-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

النهضة: حكومة سلال لا تملك جرأة الاستقالة عند الفشل

الشروق أونلاين
  • 1813
  • 2
النهضة: حكومة سلال لا تملك جرأة الاستقالة عند الفشل
ح.م
فاتح ربيعي الأمين العام لحركة النهضة

تساءل الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي عن حجم الصلاحيات المخولة للوزير الأول عبد المالك سلال ووزرائه في الحكومة ومدى قدراتهم في تسيير شؤون البلاد والتكفل بالقضايا المصيرية للمواطن، واعتبر ربيعي في لقاء جمعه بإطارات الحركة الجمعة الحكومة الجديد استمرارا للحكومة السالفة لا تملك مفاتيح حل الأزمة المتعددة الأوجه في البلاد.

جدد الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي مشاركة حزبه في الانتخابات المحلية القادمة وقال في كلمة الافتتاح لندوة اطارات النهضة بالجزائر العاصمة “على الرغم من الظروف المحيطة بالعملية الانتخابية الحركة قررت المشاركة بهدف تكريس ثقافة المقاومة السياسية في الإطار القانوني حتى تعود الكلمة للشعب بانتخابات نظيفة وذات مصداقية”.

وتساءل ربيعي هل “سيعيش الجزائريون هذه المرة انتخابات حرة وذات مصداقية”، وهل تملك الحكومة مفاتيح تنظيم انتخابات ذات مصداقية، أم ان سيناريو التشريعيات الماضية سيتكرر في استحقاق يوم 29 نوفمبر القادم.

وقال ربيعي أن النقاش الجاري حول مخطط عمل الحكومة بالمجلس الشعبي الوطني مجرد “مشهد ديكوري” على المباشر تعوده الجزائريون منذ أكثر من 15 عاما، منذ أول برلمان تعددي سنة 97 .

وجدد موقف حزبه من خطة تدخل الحكومة الجديدة بالقول ” لقد سبق لي أن أشرت إلى أن مخطط عمل الحكومة غلب على صياغته الطابع الإنشائي، وجاء في كثير من أبوابه خاليا من الأرقام، مما يجعله غير قابل للتقييم والقياس” .

وأضاف أن البرلمان الذي سيحاسب ويراقب هذه الحكومة “ليس برلمان الشعب، وما لم ينبع من إرادة الشعب يكون عاجزا عن خدمة الشعب وتحقيق تطلعاته”، كما أن هذه الحكومة امتدادا للحكومة السابقة بطبيعة تركيبتها، وبرنامجها لا يختلف عن سابقتها، فهي حكومة لا تملك -وفق أمين عام النهضة- الجرأة والشجاعة لتقديم استقالتها حال فشلها في تنظيم انتخابات حرة وذات مصداقية، كما لا يملك وزراؤها الجرأة لتقديم استقالتهم في حال فشلهم في تسيير قطاعاتهم والاستجابة لانشغالات المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • R KAMEL

    أضن أن السيد ربيعي لديه حلول متنوعة و يخفيها عن الجزائريين و على الرغم من فشله و فشل حزبه قبل إفادتنا بهذه الحلول ما يزال قائم على ظلم حكومة سلال ؟؟؟؟ أمر الساسة لعجب و المواطن قد فاق و لم يبق يسأل عن العجب

  • aicheintendant

    في كل دول العالم لاتوجد إنتخابات حرة ونزيهة وبسبب كثرة الأمية في الجزائر أفضل الرجوع إلى عهد الحزب الواحد أحسن بكثير مما نعيشوه اليوم في الحياة السياسية وأصبح تأسيس حزب أسهل من إستخراج رخصة البناء من مديرية التعمير وكل يوم يطل علينا حزب جديد والغريب أن تأسيس هاته الأحزاب الجديدة ليس من أجل خدمة الوطن والمواطن ولكن بسبب الصرعات الموجودة بداخل الحزب الواحد عند كل مناسبة إنتخابية يشتد الصراع على من يكون في رأس القائمة الإنتخابية وأغلبية هولاء المترشحين لايفقهون في التسيير الإداري والمالي