-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القرضاوي يفتي لعناصر الأمن المصري بتحريم الاعتداء على المتظاهرين

الشروق أونلاين
  • 15243
  • 98
القرضاوي يفتي لعناصر الأمن المصري بتحريم الاعتداء على المتظاهرين

حيا الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ما وصفه بـ” الانتفاضة المباركة للشعب المصري”، راجياً أن يكون لها دور في إحداث التغيير، وأن تتحقق مطالب الشعب في الحصول على حقوقه من حرية و كرامة

  • . ونقل موقع صحيفة الشروق المصرية عن القرضاوي قوله: لا شك أن ما حدث في تونس درس عظيم، ولابد أن يتكرر وأن تتغير الأوطان العربية إلى الأفضل، وأن تنال حقوقها وحريتها.
     وثمن القرضاوي دور “الأحرار الذين خرجوا ليعبروا عن غايتهم ولم يدفعهم أحد ولا يمثلون حزب أو قوة سياسية لكنهم يمثلون مصر”، مضيفاً “مصر التي تنشد الحرية والكرامة ومستوى الحياة اللائق بها وأن يكون لها مقعدها تحت الشمس”.
     وأضاف “من خرجوا إلى الشوارع هم أبناء مصر رأيتهم بنفسي، وأنا أمر في شوارع القاهرة، هؤلاء يتطلعون إلى غد أفضل وهذا من حقهم”، أسفاً على التعامل الأمني العنيف مع المتظاهرين والذي وصل إلى حد إطلاق الرصاص الحي الذي حصد 4 شهداء.
     وتابع الشيخ “كنت أود أن تكون مصر كغيرها من الدول التي تتعامل مع المتظاهرين بتحضر، لاسيما أن المتظاهرين لم يتطلعوا إلى العنف، فالتعبير عن الرأي حق إنساني”.
     واستنكر القرضاوي تصريحات رموز الحكومة والحزب الوطني التي “لا تعبر عن رؤية أو أدراك لم يحدث”، مضيفاً “كلامهم دليل على ضيق أفقهم فهم لا يحسون بالتغيير الذي حدث في نفوس الشباب المصري”.
     وأفتى القرضاوي بتحريم إطلاق الرصاص على المتظاهرين وقال “أي شرطي يطلق النار على متظاهر لم يبدر منه ما يستحق القتل مجرم وأثم”، وطالبهم بعدم الاستجابة لقادتهم” ومن يقول إنه عبد المأمور أقول له أنت عبد لله والقتل حرام”، وفي المقابل حرم القرضاوي تحريما قاطعا الاعتداء على رجال الشرطة من قبل المتظاهرين، وقال “هم منا ونحن منهم ودمائهم محرمة، ولعلهم يشكون مما نشكو، ولو أتيحت لهم الفرصة لانضموا إلى الجمهور”، مشدداً على حرمة المساس بالممتلكات العامة والخاصة.
     وترحم القرضاوي على شهداء “يوم الغضب” الذين سقطوا ضحية، مؤكداً أن دمائهم لن تذهب سدى، ومن الممكن أن تتحول هذه الدماء إلى الشرارة التي تشعل النار، وقال “فليحذر من يعيش في القصور بعيداً عن مطامح الناس من تلك الشرارة”.
     وختم الشيخ كلامه “من واجب السلطة أن يكون لها أذن تسمع وقلب يعقل وعين ترى أما أن تحدث تلك التحركات والتغيرات وتكون عين السلطة عمياء، وأن تسمع السلطة تلك الأصوات وتسد أذانها، وتغلق قلبها، فتلك هي المصيبة”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
98
  • abdellah

    السلام عليكم
    مع كل احتراماتي الى الشيخ و لكن اود ان اقول له اين كنت يا شيخنا و لماذا هذا الصمت عالم جليل و تسكت حتي يسقط العشرات من القتلى و مئاة من الجرحى تخريب و حرق و انتم تعلمون مصير المضاهرات و فى الاخير تخرجون بهاذه الفتوى هذا اذا ما كنت طلبت بها’’’’’’’’

  • boudia

    السلام عليكم هدا شيخونا وعالم هدا العصر علينا ان نتبع مايقول هم خلافاء الرسل والا نبياء

