-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اليوم يُنصب البرلمان الجديد

الأفلان يرشح العربي ولد خليفة لرئاسة المجلس الشعبي الوطني

الشروق أونلاين
  • 13142
  • 66
الأفلان يرشح العربي ولد خليفة لرئاسة المجلس الشعبي الوطني

يعقد المجلس الشعبي الوطني اليوم جلسته العلنية الأولى، إيذانا بانطلاق العهدة التشريعية السابعة، طبقا للمادة 113 من الدستور التي سجلت خرقا بتجاوزها وجوب الانطلاق في اليوم العاشر من يوم الانتخاب، وفيما فصلت أمس جبهة التحرير الوطني في مرشحها لرئاسة المجلس الشعبي وفضلت طرح مرشح واحد فقط ممثلا في شخص رأس قائمة العاصمة العربي ولد خليفة بعد اجتماع بلخادم بالنواب، تبقى أبواب إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الشعبي مفتوحة أمام كل الأحزاب مهما كان لونها وحجمها دون إغفال حق النواب الأحرار.

سارع الأمين العام للأفلان، عبد العزيز بلخادم إلى عقد لقاء تنسيقي تشاوري جمعه أمس بنوابه بالغرفة السفلى وذلك للفصل في مرشح الحزب لرئاسة المجلس، وكيفية التعاطي مع الأمر تحت قبة البرلمان، وأعلن ترشيح متصدر قائمة العاصمة العربي ولد خليفة للمنصب بعد أن زاحمه وزير التعليم العالي رشيد حراوبية.

وذكرت مصادر للشروق ان بلخادم أعلن في اجتماع سابق للمكتب السياسي عن هوية مرشح الجبهة وهو الدكتور العربي ولد خليفة قبل عرض ذلك على الإجتماع التنسيقي مع النواب الجدد ، وقد خلف القرار حسب ذات المصادر غضب رشيد حراوبية الذي غادر القاعة .

الأفلان الذي فصل في مرشحه لرئاسة المجلس، اختار نفس الطريقة التي سبق وأن فصل بها في تشريعيات 2007، حينما رجح كفة عبد العزيز زياري على حساب سفير الجزائر بمالي سابقا عبد الكريم غريب، إلا أن هذا الاختيار المدعوم بـ208 صوت، ناهيك عن أصوات نواب الأرندي الـ68، لن تقطع طريق الأحزاب الراغبة في طرح مرشحين لمنصب رئاسة الغرفة السفلى.

العهدة التشريعية تبدأ وجوبا اليوم، رغم تجاوزها اليوم العاشر الذي تلى تاريخ انتخاب المجلس الشعبي الوطني بخمسة أيام كاملة، وإن كان سيشرف على الجلسة أكبر النواب سنا بمساعدة نائبين اثنين الأصغر سنا من بين النواب، فستعرف هذه الجلسة طبقا للمادة الثانية من النظام الداخلي للمجلس تشكيل مكتب مؤقت يحل مباشرة بعد انتخاب الرئيس الجديد للمجلس.

وبمجرد تنصيب المكتب المؤقت، سيتم مناداة النواب اسميا تبعا للمراسلة التي

تم تلقيها من المجلس الدستوري، وستتبع المناداة خلال نفس اليوم بتنصيب لجنة إثبات العضوية المتكونة من 20 عضوا تم اختيارهم نسبيا من حيث التمثيل، وذلك طبقا للمادة 4 من النظام الداخلي للمجلس.

وينص النظام الداخلي للغرفة السفلى على أن الرئيس يتم انتخابه حسب الاقتراع السري في حالة تعدد المرشحين وتنظيم دور ثاني في حال غياب الأغلبية المطلقة بين المرشحين الأولين اللذين تحصلا على اكبر عدد من الأصوات، وفي حالة تعادل الأصوات يفوز المرشح الأكبر سنا، ويمكن لعملية انتخاب الرئيس أن تتم برفع الأيدي في حالة وجود مترشح واحد للرئاسة، ويعلن فائزا إذا تحصل على الأغلبية.

