-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محمد مرسي يلقي بأحلام "الفلول" في نهر النيل

‭ ‬الإخوان‭ ‬يستلمون‭ ‬الحكم‭ ‬في‭ ‬مصر

الشروق أونلاين
  • 23301
  • 209
‭   ‬الإخوان‭ ‬يستلمون‭ ‬الحكم‭ ‬في‭ ‬مصر
ح.م
محمد مرسي أول رئيس مدني في مصر

تنفس الشعب المصري الصعداء أخيرا، بعد أن حبس أنفاسه لأيام مرت كأنها سنوات، حالة ترقب وتوتر أخرجت الناس من بيوتهم إلى ميدان التحرير، وجعلتهم يفترشون أرضه المخضبة بدماء الشهداء، وكلهم إصرار على حماية الثورة ووضع المجلس العسكري أمام الآمر الواقع ،بل وإجباره على الإذعان لإرادة الشعب لا لتعليمات قوى الغرب.

جح المصريون أمس الأحد في كتابة تاريخ جديد لجمهورية جديدة، يحكمها ولأول مرة رجل مدني إخواني، استطاع أن يكسر شوكة “الفلول”، وأن يثبت بجدارة انه مرشح الشعب المصري كله. بل وتمكن من إقناع كل التيارات السياسية الأخرى بالالتفاف حوله، ودعمه لقطع الطريق أمام العسكري، ورمي كل “السيناريوهات” و”المسرحيات” المحتملة في نهر النيل.

انتصرت إرادة الشعب أخيرا، وصرخ ميدان التحرير بصوت واحد “الله اكبر”، صورة مهربة من الملاحم، فسيفساء من مختلف المحافظات تقاسمت الفرحة المؤجلة”، وتحررت من مخاوف “التزوير”. فقد طال خطاب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وكثرت التفاصيل التي قدمها موضحا نتيجة الطعون المقدمة من الطرفين حول بطاقات الانتخاب. بلغ التوتر مداه، ليعلن بعد طول انتظار عن فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في أول انتخابات رئاسية مصرية، بعد إطاحة حسني مبارك رئيسا لمصر.

وقال فاروق سلطان إن مرسي فاز بنسبة 51,73 % على منافسه، آخر رئيس وزراء لمبارك احمد شفيق في ظل مشاركة بلغت 51,8 % موضحا أن 26 مليونا 420 ألف و763 ناخب شاركوا في الانتخابات من إجمالي عدد الناخبين المقيدين البالغ 50 مليونا و958 ألف و794 ناخب. وقال رئيس لجنة الانتخابات إن مرسي حصل على 13 مليونا و230 ألف 131 صوت، بينما حصل شفيق على 12 مليونا و347 ألف و380 صوت.

نزلت النتيجة بردا وسلاما على الأغلبية في مصر، وسارع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في البلاد منذ إطاحة حسني مبارك، لتهنئة مرشح جماعة الإخوان المسلمين بفوزه برئاسة الجمهورية.

وقال التلفزيون الرسمي المصري “طنطاوي يهنئ مرسي” بفوزه بالرئاسة، كما أوضح أن رئيس الوزراء، كمال الجنزوري، هنأه كذلك بالفوز. وتوالت التهاني والمباركات من عدة شخصيات سياسية ومسؤولة، على رأسها غزة التي احتفلت بفوز مرسي.

ويعتصم الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في ميدان التحرير في القاهرة منذ الثلاثاء الماضي، للمطالبة بإعلان فوز مرسي رسميا، وللاحتجاج على حل مجلس الشعب الذي كان الإسلاميون يهيمنون عليه، وعلى إصدار المجلس العسكري إعلانا دستوريا مكملا، استعاد بموجبه سلطة التشريع، كما منح لنفسه صلاحيات واسعة، ما يحد من سلطات رئيس الجمهورية.

إلا أن الرئيس المنتخب يملك رغم ذلك، وفقا للإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011، سلطة تعيين رئيس الوزراء والوزراء.

ويأتي إعلان فوز مرسي بعد عدة أيام من التوتر في مصر، خشية وقوع مصادمات في البلاد، في حالة عدم إعلان فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين بالرئاسة.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية ـ حسب البث المباشر الذي نقلته الفضائيات ـ أن اللجنة “اهتمت” بشكل خاص بالشكاوى من منع ناخبين مسيحيين من الإدلاء بأصواتهم في صعيد مصر، لما لهذه الطعون ـ إذا صحت ـ من “تأثير على العملية الانتخابية برمتها”، غير انه لم يثبت لديها صحة هذه الطعون.

واعتبر حزب النور السلفي فوز الدكتور مرسي رئيسا لمصر انتصارا لكل المصريين، مسلمين ومسيحيين، وأكد حسين فاروق القيادي بالحزب، في اتصال مع الشروق من القاهرة، أن مرسي ليس مرشح الإخوان فقط، بل كان مرشح كل المصريين الأحرار، الذين خرجوا في ثورة يناير من اجل وضع حد للنظام البائد، ثم خرجوا مرة أخرى لحماية مكاسب الثورة ومنع عودة “الفلول”.

حزب النور : “الشعب لن يرضى أن يكون رئيس مصر بلا صلاحيات”

شدد حزب النور السلفي على أن التمسك بالتظاهر السلمي في ميدان التحرير سيبقى مستمرا ومتواصلا. وأكد الدكتور حسين فاروق القيادي بالحزب على ما ذهب إليه أول أمس القيادي بالإخوان، محمود خليل، في حوار مع الشروق، عن إصرار الشعب المصري الذي اختار الدكتور مرسي رئيسا جديدا لمصر، على إرجاع كامل الصلاحيات. وكشف في اتصال مع الشروق: “التأخر في إعلان نتائج الانتخابات كان الهدف منه في رأيي جعل الجماهير متعطشة لمعرفة القرار، وبالتالي خلق سوسبانس، وفي مقابل الاطلاع عليه التنازل عن باقي المطالب. ولكن هيهات، فضمير الشعب المصري لن يرضى أن يكون رئيس مصر منزوع الصلاحيات. لقد تعلمنا مما سبق أن ما يحاك ضد مصر أخطر مما يدبر لسوريا أو أي دولة عربية أخرى. وكم تمنينا أن يستغل دهاء ومكر السياسيين في مصر في خدمة الوطن لا في تهديمه“.

الأفراح تعم قطاع غزة ابتهاجا بفوز مرشح الإخوان

عمّت أمس، الأفراح جميع أرجاء قطاع غزة ابتهاجا بإعلان فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة مصر، فقد خرج مئات الآلاف من أبناء القطاع بمختلف الميادين وأبرزها ميدان الجندي المجهول بوسط مدينة غزة ووزعت الحلوى، كما سمعت التكبيرات في المساجد بخلاف إطلاق النيران بكثافة رغم أن حركة حماس التي تسيطر على القطاع تحظر إطلاق النار نهائيا حتى في المناسبات.

وتوقفت حركة السير في شوارع مدينة غزة، بسبب مسيرات السيارات التي حملت الشباب ملوحين بالأعلام المصرية الفلسطينية، ومرددين الهتافات المؤيدة للدكتور مرسي، كما احتشد الآلاف من الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية أمام مقر السفارة المصرية بوسط مدينة غزة، رافعين الأعلام المصرية احتفالا بفوز الدكتور مرسي.

محمود الزهار: فوز مرسي هزيمة لبرنامج التطبيع مع العدو الصهيوني

اعتبر محمود الزهار، القيادي البارز في حركة حماس، أن فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، برئاسة مصر “لحظة تاريخية وانتصار كبير“. وقال الزهار لوكالة فرانس برس “هذه لحظة تاريخية ومرحلة تاريخية جديدة في تاريخ مصر ستصحح الـ40 عاما السابقة، هذه هزيمة لبرنامج التطبيع مع العدو (الاسرائيلي) ولبرنامج التعاون الأمني مع العدو وبيع مقدرات مصر للعدو”.

حرب إشاعات استقبلت إعلان مرسي رئيسا للجمهورية

مع إعلان اسم الفائز بالرئاسة المصرية، استراح المصريون – نسبيا – من شائعات ظلوا يكتوون بنارها طيلة الأسابيع الأخيرة، ويطرح السؤال نفسه عن الجهة التي وقفت وراءها، والأضرار التي ترتبت عليها، وبينما حمّل مواطنون أجهزة المخابرات خاصة “أمن الدولة” وفلول الحزب الوطني المنحلين، ووسائل إعلام رسمية، مسؤولية انتشار الشائعات، طالب مراقبون بفتح الملف بعد أن وضعت الانتخابات أوزارها، خاصة أن الشائعات أسهمت بشكل أو بآخرفي تشكيل اتجاهات ناخبين.

وبرغم أن المجتمع المصري ظل – منذ قيام ثورة 25 يناير 2011 – يمور بشائعات لا حصر لها فقد لُوحظ أنه تعرض لموجة كثيفة من الشائعات مع إجراء انتخابات الإعادة، وتردد بحق المرشح محمد مرسي. أنه أجرى ثلاث عمليات جراحية في رأسه، وأنه سيقوم بإلغاء الأفراح الشعبية، وسيجبر المصريين على ارتداء الجلابيب الباكستانية ويحبس النساء في البيوت.

وقيل بحق المرشح أحمد شفيق، إن تجار المخدرات وأصحاب السوابق يقفون وراءه، وإنه يعاقر الخمر، وإنه سبب أزمات الغاز والانفلات الأمني وإنه فر إلى الخارج، وتردد مع إعلان اسم المرشح الفائز أنه يتم التجهيز لمواجهات دموية بين المتظاهرين والجيش، وأن هناك اتجاها لحظر التجوال، وأن الإخوان أعدوا مليشيات لتلك المواجهة وكلها شائعات غير صحيحة.

