-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإعلان عن نتائج الاستفتاء الدستوري في مصر الثلاثاء

الشروق أونلاين
  • 1570
  • 0
الإعلان عن نتائج الاستفتاء الدستوري في مصر الثلاثاء
مواطنون يشاركون في الاستفتاء المصري على الدستور

قالت اللجنة العليا للانتخابات، الاثنين، أن إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور من المرجح أن يكون الثلاثاء، حيث تنتهي المدة القانونية المسموحة للجنة مساء.

وأشار أعضاء باللجنة المشرفة على الاستفتاء إلى أنها “تستغرق هذا الوقت في الرد على كافة الطعون والشكاوي المقدمة”، مستبعدين الإعلان عن النتائج الرسمية الاثنين، كما روجت بعض وسائل الإعلام المصرية.

المستشار عبد الرحمن بهلول عضو الأمانة العامة للجنة قال “لن تعلن اللجنة اليوم عن نتائج الانتخابات، ولكنها غالباً ما تعلنها غداً، حيث أن المدة المنصوص عليها قانونيا للجنة 3 أيام من انتهاء الاستفتاء”، مضيفاً أن “اللجنة تحاول الرد على كافة الطعون والشكاوي المقدمة”.

من جانبه قال محمود أبو شوشة عضو الأمانة العامة في اللجنة، إن “اللجنة العليا للانتخابات بصدد تجميع النتائج من محافظات المرحلة الأولى والثانية، وتجميع نتائج المصريين بالخارج”، مشيراً إلى أن “الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية عن إعلان النتيجة الاثنين مجرد توقعات لا تنقل تصريحا رسميا من اللجنة”.

وانتهت عملية الاستفتاء على الدستور المصري الجديد مساء السبت بعدما أجرى على مرحلتين يومي 15 و22 من شهر ديسمبر.

وينص قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 46 لسنة 2011 في المادة 37 على أن “يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء النتيجة العامة بقرار منه، خلال الـ 3 أيام التالية لإعلان رؤساء اللجان العامة النتائج ونشرها في الجريدة الرسمية”.



أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!