العهدة التشريعية السابعة التي تسجل ارتفاعا في عدد النواب من 389 إلى 462 نائب، تفرض على مكتب المجلس إعادة النظر في هياكله، وإمكانية رفع تعداد نواب الرئيس، مع مراجعة عدد اللجان البرلمانية والعضوية فيها، وهي الإجراءات التي ستفصل فيها حسب مصادرنا التشكيلة الجديدة للبرلمان.

وفي سياق التكيف مع المعطيات الجديدة للمجلس الشعبي الوطني، والذي ارتفع عدد قاطنيه من 389 إلى 462 نائب، قامت إدارة المجلس بإعادة تهيئة قاعة الجلسات حتى تستوعب العدد الإضافي للنواب الذي يسجل لأول مرة في تاريخ الجزائر 143 إمرأة، سيرافعون من تحت قبة المجلس الذي اكتست مقاعده لونا أخضر بدل اللون الأزرق المعهود. كما تم إعادة تهيئة المقصورة المهيأة لرجال الإعلام والصحافة التي أضيف إليها حيز مخصص لتوزيع مختلف الوثائق الموجهة للاستعمال والاستغلال.

وكانت الغرفة السفلى للبرلمان قد شرعت في استقبال نوابها الجدد استعدادا لموعد 26 ماي منذ الاربعاء الفارط، حيث تم تسليمهم ملفا كاملا يحتوي على وثيقة الدستور والقانون الداخلي للمجلس الشعبي الوطني، وكذا مجموعة القوانين الجديدة التي تندرج ضمن الإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية.

ويبلغ عدد الأحزاب السياسية الممثلة في المجلس الشعبي الوطني الجديد 27 تشكيلة، منها تسعة أحزاب معتمدة حديثا، إضافة إلى نواب أحرار، دون إهمال جبهة حماية الديمقراطية التي توعدت بالتشويش على العهدة التشريعية بكل الوسائل القانونية المتاحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
66
  • zaki

    شوفو طاب جنانو 78 سنة اه يا بوتفليقة شفت الشعب جاهل تمسخر بالجزائريين 78 سنة وجاي يراس المجلس.
    ثم الي جريدة الشروق تدعون بحرية التعبير والنزاهة ووو....وو لمادا لا تتكلمون عن المسييرة التي شكلتها الجبهة الاسلامية للانقاد؟ وعلى علي بلحاج وبالمقابل قناة الشروق ويالها من قناة تبث حصة كاملة قرابة 01 ساعة لمغنية الغناء الماجن الشابة خيرة والله عيب عليكم لقد صدق الداعية عبد الحميد كشك رحمه الله عندما لقب الاعلام المصري بالاعلام المنافق

  • Khaled

    من قال لكم بوضياف مات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بلاد المعجزات.....استطاعوا أن يردوا بوضياف الى الحياة .....

  • Khaled

    بسم الله الرحن الرحيم

    "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا....."
    أكملو الأية و أفهموها مليح مليح مليح و الله كلام الله فيه العجائب لمن تمعنى معانيه..........

  • بدون اسم

    مطفرة غير في المسكين
    الي يحكم كرسي يبقى فيه حتى يدي كل الأموال و ينصب فاميلته تماك عاد يستقيل

  • hocine

    C'est très bien dit.

  • مواطن محقور

    يرحم والديكم لعلام الى خلف الصورة اعلام واش من دولة راني انشوف فيه لون ازرق ولا ما نيش انشوف

  • الثلئر

    الانثخبات 10ماي 2010 ماهي الا مهزلة حتنما وزع ا لمجلس الدستوري الغنائم عل الراسبين بعد الطعن وخاصة الذي جرى في ولاية قالمة اي اعطي مقعد جبهة التحربر الى جبهة الشيوعين (PT). والكل يعرف ويعلم عدد الاصوات المتحصل عليها هذا الاخير. تصفحوا صفحة الفايس بوك وتروا العجب

  • moussaoui

    نتمنى فقط فتح السمعي البصري للنواب و ممثلي الشعب الخديم على مدار 24 ساعة لنتعرف على هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم مدافعين عن الشعب يعني فتح قناة خاصة للبرلمان لمتابعة نشاط النواب في اطار المنصب الجديد بعد النجاح في مسابقة على أساس العشيرة أو الرشوة أو المحسوبية أو..............التزوير

  • كمال

    العربي ولد خليفة مثال للنزاهة والالتزام...انتم لا تعطون الرجال حقهم...شكرا لمكتب جبهة التحرير علي التعيين

  • sara imene hamitouch

    tab jnanou houa tani il a 74ans c'est impeut vieux pour donner une credibilite au discours de boutef .....a mediter

  • mohamed

    هذا راني نشوف فيه كيما طاب جنانو اين الشبببببببباب!