وكشف العضو السابق في الحزب الوطني المحلول بالفيوم، كارم اللبيشي، أن الشائعات يقف وراءها أعضاء في الحزب ونوابه السابقون، وأمناء مكاتبه بالمحافظات، وأنهم روجوا أن مرسي سيوقف السياحة ويبيع قناة السويس، بهدف إضعاف فرصته في الفوز.

ويقول المحلل الإعلامي أحمد عبد العزيز، إن الشائعات مزاعم قابلة للتصديق، دون ذكر مصدرها أو تدقيق صحتها، وأضاف أنها تنتشر في المناطق الضبابية وفي حالة الغموض السياسي، وانعدام الثقة، مشيرا إلى أن دور السياسيين هو توفير الحقائق، وحمّل المجلس العسكري محاولة تشويه صورة الفصائل السياسية، مشيرا إلى أن المجلس استعمل هذا السلاح مع حركة 6 أبريل، بزعم أنها تتلقى تمويلا من الخارج، وحركة الاشتراكيين الثوريين بتهمة أنها تسعى لهدم مؤسسات الدولة، والآن جاء الدور لتلويث سمعة جماعة الإخوان المسلمين، انطلاقا من المساعي الحثيثة للمجلس للتشبث بالسلطة.

ويعلق مصطفى عطية، رئيس مركز التحكيم الدولي، على هذا المشهد بالقول: “إن المعلومة السليمة حق للمواطن، وهذا دور الإعلام المرئي والمقروء، لكن هذا الإعلام قام بتغيير هذه المعلومة، وبث غير الصحيح منها، بما ترتب على ذلك من تغيير قناعات المواطن، وتلك جريمة يجب أن يُعاقب الإعلام عليها”.

الإعلام الإسرائيلي: انتخاب مرسي رئيسا صفحة سوداء

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الأحد، عدم الرد على أو التعليق رسميا على فوز محمد مرسي، مرشح الاخوان برئاسة مصر. وقال مسؤولون في الخارجية الاسرائيلية: “ننتظر أن نرى من أين سنتحرك، وما الخطوات القادمة من مصر، وكان من المتوقع فوز مرسي، ولكن يجب ان نرى ماذا سيحدث”.

وقالت إن الخارجية سوف تنشر رسالة ترحيب بالرئيس المصري الجديد، لكنها لم تقرر بعد متى سيتم النشر من مكتب رئيس الحكومة. وأشارت أن تعليمات نتن ياهو هي بعدم التحدث عن مصر. بدورها قالت القناة الثانية الاسرائيلية في خبر عاجل نشرته، إن انتخاب الدكتور محمد مرسى رئيسا لجمهورية مصر العربية يعتبر صفحة سوداء في تاريخ العلاقات بين تل أبيب والقاهرة () محذرا من تدهور العلاقات في حال أدلى أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية بأي تصريح ضد جماعة الإخوان المسلمين.

المشير طنطاوي والجنزوري يهنئان مرسي بالرئاسة

قال التلفزيون الرسمي المصري إن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى السلطة في البلاد منذ الإطاحة بحسني مبارك في 11 فيفري 2011، هنأ مرشج جماعة الاخوان المسلمين بفوزه برئاسة الجمهورية.

وقال التلفزيون: “طنطاوي يهنئ مرسي” بفوزه بالرئاسة، وأوضح أن رئيس الوزراء كمال الجنزوري هنأه كذلك بالفوز بالرئاسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
209
  • algerien

    اخوان مسلمين مجرد ميكى يلعبون بااعاطفية مصر يو ن فقط و ا نتم تفر حون بهم

  • LEILA

    mes felicitations à tous les egyptiens de cette réussite , bon courrage a Mr MOHAMED MORSSI et mabrouk à tous les arabes .

  • لاعلاقة

    اولا مبروك لمسلمين مصر فوز مرسي وثانيا حبيت نهدر معاك ا نتي روحي لمصر وخليه يحكم فيك وحدك

  • yami

    الله يحفظ الجزائر من حكم الاخوان رانا لاباس وادين الاسلامي قائم ونقولو لاالاه الا الله محمد رسول الله ونصومو ووو والا خير من تقبل توته ولامسفكي الدماء ياويلهم

  • ابن الجزائر

    ههههههههههههههههههههههه مضحكة انتي ايتها الامة العربية * الغبية* يا امة ضحكت لجهلها الامم هل يصلح مرسي ما افسده مبارك في 4 سنوات؟ وهل يصلح ما افسده الشعب في 1 سنة ؟ بعدها سابارك لكم في انتظار ذلك اننا في هذا المقام لا نملك سوى الدعاء للذي هو على كل شئ قدير فهو وحده القادر على التغيير في هذا الزمن الذي فيه العرب في تنكير بان يهدينا الى كل ما فيه خير سلام
    التهنئة مؤجلة الى حين تكون مستحقة بعيدا عن النفاق العاطفي والسياسي التهنئة مؤجلة الى اشعار اخر

  • ميلود

    الله اكبر ولله الحمد .

    الف مبروك الى الشعب المصري الشقيق وانا ان شاء الله متفائل بمستقبل مصر

    رغم حسد الحاسدين .

  • حوس يفهم ما قدر

    ما فهمت والو!! لما تقرؤون شيئا يمت بصلة إلى الإخوان في الجزائر تشمئز قلوبكم، و ترد بكل عبارات الحقد و الكره ألسنتكم، و الآن لما وصلوا إلى الحكم في مصر ها أنتم تهنؤونهم وشعبهم !!
    أتحبون لإخوانكم ما لا تحبونه لأنفسكم ؟؟،
    لا تقولوا من فضلكم أنهم مختلفون و فكرهم، فهم جماعة الإخوان ولهم نفس الفكر و المبادئ كلهم، حتى لو كانوا يقيمون في كوكب آخر نفس العقيدة تغزو أذهانهم، حتى المقيمين في بلادنا فعلماء مصر مرجعهم.

  • yami

    ياخسارة 40 ملين مع شفيق لم تنختب كانت نائمة ومسافرة وتصيف حتى علمت بعدو مصر والعرب قدم وفاتهم القطار لالانتخاب لحبيبهم شفيق

  • biks

    mabrouk pour les freres musulmans bonne chance dans la nouvelle republique esperant nous inchaa allah

  • الصافي

    واضح أنك سلفي وهابي من الذين يحرمون الخروج على الحاكم حتى لو قال أنا ربكم الأعلى و لكن ما فاتك أن علماء البلاط الوهابيين يحرمون الخروج على الحاكم في الخليج فقط أما بقية المسلمين فواجب عليهم أن يجاهدوا كل من لا يقوم بالتقصير و السواك... تالله هؤلاء هم المبتدعون و لكن لا يشعرون .الإسلام فكر و فهم و حضارة و ليس طقوس يا قوم..إقرأ أعمال ابن باديس إذا لم تجعلوه مبتدعا هو الآخر .

  • كوكو

    تذكرت هذه النفحات من أفواه شهداء مصر الأجلاء وأنا أستمع لكلمة رئيس اللجنة العليا للإنتخابات السيد"فاروق سلطان"وهو يعلن
    السيد مرسي رئيسا لمصر،بعدصراع مرير وشرس في اقتراع هو أقرب
    للإستفتاء منه إلى الإنتخاب،رأيت فيه صورة حسنا البنا رحمه الله مُجدد القرن الرابع عشر الهجري،ورأيت فيه صورة الهضيبي رحمه الله متمم دعوته وعمر التلمساني و حامد أبو النصر و مصطفى مشهور و مأمون الهضيبي و مهدي عاكف و محمد بديع وهم الكوكبة من خيرة علماء مصر،وحاملوا لواء الحق ومرشدوا أعظم حركة إسلامية مُجددة عرفها العالم

  • نelye

    السلام عليكم هنيئا لاخوان المسلمين وبحول الله يكون مصباح ينير على الامة وخرسو يا اذيال الجهلة والفاسقين

  • rima

    مبروك لمصر ولجميع المسلمين...... تحيا الجزائر

  • racha

    نحن جد فرحين لا أعلم لماذا و لكن نحس أن مصر رجعت الينا لا يهمنا الان لا جماعة الخوان و لا غيرهم المهم كل الشعب المصري كان ضد الفريق شفيق ... نعلم أن كل الجزايريين يريدون لنا الخير و نحن أيضا نتمنى لكم كل التوفيق ... هذا يثبت للكل أن ما حدث من قبل سحابة عابرة من تدبير الصهاينة ......مصر و الجزاير = ايد واحدة

  • slimane bihi

    اهنء الشعب المصري و من خلاله الامة الاسلامية على هدا الانتصار الراءع للرءيس مرسي و اتمنى له كل التوفيق و ان شاء الله بادرة خير للشعوب الاخرى لتسير على نفس الدرب حتى تكون راية الاسلام خفاقة في كل مكان.
    الف مبروك و عقبال الجزاءر.

  • Ramadan Elgyar

    واين الشبع الذي يفيض منك ...؟ ؛؛ لا تعايرني واعايرك الهم طايلني وطايلك ؛؛

  • بدون اسم

    واش يا بربر مزالك تعلق كنت تكتب بالفرنسية وليت بالعربية وتهدر على الاسلام كنت حاطك قاوري ولا مسيخي بعقلك برك تزيد تمرض بالسكر ولا بلاتونسيو

  • ali

    أنا جزائري أفتخر بالرئيس مرسي، وأدعوه ليعلن نفسه رئيسا للعرب والمسلمين ونحن سنبايعه إن شاء الله

  • العربي بن مهدي

    الف مبروك الى كل مسلمي العالم بهدا الانجاز الكبير وعقبال الجزائر ان شاء الله

  • ميدو

    عندي أمنية نشالله ربي يهنينا من هاذ اللي يسمو رواحهم سلفية لو ما كانش سبفية ملاح في مصر كنت معول نخترع ليكم produit يقطهم من الأرض قلوبهم دايما فيها البغض علا الاخوان تقول كاين غير الاخوان
    و خاصة هاذاك الشماتة لي داير قناة نتاع العمى الله يكشفه.
    انشري يا شروق.

