-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اختطاف صحافيين ليبيين اثنين شرق طرابلس

الشروق أونلاين
  • 2153
  • 3
اختطاف صحافيين ليبيين اثنين شرق طرابلس
ح.م
المصوران الصحافيان المختطفان عبد القادر فسوق ويوسف بادي

أفادت مصادر متطابقة الأربعاء ان صحافيين من محطة تلفزيون محلية في مصراته غرب ليبيا خطفا في مدينة بني وليد، أحد أخر معاقل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وهذا الخطف يظهر التوتر بين المدينتين اللتين تشهد علاقاتهما أصلا توترا حيث ان قسما من المقاتلين المناهضين للقذافي الذين شاركوا في الحصار والهجوم على بني وليد حتى أكتوبر الماضي يتحدرون من مصراته.

وقالت قناة توباكتس التي تتخذ من مصراتة مقرا لها ان المصورين الصحافيين العاملين لديها عبد القادر فسوق والمصور يوسف بادي اعتقلا السبت بعدما توجها الى بني وليد (170 كلم جنوب شرق طرابلس) لتغطية انتخابات المجلس التأسيسي.

وفي شريط فيديو نشر على الانترنت قال الصحافيان اللذان بدا إنهما في صحة جيدة، إنهما اعتقلا لكن من دون تحديد الجهة التي احتجزتهما بسبب دخول بني وليد “بشكل غير شرعي” ولأنهما صورا مواقع عسكرية.

وطالبت الحكومة والجيش “بالإفراج عنهما فورا” وأكدا أن تطبيق القانون هو من اختصاص الدولة وحدها وأجهزتها الأمنية.

وتوجه مبعوثان من المجلس الوطني الانتقالي والحكومة الى المدينة في محاولة لتامين الإفراج عن الرجلين وتجنب أن يتفاقم الوضع بين المدينتين.

وهدد قادة من الثوار السابقين في مصراته الثلاثاء بمهاجمة بني وليد اذا لم يتم الإفراج عن الصحافيين.

ونددت منظمة مراسلون بلا حدود “بالخطف واعتقال المصورين التلفزيونيين الليبيين الذي بالإضافة إلى كونه غير مبرر يشكل مساسا خطيرا بحرية الإعلام ولا يؤدي إلا إلى زيادة التوتر المحلي الشديد أساسا”.

وقالت المنظمة “ندين أيضا كل استخدام للقوة للحصول على الإفراج عنهما”.

وفي ظل عدم وجود جيش فعلي وأجهزة أمنية، لا يزال الثوار السابقون الذين شاركوا في الحرب ضد قوات نظام القذافي السابق يفرضون القانون رغم دمج الآلاف منهم في صفوف القوات المسلحة التي يجري بناؤها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • mourad

    المرحلة الاتقالية دائما تمر بفترات فراغ,,اما عن رغد العيش فهم ينعمون به حاليا بكرامة التي نفتقدها نحن مع الذي جاء يحكمنا بشعارها

  • Réda kaki

    c'est une raison de plus pour que le match entre l'Algérie et la Lybie doit être joué dans un autre pays éspérant que la paix régnera chez nos voisins

  • lamine

    هذا ما جنوه على انفسهم.كانو في ارغد العيش فكفروا بالنعمة.