-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خليلوزيتش: سنحارب أمام كوت ديفوار من أجل شرفنا

الشروق أونلاين
  • 7210
  • 33
خليلوزيتش: سنحارب أمام كوت ديفوار من أجل شرفنا
بشير زمري
الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري، وحيد خليلوزيتش على أهمية المباراة الثالثة التي ستجمع، مساء السبت، المنتخب الوطني أمام منتخب كوت ديفوار، معتبرا بأنه ينتظر أن يكون رد فعل اللاعبين إيجابيا في هذه المباراة، و هذا بعد نكسة الخسارة أمام تونس و طوغو والإقصاء المبكر من كأس إفريقيا.

وقال خليلوزيتش، في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة والتي نشطها صبيحة الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات لملعب روايال بافوكينغ بروستنبورغ الذي يحتضن لقاءات المجموعة الرابعة، بأن المنتخب الوطني مصمم على أداء مباراة بطولية أمام كوت ديفوار، وسيكافح لتحقيق نتيجة إيجابية وهذا من أجل شرف المنتخب الوطني. “سنحارب أمام كوت ديفوار من أجل شرفنا” أكد مدرب الخضر.

إلى ذلك، أضاف خليلوزيتش بأن اللاعبين يريدون التأكيد خلال هذه المباراة التي ستجمعهم بأحسن منتخب في المجموعة بأن المنتخب الوطني لا يستحق ما حدث له في هذه النهائيات: “سنلعب أمام أحسن فريق وعلينا التأكيد أننا لا نستحق ما وقع لنا في هذه الدورة” قال خليلوزيتش.

في نفس السياق، كشف مدرب الخضر بأن اللاعبين استعادوا حيويتهم بعد “كابوس” الإخفاق الذي عاشوه في المبارتين السابقتين، معتبرا بأن حديثه معهم مفيد من أجل رفع معنوياتهم ودفعهم إلى الأمام.

.

الإحصائيات تؤكد تفوقنا، لكن كرة القدم ليست علوما دقيقة

وبلغة الأرقام، عاد خليلوزيتش، خلال هذه الندوة الصحفية، إلى الحديث مجددا عن المبارتين السابقتين اللتين خسرهما المنتخب الوطني على التوالي أمام تونس ( 0 _ 1 ) وطوغو ( 0 _ 2 )، معتبرا بأن الإحصائيات تبين السيطرة المطلقة التي فرضها المنتخب الوطني على منافسيه في اللقائين السابقين، وهو ما تبيّنه الـ 500 تمريرة التي قام بها رفقاء فيغولي و18 ركنية التي تحصل عليها المنتخب الوطني خلال المبارتين، وبالرغم من ذلك قال خليلوزيتش إن النتيجة النهائية كانت كارثية بالنسبة إلى المنتخب الوطني: “لقد قمت بتحليل المبارتين لمعرفة ما حدث لنا والنتيجة هي أن السيطرة لا تعني الفوز وكرة القدم ليست علوما دقيقة” قال وحيد خليلوزيتش.

.

من السهل فهم كرة القدم لكن من الصعب تسجيل الأهداف

وواصل الناخب الوطني تحليله لمجريات المبارتين، ليقول بأن المنطق كان من المفروض أن يكون إلى جانب المنتخب الوطني، وهذا بناء على السيطرة التي فرضها واستحواذه على الكرة بنسبة 65 بالمائة مقارنة بمنافسيه، إلا أن الحظ خان اللاعبين وهذا لتجسيد الفرص الكثيرة التي أتيحت للمهاجمين، بالمقابل تلقى المنتخب الوطني ثلاثة أهداف من أربعة قذفات فقط. “أظن أن فهم كرة القدم سهل ولكن تسجيل الأهداف أمر جد صعب” قال خليلوزيتش.

.