  • مانيش قاري

    العاقبة يا (القاري) ماشي العقوبة يعاقبوك انت بعيد الشر على الجزائر العزيزة.

  • بدون اسم

    يا سلام على الفطنة
    انت بلخادم فقت بيك ههههههههه

  • مليكة

    اريد ان اقول لاخواني الابطال في مصر ان ثورتكم منقوصة مالم ترفضوا الاعانة الامريكية للجيش المصري فكيف يقبل خير اجناد الارض مالا مسموما تفوح منه رائحة المساومة على القدس الشريف كيف للمصري الشريف ان يقبل بدريهمات خدشت كرامته وعزته مقابل الرضى بكامب ديفد انا شخصيا لوانتخبت رئيسا -ولو كوني امراة- لما قبلت فلسا واحدا من دولة عاهرة سحاقية مع اسرائيل مثل اميركا اللهم اشهد اني قد بلغت

  • mohamed

    مبروك لكل المصرين الحكم الجديد والتغير

  • selma line

    congratulations for the egyptian people

  • بدون اسم

    عندك الحق وهكذا هم الإخوان مداهنة الأنظمة ويرفضون الرأي الآخر حتى نشر تعليق من 500 حرف تحرم منه

  • عدو الجهل

    ما اكثر الحمقى والمغفلين في هذه الصفحات ولا يفقهون في السياسة شيئا تعليقاتكم مضحكة جدا تحكمها العاطفة فقط ومعجب وغير معجب كذلك. يا مغفل العسكر امسكوا بالسلطة باسنانهم ومعظم المصريين غير سعداء وخذ من الفاهمين لتفهم وليس من المغفلين امثالكم

  • منال

    اولا اتمنى من جريدة الشروق ان تنشر تعلقي لانكم لا تنشرون لمن يخالفكم في الراي دائما اكتب تعليقات لا تنشر ولا ادري لماذا اما فيما يخص الموضوع لايمكن لدولة تتلقى المساعدات من امريكا ان تكون قرارها بيد شعبها المجلس العسكري لم يسلم السلطة للاخوان الا بعد ان اخذ موافقة امريكا واسرائيل وتنازله عن عدة قضايا منها معاهدة السلام مع اسرائيل الم تتساءلو لما هللت قطر ودول الخليج وامريكا لفوز الاخوان اعلم انكم عاطفيون وسذج لدرجة تصدقوا كل شيء وهذه ليس نظرية المؤامرة بل تحليل منطقي وستبدي لكم الايام ما كنتم تج

  • منال

    اولا يا شروق انشري تعليقي ليس كل مخالف لرايكم يمنع من نشر تعليقه لايمكن لدولة لاتزال تتلقى المساعدات من امريكا ان يكون قرارها بيد شعبها هذا محال المجلس العسكري لم يسلم السلطة للاخوان الا بعد ان اخذ موافقة امريكا واسرائيل وتنازله عن عدة قضايا منها معاهدات السلام مع اسرائيل وبالتالي الاخوان مجرد ديكور ليس اكثر القرا ر بيد الدول الغربية لان مصر بلد مرهون اقتصاديا قطر وامريكا يهللان لفوز الاخوان الم تستغربو لا تكونو عاطفيين وسذج وستبدي لكم الايام ما كنتم تجهلونه

  • مولود

    شكرا اخي

  • حيون خليل

    و الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

  • بدون اسم

    والله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون .

  • مولود

    الايام بيننا ماهي الا بداية الفتنة انت لا تعرف الاخوان ان الذين خرجو في الجزائر هم من صنعة الاخوان لكن لما تأزم الوضع هرب الاخوان وقلوا انا نخافو رب العالمين ، فالعلماني كافر محض واضح لكن الاخواني المداهن هو الاخطر لا تدري الى أى وجهة ينتمي وتقول لي هذه هي السياسة اقول لك مع الكفار طبعا لكن ليس مع المسلمين ولاوضح كلمة اخطر لا تعني العلماني أفضل فبالميزان العام للاسلام الاخوان أفضل من العلمانية وشتان ،فقد يكون الفاضل أخطر من المفضول نظر لكون كثير من المسلمين يصدقونهم على عكس غرار العلمانية القذرة

  • amine

    اهنيء الشعب المصري الشقيق بهذا الفوز و الذي ان شاء الله فوزا لكل العرب
    كما نتمنى لاخوتنا في ليبيا الشقيقة ان يحكمها من ينير دربها لانها بلد الخير و القلوب الطيبة و المليون حافظ للقران
    الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    اللهم وحد صفوف العرب
    عاشت الجزائر

  • jismin493

    انا اتمنى ان يحكم مرسي الشعبين الشقيقين المصري و الجزائري

  • jismin493

    الف مبروك يا مصر الرئيس مرسي لن يخون بلاده

  • مولود

    تنتظر الاشادة من اسرائيل كفى بهذا مذلة ومهانة

  • مولود

    شكرا لك اخي المسلم

  • بدون اسم

    مبروك لمصر الدور انشاء الله علينا لمحو اثار الدكتاتوريين

  • مولود

    طبعا بالمداهنة على حساب الاسلام الصافي الذي عكرتموه ببدعكم التي لا تخفى على طالب حق

  • سوريا في القلب

    السلام عليكم مبروك لشعب المصري بنجاحهم وبالتوفيق لمرسي هذا اول انتصار ننتظر انتصاركم الثاني لم ترجع كل صلاحيات الرئيس لمرسي وكما فرحنا لكم نسال الله ان يفرحنا باهلنا في سوريا ونرى نصرهم كما راينا نصر الثورة المصرية ونرجوا الله ان يرزقنا جميعا الامن والامان سوريا مصر تونس ليبيا يمن سودان وكل اوطاننا العربية وان يرزق الجزائر اناس خير لي بلدنا ويبعد عنا هؤلاء سبحانه هو على كل شيء قدير

  • مولود

    فالاخوان جاؤو ببدعة لم يسبق اليها أحد ، فالمعتزلي او الاشعري او ..في السابق يرد بعضهم على بعض للوصول الى الحق ،لكن الاخوان اليوم لا يرو ن حرجا في اجتماع الجموع الكافرة او المسلمة ان تجتمع اجتماع ديكور فقط لقوله جل وعلا {وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى} فبدعة التجميع قد وأدت أصل الرد على المخالف ذاك الاصل الذي عمل به الائمة الاربعة وقبلهم تابع التابعين و التابيعن ومما زاد الطين بلة ولوجهم في السياسة التي لا يحسنون منها الا الاندفاع الحماسي و الانفعال والتهور، وهم مجرد فقاقيع صابون وسيورطون الشعب المصري

  • برايجية

    مبروك لحبايبنا المصريين
    مبروك لكل الأمة العربية
    مبروك لكل الشعوب المسلمة
    و الله فرحاتي و ابتهاجي لا نظير لهما

    اللهم انصر الإسلام و المسلمين في كل بقاع المعمورة
    اللهم يسر لرئيس مصر مهماته و اجعله نبراسا لهم يضيء أيامهم و اجعل تقدم و ازدهار مصر على يديه أمين أمين أمين.

  • عبد الرحيم

    المشكل ليس مشكل من يحكم :علماني و لا اسلامي. المهم هو العلم و العمل في الدولة القانون.وأنصح الجماعة الفائزة في مصر أن يخلصوا في عملهم و أن يعدلوا بين الناس و لو على أنفسهم و أن يطلقوا العنان لأهل العلم و الإبداع في مختلف المجالات قصد النهوض بالتنمية الشاملة .فمصر تستحق المكانة التي تفوق كورية و ماليزيا...

  • ابن الارض الطيبة

    مبروووووك ..مبرووووك..مبرووووك لشعب مصر .انما مع العسر يسر .ولن يغلب عسر يسرين .

  • mayarski

    ana nekrah el ikhwane el oumala

  • mayarski

    ana nehedrou bezzaf beddin .. ou fi ramdane .tesselkhouna...
    khfou rebbi .el marché wel hayat andna .. wellat samta .. beddine el mouzayaf .. bach nrouh lrel oumra .. .. les agences ..yaklouni.. barakat men niffak .
    pourtant mebrouk ala masser mais je no'oublirais pas votre acceuil au caire ....

  • الشيطى

    واللة العظيم مقال اكثر من رائع وشعب افتخر بة وان لم اكن مصريا لوددت ان اكون جزائريا وان شاء اللة نكون دائما نار على قلوب اعدائنا ودائما ظاهرين على اعدائنا ليوم الدين

  • محمد

    مبروك علينا
    اقول هذا لان مصر هي بلدنا وان كنا جزائريين فنحن نفرح لفرح مصر
    مصر مسلمة ونحن ايضا
    مصر عربية ونحن ايضا وحتى الامازيغ مسلمين وابطال
    سلام

  • عبد الرحمان

    العقوبة للجزائر إنتخابات نزيهة فقط

  • محمد حريز

    سبحان الله من السجن الى الحكم هذا في مصر وفي تونس من المطاردة الى الحكم للمرزوقي ..سبحان مغير الاحوال

  • فلة الجزائرية

    الف مبروك للحبيبة مصر و ان شاء الله التقدم و الازدهار يارب تحية كبيرة للشعب المصري الشقيق

  • بدون اسم

    مبرك لمصر

  • كرهت منكم

    فعلا يعطيكم الصحة هكذا يعامل القراء في جريدتكم بصح نستهلو احنا درنا الثقة في الي ما يستهلش الشح فينا

  • الهامل

    راك نسيت واحد في الاجتماع انت كونت معاهم باه جيبلتا الخبر يالقافز

  • hadjsalah hadjbelkacemi

    الف مبروك لشعب مصر واقول اللهم ولي امورنا خيارنا يارب العالمين واحفظ الامة الامسلامية من شر ومن كيد الكائدين .