  • Khaled

    who is this

    شكون هذا
    من أنت
    مجلس الشعبي؟
    المجلس معلوم.....و الشعبي معلوم....و سؤال عنهم بدعة

    و هل الشمور شعبي؟
    و لي يسكون في القزدير شعبي؟
    و الشمور؟
    و ابن العمل البسيط؟
    و ال 15مليون اللي ما فوطاوش هل من يمثلهم في هذا مزلش الشبع و التخمة و التبزنيس....
    و الله قامت الساعة في الجزائر

  • hacene ayadi marsei

    خليفة الخليفة هو خليفة خليفة خليفة خليفة خليفة......ولدخليفة

  • azouz

    كان في الحكم مع شادلي منذ 1979 و ربما قبل هذا التاريخ مثله مثل بلخادم ...أكيد سيأتي لحل مشاكل الشيوخ و ليس الشباب .

  • ali

    il ne pourra rien contre l'instauration de la corruption et de la non compétence, Allah y djib el Kheir lelblad

  • جهاد

    نتمنى الاصلاح والعدل لأن العدل أساس تقدم ورقي الأمم.لابد من تغيير عقلية الانسان الجزائري والعودة الى تصحيح السلوكات والأخلاق.انما الأمم الأخلاق فاذا ذهبت ذهبوا.

  • بدون اسم

    احترامه واجب علينا من دون شك لكن قولك : "مواجهته لكل ما هو فرنكوفوني " لا يفيد اليقين بقدر ما يثير التساؤل الآتي : ماذا كانت النتيجة ؟ هل واجه من أجل المواجهة فقط لحفظ ماء الوجه أم واجه و انتصر للغة العربية و أعاد لها مكانتها وفق الدستور أمام ضر ّتها لغة فافا المدعومة باحدى البنود السرية لاتفاقية ايفيان ؟ ألم تتم تنحية سابقه على رأس المجلس التابع لرئاسة الجمهورية بسبب طلبه من فخامة الرئيس عدم الدوس على الدستور باستعمال الفرنسية في خطبه في الداخل أو الخارج على حساب العربية الر سمية؟

  • بلا اسم

    لديهم مشكلة في شرعية البرلمان ويريدون مسحها بتقديم رجل كفء يلقى الإجماع
    فاقو..
    برلمان الشكارة والمادامات ونتائج طايوان

  • sam

    llla participation des jeunne et désevente dans fln

  • بدون اسم

    اذن فليعرف له الرئيس مكانته و قدره و ليعيّنه في منصبه الائق به ألا وهو وزيرا للثقافة أو التربية الوطنية أو في التعليم العالي وليس هذه الترقية المسمومة على رأس هيأة ( مطعون في شرعيتها دائما )بسبب التزوير و DOPAGE و فخامة الرئيس نفسه لم يدخله الاّ مرة واحدة مضطرا مع الرئيس الايراني أحمدي نجاد لعلمه ( ربما) بأنه مفبرك وليس شرعيا ولذلك يصدر مراسيمه التشريعية بعيدا عن البرلمان . نهيب بالسيد العربي ولد خليفة أن يكون مفعولا به أو اِسما مجرورا ، بل أن يكون قاطرة جارة لا عربة مجرورة ......

  • بدون اسم

    راك نيشان أصاحبي لأن الرجال مواقف وليس كتب و تآليف ومعارك وهمية و محاضرات في الصالونات المكيّفة - زعما - دفاعا عن اللغة العربية المحقورة ظلما من أنصار لغة فافا ، الأمر الذي دفع بالرئيس السابق للمجلس الأعلى للغة العربية الدكتور مرتاض ( رحمه الله حيّا أو ميّتا ) الى اصدار بيان رسمي للرأي العام سنة 2001 أو 2002 منتقدا فيه فخامة الرئيس على دوسه للدستور باستعماله المفرط اللغة الفرنسية على حساب اللغة العربية في خطاباته الرسمية او في زياراته الميدانية في الداخل أو في الخارج . تعرفون الرد ..