الحظ لم يحالف سليماني وسوداني، وأنا بحاجة إلى هداف قاتل

من جانب آخر، اعتبر خليلوزيتش بأن عامل الحظ لعب دورا مهما أيضا في السيناريو الذي حدث للمنتخب الوطني خلال هذه الـ”كان”، مؤكدا بأن الحظ لم يحالف المهاجمين إسلام سليماني وهلال سوداني لتسجيل الأهداف وتجسيد الفرص التي أتيحت لهما في المبارتين السابقيتين، رغم ذلك أكد خليلوزيتش بأنه لا يحمّل أي لاعب مسؤولية الإخفاق، الذي سيكون جد مفيد للاعب شاب مثل سليماني في المستقبل. في نفس السياق، أضاف المدرب الوطني بأنه يحتاج إلى هداف قاتل بإمكانه تحويل جميع الفرص إلى أهداف حقيقية، معتبرا بأن ما وقع لهجوم الخضر في هذه الدورة أمر غريب.

.

الدفاع كان ساذجا وقرارات التحكيم كانت غير عادلة

وعلى غرار غياب الفعالية على مستوى الهجوم، أشار المدرب الوطني إلى غياب الصرامة الدفاعية لدى مدافعينا بسبب سذاجة المدافعين. إلى ذلك أكد خليلوزيتش بأن قرارات التحكيم في ذات اللقائين كانت غير عادلة بالنسبة إلى المنتخب الوطني الذي حرم من عدة ضربات جزاء.

.

لا أعرف إذا كنت سأبقى، وكل شيء تقرره الفاف

وبخصوص مستقبله مع المنتخب الوطني، قال خليلوزيتش بأن الأمر سابق لأوانه، مؤكدا بأن رئيس الفاف هو الذي يقرر ذلك : “لا أفكر في هذا الأمر في الوقت الحالي، لكن كل شيء بيد رئيس الفاف” أوضح خليلوزيتش، مؤكدا استعداده مغادرة سفينة الخضر في أي وقت قائلا: “أنا لست من الذين يتشبثون بمناصبهم ومستعد للرحيل في أي وقت”.

.

لدي عقد معنوي وهو الأهم بالنسبة إليّ

هذا، وحسب خليلوزيتش فإن العقد المعنوي الذي يربطه بالمنتخب الوطني يعتبر أهم بالنسبة إليه من العقد الرسمي الذي يمتد إلى غاية 2014، مؤكدا بأنه منذ إ

التحاقه بالخضر سخّر كامل وقته وجهده من أجل تحضير المنتخب الوطني لكأس إفريقيا، وهذا رغم الفترات الصعبة التي عرفها الفريق جراء الإصابات الكثيرة التي عانى منها اللاعبون، ونقص المنافسة لدى البعض الآخر.

.

لقد غادرت كوت ديفوار بسبب قلة الاحترام

وفي سياق متصل، كشف خليلوزيتش بأنه أصبح يعرف الآن ما كان حدث له مع المنتخب الإيفواري سنة 2010، وهذا عندما تم دفعه إلى باب الخروج بعد إقصاء الفريق في الدور النصف نهائي أمام الجزائر، مؤكدا بأنه غادره بسبب سوء المعاملة التي لقيها من طرف بعض المسؤولين في الاتحادية الإيفوارية. إلى ذلك قال خليلوزيتش بأن المنتخب الإيفواري آنذاك كان يمر بفترة صعبة، وعقول اللاعبين كانت متأثرة بالأحداث المأساوية التي كانت دائرة في كوت ديفوار. رغم ذلك أكد خليلوزيتش بأنه جد فخور بالعمل الذي كان قام به مع المنتخب الإيفواري.

.

الوقت مبكر للحديث عن تصفيات كأس العالم

وحول إمكانية تأثير الخروج المبكر من كأس إفريقيا على معنويات اللاعبين وهذا قبل أسابيع قليلة عن موعد انطلاق تصفيات كأس العالم ومباراة الذهاب المقررة شهر مارس المقبل بين المنتخب الوطني والبنين، اعتبر خليلوزيتش بأن الأمر مبكر للحديث عن المونديال، مؤكدا في نفس الوقت عدم قلقه من هذه الناحية.

