-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإتحاد الأوروبي يخصص 14 مليون أورو لدعم التشغيل في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3887
  • 0
الإتحاد الأوروبي يخصص 14 مليون أورو لدعم التشغيل في الجزائر
ح.م

خصص أزيد من 15 مليون أورو لمشروع دعم قطاع التشغيل في الجزائر يرمي أساسا إلى تحسين تدخل الوكالة الوطنية للتشغيل في سوق الشغل.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، الإثنين، نقلا عن وزارة العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، أنه من مجمل “ميزانية شاملة بقيمة 15.35 مليون أورو خصصت لمشروع دعم قطاع الشغل في الجزائر ساهم الاتحاد الأوروبي بـ 14.1 مليون أورو”، بينما ساهمت الوكالة الوطنية للتشغيل في هذا المشروع الذي يرمي إلى تسيير أفضل للوساطة بين العرض والطلب بـ 1.24مليون أورو.

وتندرج هذه العملية في إطار اتفاقية مبرمة في ديسمبر 2010 بين وزارة العمل والاتحاد الأوروبي تقضي بوضع مشروع تعاون يتضمن دعم التشغيل في الجزائر، وسيسمح هذا البرنامج بمساعدة تقنية للوكالة الوطنية للتشغيل في إطار وضع نظام إعلامي جديد في سوق العمل.

ويتمحور هذا المشروع الذي يمتد إلى غاية 2014 حول ثلاثة محاور رئيسية كبرى، لاسيما تكوين مستشاري ومسيري الوكالة الوطنية للتشغيل ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

كما يتعلق الأمر بتحسين الاتصال مع الطالبين والمستخدمين حول عرض خدمة الوكالة الوطنية للتشغيل والمساهمة في تجهيز هذه الأخيرة وعتاد الإعلام الآلي.

وحسب الوزارة “باشر مشروع الدعم بعد ستة أشهر من انطلاقه أكثر من عشر مهام خبرة وتشخيص ودعم تقني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!