-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المنتخب المحلي يواجه موريتانيا وديا في 25 ماي

الشروق أونلاين
  • 2436
  • 4
المنتخب المحلي يواجه موريتانيا وديا في 25 ماي
ح.م
توفيق قريشي، مدرب المنتخب المحلي

صادق المكتب الفدرالي في الاجتماع الذي عقده ،الخميس، بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على البرنامج التحضيري الكامل للمنتخب الأول والمنتخب المحلي اللذين تنتظرهما مواجهات حاسمة شهري جوان وجويلية القادمين في تصفيات كأس العالم 2014 وكأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين في نفس السنة.

 

وكشف المناجير العام للمنتخب الأول عبد الحفيظ تسفاوت عن البرنامج الكامل لرفاق سفيان فغولي، وعن تواريخ إجراء كل المباريات التي تنتظرهم في جوان، حيث  سيخوض المنتخب الأول بقيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش مباراة ودية في 2 جوان تجمعه بمنتخب بوكينا فاسو بداية من الساعة الخامسة مساء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، تحضيرا للمواجهتين الحاسمتين للخضر في تصفيات كأس العالم 2014 أمام منتخبي البينين ورواندا في 9 و16 جوان. ووضعت الفاف طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية تحت تصرف الخضر ستقلهم إلى العاصمة كوتونو يوم 7 جوان لمواجهة منتخب البينين، وإلى كيغالي يوم 14 جوان لمباراة رواندا.

ومن جهة أخرى، سيجري المنتخب الوطني المحلي مباراة ودية تحضيرية، للقاء ليبيا المقرر في 23 جوان بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في إطار تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، حيث سيواجه منتخب موريتانيا يوم 25 ماي بداية من الساعة 17.45، بعد الدخول في تربص بالمركز التقني بسيدي موسى بداية من 22 ماي. 

 .

تنظيم جديد للمديرية الفنية الوطنية  

وفي سياق آخر، وضعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هيكلا تنظيميا جديدا للمديرية الفنية الوطنية باستحداث مديريات جديدة، حيث قسمت المهام على ثلاث مديريات ستزاول كل منها مهمة مختلفة، وهي مديرية للمنتخبات الوطنية، ومديرية أخرى لتكوين المدربين ومدربي حراس المرمى والمحضرين البدنيين، إضافة لمديرية تتكفل بتكوين الإطارات الفنية والمواهب الكروية الشابة. إلى جانب ذلك، قامت الاتحادية بتأسيس فرع متخصص بالسمعي والبصري والتحاليل. وفرع للأرشيف.

 .

اتحاد الجزائر سيواجه العربي الكويتي في ملعب 5 جويلية 

أكد المكتب الفدرالي في اجتماعه أن مباراة نهائي إياب كأس الإتحاد العربي للأندية بين فريق اتحاد الجزائر والعربي الكويتي ستجرى في 14 ماي بداية من الساعة 17.30 مساء بملعب 5 جويلية وليس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على عكس ما كان تردد في الآونة الأخيرة. 

وفي ذات المناسبة، هنأ المكتب الفيدرالي فريق اتحاد الجزائر بعد تتويجه بكأس الجمهورية الثامنة له في تاريخه، إلى جانب ثلاثي التحكيم الذي أدار النهائي. كما شكر المكتب الفيدرالي الوزير الأول عبد المالك سلال الذي أشرف على المباراة النهائية لكأس الجمهورية في غياب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

في نفس السياق، هنأ المكتب الفيدرالي جميع الأندية المتوجة بكأس الجزائر 2013  على مستوى الإناث والفئات الصغرى، كل من شباب جيجل في فئة أقل من 13 سنة، أولمبي الشلف في فئة أقل من 15 سنة، وفاق سطيف لدى أقل من 17 سنة، جمعية وهران لأقل من 20 سنة، اتحاد الحراش في فئة أقل من 21 سنة.

 .

المكتب الفيدرالي يهنئ عين فكرون والأربعاء و”الموب” على الصعود

 وفي سياق أخر، هنأ المكتب الفيدرالي كل من شباب عين فكرون، أمل الأربعاء ومولودية بجاية على صعودها إلى الرابطة المحترفة الأولى، فيما قرر تحويل الأندية التي نزلت إلى قسم الهواة من أندية محترفة إلى أندية هاوية. في نفس السياق، دعا المكتب الفيدرالي جميع الأندية إلى تسوية ديونها تجاه اللاعبين في أقرب الآجال، وإلا فإنها ستمنع من الإستقدامات خلال الموسم الجديد.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • البشير بوقليل

    وكان النوادي لم يبقى منها سوى موريتانيا انا جامي سمعت بلي عندهم فريق بلاك يلعبو بلا سباط

  • محمد

    والله لا تنتظرو اي شيئ من الفريق المحلي بكل بساطة لان المدرب حابس

  • abed

    نعم الفليق الخم ونعم المدرب لهذا الكرة الجزائرية اصبحت تسير عكس التيار .الى الوراء الى الوراء.ولتحيا الكرة الموريتانية . يا جماعة الاتحادية في موريتانيا مزالوايلعبون باكيس الحلب محشوة بالنيلون والكرة نتاع الشحمة لماذا هذا الاستهزاء بنا

  • محمد

    يرحم بابكم قولولي واش هو تاريخ قريشي باش يعطيولو الفريق الوطني .اصحاب الهدرة و الشيتة راهم دايرن حالة يرحم والديكم اظهرو هذا التعليق