.

التشكيلة قد تتدعم بأربعة لاعبين واستدعاء بلفوضيل أمام البينين ممكن

في نفس الاتجاه، كشف وحيد خليلوزيتش بأنه بصدد متابعة أربعة لاعبين محترفين قصد تدعيم التشكيلة الوطنية تحضيرا للمشاركة في تصفيات كأس العالم، فيما أكد إمكانية استدعاء لاعب بارما الإيطالي إسحاق بلفوضيل للمشاركة في مباراة مارس أمام البنين، إلى ذلك أوضح مدرب الخضر بأنه لن يجبر أي لاعب حتى وإن تعلق الأمر بميسي أو رونالدو لتقمص ألوان المنتخب الوطني، معتبرا بأن قوة الفريق في تلاحمه.

.

خاليلوزيتش: كلام سعدان لا يستحق حتى مجرد الرد عليه

لم يهضم مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزياش الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها مؤخرا من طرف المدرب الأسبق للخضر رابح سعدان في “بلاطو” تلفزيون الشروق، وبدا المدرب البوسني منزعجا من كلام “الشيخ”، حيث قال في تصريح مقتضب للصحفيين بخصوص هذا الموضوع بعد نهاية الندوة الصحفية التي عقدها الثلاثاء بملعب بافوكينغ ستاديوم بروستنبورغ “لا يهمني ما يقوله سعدان، فكلامه لا يستحق أن يلفت انتباهي ولا حتى مجرد الرد عليه”.

.

خاليلوزيتش عقد ندوتين صحفيتين الثلاثاء؟

رغم أنه أنهى ندوته الصحفية الرسمية بعد نصف ساعة من الزمن، قضاها في مواجهة الصحافة الجزائرية والعالمية، إلا أن المدرب وحيد خاليلوزيتش، ودون أن يشعر فقد عقدة ندوة أخرى خارج القاعة منتصف نهارالثلاثاء، ودامت قرابة ربع ساعة، رد فيها على أسئلة الصحفيين الذين أحاطوا به عن خروجه من القاعة، حيث رد على كل أسئلتهم دون ضيق أو ضجر، قبل أن يغادر إلى مقر إقامة المنتخب الوطني.

.

“الفاف” تجنب خاليلوزيتش مواجهة الجماهير الغاضبة

كشف مصدر عليم للشروق بأن بعثة المنتخب الوطني لن تعود كاملة إلى الجزائر بعد مشاركتها في جنوب إفريقيا، مثلما كان مقررا من قبل، حيث كان من المرتقب أن تعود التشكيلة الوطنية على متن رحلة خاصة إلى أرض الوطن، مثلما كان عليه الحال عند سفر الخضر إلى جنوب إفريقيا لخوض المعسكر الإعدادي بمدينة روستنبورغ، وبعدها نهائيات المنافسة الإفريقية.

وحسب مصدرنا فإن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، قررت عدم برمجة هذه الرحلة بسبب الوضع المحتقن، والأجواء المشحونة التي تسيطر على المشهد الكروي في الجزائر عقب “المهزلة” التي صنعها الخضر بإقصائهم من الدور الأول لنهائيات “كان 2013″، فضلا عن تخوّفها من ردود الفعل السلبية التي سترافق وصول التشكيلة الوطنية إلى الجزائر، والتي قد تؤدي إلى انزلاق الوضع، في ظل الغضب العارم الذي اجتاح قطاعا واسعا من الشعب الجزائري عقب الخروج المبكر من الكان، كما أن الإتحادية تريد تفادي وضع لاعبي المنتخب الوطني، خاصة المحترفين منهم في موقف محرج للغاية لدى وصولهم إلى الجزائر، وأوضح مصدرنا بأن بعثة المنتخب الوطني ستغادر جنوب إفريقيا على شكل مجموعات، حيث من المرتقب أن يسافر المدرب وحيد خاليلوزيتش ومساعديه سيريل موان ونور الدين قريشي في رحلة جوهانزبورغ-باريس الخميس، أي يوما واحدا بعد مباراة كوت ديفوار الأخيرة في الدور الأول، وسيكون الثلاثي مرفوقا باللاعبين المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية، على أن يغادر باقي اللاعبين جنوب إفريقيا على متن رحلة خاصة، بعد أن كان من المرتقب أن يسافر الوفد في رحلة خاصة من جوهانزبورغ إلى الجزائر في الفاتح من شهر فيفري الداخل.