  • DJILALI

    شعب الجزائر مسلم و إلى العروبة ينتسب
    من قال حادا عن أصله أو قال مات فقد كذب

    نحن من نعمائه حلف إخاء قلبنا و الفض سواء فتكلمي كيفما تشائين فنحن المسلمون .

  • سفيان

    الف مبروك لمصر وللشعب المصري الشقيق .لا يهم من ربح من خسر المهم لم الشمل والاتحاد وراء رئيس مصر الجديد

  • مصريه

    انت بتقول ايه؟؟؟؟؟؟؟

  • حميد

    أكرم بقوم الدكتور محمد مرسي رئيسهم . هنيئا لشعب الكنانة بهذا الفوز وهنيئا لأم الشهيد وهي ترى أن الله أنجز وعده ونصر جنده . وأذكر إخواننا في مصر أن عظمة الثورة تكمن في الصفح عن من أساؤوا إليها . وأن الوطن يسع الجميع . وأن يعينوا هذا الرجل الذي لم تنسيه نشوة الإنتصار فضل الشهداء على الثورة . وزهده في المسؤولية وهو يذكرنا في أخر خطابه بالأية الكريمة : واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله فتوفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون .صدق الله العظيم

  • مصريه

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني بجد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • أبو خالد

    تحية تقدير للشعب المصري على حسن الإختيار.مهمة مرسي صعبة لكن ليست مستحيلة إذا أحاط نفسه بالبطانة الصالحة وتحلى بالصبر والحكمة في إدارة هذه المرحلة الصعبة.فهنيييييئا لنا و لأشقائنا في مصر.

  • التهامي

    مبروك للشعب المصري الشقيق

  • عادل

    مبروك لمصر ولشعب مصر الف الف مبروك هذه هي الدمقراطية نحن شعب الجزائر نفتخر بكم نحن اخوة الله يرحم شهدائكم ابرار عاشت مصر و جزائر وكل دول العربية..................امين يارب

  • tarek

    مليون مبروك

  • tarek

    الحمد لله يارب وفق مصر وكل العالم العربي والاسلامي لما فيه الخير والبناء السليم.

  • تامر

    شكرا للجزائر الشعب العربى الشقيق لوقوفه بجانب مصر فى كل الظروف

  • محمد المصري

    بارك الله فيكم جميعا
    مصر الجزائر العرب
    ايد واحدة
    اتمنى الوحدة للعرب
    شعب واحد
    جيش واحد

  • رانية

    رئيس منتخب من طرف الشعب .هنيئا لكم

  • جزاءري حر

    مبروك على مصر

  • جزاءري حر

    مبروك على اخواننا المصريين.

  • كوكو

    قال سيد قطب في رثاء مؤسس حركة الإخوان المسلمين،الشهيد البنا"إنّ كلماتنا تظل عرائس من الشمع، حتى إذا مُتنا في سبيلها دَبَّت فيها الروح، وكتبت لها الحياة. وعندما سلًّط الطغاة الحديد والنار على بناء حسن البنا والعاملين فيه , استطال عليهم الهدم،لأن الحديد والنار لا يمكن أن يهدما فكرة في يوم من الأيام.."وقال الشهيد عبد الله عزام في رثاء الشهيد سيد قطب"إن أفكارنا وكلماتنا تظل جثثا هامدة ، حتى إذا متنا في سبيلها أو غذيناها بالدماء انتفضت حية وعاشت بين الأحياء.."تذكرت هذه النفحات من فم شهداء مصر الأجلاء

  • خالد

    الف الف الف الف الف الف الف الف مليون مبروك للشعب المصري الشقيق ونتمنى الخير وكل الخير لاخواننا المصريين والف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبروك .ويعجز اللسان عن للتعبير عن مدى فرحتنا للاخوة المصريين.

  • belabbes

    ستسالون عما تكتبون

  • أحمد

    انا مهندس مصري اعمل بالجزائر
    لي كل الشرف انا اقتخر بفوز مرسي علي الفل
    وكمان مرة احنا اسفين يا جزائريين علي كل حقير اهان اي جزائري

  • الجزائري القومي

    الحمد لله
    قال ابن باديس
    فان هلكت فصيحتي تحيا الجزائر والعرب

  • الجزائري القومي

    حمدا لله والله اكبر
    قال ابن باديس :
    فان هلكت فصيحتي تحيا الجزائر والعرب
    اذا مبروك لمصر ومبروك للشعب المصري ، ومستقبل مشرق وزاهر
    ووداعا للظلم والقهر .

  • adel

    والله مش عارف اقول ايه فى حق الجزائرين فعلا شعب اصيل ولو لفينا العلم كله مش هنلاقى زى الشعب ده شكرا لوقوفكم معنا واعرفو انه هزيمه هذا النظام الفاجر هى هزيمه لكل كلب تتطاول على شهداء الجزائر وشهداء التحرير لانهم نفس الاشخااص الف مليون شكر لبلد المليون ونص شهيد

  • مازونة

    مبروووووووووووووووووك على المصريين والله يجيب الخير

  • سيدة

    مبروك لكم النصر وادامه الله عليكم ونتمنى ان يكون السيد مرسي الرجل المناسب في المكان المناسب

  • mahmoud

    مبرووووووووووووووووك على مص

  • مراد الصحافي

    مبروك انتخاب رئيس بمقومات علمية ووطنية ودينية مناسبة جدا نتمنى أن يكون إضافة حقيقية لشعب مصر

  • أوشن أوسلطان

    واش راك تهدر فهم روحك (صح راك في بريطانيا العظمى وإلا تبانلك برك بلي راك لهيه) شر البلية ما يضحك!!

  • mailisse

    ازول مبروك لمصر وفلسطين ولجميع الشعوب الاسلامية نتمنى ان تتحقق الوحدة المصرية والعربية الامازيغ يهنؤنكم بنصركم والله ينصر فلسطين كما نصركم امين

  • Oeillères

    ‬الإخوان‭ ‬يستلمون‭ ‬الحكم‭ ‬في‭ ‬مصر"
    و عصا الطنطاوي فوق رؤوسهم....

  • karim

    انتحابات تجاوزت الوقت الإضافي إلى ضربات الجزاء ثم كان هدف النصر فبمروك لمصر و الأمة العربية و الإسلامية بالرئيس المنتخب د.محمد مرسي.

  • نادية

    **************الف مبروك لمصر والمصرين **********نتمنى لمرسي ان يحقيق كل احلام المصرين وان يرفع راية الاسلام ويحقق الوحدة بين المسلمين والمسحين في مصر ,رغم ان المشوار صعب والطريق طويل بالتوفيق يامرسي نصر الله الاسلام وفلسطين امين

  • abdelkader

    لم أسمع هذا الخطاب الرئاسي ، في حياتي في الجزائر، ولكن قرأت مثله ، في إنتخاب أبوبكر رضي الله عنه.ولكن يبطل العجب ، عندما نعرف السبب، إن هذا الرجل من نتاج تربية الصحيحة الإسلامية ،التربية الوسطية، والتي تؤهل الفرد المسلم ليكون حامل راية الإسلام المستقبل.
    "أيها الناس قد ولّيت عليكم ولست بخيركم أطيعوني ما أطعت الله ورسوله فإن عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم" الله أكبرالله أكبرالله أكبر...الحمد لله الذي أبقانا لنشهد هذا الزمن الجميل الذي نعيشه ورضي الله عن أبي بكر الصدّيق قائل تلك الكلمات الخالدة

  • walou

    s'est bien mais mais s'est bientôt la guerre avec israel

  • س

    الف مبروك لرئيس مرسي ولكل المصريين ولكل الدول العربية والاسلاميةِ إن هدا الفوز يعتبر انتصار حضاري وتاريخي تشهده اول دولة عربية بعد عقود من الزمن

  • nassim

    اولا مبروك لخاوتنا فى مصر هذه هي الديمقراطيه الحقيقيه واقول للذين يعلقون ويقولون بان هذه الا مؤامره على الشعب المصري دمرتونا بهدرتكم الناس راحه للقدام هذا وين شافت الديمقراطيه الحقيقيه ونتوما حابين ترجعوهم للوراء واش دخل انجلترا والاجتماع السري مع فرنسا نسيتوا بلي كاين رب يحمي في الدين اللهم احفظ مصر و جميع الدول الاسلاميه ........... امين

  • Farid

    مادا يحدث في مصر.هل جد جديد و نحن غافلون عنه فالمنطق الحالي و نضرا للتوازنات العالمية المختلة لصالح امريكا يقول بان شفيق هورئيس ماوراء امريكا من دفع الاسلاميين الى الحكم.هل تبحث امريكا عن دريعة قوية بعد ان تسقط الاسلاميين في فخ الراديكالية للاعادة صياغة الشرق الاوسط و شمال افريقيا من جديد و تقسيم العالم العربي تقسيما صارما.هل تريد امريكا كدلك توجيه المسلمين لمجابهة الصين و في النهاية يحصل الغرب على عدوين ضعيفين و من ثم تسهل السيطرة على العالم.لقد اصبح المسلمين في غياب الاسلام هم الضحية اليوم .

