-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تحصل أمير سرية من البراءة

مصادرة أموال وممتلكات عائلة متهمة بالثراء من “غنائم” الإرهاب

الشروق أونلاين
  • 4224
  • 9
مصادرة أموال وممتلكات عائلة متهمة بالثراء من “غنائم” الإرهاب
ح.م

نطقت أمس قاضية محكمة القطب الجزائي المتخصص سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة بالحكم في قضية “تبييض الأموال” التي تورط فيها أمير سرية الأرقم السابق والتابعة للجماعات الإرهابية المسلحة رفقة أربعة من أشقائه، حيث أدانت المحكمة المتهمين الأربعة “ل،ر”و”ل،ع ،ا” و”ل،ك” و”ل،ر،ي”بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا مع مصادرة ممتلكاتهم التي تم جمعها من عائدات النشاط الإرهابي، وهذا لتورطهم في جنحة تبييض الأموال، بعدما سبق لممثل الادعاء العام أن طالب بتوقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حقهم مع غرامة مالية تقدر بـ800 مليون سنتيم والأمر بمصادرة ممتلكاتهم.

كما قضت المحكمة بالبراءة في حق المتهم الرئيسي”ل،ع” وهو الإرهابي الذي كان أميرا لسرية الأرقم بجيجل، بعدما سبق لممثل الحق العام أن طالب بتوقيع عقوبة 15سنة حبسا نافذا في حقه عن جرم تبييض الأموال التي كان يجنيها جراء نشاطه ضمن الجماعات الإرهابية المسلحة  .

 ومعلوم أن انطلاق التحقيق في القضية كان بعد اشتباه مصالح الضبطية القضائية في مصدر الأموال التي تحوزها عائلة الإرهابي “ل،ع” الذي التحق بالجماعات الإرهابية منذ 1994، وبعدها انتقلت عائلته للعاصمة واشترت عدة عقارات هناك وشقق بالمحمدية وجسر قسنطينة، الدار البيضاء والحراش، وكوّنوا تجارة من العائدات التي كان يتحصل عليها شقيقهم من نشاطه الإرهابي، وهو ما يعتبر تبييضا للأموال، وكان وكيل الجمهورية قد تساءل عن مصدر الأموال التي تم تحويلها بالملايير لحساب أشقاء الإرهابي”ل،ع” في فترة 2007 حتى 2009، والتي تم تحويلها للتجارة ولشراء عقارات وسيارات فاخرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • بدون اسم

    يوجد كثيرا اصحاب شبعة جديدة فتح سوبرت حمامت مواد البناءو لي اخيره

  • أحمد خياط

    السارق سارق وملعون، لكن السارق باسم الدين أخطر لأنّه لا يضرّ نفسه فقط، بل يسيء إلى الإسلام. ومن برر فعل السارق ودافع عنه شملته اللعنة

  • بدون اسم

    يجب محاسبة الجميع

  • عزالدين

    كما قضت المحكمة بالبراءة في حق المتهم الرئيسي"ل،ع" وهو الإرهابي الذي كان أميرا لسرية الأرقم بجيجل..... سميتموه بالإرهابي وأسندتم إليه البراءة، أغرب عدالة أسمع بها....

  • Aïssa

    أشخاص يتقلدون مناصب عالية في الدولة و أغتلس أموال بغير حق أو أشخاص عاديين أغتلسوا أموال الشعب سواء كانوا إرهابيين أو مهربين فهم ملعونين إلى أن يرث الله الدنيا و ما عليها - إلى الجحيم أنتم و عائلتكم و أولادكم و أبناء أولادكم و كل من أكل فلس من مال الحرام.

    العجب في هؤلاء الأشخاص ليس لهم ضمائر يعيشون كالحيوانات في الأرض، و قد ثبت في عصرنا هذا، أن السبب لجوء الأشخاص في كل شرائحه إلى أكل الحرام هو ،عدام الأخلاق و التربية

  • سفيان الأمازيغي

    الله يبارك شكرا لك سيادة القاضي.
    أنتظر دور بائعي الهواتف النقالة تع الحراش

  • مواطن جزائرى

    اتمنى ان تتواصل الغملية لتشمل كل الامراء و الارهابيين المشتبه فيهم بالثراء خلال العشرية السوداء و حتى بعض المسؤلين فى هذه الفترة من 92 الى 2013. من موضف عادى الى ثرى فيلات و سيارات فاخرة له ولاولاده.ارجو ان تطبق مقولة من اين لك هذا.من طرف العدالة.

  • ex-algerien

    الكفرملة واحدة يااسي رقم1 و خيرمن ولاد الكلبة تدي كلب كي شاكيب كي السراقين دياولك

  • بدون اسم

    خلاو شكيب خليل وراحو ورا ل ع ول ب...الخ