وبالتالي فإن اللاعبين المحليين وباقي أعضاء الطواقم الفنية، الإدارية والطبية، سيجدون أنفسهم في مواجهة الغضب العارم للمشجعين، الناقمين على الخروج المبكر للخضر من “الكان”، خاصة وأنهم لم ينهوا فقط المنافسة في ذيل المجموعة الرابعة، وإنما في المركز الأخير للمنتخبات الـ16 المشاركة في المنافسة الإفريقية، بـ”صفر” هدف و”صفر” نقطة.

.

الفاف خسرت 10 ملايير من أجل “الكان” واستفادت من 3 فقط

وليس إقصاء الخضر المبكر من دورة جنوب إفريقيا فقط هو الخسارة الوحيدة، وإنما امتد ذلك إلى الجانب المالي، بعد أن صرفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم قرابة الـ10 ملايير سنتيم من أجل تحضيرات المنتخب الوطني للموعد الإفريقي، منها 2.5 مليار سنتيم فقط خاصة بالرحلة الخاصة ذهابا وإيابا بين الجزائر وجنوب إفريقيا، وخسرت الفاف مبلغ يقارب الـ7 ملايير سنتيم، إجماليا، بأنها ستستفيد من مبلغ 300 ألف أورو (حوالي 3 ملايير سنتيم) بعد إنهاء الخضر المنافسة الإفريقية في المركز الرابع والأخير بالمجموعة الرابعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • lies

    ولله غير قالها المرحوم رويشد نعل بو الشرف لبقي مطايش يا حليلوزيتش لو كنت تعرف معنى الشرف عند الجزائري لما تكلمت عنه الشرف عندنا يبدى مين نزيدو يزيد معنا وليس نحاول ان ننقده راك غالط 100 ب100 يا حليلوزيتش راهو كاين معك شوية جزائرين قل لهم يفهموك يا خويا وبركنا من الهدرة لمتدي مجيب يا الحبيب

  • mouslima

    mais hada mridمزال يهدر و يقول سنخرج بشرف رانا شبعنا خرطي بركات الله يهديك

  • بشير معسكري

    1.....تونس

    2..... توقو

    3...... كود يفوار

  • djamila_ bek

    le debut du but etait d avoir la coupe d afrique et la fin du but est de jouer pour l honneur en tout les cas meme dans un siecle on ne jouera que pour l honneur heureusement que seulement l honneur sportif qui est en jeu

  • بشير معسكري

    one..tou.......thri........ vive l'agerie.........
    1...... تونس...

    2..... توقو........

    3....كود يفوار.........

  • مسعود أبو أريج

    مادامك ذقت دراهم شعيب الخديم، اتقرع ذرك و جيب الشرف يا شيريف.

  • saliha

    حارب ولا اقعد برد الدم حضر برك جيد للمنديال هذا مكان متبهدلناش برك حليلو

  • بدون اسم

    qatargate un grand scandale qatar a acheté le club paris saint germain pour avoir la coupe du monde, , le monde du football est choqué

  • Hamid

    Un nul, ca nous suffit. J'ai l'impression qu'ils n'arrivent pas a voir la situation. Les attaques pour gagner c'est ca qui nous a mis dans cette situation. Il faut juste jouer pour le nul, comme le vieux temps. On ne peut pas marquer: c'est sure. La cote d'voire c'est bien superieur des tunisiens et les togolais.

