-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى الشرق الأوسط

الشروق أونلاين
  • 4727
  • 6
حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى الشرق الأوسط
ح.م
حاملة طائرات أمريكية

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن الولايات المتحدة تستعد “لتهديدات” من إيران ولإضطرابات في سوريا فيما تتوجه حاملة طائرات إلى المنطقة قبل موعدها المقرر.

وستنطلق حاملة الطائرات “يو اس اس جون ستينيس” ومجموعتها الضاربة قريبا إلى الشرق الأوسط في إنتشار يأتي قبل أربعة أشهر من الموعد المقرر نظرا لأن الولايات المتحدة ليس لديها سوى حاملة طائرات واحدة في المنطقة،وخلال زيارته حاملة الطائرات في قاعدتها في واشنطن، قال بانيتا أن الإنتشار المسرع يهدف إلى التعاطي “مع الكثير من التهديدات في الشرق الأوسط في الوقت الحالي”،وأضاف للصحافيين “من الواضح أن إيران تشكل إحدى تلك التهديدات التي يجب أن نكون قادرين على التركيز عليها والحرص على أن نكون مستعدين للتعامل مع أي تهديدات قد تنطلق من إيران”،وتابع “ثانيا، السبب هو الاضطرابات في سورية ونحن نتابع ذلك عن كثب”. وقال بانيتا أن الولايات المتحدة تبقي على قوة في المنطقة نظراً لمخاطر قيام إيران بإغلاق مضيق هرمز ووسط ثورات الربيع العربي التي “تطرح تحديات”،ولم تستبعد إسرائيل شن ضربة على إيران لمنعها من تطوير سلاح نووي. وتشتبه الدول الغربية في أن إيران تخصب اليورانيوم لغايات عسكرية فيما تنفي طهران ذلك. وهددت إيران باغلاق مضيق هرمز الذي تمر عبره خمس صادرات النفط في العالم ردا على العقوبات الأمريكية.

وبالنسبة لسورية تطالب الولايات المتحدة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد وسط استمرار أعمال العنف التي أوقعت أكثر من 23 ألف قتيل منذ مارس2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان،لكن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل عسكريا في ذلك البلد. وردا على سؤال حول فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا قال بانيتا أن هذا الاقتراح “ليس موضع بحث حاليا”، لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حذر الأسد من “عواقب وخيمة” في حال قامت قواته بنقل أو استخدام الأسلحة الكيميائية. وحاملة الطائرات ستينيس التي كان يفترض أن تنشر في نهاية السنة في المحيط الهادىء ستحل محل “يو اس اس إنتربرايز” التي ستخرج من الخدمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • khaled

    لا خير في أمريكا اللتي هدفها تدمير سوريا.....غير أن أكبر عدو الشعب السوري هو بشار أما أمريكا .....فلا أحد ينتظر منها الخير.
    و هل بشلر منتخب من ظرف الشعب ؟؟؟ اذن أينا شرعيته ؟؟؟
    القوة ؟؟؟
    لا قوة اه و لا لغيره..."أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ"

  • البشير بوكثير

    هذا لضرب إيران وسوريا ، وترك الأعراب ......................

  • بدون اسم

    بعد سوريا
    الدور قادم للجزائر
    فاستعدوا
    فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا

  • hachemi

    مما يدل على ان الصراع في سوريا ليس بين نظا ومعلرضة وانما هوصراع دولي بين دول عظمى حيث ان الاسطول الروسي مند اسبو ع تقريبا يجري مناورات في البحر الابيض المتوسط وهاهي حاملات
    الطائرات الامريكية تتجه نحو الشرق الاوسط

  • امام استاذ

    الحرب قادمة بين ايران وامريكا واسرائيل واظن ان العرب سيدفعون الثمن غاليا

  • بدون اسم

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجا منهم سالمين
    لقد اختلط الحابل بالنابل - حلل او لا تحلل - و لا يعلم نوايا العباد الا رب العباد