  • bahi

    مبروك عليكم بي يهنيكم

  • kader algerien

    اولا مبروك لمصر والشعب المصرى الحبيب الان اصبحنا نحس رغم كل العوائق السابقة اننا نقول مصر الهمة والطلائع والمرجلة دومتى يا مصر ودام انجازك الى الاحسن الى الخير والازدهار والتقدم من فلبى فرحت كثيرا وصديقونى فرحت اكثر من فرحى بالتخزج تحيا مصر الف تريليون مبروك احزكم من الجزائر بلد العزة والكرامة شكرا

  • verminator

    بدون النظر الى الدستور وصلاحية الرئيس الجديد...هي ضربة قاسية للانظمة العربية الفاشلة

  • اعقبة الاطلسي

    مبروك والف مبروك لاشقائنا في مصر وميروك علي كل مصري شريف وتحية الي الجيش المصري .نعم فعلا خير جند الله انك والله سجلت مرة اخري انك مصري خالص ولاتشوبك اي نعفن ومبروك لكل عربي ومسلم وكل مسيحي مصري انكم والله لبرهنتم الي العالم الاستبدادي ان الشةب اقوي من كل طاغية ونسال الله العافيه لمصر والمصريين وتمنيت لو كنت غي ميجان التحرير نعم حج الاحرار اليها اصيح فرض واتمني من جيشتا في الجزائر ان تكون له نفس الغيره وليسارع لتسجيل نفسه علس صفحات التاريخ المشرق وليسلم السلطة للمدنين ختي واتي لااذن اضن لان جيشنا يحسن الراوغه وله من المؤهلات ما يجعله

  • ابوبكر

    ما لا نهاية مبروك على اخواننا في مصر الحبيبة و نسأل الله الفرج العاجل لاخواننا في سوريا لان الامة الاسلامية بدون سوريا و مصر فهي لا شيء و احذروا من بعض الدخلاء الذين يريدون زرع الفتنة كعادتهم فهم من ابناء الماسونية و الايادي الخفية لعنة الله عليهم
    الجزائريون يحبون مصر

  • بدون اسم

    مبرووووووووووووووووك على مصر ... ما يضيع حق وراءه طالب

    *** يعز من يشاء و يذل من يشاء***

  • نورالدين.س

    ذهب الدكتاتور، أهلا وسهلا ومرحبا بالدكتور، نبارك لأهل مصر رئيسا مثقفا موحدا يعرف معنى لا إله إلا الله محمد رسول الله يحفظ القرآن الكريم ويعرف معنى الآية الكريمة«وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ»

  • beber

    ألاسلام الحقيقي و ليس الاسلام الممول من الخليج قصد التفرقة بين الشعب الواحد و لتقسيم البلاد حسب الأجندة الأمريكية. أعرف أن هناك عقول ضيقة لا تفهم ما أقول

  • محمد عبد العظيم

    مرسي ابن المعلم زناتي فاز يرجاله

  • ibn badis

    mabrouk ala messr .rahima allah hassen al bana wa siid koteb .

  • ibn hicham

    و الله غمة انزاحت علينا اي الامة الاسلامية كاملة
    هنيئا وبارك الله في شعب مصر العضيم و امة محمد صلى الله عليه وسلم
    فمن نصر لنصر انشاء الله ووفقكم الله لما فيه الخير للبلا و العباد
    فبالعمل الخالص و الصبر ستنهض مصر قوية مستقوية على اعداء
    هده الامة العضيمة.

  • m0hamed

    الله يرحم اخير ابطال في العالم شهداء 62 شهداء الجزائر وتحيتي لكل الجزائرييين الدين يحبون الجزائر فقط

  • zinou

    allahou akbar , congratulations Mister President ,egypte , and muslim and arabic people

  • zinou

    congratulations Mr president , , egypte,and all muslim ,and arbic people

  • samir

    مبروك للشعب المصري و حفظ الله أم الدنيا و سائر بلاد المسلمين ،،، قولوا معي : آميييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • السيد محمد السيد

    لن نشتاق الى العبودية وتمكين عصابة معينة من أمور البلاد واهمال الباقين من الفقراء الذين يزدادون عددا كل يوم. فالعبيد مثلك هم المنتفعين بنظام الطغاة. الأحرار يبكون شهدائهم والعبيد مثلك يبكون جلاديهم. مبروك للدكتور محمد مرسي وبالتوفيق والسداد ان شاء الله لمن اذا وضعته مع علمه وتدينه في كفة ووضعت سيدك مبارك بطغيانه في كفة أخرى لرجحت كفة من اختاره الشعب بنسبة 51.73% وليس من زورها سلفا وكان 99.99% وكنا لا نعرف طريق الصناديق في عصره

  • جزائري و افتخر

    لقد اخطاء المجلس العسكري في مصر لو اعطى صلاحيات ادارة الانتخبات الرئسية لوزير الداخلية الجزائرية لما فارز مرسي وكان الفوز حليف ابن النظام البائد شفيق............بدون تعليق

  • زكريا

    مرة أخرى أطلب منك التكلم بصيغة المفرد يبدو أنك والكثير غيرك لا تفرقون بين المفرد والجمع أنت شخص واحد يعني جزائرية واحدة تمثلين نفسك وليس الشعب ككل لذا ارجوك تكلمي باسمك فقط ودعي باقي الجزائريين كل يتكلم باسمه الخاص انا لم اطلب منك ان تنوبي عني فلا تفعلي عليكم بالحيادية يا شروق ونشر كافة التعليقات

  • islamedine

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الله اكبر على من طغى و تجبر انه يوم نصر لكل الأحرار و الأبطال هنيئا لمصر م شعب مصر و العرب و المسلمين جميعا. شهب عظيم علمنا الكثييييييييير.

  • عمر

    مبروك على المتخوفين من الاسلاميين وسوف ترون عكس ما كنتم تعتقدون فيهم وتتيقنون ان الاشاعه هي الغول الذي كان يخوفكم منهم والتوفيق لمرسي ولمصر عزيزتنا و نقول // ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا //

  • صادق

    ********* سوق يشتاق المصريون لأيام حسني مبارك
    لأنهم لا يعرفون الإخوان ************

  • daniel

    mabrouk

  • محمد بدر

    الف مليون شكر لاخواننا وحبابينا الجزائرين

  • الجزائرية

    يا ذا العقل الكبير الذي يفهمها من ذنبها.

  • abas a

    الحمد لله حمدا طيبا كثيراً مباركاً
    هنيئأً للأمة الإسلامية والشعب المصري الشقيق بهذا الإنتصار العظيم
    والله ذرفت دموع الفرح عند إعلان النتيجة
    الحمد لله وألف ترليون مبروك للإخوة المصريين في كل العالم

  • مصريه عاشقه للجزائر

    تسلم على الرد
    و الله كفيت ووفيت و مش عندي كلمه ازيدها على اللي قلته
    ربنا ينصرنا عليهم و على كل من على شاكلتهم و ينصر اهلنا في الجزائر و تونس و كل البلاد الإسلاميه على الأشكال دي يارب آمين

  • جزائري بسيط

    مسكين هذ المخلوق عندبالو صح راه رئيس ... لم يتركو له حتى صلاحيات رئيس بلدية ........ مجرد ديكور .... وبعد سنة سيصبح طرطور مثله مثل رئيس تونس ....... انها امريكا يا جماعة ومن ورائها اسرائيل تحكم مصر عن طريق دول الخليج ...... مصر مرهونة اقتصاديا افيقو يا جماعة .... لا ثورة الا بعد تحرير فلسطين ... افيقو ياعرب

  • جزائري بسيط

    لا ثورة ولا هم يحزنون حتى تتحرر فلسطين ... والا راح تبقى ثورة شعب جائع من اجل الخبز

  • الصافي

    انت يا شني ما نيش مرتاحلك تحوس تنفخ في الجراح و الفتنة و تقول على المسلم مستسلم و عايش في هولندا اللي ما يقدروش يعيشوا فيها الجزائريين لأنهم دمهم سخون و حاكمينها اليهود ... يا جماعة احرزوا رواحكم اليهود هذي اللي تغيضهم وحدة المسلمين تنذرهم بقرب نهايتهم . انشري يا شروق ,

  • yaSsine

    انا تحدثت عن المنتفعين من النظام السابق الذين ارادو بانتخابهم لصالح شفيق حماية مصالحهم الشخصية على حساب مصلحة الوطن ولم اشا ذكر المسيحين لانهم ربما صوتو ضد المرشح الاسلامي لاعتبارات اخرى معروفة يمكن تفهمها

  • réda

    الى عبدالسلام ايطاليا .... الحلفاء.

  • نونا

    جاء اليوم الذى ارى فيه رئيس عربى يقول لشعبه (لقد وليت عليكم ولست بخيركم فأن احسنت فأعينونى وان اسأت فقومونى ) هل انا احلم ام ماذا ّّ؟!!

  • رقية

    كل دول العالم تحترم إرادة شعوبها إلا في الجزائر الحبيبة كنا متقدمين عليهم و الآن متأخرين أليس كذالك يا جيش التحرير ٠٠٠٠٠٠٠

  • رُوَيْعِىَ الغنم

    يشهد الله علي أني أقتسم فرحة أخواني و أخواتي المسلمين في مصر.رئيسا من الإخوان الله أكبر.الرعيل الذي تربى على يد الإمام الشهيد البنا رحمه الله(أحسبه شهيدا والله حسيبه) .رئيسا يحفظ كتاب الله والله إنها مفخرة للمصريين خاصة وللمسلمين عامة .نسأل الله العلي الكبير أن يوفقه و أن يعود با الخير على البلاد و العباد .

