-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خيار آخر أمام الفلسطينيين…

صالح عوض
  • 4008
  • 4
خيار آخر أمام الفلسطينيين…

ليس مطلوبا من كبار الموظفين الفلسطينيين المتشبثين بمواقعهم وليس بمصلحة وطنهم ان يفكروا بالخيار الآخر، فكما قال أبو السعيد خالد الحسن أحد اهم قيادات حركة فتح في الرد على منتقدي العملية السياسية وذلك في مؤتمر المجلس الوطني في نهايات الثمانينات، هل انتم مستعدون للعمل تحت الأرض والعودة للنضال السري؟! ولم يأت رد من المستمعين.. فكان ذلك إشارة بأن المرحلة اختلفت وان المناضلين أصاب كثير منهم الوهن والضعف والأمراض والحاجة والعجز واليأس.. واخطر من كل ذلك فقدان الرؤية الواضحة، فلقد خاضوا حروبهم العديدة وتقلبوا على انواع الابتلاءات العنيفة، ولم تقف معهم أمتهم كما ينبغي، بل تركتهم وحيدين في مواجهة المشروع الصهيوني المدعوم من الغرب بلا حدود، بل اكثر من ذلك طاردهم النظام العربي في الأردن وسوريا والعراق بالاغتيالات والسجون والحرب والتضييق عليهم.. انتهاء باتفاقيات كامبديفد سيئة السمعة والصيت.

المشهد اليوم ليس فقط من هؤلاء المناضلين المتعبين المكلومين رفاق الشهداء والأسرى.. في المشهد اليوم صنف آخر من البشر يغطي وجه الشمس.. أناس لم يغبروا يوما حذاءهم بتراب خندق قتال، ولم يتعبوا انفسهم بحمل صندوق ذخيرة او بيات ليلة على ثغور فلسطين او في بياراتها ووديانها وسهولها وجبالها يعدون لعملية او يقومون برصد دورية.. أناس تمتعوا بالامتيازات والأموال والمناصب والمواقع بطريقة واحدة هي الوصولية والتزلف والدخول من الشقوق كما الصراصير.. كل رصيدهم انهم كانوا شهود مرحلة يتعيشون على سقط موائدها.. هؤلاء النفر لا يفكرون بقضية ولا يتحملون مسئولية ولا تغلي دماؤهم حتى لو رأوا الأقصى قد تحول الى ماخور فساد للصهاينة.. المهم عندهم فواتير آخر الشهر ونثرياتهم وآلاف الدولارات بدل السكن والخدم والموائد وسرقة عرق العمال والمستخدمين واللف والدوران بحيل على الجهات الإدارية.. هؤلاء كثيرون منتشرون في السفارات ومؤسسات كثيرة تمتص كقراد الخيل قوت الشعب واموال تدفع السلطة ثمنها من مواقف تمس الكرامة والسيادة.. هؤلاء لن يفكروا الا بمزيد من الصلاحيات والامتيازات.. هؤلاء ضد اي تغيير للنهج والمسلكية والمعايير، لأنهم سيكونوا أول الساقطين من شجرة الثورة غير مأسوف عليهم.. وسيعرف الأحرار في الشعب كيف يجردونهم مما اكتسبوا بالباطل.

رغم ذلك كله، هناك خيار آخر وهناك رجال اخرون موجودون في كل مكان في السلطة وخارجها، في التنظيمات وخارجها.. رجال صدقوا ما عاهدوا عليه الوطن فرأوا أن كل مكسب يهون امام القضية المقدسة وأيقنوا ان في مثل هذه المرحلة لا تجتمع الدنيا لأحدهم مع الواجب نحو فلسطين.. رجال لا يزال الإيمان الكبير بعودتهم الى فلسطين يسكن أرواحهم ويضيء لهم درب الخلاص.

الخيار الآخر بوضوح ان تستأنف طلائع الشعب الفلسطيني كفاحها بعيدا عن أوهام المحاصصات والمكاسب الأنانية، وبعيدا عن التلهي بما لا فائدة فيه أو منه.. تستأنف طلائع الشعب الفلسطيني الكفاح لقيادة الشعب نحو مواطن الكرامة والعزة.. وهذا الخيار وأهله هم الحقيقة الوحيدة المنتظرة، وسواه هباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابو حازم

    وازيد من الشعرر بيتا هؤلاء الN G Os اللذين افسدوا الديار والعباد وهم ملتصقين كما قلتم مثل قراد الخيل فالقيادة الفلسطينية اصبحت لهم وهم من يسيرون امور العباد فلا تراهم الا متشدقين منتفخى الاوداج فلا تقلق فالطفل قبل الشيخ يعرفهم وليس لنا الا ان نقول ليصدق الوعد بهؤلاء الطلائع

  • الا رسول الله

    الخطر المحدق على اخواننا الفلسطينيين هو المشروع اليهودي والهلال الشيعي

  • الا رسول الله

    اول مرة الاستاد صالح عوض يلمز النظام السوري في مقالاته هل هي زلة قلم

  • سنايس

    الخيار الوحيد للاخوان في فلسطين هو يامة الاعترف باسرئل وانها غلبتهم او نفض ايدهم من كل اللاقات والمشورات بما فيها السرية بينهم واعدم كل الخونة الدين باعوا وتاجروا بمصير فلسطين تم رفع السلااح والى الجهاد سترون بعد اقل من عام سياخد الفلسطيني حقه لان كل العالم يكره اسرئل وان شاء الله نحن معكم وبدون المجاهدون المزيفون ا نتاج امريكةوسرائل مثل القاعدة واخواتها الصف الفلسطيني وتحت قائد واحد ان تنصروا ينصركم