  • محمد - معسكر- الجزائر

    -بارك الله فيه يا شيخنا وأطال عمرك، أنت الشيخ الوحيد الذي كان له دورا كبيرا في حياتنا، الشعب المصري الآن يستحق منا نحن الجزائريين أعطر التحيات وأقوى التشجيعات الأخوية من بلد المليون والنصف شهيد وسامحكم الله فيما مضى!
    لكن يجب توخي الحذر من التراجع عن الثورة ومن الخداع السياسي الذي يتفنن فيه نظام مبارك الخائن، هذا العميل الذي دمر كل شيء- الأمة العربية دمر نخوتها- دمر وحدتها، جعل شتاة الأمة العربية ثقافة نظامه، خنق الأمة كلها جعل كراهية الشعوب العربية وسيلة لتمرير السياسات الغربية والإسرائيلية،

  • ilham

    ربي ينصر كل مسلم علي وجه الارض امين يا رب العالمين

  • والله لم اعد افهم شئ

    هد امير قطر الدي يزعم انه يتكلم باسم شعوب المغلوية انضرو ماد يفعل من رواء العدسات العربية علي اليوتوب بعنوان ما لم تشاهده علي الجزيرة.... امير قطر في اسرائيل

  • chek nounou

    ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.فهذه سنة الله في خلقه من يعجزعن تغير نفسه فلن يستطيع أن أمته.فلا ترجع عزتناوكرامتنا حتى نرجع إلى المنهج السماوي لان السبب المباشرفي الذل والهزبمة الذيى نعيشه ماهو الا إعراضنا عن مبادئ ديننا.فإلى الامام حتى كسر شوكة هذا الطاغية لان أيامه أصبحت معدودة.ثورة ثورة حتى النصر إن شاء الله.

  • nour el hoda

    لا ارى تعليقات الاخوة المصريين اكيد بسبب قطع الانترنات عندهم ربي ينصركم

  • أنا

    عندي حساسية مانحملش هذا الشيخ ولا كل الشيوخ

  • المسيلى

    من اين يفتى القرضاوى من فوق البواج الحربية الامريكية ام فوق القواعد البرية التى فى قطر و حينما نقول امريكا او فرنسا يعنى واحدة فقط هى اليهود افتى على روحك انشر يا شروق لا داعى للتعتيم

  • MOUSSA

    من اخوكم عزوز زىار ينصركم الله ياءخوتنا في مصر تحيا الجزائر حرت مستقلت

  • ahlem

    kharadaoui c est pas ton probleme

  • dimocratique

    السلام عليكم .البارح فئ تونس اليوم فئ مصر .غدا في اليمن...و هكدا...حتئ تاءخد كل الحقوق..و نحن مع الشعب ..و ليس مع الدكتورية.مع الدمقراطية....

  • abafares

    سلام وهل يحتاج هاذا لِفتواى؟

  • بدون اسم

    محمد المدية
    عجبا لعناصر الشرطة والجيش تطلق الرصاص الحي علئ الشعب الاعزل وصاحب حق مشروع كان الاجدر بهم الدهاب الئ مبارك وحاشيته يصتاصلوه
    كالضرص هل 70 مليون مصري علئ خطا ومبارك وزابنيته صح
    اللهم ما انصر الشعب المصري علئ حسني مبارك واولاده وحاشيته

  • بدون اسم

    aqui le tour

  • maidi

    الى الرقم 23و1و77و73و66 كان من الادب أن لا تتكلم بهذه الطريقة مع السادة العلماء لانط نسيت أن الشيخ دخل السجن سنوات هل سجنت وطرد من بلاده رغما هل طردت ومع ذلك شهد كل من يعرف الشيخ القرضاوي بانه من أوائل الخارجين عن النظام الظالم والدليل تهجيره وابعاده تعلم الادب

  • بدون اسم

    اللهم استر

  • mounir

    الى فؤاد صاحب التعليق 38 الى كل الجماعات السلفية الموالين لعلماء آل سعود

    قوله تعالى: يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين

    دقق في الآية: لا يهدي القوم القوم القوم الظالمين

    هؤلاء الحكام يحاربون كلمة الحق (في تونس كان ممنوع على الشباب الصلاة في المساجد، حرم الحجاب و تعدد الزوجات و و و) و تتحججون بالحجاج ! هل الحجاج حارب الاسلام؟ هل حرم ما احل الله؟