  • Jawed

    Salem alikoum,à mon avie restent optimiste peut être que nul de nous toues ne veuilles accepté cette triste défait mes sincèrement je trouve qu avec ce nouveaux entraîneur le groupe as beaucoup. Changer,on voit bien quand commence à crée une bonne équipe

  • mida1337

    خاليلو خاليلو ما يعجبني فيك هو بدلتك الرسمية عند كل مبارات أما عن الفشل فحدث ولا حرج

  • yacine delpiero

    المبارة مساء الاربعاء وليست مساء السبت

  • djamel

    خلااااااااااااااااص الشرف راح يا السي خوروطو ، 1-0، 2-0، 3-0 مع كوت ديفوار روح ترقد

  • كمال

    الحظ لم يكن معك يا خا ليلو زيتش كما كان مع سعدان في 2010 وظهر المنتخب بشكل اكثر من را ئع زهر مكانش والحكم بهد لنا وجهو الا نتقدات الى الحكااام وخلو خاليلو زيتش والمنتخب ترو نكيل خلوهم يخدمو وفي المستقبل راح يكون عندنا منتخب من صعب ان يهزم
    ملاحظة*- لو كان الحكام عادلوووون معنا لكنا الا ن بي 6 نقاط واهداف كثيرا ليهذا المنتخب والمدرب قامو بي لواجب والحكام بهد لونا

  • بدون اسم

    عندو القلب ويهدر علي الشرف الجزائر 0 كوت ديفوار 3

  • الجمل

    سـعدان بركات سـعدان بركـــات
    شـــكرا لـ وحــيد حالـيلـوزيتش
    سـعدان بركات سـعدان بركــات
    شـــكرا لـ وحــيد حالـيلـوزيتش
    شـــكرا لـ وحــيد حالـيلـوزيتش
    شـــــــــــــــــــــكرا لـ وحــيد حالـيلـــــــــــوزيتش

  • بدون اسم

    لن يقيمك الكوت دفوار و سيلعب معك بالأصاغر لأنه متأهل دون لعب مبارآة ثالثة و في المركز الأول

  • امازيغية حرة

    الاتحادية صرفت 2.5 مليار سنتيم من اجل تحضيرات المنتخب للكان والسؤل المطروح هذ الفريق وين دار هاذ التحضيرات في كوكب المريخ لو كان هاذ الاموال صرفتوها عاى الشباب البطال موش احسن

  • فريد

    الجزائر تخسر 10ملايير وتزيد تخسر امام الفيلة وبذالك ونعود من جنوب افريقيا والجيوب خاوية والعقول نادمة.

  • بدون اسم

    واش من شرف راهم اغتصبونا شر اغتصاب

  • mouahd

    اخطيكم من الهدرة الزايدة الشعب راه لاباس بيه لعبو وخسرو وخيرها في غيرها خسارت الدراهم هي الي تغيض

  • بدون اسم

    اولا ستلعب مع فريق ب لكوتديفوار فلا ترفع من شأنك بأنك ستهزمهم, ثانيا وأخيرا أتمنى لكم هزيمة أخرى وأهديها لرابح سعدان (لست مع عودة سعدان ولا بقاء حاليلو, أنا مع إصلاح الفاف والبطولة الوطنية حتى نعتمد على المحليين في المستقبل وننتهي من لعبة الترقيع وإستيراد اللاعبين)