  • محسن

    شكرا للاخوة الجزائريين على المشاعر الطيبة...اود فقط ان اوضح اننا فى مصر لم نحسبها كما تحسبونها فالاخوان نعتبرهم حركة مدنية ذات مرجعية اسلامية و مرشحهم محمد مرسى اما احمد شفيق فهو ينتمى لمدرسة الادارة الحديثة و ينتمى للتيار المدنى بالرغم من تاريخه كقائد عسكرى اما عن المؤيدين لهذا او ذاك فهم ليسوا كتلة ثابتة او بالضرورة منتمين عقائديا لاى من المتنافسين انما الامر كان مجرد ترجيح بين اثنين ليس كلاهما المرشح الامثل ولذا فمن الان وصاعد ستجد ان المصوتين لمرسى هم اول معارضيه لحين اتمام بناء مصر

  • صح

    المصريين نالوا اليوم بعض من جزاء تضحياتهم وأقول لصاحب للتعليق رقم 8 مللنا نضريه المؤامرة ونضريه التقسيم ما الفائدة من دول غير مقسمة ومتخلفة وتحكمها دكتاتوريات .أم يعني أمريكا عملت بالإيحاء.م للشعب المصري بالتصويت لصالح الدكتور مرسي .يا أخي الشعب المصري عرف طريقه خلاص أمريكا فاتها الشعب المصري
    It's so lait

  • Ahmed

    انت يا اخي الكريم نسيت كتلتين كبيرتين و هما المسيحين و الصوفيين و هما الغالبية من الذين صوتوا لشفيق

  • algerie

    mabrouk aalikom

  • مصري

    شكرا لكل الجزائريين

  • الاغتصاب والمصالح

    فووووووووووور
    واخيرااااا
    الله اكبر
    انها مشيئة الرب فالموعد اقترب والحق حق لنلتحق ويلكم يا مفسدين ساتى دور كل واحد والله لن يترك ظلما ولو بقى لقرون وقرون
    سياسة الحكام دمرت فلسطين والعراق وسلبت خيرات وحريات العرب
    واشعلت الفتن وقتلو عرض العربي اينما كان بسبب اموال الشعب المسروق والمنهوب
    وفق الله كل الاسلاميين والاسلام فى جميع دول العربية
    اما من باعو دميرهم للغرب فالموعد قريبا والله على كل شيئ قدير

  • مصري مغترب

    اقول لكل الجزائريين شكرا لكم على مشاعركم الجميله وان شاء الله ينصلح حال الجزائر لان قوتنا لكم وقوتكم لنا
    هى بالفعل خطوه جباره فى طريق الحريه لكنها تظل مجرد خطوه
    لا اتنباء بالغيب لكن ماسيحدث هو استفزاز اسرائيلي رهيب لمصر حصار اقتصادى ناعم من امريكا واوروبا ضغط داخلي رهيب من قوى الظلام والهدف اشاعة الفوضى والتخبط وافشال اى محاوله للاصلاح
    فكل ما ارجوه ان تكونوا معنا بقلوبكم وان رايتم مصر عاجزه عن الرد فاعلموا ان الضغط شديد وليس انانيه منا او تجاهل
    والله المستعان

  • bouchra

    الف الف مبروك لمصر ولكل الشعب الذي لا يرضى التطبع مع الكيان الصهيوني رحمة باخواننا في غزة افتحوا معبر رفح

  • بدون اسم

    ال الف مبروك ثم الف مبروك وهنيئا لكم
    اما باقي الدول اتمنى لها نجاح لاننا بصراحة نعيش ديكور فى سياسة المزيفة لانهم بعد قمع شعبهم واغتصابهم فى حريتهم راحو الان يرضو الشعب بوجوه كتغيير لكن تبقى مجرد ديكور لكن نسو انهما تبقى سياسة فاسدة كل شيئ بهذه سياسة الفاسدة لم يبقى شيئ
    الله اكبر علينا وعقوبة لينا وفقنا الله نحن ايضا لان النور سينفجر اصبحنا بين محيط من الاسلامين ونحن كنقطة سوداء

    بوتفليقه وفقك الله فى نزع الجراثيم وسعى لانقاد البلاد من من لا يسمعون ولا يفهمون
    الف تحيه والف تحيه

  • بدون اسم

    ال الف مبروك ثم الف مبروك وهنيئا لكم
    اما باقي الدول اتمنى لها نجاح لاننا بصراحة نعيش ديكور فى سياسة المزيفة لانهم بعد قمع شعبهم واغتصابهم فى حريتهم راحو الان يرضو الشعب بوجوه كتغيير لكن تبقى مجرد ديكور لكن نسو انهما تبقى سياسة فاسدة كل شيئ بهذه سياسة الفاسدة لم يبقى شيئ
    الله اكبر علينا وعقوبة لينا وفقنا الله نحن ايضا لان النور سينفجر اصبحنا بين محيط من الاسلامين ونحن كنقطة سوداء

    بوتفليقه وفقك الله فى نزع الجراثيم وسعى لانقاد البلاد من من لا يسمعون ولا يفهمون
    الف تحيه والف تحيه

  • abdelkader

    أ
    خي محمد مرسي حفظه الله ورعاه

    يسعدني أن أتقدم إليكم باسمي الخاص وباسم الجبهة الإسلامية للإنقاذ بتهاني الحارة على فوزكم بثقة الشعب المصري الذي زكاكم رئيسا بكل ديمقراطية وحرية..

    إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن تسجل حركة الاخوان المسلمين هذا النصر الجميل بعد عقود من النضال والكفاح والتضحيات والمطاردات والسجون والمضايقات.

    أخي محمد مرسي
    إن المهمة صعبة والمسؤولية ثقيلة لكنني على ثقة بأنكم أحق بها وأهلها، وأن النجاح والتوفيق سيكون حليفكم لأنكم أقوياء بإيمانكم، وبثقة المصريين بكم، فوفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه خير العباد والبلاد..
    أخوكم عبا

  • Haha

    هل ما قلته من القرآن؟

  • صباح باتنة

    الف الف الف مبروك للدكتور مرسي يكفي انه حافظ لكتاب الله اول رئيس يحفظ القران كاملا
    ان شاء الله الرقي والازدهار لمصر وللجزائر وكل الدول المسلمة

  • rayan

    الف مبروك للشعب المصري وان شاء الله تتحسن اوضاع الشقيقة مصر و يتحقق الامن و الهناء لشعبها

  • جورج

    شكرا اخوتنا في الجزائر انت احب الشعوب الي قلوبنا والله يعلم ذلك

  • عبدالسلام

    لكن من اقوى الحلفاء ام الله يجب ان لا نكون محبطىن مفشلىن

  • محمد

    90 مليون شكرا للجزائر وشعبها العظيم على هذه التهانى الرقيقة ويجب ان نعرف ان مصر فى مرحلة التعافى من المرض العضال الذى اصابها من خلال النظام البائد لذا يجب ان ننتظر حتى تتعافى مصر وتنهض وعند ذلك كل شىء ممكن مع كل الحب والتقدير للجزائر الحبيبة ( مصر و الجزائر ايد واحدة ) sbagh_73@yahoo.com

  • محمد تلمسان 13

    مبروك للشعب المصري الشقيق على اختياره للاخوان المسلمين ليس كما في الجزائر تزوير و اجهاض لحرية الشعب فكيف يعقل ان الشعب الجزائري يصوت على حزب فيه انشقاقات وكيف يعقل ان دولة بامكانيات الجزائر لا تستطيع الاستثمار في السياحة و الزراعة و الصناعة ختى انها لاتملك فندقا بواصفات عامية فالاجابة تكمن في ان الحكوة واد للافعي و الذئاب المفترسة وشعب نائم يحب الراحة و توفير البطاطا و السكر و الخبز لكي يعيش ختى اصبخت المغرب افضل منى يا شعب فلتنهض فاذا نفذ البترول ترئ الاخ ياكل اخاه

  • saliha

    مبروك لمصر ام الدنيا وان شاء الله الامور تعود لنصابها واحسن ما كانت عليه

  • دحمان

    شكرًا على هذه المعلومات المفيدة. لم اكن ادري ان عدد الممثلين والراقصات وأصحاب رؤوس الاموال والبلطجية في مصر يناهز ثمانية مليون شخص!

  • aris

    أتحدى كل من يظن أن هذا مرسي سوف يقطع علاقات مير بإسرائيل

  • جزائري

    هنيئاهنننننننننننننننننننننيييييييييييييييييييءءءءءءءءءءاااااااااامنالقلب الى القلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

  • بدون اسم

    اخي الكريم اتفق معاك في نقاط عديدة لكن قضية الفايسبوك اعلم ان هناك صفحات تدعو الى الاصلاح كالقضية الفلسطينية و اعادة القيم التي فقدناها صحيح هناك من الفاسقين الشباب خاصة للاسف من انساغ للغرب لكن يجب الاتصاف بالحمة و الرزانة قبل الحكم على الاشياء

  • omar

    la meilleure maniere de decredibiliser les islamistes c'est de leur donner le pouvoir. ça va mettre a nu leur icompetence leur nullité . ils seront desavoués et les choses reprendront normalement.