    هؤلاء علماء او جبناء آل سعيود لا يخدمون الا اليهود و الله

  • بدون اسم

    اللّهم انصر المستضعفين في كلّ مكان ،آمين.
    نقول لمن يتهجم على العلامة القرضاوي انّ النباح لا يضرُّالسحاب .
    عجيب لهؤلاء ،الهم عيون تبصر وأذان تسمع فالمكشوف لايستتر والعلوم لا ينكر فكم من منبر يعرف الشيخ ومواقفه الثابتة التي طالما اقضت مضاجع الطغاة اينما حلّوا او ارتحلوا بدءاً ببني صهيون وانتهاءً بالحكام المرتزقة وكان دائما يقول للمحسن احسنت منهم وللمسيئ اسأت لاتلومه لومة اللاّئمين ،نضّن فيه خيرا ولا نزكيه على الله، نشدّ على يديه ،نحن لا نقدّسه ولا ندّعي له العصمة.
    لكنّنا لا ننس مواقفه مع فلسطين والشيشان والكشمير والبوسنة والهرسك وافغانستان والصومال والسودان ،كان حاضراً دائما مع أمته يفرح لفرحها ويتألم لآلامها لا يثنيه لوم اللاّئمين ولا يغرّه مدح المادحين. شعاره وما اريد الاّ الإ صلاح ما استطعت .فلما هذه المزايدات والإسلام يعلّمنا العدل حتى مع الخصوم ~ ولا يجرمنّكم شنآن قوم ان تعدلوا فاعدلوا هو اقرب للتقوى ~ ولنخرج من حزبياتنا الضيقة فنقبل الحق مهما كان مصدره ونرّد الباطل مهما كان مصدره .وأخيرا نقول لتتهاوى الأنظمة الجائرة الى الهاوية وللباطل جولة وللحق وجولة الحق هي النهاية وليعلم الظالمون ايْ منقلب سينقلبون والله اكبر ولله الحمد .
    معاً نحو التحرّر ايّتها الشعوب فعهد الظلم والإ ستبداد قد ولّى .

  • محمود

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    يا مباركة ( موبارك) راه واحد مايقبلك من الدول روح شوف جارك
    الياهود هم الذين يستقبلوك

  • بدون اسم

    *فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

    السؤال :هل من المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة وهل من يموت فيها يعبر شهيداً ؟.
    الجواب: لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج ولكني أرى أنها من أسباب الفتن ومن أسباب الشرور ومن أسباب ظلم بعض الناس والتعدي على بعضالناس بغير حق ولكن الأسباب الشرعية، المكاتبة، والنصيحة، والدعوة إلى الخير بالطرق السليمة الطرق التي سلكها أهل العلم وسلكها أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- وأتباعهم بإحسان بالمكاتبة والمشافهة مع الأمير ومع السلطان والاتصال به ومناصحته والمكاتبة لد دون التشهير في المنابر وغيرها بأنه فعل كذا وصار منه كذا، والله المستعان.
    وقال أيضاً رحمه الله: "فالأسلوب الحسن من أعظم الوسائل لقبول الحق، والأسلوب السيئ العنيف من أخطر الوسائل في رد الحق وعدم قبوله أو إثارة القلاقل والظلم والعدوان والمضاربات ويلحق بهذا الباب ما يفعله بعض الناس من المظاهرات التي تسبب شراً عظيماً على الدعاة، فالمسيرات في الشوارع والهتافات ليست هي الطريق للإصلاح والدعوة، فالطريق الصحيح بالزيارة والمكاتبات بالتي هي أحسن فتنصح الرئيس، والأمير وشيخ القبيلة بهذه الطريقة، لا بالعنف والمظاهرة، فالنبي ـصلى الله عليه وسلم ـ مكث في مكة 13 سنة لم يستعمل المظاهرات ولا المسيرات ولم يهدد الناس بتخريب أموالهم واغتيالهم، ولا شك أن هذا الأسلوب يضر بالدعوة والدعاة، ويمنع انتشارها ويحمل الرؤساء والكبار على معاداتها و مضادتها بكل ممكن، فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب ولكن يحصل به ضده، فكون الداعي إلى الله يسلك مسلك الرسل وأتباعهم ولو طالت المدة أولى به من عمل يضر بالدعوة ويضايقها، أو يقضي عليها، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

  • zakaria Ben amor

    قلتها متأخرا يا شيخ .