  • نور الشلف

    لم تكن الامة يوم كانت على هذا التنظيم الذي هي عليه اليوم و لكن (قليلا ما يشكرون) كل الناس تعيش ماشاء الله ربما في خير كثير..رئيت انسان كلما ينتهي من الغداء او العشاء بدل ما يقول الحمد الله يقول( يا ربي اعطيلنا زنزلة ) علينا ان نحمد الله على كل حال و ربي يقول..اشكروا لي و لا تكفرون.. اي لا تجحدون..الحمد لله.

  • mourad

    بيروقراطي اخر يمثل استمرارية الرداءة ,,فاي جهاز يمر عليه
    يصيبه الصدا و التلف و المجمع اللغوي الذي جعله يحتضر شاهد على
    ذلك,,فبلادنا تكافئ الولاء لا النجاح

  • zizou

    ياجمع شر الا تخفون ربكم 50عام مشفن غير سرق تزوير ,,,,,,,,,,,,,,والكن عن قرب يجي نهركم وسدفعون اثمن فار فار وجرد جرد

  • Youcef

    جابوهم من موريطانيا!!!

  • Youcef

    جابوهم من موريطانيا!!!

  • سارة

    كرهنا من هدا الحزب وكل وجوههم التعيسة

  • سعد

    مهزلةةةةةةة وبكل المقايسسسسسسسسسسثث

  • سالم

    الدي بني على باطل فهو باطل والحديث قياس

  • Ali

    اانهم لان يتقاسمون الغنائم وجوه الشر والنهب والله ماتحشموا

  • عبدالله

    السلام عليكم
    **********
    إفعلوا ما تريدون ، و وزعوا الغنائم بينكم كما تريدون
    لكن....لكن........لكن
    يوم تثور ثائرتنا لا تقولوا عنا مندسين أو عملاء
    هي لكم الأن.... و هي لنا بعد حين

  • رشيد

    أعتقد أن تعيين الدكتور العربي ولد خليفة لرئاسة المجلس الأعلى للغة العربية بعد تنحية الدكتور عبد المالك مرتاض من رئاسته له عدة أبعاد لا يعرفها إلا الكيس الفطن.

  • عبدالله

    لا وفقكم الله يا مزورين
    دعواتنا لكم بالفشل و التشتت

  • samir

    ولد خليفة مشي من جيل طاب جنانو ولا أنا غالط

  • personne

    وجوه لا تاتي بالخير ......اللهم احفظ بلادنا....امين

  • sidan

    القافلة تسير و الشعب كله ينبح ...

  • salah

    c est un enfant de l algerie instruit et honnette
    on va pas gerer notre mentalite algerienne .que je qualiifie un peut difficile . avec un esprit europien ou americain il faut faire confiance a nos hommes et de leurs donner qlqs chances avant d etre juger . je suis tres certain qu il y aura des
    changements biensur si en se respecte entre nous

  • yahiaarabi

    قلنا لكم هذا راهو برلمان النساء على خاطراش ما بقاوش الرجال في الجزائر إلا علي بلحاج حفظه الله

    مانحتاج حتى تعليق

  • مواطن حر

    السلام عليكم خوتي واش من شباب واش من مشعل امنتوهم هدو شياب واعرين اصحاب البارود هذو ا ياخي حالة هههههههههه الله يجيب الخير ياربي شاشرا قرفطو على ذرعيكم وخدمو رواحكم ماتسناوش هذوا قاع وكل مرة يلعبو المباراة ويربحو شباب هههههههههههههههههه انشر ياشروق

  • adil

    الي راه في الصورة راه يبكي راه خايف ما تصحش ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ينصر لغتك يا أستاذ نفيسة ’’’’’’’’’’’’أنشر ربي يخليك

  • صاش اجنانو

    عهدة أسوأ من سابقتها....
    فخامته يشرع والنوام يصادقون ( وما فاز إلا النوم)
    وصاش اجنانك يابلدي ... المحقور
    * صاش بمعنى : فسد قبل النضج

