-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عدد اللاجئين السوريين يقارب المليوني شخص

الشروق أونلاين
  • 1896
  • 2
عدد اللاجئين السوريين يقارب المليوني شخص
ح.م

قارب عدد اللاجئين السوريين الهاربين من النزاع في بلادهم إلى الدول المجاورة المليوني شخص، يتواجد ثلثاهم في لبنان والأردن، بحسب احدث تقرير للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية في تقرير تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه السبت، ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها وصل الى مليون و911 ألفا و282 شخصا، بينهم أكثر من 684 الفا في لبنان.

وتوزع اللاجئون الباقون في الاردن (516 الف و449 شخصا) وتركيا (نحو 435 ألف لاجئ) والعراق (نحو 155 ألف) ومصر (نحو 107 آلاف) ودول المغرب العربي (14 ألف سوري).

وأوضحت المفوضية ان 79 بالمائة من اللاجئين يقيمون خارج مخيمات مخصصة لاستضافتهم، مشيرا إلى أنها في حاجة إلى 1,85 مليار دولار لتوفير احتياجات اللاجئين السوريين في دول المنطقة.

وأدى النزاع السوري المستمر من 28 شهرا إلى نزوح أكثر من أربعة ملايين شخص في داخل سوريا هربا من أعمال العنف التي أودت بأكثر من 100 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • sousou

    وينهم ابضايات باب الحارة الي شنبهم فيه مترين هربوا .صحيح السوريين كانت سلعهم وانتاجهم من لباس واثاث وغيره تلقاه في كل اسواقنا دمروا بلدهم بايديهم الخليجيين عايشين في بحبوحه ومش سامعين بيهم ياخساره ياسوريه

  • AZIZ

    شعب كان آمنا مستقرا يأكل مما تنتج سواعد أبنائه ويلبس مما تنسج أياد يه عكس كل الشعوب العربية الملعونة شرعا بالقرآن والسنة ،ألم يقل الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم لعن الله قوما يأكلون مما لا ينتجون ويلبسون مما لا ينسجون؟...فيقوم حكام الخليج العملاء والعلماء المرتدون والإعلاميون الخونة بااالمساعدة على إعلان الحرب الكونية على هذا البلد المسلم لتدميره وقتل وتشريد شعبه خدمة للكيان الإسرائيلي والأعداء الذين حذرنا منهم القران والسنة المحمدية منهم...نعم سورية كانت البلد العربي الوحيد المكتفي ذ