  • bent echoroooook

    قل اللهم مالك الملك تاتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيئ قديرفهنيئا لمصر و للمصرين على هذا الانتصار العظيم للرئيس محمد مرسي الذي يستحق رئاسة مصر بجدارة واستحقاق ونرجوا على يديه ان تعود مصر كما عهدتها الامة الاسلامية و العربية مصر العروبة مصر الضمير العربي مصر ملتقى جميع الاديان السماوية وهذه اول خطوة كانت اسرائيل تخافها فنعد اذن العد العكسي لزوال دولة بني صهيون وما هي الا سنوات تعد على الاصابع ونمحي دولة الصهاينة من الخريطة نحن قادمون

  • الباب العالي

    الحمد لله

    الجزائر تنفست الصعداء قبل مصر

    مبروك للشعب المصري

    ونتمنى ان تعود مصر للحظيرة العربية بكل قوة

  • rafik

    محمد مرسي قد بداء الامتحان و لا تفرحو كثير لانه ان كان سيحي العدل فطريق صعبة جدا جدا اولها مشير الطنطاوي و الجنرلات الله ما حررنا الله ما حررنا

  • Muslim

    السلام عليكم ورحمة الله,اءلى cheni cheni الهولندي أولا هنئ اءخوانك وأخواتك المسليمين والمسليمات في مصر,الحمدلله أنني مسلم ومؤمن جزائري ولست متعصب وجاهل مثل ماتقول, ولم أكفرّ الناس ولم أقول الذي يحب مصر مسلم والذي لايحب مصر كافر,وعلى ماأظن لم تعرف بعد مامعنى الأخوة في الله عندما تقول مصركم .والله أعلم أنك تشد الحقد في قلبك.وعندما قلتُ أنا أذيال الطغاة الجهلاء بتعليقاتهم التافهة يعني أصحاب الفتنة من مصر و الجزائر.نصيحة لك تعلم دينك لأن هولندا لاتدوم لأنني أعرف كثيرا عن بعض الأصدقاء وأُكَرِرُوهَا مرة أخره بعض الأصدقاء المقيمين في هولندا وليس الكل كيف

  • بدون اسم

    أنت أحد نماذج الجهل .و جهلك جهل مركب إذ أنت جاهل وتجهل أنك جاهل .

  • ahmed

    مبروك يا شعب مصر با الرئيس لمصر و احذرو الفتنة في المستقبل

  • جعفر بن حجر

    انتصر الحقّ وزهق الباطلن إنّ الباطل كان زهوقا.... لقد خرج السجين المظلوم من السجن ودخله السجّان الظالم، وتبوّأ مكانه على عرش مصر بفضل الله أوّلا، وبتزكية الشعب المصري، والله سبحانه يعزّ من يشاء ويذل من يشاء، والله بالغ أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون، نسأل الله له التوفيق والسداد وللشعب المصري الكريم كلّ الرفاهية والسؤدد والكرامة ورغد العيش.

  • Lounes

    Bonne courage pour le peuple égyptien et j'espère que le nouveau président va respecter les autres religions

  • علي

    شكراً لشعب الجزائر الأصيل هذه الروح، أتمني من الله أن تكون الجزائر أول بلد يزورها مرسي للإعتذار عن خطايا نظام مبارك في حق الشعب الجزائري وشهدائه فعلاً أنتم شعب شريف, أعلام الجزائر كانت دوماً في ميدان التحرير

  • merou

    مبروك للاخوة المصريين بالجمهورية الثانية و أدعو الله أن يطيل في عمري حتى أرى انتخابات نزيهة في بلادنا مللنا من التزوير

  • عزيز بن داودي

    مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر وللامة الاسلامية

  • عاش ماكسب مات ما خلى

    كم ستضيع ارض الكنانة من وقت بعد وصول الإخوان المفلسون
    للحكم شعوب جاهلة تسير بالعاطفة والمناهج البعيدة عن الإسلام الصحيح تبا لهذا الزمن شعوب لا تقيم صلاة الصبح في وقتها لا يرجى منها الخير

  • محمد رياض

    مليار مبروك للإشقاء المصريين والعقبى للجزائر والشعب الجزائري المسجون و ليمت الحاقدون بغيضهم .

  • جزائري حتى النخاع

    ************************************************************ مبــــــــــــــــــروك لمصـــــــــــــــــر ***********
    ********* من أرض المليون و النصف المليون شهيد *********** ************* إلى أرض الكنانة أرض الأبطال ***************
    ********* و أخيرا مرسي رئيسا لجمهورية مصر **************
    مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك
    مصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

  • مرسال

    الحمد لله على نعمة الاسلام
    مبروك للمصريين كل على ديانته
    لانهم اصبحوا يملكون رجل له مقومات رئيس
    علم وثقافة ودين
    الحمد لله رب العالمين

  • العباسي

    استلمو الحكم بعد تنازلات و تعهدات وشروط من طرف امريكا و ربيبتها اسرائيل و العسكر سنرى مادا يفعلون فى معبر رفح و سيناء ومشاكل المه العربيه سنرى مادا يكون ردة فعل ام دنيا بعد اسقاط النضام المتامر

  • الصرصور

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،اللهم لك الحمد،اللهم ثبتهم وسدد خطاهم،وأجعل اللهم كيد أعدائهم في نحورهم و اجعل تدبيرهم تدميرهم آمين

  • amazighi

    mabouk wa l3akiba l aldjazair

  • رفيق

    مبروك مصر و عقوبة لنا,,,,,, يجب إعطاء المثال على الحكم الرشيد حتى يعم سائرالعالم الاسلامي وإلا فلن تكون فرصة أخرى لأن المتربصين من الداخل و الخارج ينتظرون الخطأ حتى يشوهو هذا الدين "" يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك من من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شيئ قدير""

  • خادم الجزائر

    استلام الاخوان المأجورون الحكم مؤامرة ضد مصر و بداية لنهايتها

  • محمد عطية من مصر

    احنا اخترنا الاخوان بارادتنا ولكل علمانى او غير زالك تحياتى مصر اصلى

  • أمين

    مبروك على المصريين.
    ونتمنا ان تكون تجربة ناجحة على الصعيدين الإجتماعي والإقتصادي لأنهما مفتاحا النجاح السياسي.
    المسؤولية في غاية الخطورة لأنه سيكون هناك صدام مع عدة مخططات لا سيمى المخطط الغربي.
    ونتمى أن يكون الحكم في مصر حكم أفعال وليس ردود أفعال.
    على كل حال سدد الله خطى الرئيس المصري ومبروك على المصريين التغيير الذي أتى بالجديد.

  • العربي المسلم

    مرسي المصري فاز ي رجالة مبروك لمصر

  • ابو طه

    انها سنة التمكين كما قال سادتنا وعلماؤنا اي ان يعم الاسلام جميع ربوع المعمورة وتستظل تحت راية الحق والخلافة .... هذا هو سر صعود الاسلاميين في اغلب الاقطار..... وليس كما يدعي البعض انه مشروع امريكي او فرنسي..... اجلسوا للعلماء والمشايخ واقرؤوا واستمعوا اليهم فستجدون باذن الله امرا عجبا في سنة التمكين والتجديد لدين الله.. وعليه لا بد من التشمير لها لان الخير قادم شئنا ام ابينا زوروا ام لم يزوروا لانن سنن الله غلابة كما يقول علماؤنا .. لنكن معاول خير لا فؤوس هدم ايها الاحباب

  • تادية

    ألف مبروك للشعب المصري بإنتصار الديمقراطية واخيرا سوف يتغير حال العرب بدأ من مصر رائدة للأمة العربية

  • جزايري

    مبروك للشعب المصري واخيرا سنرى في دولة من الدول العربية من يحكم بالاسلام

  • cheni cheni

    الى االجزائري االمسلم وكاانك انت المسلم الوحيد في الجزائر اسمع امليح يا المستسلم هذا منبر لمن لا منبر له وكل واحد يعبر عن رايه بكل حرية ولا تضن ان الذي يعلق عكس تعليقك انه من اذيال الطغاة ولا تشتم الذي خالفك الراي بالكلاب انت باين عليك اسلامي جزائري متعصب وجاهل واتكفر الناس رغم ان مصر لا تهمني ولكن الحق عليه نور افضل اي اسلامي مهما كانت جنسيته ولا الاسلامي الجزائري العنيف كما انت اللي ماايحبش مصر كافر واللي ايحب مصركم مسلم

  • وردة

    الف تريليون مبروك للإخوان في مصر والله يديم الأفراح

  • بدون اسم

    هدا حالكم انتم يا فروخ العلمانية..تكفرون بالديمقراطية التي تتشدقون بها دائما بمجرد ان يلفظكم الصندوق و يطردكم الشعب. نعلم انكم لن تسكتوا و ستفعلون المستحيل لاثارة الفوضى و المشاكل و الفتن لتصوير حكم غيركم بالفاشل و العاجز كما فعل ادنابكم في الجزائر و يفعلون الان في تونس. اسال الله ان يريح الامة من شروركم و يجعل كيدكم في نحوركم. الحكم الفاشي لمبارك لن يعود ان شاء الله الى الابد لان الشعب اللمصري وصل الى درجة من الوعي لن يترك لكم بها اي مجال للعبث بمستقبله كما تعودتم يا حثالة.

  • بدون اسم

    ألاسلام الحقيقي و ليس الاسلام الممول من الخليج قصد التفرقة بين الشعب الواحد و لتقسيم البلاد حسب الأجندة الأمريكية. أعرف أن هناك عقول ضيقة لا تفهم ما أقول

  • بدون اسم

    الإخوان الثورة الشهداء حماس فلسطين أصبحت غزة فقط فوضى فتن اقتتال المسلمين بينهم خروج على الحكام مظاهرات رقص و غناء ظهور التكفيريين الصحافة أصبحت مقدسة إعلاميون يحرضون على الفوضى في قنواتهم الأمريكان يريدون رحيل الحكام العرب و كذلك الشعوب المسلمة دعاة الضلالة يفتون بقتل النفس المؤمنة ظهور الفايسبوك الماسوني والشباب المسلم أصبح جاسوس يبيع وطنه و عرضه و شرفه على الفيسبوك بدون أن يشعر الديموقراطية حرية المرأة محاربة الحجاب والجلباب و النقاب \\ آخر الزمن

  • guel

    و ما النصر إلا من عند الله فينظر كيف تعملون ، فاتقوا الله في شعبكم ككل بما فيه الأقباط ، المسيحيين و غيرهم . و العاقبة لنا إن شاء الله بكيفية عملية الرئاسيات المقبلة .

