-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحد مؤسسي الحركة الوطنية لتحرير أزواد

“موسى آغ أشاراتومان: أنصار الدين من أبناء المنطقة ليسوا إرهابيين”

الشروق أونلاين
  • 3462
  • 0
“موسى آغ أشاراتومان: أنصار الدين من أبناء المنطقة ليسوا إرهابيين”
سويس أنفو
موسى آغ آشاراتومان أحد مؤسسي الحركة الوطنية لتحرير أزواد والمسؤول عن ملف حقوق الانسان بالحركة

أكد موسى آغ أشاراتومان، أحد مؤسسي الحركة الوطنية لتحرير أزواد، أن التدخل العسكري الفرنسي شمال مالي سيفشل إذا لم يؤخذ الحل السياسي لمشكلة الطوارق في إقليم أزواد بعين الاعتبار، مهددا بمواجهة بقاء أي قوة عسكرية شمال مالي بعد انتهاء العمليات العسكرية.

وهدد موسى آغ أشاراتومان، مسؤول ملف حقوق الإنسان المالي، في تصريح لـ “سويس أنفو”، على هامش عرض تقرير جمهورية مالي أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل التابعة لمجلس حقوق الإنسان في قصر الأمم في جنيف، بـ “الدخول في القتال دفاعا عن تراب الإقليم”، دون أن يفقد الأمل في المفاوضات السياسية الجارية بوساطة إفريقية ودعم سويسري.

وأوضح موسى أغ أن الحركة الوطنية لتحرير الأزواد “ليست مستعدة لتقديم دعم عسكري للتدخل الفرنسي، ما لم يتم تقديم ضمانات بحل المشكل السياسي لقضية أزواد الذي هو لب المعضلة”.

ويصر موسى آغ أشاراتومان على التفريق بين تصرفات أتباع حركة أنصار الدين وأتباع باقي الحركات الجهادية الأخرى، قائلا: “إنه تنظيم، على خلاف التنظيمات الجهادية الأخرى، مكون من أبناء المنطقة، وليس تنظيما إرهابيا مورطا في اختطاف الرهائن، وقد كان حتى عهد قريب يُستقبل في العواصم .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!