  • بدون اسم

    جابوه فهموه قالولو اذخل برك
    شعب حاب تغييير رانا غيرنا لكن نحن من سنحكم
    هذا هو تغيير ؟؟
    نحن نريد تغيير الاشخاص التى تغير وتحكم وراء ستار
    المافيا المافيا رانا عارفينكم حتى وين عايشين انتم وولادكم
    اما الحكومة مجرد دمى تلعب فى ايديكم
    وسلام

  • بدون اسم

    قالك شباب فال 2012
    سيدي الرئيس هذا فالصورة شاب ؟؟

  • بدون اسم

    لاتبخس الناس قدرهم

  • بدون اسم

    عندو الحق شاب قال
    لماذا الانتخابات تنتخب عندما تشغل تلفاز تجد نفس الوجوه فالمقدمة ؟؟؟
    نظام منسوخ لكن عقله مستورد من الخارج بافكار الغرب

  • بدون اسم

    بلد تزوير

    يحصراه على شهداء راحو للمات على جال
    لوبيات
    شكارات
    مافيات
    والجنرالات
    والدينصورات
    والمدامات
    والافلانات
    وطاب جنانات بالخطابات
    لا دوائر لا بلديات لا مؤسسات وزبدها مشاريع باش طلعونا معنويات لكن تبقى افلاسات

    للجزائريين والجزائريات كفانا ثم كفانا

  • الواضح

    بلد تزوير

    يحصراه على شهداء راحو للمات على جال
    لوبيات
    شكارات
    مافيات
    والجنرالات
    والدينصورات
    والمدامات
    والافلانات
    وطاب جنانات بالخطابات
    لا دوائر لا بلديات لا مؤسسات وزبدها مشاريع باش طلعونا معنويات لكن تبقى افلاسات

    للجزائريين والجزائريات كفانا ثم كفانا

  • abka

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ل : " ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت غاشا لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة "

    لقد ضمنوا لنا حياة صعبة ولكن نحن نضمن لهم آخرة ضنكى
    ذلك هو العدل الالهي

  • خالد يوسف

    ولد خليفة مشي من جيل طاب جنانو ولا أنا غالط

  • عبدالجبار

    انتهت الانتخابات وهم الان يتقاسمون الغنائم والادوار كما قال الشاعر

    عُصبة فسَـاد تقاسمُوا فينا طعونً بالظهر

    اننا نشعر اننا بلا وطن ، بلا امل ، بلا رأي. لقد اصبحت الجزائر كما قال نزار قباني:
    يا أحلى وطن ..

    لا يعرف الإنسان كيف يعيش في هذا الوطن ..

    لا يعرف الإنسان كيف يموت في هذا الوطن ..

    ما زلت أدفع من دمي ..

  • زهير

    ماذا قدم ولد خليفة للغة العربية وماذا قدمت الافلان لرفع التجميد عن قانون استعمال اللغة العربية

  • بدون اسم

    ......طاب جنانو اخر يضاف الى القائمة الطويلة والعريضة ممن جثمو على صدورنا لعشرات السنين .
    و القائمة تبقى مفتوحة.( ...........

  • dardar

    العربي ولد خليفة والا الطاهر ولد لالا احنيفة .كيفكيف مجلس غير تمثيلي ومن فيه عمرهم ما يقولو لا . الحصانة و المال و ليزافيررررر

  • محمد العربي

    مستحيل اثنان من دون ثالث . jamais deux sans trois
    كانوا عندنا : ولد قابلية + ولد عباس
    راهم زادولنا الثالث ولد خليفة .
    الله لا يزيد اكثر .

  • مراد

    رغم أني لست مع الافلان الا أني أحترم هذا الرجل لدفاعه عن اللغة العربية و مواجهته كل ما هو فرنكفوني

  • محمد

    افهموا شيئا في قوانين الجزائر في عهد هذا النظام :
    الذين فازو ا بأغلبية مقاعد البرلمان الأفلان والأرندي ، مجموع المصوتين عليهم يساوي 1,800,000
    الأحزاب الأخرى مجموعة حصلت على ضعف عدد الأصوات (3000,000 صوت) و لكنها لم تحصل في مجموعها حتى على نصف عدد مقاعد الأفلان والأرندي.
    إنه بلد الأقلية الساحقة .