  • امة الله

    مبارك وزين العابدين رئيسا دولتين لهدا اخطائهم اقل دنبا ربما من رئيس العلماء المسلمين واقلا ضررا على الاسلام مما تسنه باخلاقك فى شبابنا كالعشق فى الشيخوخة والطلاق وحرمان الزوجة المطلقة من حقوقها باتباع طرق غير شرعية واستغلال الثغرات القانونية اجب ياشيييييييخ على هدا السؤال لقد كنت فقير فمن اين لك هده الثروة ولمادا لن تموت فقيرا كما مات الصحابة طبعالانهم انفقوها فى سبيل الله اما انت محوشهم علشان العيان اوزواج جديدانشر ارجوك ياشروق

  • yazid

    حتى ولو إعتدوا فللحرية ثمن ، وهي تأخد و لا تعطى ، فكل شئ يهون في سبيلها فصمد يا شعب مصر ، لأنك ستحررنا جميعا ، لان العميل مبارك باعنا الى اليهود و الكفار، وصرنا عبيد لهم .

  • عبد الرحمان السوفي

    اللهم كن معنا ولا تكن علبنا وحفظ بلدنا الجزائر

  • عادل الجزائري

    مادا لوحاربت بعض اعضاء هيئة الانحاد العام للعلماء المسلمين التي تتراسها الدين يكفرون صحابة و زوجات الرسول عليه السلام و يكفرون اهل القيلةو لا يعتقدون ان الاقصى في القدس بل يعتقدونه في السماء و يعتقدون ان من علامات ضهور المهدي المنتضر ضهور هيكل سليمان اليس الاجدر ان نصحح عقائدناو تعرفون لنا من هو العدو الحقيقي للامة الاسلامية اما انكم تصطادون دوما في الماء العكراين هي هاته الشعارات و هاته الانتفاضة لما سبت عائشة يا شيخنا الجليل تشبه حاكم عاصى ببببفرعون الدي قال انا ربكم الاعلي

  • توفيق

    بعد بسم الله
    أقول أن الله يمهل ولا يهمل
    وفقك الله يا شيخنا الجليل لقول كلمة الحق أمام ملك جائر.

  • محمد

    أحبّك في الله يا شيخنا الجليل و لكن حذار من قناة الرّأي و الرّأي الآخر فمالكها له علاقات مع إسرائيل و قد رحّب بها في مونديل 2022م و له مودّة مع ليفني وزيرة خارجية إسرائيل ـ ارجع الى يوتوب 14-04-2008م و تتأكّد من دلك ـ
    و قد اعتبرت اختيار بلد الرأي الآخر على حساب أمريكا لاستضافة كأس العالم انتصارا كبيرا و لم تقل شيئا عن الترحيب بإسرائيل أو عن القواعد الأمريكية في بلد الرّأي الآخر .
    لا تكرّروا خطأ الجهاد في أفغانستان و ما سبّبه للمسلمين من متاعب بعد ما انسقتم وراء الدّعاية الغربية .

  • بدون اسم

    متى تسقط حكومة بن بوزيد ?

  • rrrr

    فتوة سياسية اكثر منها شرعية وعليك ان تعتني باهلك خير لك ان تشغل نفسك في امور هي اكثر منك اين كنت من قبل تتكلم في كل الحكام الا حاكمك

  • إبراهيم رحاب

    تحية لأبطال الكنانة

  • عبدالله

    الله يهديك يا القرضاوي

  • نـــور

    الحمد لله لاصلا و السلام على رسول االله
    أقول للداعية القرضاوي و أتباعه إن كان يبارك هذه المظاهرات، فهو في صف أوباما و الحكام الغربيين الذين يقفون بحنانهم مع هذه الشعوب المظلومة.
    إخـــواني فــــكــــرووووووو ، تــــــجبـــرووووووو.
    هـــدانا الله و إياكم لما فيه الخير لأمــــتنا الإسلامية.

