-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

17 قتيلا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة بباكستان

الشروق أونلاين
  • 1232
  • 1
17 قتيلا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة بباكستان
ح.م
انفجار يهز باكستان

قتل 17 شخصا على الأقل وجرح سبعون آخرون، الاثنين، في انفجار سيارة مفخخة قرب موقف للحافلات في سوق في مدينة جمرود الباكستانية قرب الحدود الأفغانية.

وقال مسؤولون أن القنبلة انفجرت في سوق محلية صغيرة قرب موقف للحافلات في المدينة الواقعة في منطقة خيبر القبلية (شمال غرب)، ما أدى إلى مقتل وجرح الذين كانوا ينتظرون حافلة لنقلهم إلى مناطق شمال غرب البلاد وغيرها .

وقال الطبيب سمين جان شينواري في مستشفى خيبر العام أن 17 شخصا قتلوا في هذا الانفجار بينهم أطفال ونساء. وأوضح أن ثلاثة منهم قتلوا على الفور و14 بعد وصولهم إلى المستشفى.

وأوضح أن “بين القتلى أربع نساء جميعهن أفغانيات”، موضحا أن الآلية التي كن فيها دمرت بالكامل في الانفجار. وقال شينواري ان “فتاة في الخامسة من العمر كانت برفقتهن قتلت أيضا “.

وكان جهنغير عزام احد كبار المسؤولين المحليين قد صرح ان “12 شخصا قتلوا واصيب خمسون بجروح في الانفجار الذي الحق اضرارا بعشر سيارات و15 متجرا في السوق“.

من جهته قال مطهر زاب رئيس ادارة منطقة خيبر “نحاول ان نعرف ما اذا كان مجرد انفجار سيارة او ما اذا كان هناك هدف محدد“.

وقال مسؤولان امنيان ان متفجرات وضعت في سيارة سوزوكي صغيرة من طراز منتشر كثيرا في باكستان.

وتعتبر المناطق القبلية شمال غرب باكستان ملاذا لمتمردي طالبان ومجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة، كما تشهد العديد من الاعتداءات وغارات تشنها الطائرات الامريكية بدون طيار

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نورة

    مهذا الاجرام يارب اللطف بعبادك ورحم جميع موتى المسلمين يارب احفظ اهل باكستان بلدي ثاني من بعد الجزائر سلامي الى كل عائلتي و اءخوالي ببشاور قلبي معكم