  • وليد الجزائري

    ماذا تخرف يا حبيبي شتان بين مولود قاسم نايت بلقاسم رحمه الله وبين هذا الذي يدعى العربي ولد خليفة فانجازات مولود قاسم رحمه الله لخدمة اللغة العربية و الاسلام لا يمكن ابدا ان تقارن بما فعله الثاني لهما.فالثاني عبارة عن غطاء بوجهين ظاهره رفع شأن اللغة العربية وداخله طمسها و محاولة عزلها وتحييدها.

  • mohamed

    DR.MED L.OULD KHELIFA EST UN HOMME DROIT ET INTEGRE J'AURAIS SOUHAITE QU'IL SE TIENNE à L'ECART D'UNE TELLE RESPONSABILITE QUI NE LUI APPORTERA QUE DESOLATION ET DEPIT!

  • صالح

    الجزائر بلد الدوس على القانون وهذا دليل على عقلية التزوير و التسلك المافيوزي .
    الدستور ينص على اجتماع البرلمان المنتخبفي أجل محدد بـ 10 أيام بعد إعلان النتائج ولكن اجتماعه سيعقد بعد تجاوز الأجل بستة أيام.
    حكومة لا تحترم قوانيها و تريد من الشعب المقهور أن يحترم قوانين يعرف أنها "معوجة" وأنها شرعت ضده.
    كيف يمكن أن نسمي هذا المجلس بالشعبي و الشعب لم ينتخبه.
    الفائزون فيه بالأغلبية المطلقةFLN+RND
    290مقعد أصواتهم= مليون و800 ألف من محموع 9ملايين مصوت من محموع 21 مليون و600 ألف مسجل

  • بدون اسم

    هكطا يعودو عندنا ثلاث اولاد ولد عباس ولد قابلية ولدخليفة لعقوبة للرابع

  • يوسف

    لقد هرمنا ،...............حاولوا اصلاح الاوضاع من فضلكم ،اول الامر يجب القضاء على ظاهرة التجوال السياسي، ثم سن قوانين تقضى على هذه الافات الدخيلة على المجتمع الجزائري. ان الله هو الذي يراقبكم ..الشباب راهوووووووووووووو كرههههههههههههههههه .، رانا كرهنا من الرشوة ومن مول لكتاف

  • بومدين

    صرح بلخادم قبل الانتخابات الماضية انه بصد تقديم المشعل للشباب الذي يعتبر بالنسبة خبر خليفة للمجتمع الجزائري لكنه لم يفي بوعده معظم المرشحين الذين دعمهم شيوخ ..ولا شاب في الثلاثينات بينهم..وها هو الان يقوم بتنصيب شيخ طاعن في السن ينصبه ريسا للبرلمان أهدا يا بلخادم ما وعدتنا به .....ظاهرك يختلف عن باطنك والايام القادمة سوف تعرف من انت وستندم وحينها لا ينفع ندم

  • Mourad

    أنا أريد أن أعرف ماذا سيضيف البرلمان للجزائريين هل سيأتي لهم بالخبزة???أعتقد أن البرلمان هو أصلا فاسد و ليس له أي دور في البلدان المتخلفة لأنهم النواب يصفقون و يهللون و يرفعون الأيدي فقط مقابل ال35 مليون شهريا دون وجه حق على ظهر المواطن البسيط و بأموال الشعب

  • ياسين هاشم _ بومرداس

    الكرسي لا يسوي شيئا من دون قيمة صاحبه فالأستاذ الدكتور العربي ولد خليفة هو من طينة كبار الجزائر سواء في الادب او الدفاع عن قضايا الأمة فهو من رعيل الإبداع والبحث الجدي القائم على أسس علمية أكاديمية.. إنه رئيس المجلس الأعلى للغة العربية له من المنشورات 17 اخرها (( معاينات في التحولات والأنهيارات )) والعشرات من الدراسات والمنشورات بالعربية والفرنسية والانجليزية ويتقن الفارسية يذكرني دائما بالدكتور مولود قاسم نايت بلقاسم

  • Ahmed

    Bon choix pour ce Monsieur qui est respecté par tous et qui maitrise la langue Arabe

  • البشير بوكثير

    واين موقع الشباب من الإعراب؟