه لمدة 45 دقيقة فقط خلال 3 مباريات.

 .

حمّار يلمح لمقاطعة رابطة أبطال افريقيا

وفي سياق أخر، قال رئيس الفريق حسان حمّار، بأن إدارة فريقه باتت تفكر بجدية في مقاطعة منافسة رابطة أبطال افريقيا، نظرا للصعوبات العديدة التي يلاقيها الفريق بخصوص عدم تأهيل اللاعبين على غرار زي أوندو وبوعزة، وكذا المشاكل المالية التي تصاحب كل مشوار إفريقي يؤديه الوفاق.

.

ش.الساورة ــ م. وهران

البشاريون مطالبون بالفوز

يواجه عصر السبت، شبيبة الساورة ضيفه مولودية وهران بملعب 20 أوت ببشار، ويعول النسور على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، ووقف نزيف النقاط داخل الديار، خاصة وأن الفريق يتواجد في قمّة الجاهزية بعد التربص المغلق الذي أجراه بالعاصمة خلال فترة توقف البطولة الوطنية، حيث قام المدرب علي مشيش، بتحضير لاعبيه جيدا على الصعيدين البدني والفني، وتصحيح الأخطاء المرتكبة سابقا، كما ركّز على الجانب النفسي لتخفيف الضغط عن لاعبيه، وطالبهم بالتركيز في مواجهة الحمراوة، وستشهد مباراة اليوم عودة المدافع توهامي سبيعي، الذي سيعوض زميله صابوني المعاقب، وسيكون الخط الأمامي في أفضل أحواله بعد استفاقة المهاجمين، كما أن الخيارات المتعددة للمدرب على مستوى الهجوم ستكون عاملا إيجابيا، أما خط الوسط فيبقى القيمة الثابتة في الفريق، ويعول عليه المدرب كثيرا لأجل مساعدة خط الهجوم.

.

الحمراوة في مهمة معقدة ببشار

وفي الطرف الأخر، تبدو مهمة رفقاء براجة، معقدة للغاية في ضيافة أبناء مدينة بشار، لكن الحمراوة عازمون على تكرار سيناريو الموسم المنقضي، عندما تمكنوا من الإطاحة بالساورة في عقر دارها وبين جماهيرها، إلا أن مسيري النادي الوهراني، متخوفون للغاية من الحكم زروقي، الذي سبق له وأن أدار لقاء المولودية أمام العميد وارتكب أخطاء كبيرة ـ حسب تقديرهم ـ حرمت كتيبة سوليناس، من تحقيق الفوز. وجاءت فترة التوقف التي ركنت إليها أندية البطولة المحترفة الأولى، في وقتها بالنسبة للطاقم الفني الذي استغل ذلك من أجل ترتيب الأوراق مجددا، وكذا تصحيح الأخطاء والهفوات التي ظهرت على مستوى كل الخطوط، كما أنها فرصة للاعبين لالتقاط الأنفاس واسترجاع اللياقة البدنية المطلوبة لمواصلة ما تبقى من النصف الأول للموسم بكل قوة.

أما من الناحية الفنية، فقد وجه المدرب سوليناس الدعوة لـ20 لاعبا، وسيفتقد الفريق لخدمات اللاعب هشام شريف المصاب، وكذا المهاجم بوعيشة الغائب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، كما سيكون متوسط الميدان هريات خارج الحسابات بسبب العقوبة. من جهة أخرى، أقامت إدارة المولودية أول أمس، بفندق “ميريديان وهران” حفل استقبال على شرف اللاعبين بمناسبة عيد الأضحى، وذلك بهدف تحفيز الجميع على بذل المزيد من المجهودات، وقد حضر هذا الحفل رئيس بلدية وهران، ورئيس المجلس الشعبي الولائي، وشدد رئيس النادي يوسف جباري، على ضرورة اتحاد الكل خدمة لمصلحة النادي، كاشفا في نفس الإطار عن قرب تأهيل اللاعب العمري الشاذلي، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

.

البرنامج

اتحاد الحراش ــ  شبيبة بجاية (00ر15)

شبيبة الساورة ــ مولودية وهران (00ر15) 

شبيبة القبائل ــ وفاق سطيف (45ر17)

أهلي برج بوعريريج ــ أولمبي الشلف (00ر18)

مولودية الجزائر ــ أمل الأربعاء (00ر18)

مولودية العلمة ــ اتحاد الجزائر (00ر18)

شباب قسنطينة ــ شباب عين فكرون (00ر18)

مولودية بجاية ــ شباب بلوزداد (00ر18) 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!