-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

روسيا والصين تطالبان بوقف إطلاق النار في ليبيا والالتزام بحظر الطيران

الشروق أونلاين
  • 1382
  • 0
روسيا والصين تطالبان بوقف إطلاق النار في ليبيا والالتزام بحظر الطيران

دعا الرئيس الصيني، هو جين تاو، ونظيره الروسي، دميتري ميدفيديف، الخميس، الى ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا وحل النزاع في البلاد بالطرق السياسية، مع الالتزام بمضمون قراري مجلس الأمن الدولي الذين ينصان على فرض منطقة حظر طيران.

  • ودعا الرئيسان الصيني والروسي، في إعلان مشترك عقب محادثاتهما في موسكو، اليوم،  الى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار بليبيا، وحل النزاع في البلاد عن طريق الوسائل السياسية والدبلوماسية، كما جددا “رفضهما لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لدول المنطقة” ورفضهما لأي قرار في مجلس الأمن بخصوص سوريا.
  •  ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن الرئيس، جين تاو، قوله عشية زيارته لموسكو، إن بلاده تطمح إلى الارتقاء بشراكة التعاون الإستراتيجية مع روسيا إلى مستويات جديدة خلال السنوات العشر القادمة عن طريق الجهود المشتركة، وقال ان هذه العلاقات ستحقق انجازات أكبر وستعود بمنافع أكثر على الشعبين  وستقدم إسهاماتها الواجبة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين العالمي والإقليمي.
  • ومن المتوقع أن يلتقي هو جين تاو مع رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت لاحق اليوم .
  • يذكر أنه منذ شهرين  اجتمع الرئيسان الصيني والروسي لأول مرة هذا العام على هامش قمة بريكس، التي تضم روسيا، الصين، الهند، البرازيل، وجنوب أفريقيا، التي عقدت في منتجع “سانيا الشاطئي” في جنوب الصين، واتفق الرئيسان على تحسين التعاون وحماية المصالح المشتركة.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!