  • جزائرية

    مبروك عليهم الانتخابات الحرة و العاقبة لينا

  • jismin493

    الى جميع الوطن العربي واهمها مصر بداية نهاية اسرائيل وامريكا

  • omar bourouba

    allaho akbar wa lillahi al hamd . mabrouk li cha3b misr . wa mabrouk lil3alam al islami wa algharbi... .. ..
    awal marra fi al tarikh intikhabat naziha
    linata3alam min misr ayouha al jazairiyoun
    sans tapi rouge sans securite gigantesque.. simple patrouille entoure le president..
    vraiment c magnifique

  • yaSsine

    حصول شفيق على نسبة 48% من التصويت تدل على أن هناك فئة كبيره من المنتفعين من النظام السابق كانو يرغبون في عودته و يمكن اكتشاف هذا الأمر بمجرد النظر إلى نوعية المصوتين لشفيق, حيث أنهم من الممثلين و الراقصات و أصحاب رؤوس الأموال الضخمه و المغنيين و بلطجية النظام السابق, في حين أن ناخبي مرسي هم القوى الثوريه و العلماء و رجال الدين و الكثير من أساتذة الجامعه إضافة إلى الطبقة الفقيرة
    مبروك لشعب مصر وربي ينصرهم في معركة الحق ضد الباطل

  • مجنونة

    هوما أسبوع كامل والناس على قدم وساق...واللجان والقضاة...يفرزواويعاودوا...ويستقبلوا فالطعون...ويصححوا فالأخطاء...في كل مكتب...في جميع المحافظات...ولم يتركوا شاردة ولا واردة...يمكن تضر بالنتيجة...إلا
    وتعرضولها...من باعد آك الساعة...عطاونا النتيجة..
    حنايا..نديرو إنتخابات في النهار...فالليل يفريو كلشي..على الصباح يطل علينا وزير الداخلية.. يغمنا بالنتائج..المحسومة مسبقا..وبعد الإستسلام للأمر الواقع..واستحالة تغيير النتيجة مهما يكون...يبداو حضراتهم في استقبال الطعون...التي تكون بلا معنى...والسلام...

  • mohamed

    وكأننا في المريخ اتقي الله الاخوان المسلمون رواد الجهاد في فلسطين ضد الصهاينة '' حماس الذراع السياسي والعسكري للاخوان في فلسطين اقرا التاريخ سلاااام

  • rania

    mabrouk limassr alf mabrouk.

  • Muslim

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,أولا الحمدلله على هذا الفوزالعظيم للاءخوان المسليمين في مصر وأهنئ الأخ الرئيس محمد مرسي والشعب المصري.وأدعو الله لكم كل النجاح والتوفيق,وسيبدؤن بعض المعليقين أي أذيال الطغاة الجهلاء بتعليقاتهم التافهة.ولكن المثل يقول القافيلة تسير والكلاب تتنابح,وهنا أقول أهنئ باءسم واءسم الأحرار الجزائرين والجزائريات الأخ محمد مرسي والشعب المصري.أخوكم في الله من الجزائر والله لقد فرحة بفوز الاءخوان المسليمين .

  • منال

    هنيئا للشعب المصري انها الارادة القوية و الاصرار على التغيير هم من كسروا شوكة العسكر و جعلوهم ينساقوا الى رغبتهم في ان يكون الرئيس من اختيارهم هم لا مفروض من طرف فلول النظام الذين زجوا بشفيق في الانتخابات و اوصلوه الى غاية الدور الثاني متاملين فوزه حتى يقال انه منتخب من طرف الشعب و لا علاقة لهم بذلك لكن هيهات ان تنطلي حيلكم على شعب باكمله لقد تمكنوا من قلع جذور مبارك و حاشيته و لن يستسلموا حتى تسلموهم كل صلاحياتهم و ما التاخير في اعلان النتائج الا جس لنبض الشارع المصري

  • ابو عبد المجيد

    وهكذا يتحقق حلم المصريين بفضل من الله فكونوا عند حسن ضن اخوانكم العرب والمسلمين وابنوا دولة عدل ورفاهيه واجعلوا القرءان دستوركم ولا تخافوا في الله لومة لائم...إني والله أشاطركم أفراحكم وتمنيت لو كنت معكم في ساحة التحرير

  • العربي

    مبروك للمصريين
    هل سنرىة النموذج التركي بصورة مصرية

  • مبدو المصرى

    يارب الاخوان يتسلمو حكم الجزائر فى 2014 علشان نشوف الجزائريين هيفرحو ولا هيزعلو ونحن الان فى مصر لن نسكت ولن نسلم لحكم الاخوان الفاشى الدينى....انشر من فضلك

  • امل

    الشعب المصرى تعب كثيرا ومن حقه ان يرتاح من جنون مبارك الله ينعم عليكم الامن والامان والصحة الف مبروك للشعب المصرى الشقيق.

  • amar

    مبروك للشعب مصر الله ينصر الاسلام

  • بدون اسم

    أشادت اليوم, إسرائيل بـ"العملية الديموقراطية" التي أتاحت للإسلامي محمد مرسي الوصول إلى الرئاسة في مصر وأعربت عن الأمل في مواصلة تعاونها مع القاهرة، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. وقال هذا البيان إن إسرائيل تقدر العملية الديموقراطية في مصر وتحترم نتائج الانتخابات الرئاسية. وأضاف أن إسرائيل تعتزم مواصلة تعاونها مع الحكومة المصرية على أساس معاهدة السلام الموقعة بين البلدين في 1979.

  • حورية

    السلام عليكم
    مبروك لشعب ارض الكنانه بفوز الرئيس محمد مرسي فاللهم قيض له البطانة الصالحة التي تعينه على هذه الامانة في رعاية وخدمة شعب مصر..................................................... محبتكم من بلاد الشهداء

  • حورية

    السلام عليكم
    نبارك للإخواننا في مصر أحزننا ما أحزنهم و الان نفرح لفرحهم نسأل الله الخير كل الخير لإخواننا

  • jismin493

    الله اكبر ولله الحمد مرسي رئيسا لمصر اعانك الله وسدد خطاك وجعلك اماما عادلا واللعاقبة لكل البلاد العربية عاشت مصر والمجد لكل العرب والمسلمين المخلصين كل الجزائريين يهنؤون اخوانهم المصريين

  • راينا رايكم

    أنااشتم رائحة مؤامرة على الاسلاميين. هذا الفوز ما هو الا سم في عسل. الجيش المصري لا يستصيغ هذا الفوز

  • réda

    في واشنطن عام 2002 اجتماع سري للغاية امريكا انقلترا فرنس ...الخ من الحلفاء بعد 8 ساعات من الاجتماع قرر الاعضاء الفكرة الفرنسية لتقسيم العالم العربي الى دويلات الفكرة اعطاء الحكم للاسلاميين في جميع البلدان العربية مطلع 2018 ضرب هاته الدول بسبب الارهاب

  • جزائري محب لشعب مصر

    الف الف مبروك للشعب المصري لاننا و بكل احترام نحترم ارادة الشعب كما نتمنى التغيير لمصلحة الشعب قبل المصالح الاخرى مع تمنياتي للبلد الامن و الاستقرار سلام

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    ان شاء الله تعود مصر كما كانت الرائــــــــــــــــــــــــــــــدة

  • عبد الكريم

    نهنئ اخواننا المصريين بهذا النجاح الذي دفعوا دماءهم من اجله فالحرية شجرة تروى بالدماء ولن تكون الا لمن يستحقها ولمن يعرف قيمتها وكانت النتيجة بين مرسي وشفيق جد متقاربة وتبين العدل وعدم التزوير ليس كبعض الاحزاب الجزائرية التي تفوز بكل الكراسي خيارا او اجبارا عظم الله اجرنا في انتخاباتنا اما من افسد حياتنا وسياستنا فنقول له ...كلوا وتمتعوا قليلا انكم مجرمون ...فالدنيا ايامها قصيرة واللقاء هناك صرنا في اخر الرتب في كل شيئ حتى الاسمنت صرنا نشتريه وسنشتري الوقود من هنا وصاعدا ونقول دولة العزة والكرا

  • حمودى المصرى

    شكرا للشعب الجزائرى الشقيق الكريم على التهنئه ونتمنى لكم الخير باذن الله

  • amine

    السلام عليكم مبروك وألف مبروك ...نرود منكم تعليم الغرب أن بالإسلام تصلح الأمور وأن شريعتنا تصلح لأي مكان وزمان

  • جشيشة طالبة معيشة

    ألف مبروك لإخوتنا المصريين كافة بجميع الأطياف مسلمين ومسيحيين وأقباط وهنيئا لهم بأول إنتصار للدمقراطية وللذين كانوا يراهنون على السيناريو الجزائري موتوا بغيظكم فقد أثبث مجلسهم للعسكر حرصه على حماية الثورة و ليلتف الشعب المصري حول الرئيس لإكمال المسيرة للنهضة و لإرساء مبادئ الحكم الراشد و خاصة للتخلص من تبعات و تراكمات النظام الهالك ..فلتكونوا عبرة

  • مصري

    شكرا للجزائريين بس لي رجاء حذف "يلقي احلام الفلول في نهر النيل" في بداية الخبر فنهر النيل محبوب جدا لدينا و هو مصدر الماء وهو من الانهار التي تنبع من الجنة (نَهْرَانِ مِنَ الْجَنَّةُ النِّيلُ وَالْفُرَاتُ) لذا يرجي حذف نهر النيل ووضع البحر مثلا وهذا رجاء يارب تعملوه يا جريدة الشروق وشكرا لاهل الجزائر لتهنئتنا بمرسي رئيسا