  • Msila ezzarga

    لا تتسرع في الفوز ياحليلو. راني معاك ألعب بطريقة هجومية بصّح لازم تكون حذرة خلّيهم يطمعوا ويجيو للمنطقة تاعنا باش يكون عندهم الفراغات في الدفاع تسهل التوغل لفيغولي وبزاز وعودية.ماديرش عليهم خناق عقيم مثل تونس والطوغو مرحبا بيهم خليهم يجيونا وبعقلنا سليماني مع مباراة مالي عرفت بلّي لاعب إرتجالي غير يطبع برك ماذا بينا نديروا في بلاستو عودية لأن هذا الأخير تحسّن كثيرا وأشكره على المثابرة في العمل .ومع الكوتديفوار مام نديروا التعادل رانا ملاح. ضرك طّفْرَتْ

  • فريد

    لم تفوز على الضعفاء حتى تفوز على الكبار احشم راهو ديدي دروغبة.اراد ان يلعب ويسجل 3اهداف واخر هدف يهديه لزوجته وانت يا حليلوزيتش اهدي 3هزائم لشعب الجزائري .

  • Hichem

    قالك تبع الكذاب لباب داروا رانا نشوفو و الزمن طويل

  • بدون اسم

    اي شرف تتحدث عنه يافاشل ، واؤكد لكم بان الهزيمة في الكان تعتبر خيانة عند الرجال يباردين لقلوب وانتهم خاصرين حاجة مهيش بلادكم تحية خالصة للمناصرين والجمهور الرياضي واقول له كلمة واحدة لحفيظ دراجي بان السيد راوراوة راه راضي عليك ، ماتهدرش على سيادك يامنافق يكفيك حس صبابط الخليجيين اقسم لاتكسب من الوطنية سواء وثيقة الجنسية لاني اعرفك جيدا

  • kafia

    ya les algérien l'équipe nationnale rabeha wela khassera m3aha m3ak ya el-khedhra m3a halilousitch

  • abd elazizالعينبوشي

    مصمم على أداء مباراة بطولية أمام كوت ديفوار، وسيكافح لتحقيق نتيجة إيجابية وهذا من أجل شرف المنتخب الوطني. "سنحارب أمام كوت ديفوار من أجل شرفنا" أكد مدرب الخضر......كاش مابق من شرف الشكارة عفوا الشبكة تمزقة بثلاثة اهداف من أربعة قذفات فقط. "أ ...وراح الشرف ...حدث لنا والنتيجة هي أن السيطرة لا تعني الفوز وكرة القدم ليست علوما دقيقة" قال وحيد خليلوزيتش.ماذا تنتظر الفاف بعد هذا التصريح لمدرب غبي بكل معنى الكلمة ..اعتبر خليلوزيتش بأن الأمر مبكر للحديث عن المونديال، مؤكدا في نفس الوقت عدم قلقه من؟؟؟؟

  • قندة

    كوت ديفوار ريحين يلعبوا معاك بملابس النوم *صباح الخير* .

  • sohaib.chawali

    اي شرف تتحدث عنه يحليتو يعديم الشرف والدمة لن تنجنيكم الاتحادية من غضب الشعب الحر ايها الخونة سيلاحكم صخط الجماهير الجزائرية الرياضية الموجودة في كل اقطاب العالم
    تحية خالصة الى الشيخ سعدان واود ان اقول كلمة واحدة فقط
    انني اعرفك جيدا يحفيظ لاتتكلم عن اسيادك وعلى الروح الوطنية لانك لا تكسب منها سوى وثيقة الجنسية

  • KADER

    مرحبا،
    الغريب في الأمر أن يسُمى هذا الفريق ب"محاربي الصحراء" في حين أن لا أحد فيه ينتمي للصحراء باستثناء لموشية الفرنسي الجنسية. كذلك من العجيب أنه مازال من يؤمن بهذا الفريق العقيم الذي تصرف عليه أموال فقراء الشعب و المبني على المحسوبية في تشكيلته.

  • MEROUANE

    MABKAT BENA KOULCHI SMAT ,

  • nouredine

    معاك الضوء ماشفناش غادن الحال رانى فالغربة stade مكاش اموال موجودة التربص فالخارج حت فالمريخ قابلين فهمت الشرف والنيف ماشى دراهم والنزهات