  • moh

    نسأل الله تعالى ان يخمد هذه الفتن في بلاد المسلمين....آميــــــن

  • moh

    نسأل الله تعالى ان يخمد هذه الفتن في بلاد المسلمين....آميــــــن

  • مراد

    بارك فيك ياشيخ
    اللهم انصر اخواننا المسلمين في مصرخاصة و العالم عامة
    الهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقا اجتنابه

  • بدون اسم

    إلى 57 عجبا لمن يريد تحكيم الشرع و هو لا يعرف الشرع, أليس حديث حذيفة الذي في البخاري و مسلم من الشرع !! و كم من عائب قولا صحيحا و آفته من الفهم السقيم

  • ali

    الله ينصرك ياشيخا على فتوى تحريم قتل المتضاهرين من طرف قواة الامن

  • محمد

    ياعرب لا تهللوا ولا تفرحوا ، تريّثوا قليلا حتّى لا تفاجؤوا ...هده الانتفاضات من ورائها الغرب ـ أمريكا ، فرنسا ـ انتفاضة تونس وراءها فرنسا و انتفاضة مصر وراءها الأمريكان ... فهم يريدون أن ينجح مشروع ساركوزي المتوسّطي حتّى تندمج اسرائيل في المحيط العربي و يتخلّصوا من الخطر الاسلامي ...و ستتأكّدون ممّا أقول مستقبلا .... ادن يجب أن نكون يقضين لنفشل هذا المخطّط ...

  • جزائري

    ما هذا الأدب الجم الذي تخاطب به فرعون مصر، لم نره منك وأنت تخاطب أخاه بتونس....

  • hafia

    rani hab nasal karadawi 3la boutaflika irouh wala lala??????????????????????????????????

  • kamillon

    امركم عجيب دائما تحرمون خروج عن الحكام حكام عرب مزبلة تا ريخ ان كا نو هم يرضون بدل فنحن لا الثورة الثورة حل الوحيد والشريعة هي الحل لايوجد حل بديل

  • mustapha

    je me demande pourquoi le cheikh n'a pas demande comme il a demande au peuple tunisien de ne pas s'arreter jusqua la chute de ben ali

  • karima

    ليكن في علم الجميع ان عدد المتضاهيرين للاحتفال بكرة القدم وسب الجزاءر كان اكثر بكثير من هذا ....شعوب تساق وتساق وتساق.

  • شركة النوري لنقل المسافرين

    اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد اللهم ان كنت ترى ان سقوط النظام المصري خيرا للمسلمين وللامةعامة ولغزة خاصة فعليك به يارب العالمين وكنت ترى ان هذه االثورة غير ذلك فسخر الرجال الذين يعطو حق الايتام والضحايا والثكالة ونحن مع راية الحق مصر بلد العلماء وعلى رأسهم الشيخ يوسف قدس الله سره

  • ahmed

    كم هو جميل وشجاع

  • WASSIM

    inchalah yatnahaw gaa le presidont ta3 la areb psq wahad ma ytabak wch kal rabi sobhano

  • RAMDANE FARES

    اللهم بارك في ثورة المصريين وارزقهم الصبر والقوة وثبتهم في وجه من رفع مكانته حتى اصبح يظن انه اله اللهم انصرهم وثبتهم امين.

  • محمد

    العالم الحقيقي يعيش مع الاحداث يامر بالمعروف و ينهى عن المنكر و الشيخ العلامة يوسف القرضاوي دائما في المقدمة مع الاحداث و بعض العلماء يصدرون الفتاوي ليل نهار و في الاوقات الحاسمة يختفوا لا تجد لهم اثر.

  • hood16

    بسم الله. دولة الباطل ساعة ودولة الحق لقيام الساعة ...هده مصر التي احببناها مصر الاحرار و الاطهار...تحيا مصر ويحيا شعب مصر و النصر لنا والخزي و الهوان لطغمة مبارك

  • karima

    و الله لقد اختلطت الامور و تدخل اوباما و سقط بن على وة سيسقط مبارك و هل يسقط الفن الفاسد وهل يتوعى الفرد وهل يصدق العلماء وهل يعدل الرجل مع المراءة وهل تعدل المرءة معع نفسها وهل وهل وهل ..........؟

  • mazigh

    نشكر شيخنا الجليل على المواجهة الصريحة (لكل طاغية مهما على شأنه في نظر امثاله) و التي الفناها في شيخنا المبجل دون غيره من (العلماء) الذين يتخفون خلف اسوار الحكام باسم الشريعة واطاعة ولي الامر مهما ...
    فأطال الله عمرك ياشيخنا ورزقنا الله امثالك (ان شاء الله).

  • algerien

    لن يترك مبارك ال 2 مليار دولار التي تمنحها اياه امريكا مقابل اغتيال الغزويين بهذه السهولة, ولو علئ جثة الشعب المصري

  • kamel

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن مع الشعب المصري وتحي مصر و يسقط نظام حسني مبارك .
    كلمةلا عادل امام انت منافق .

  • أحمد

    هذه نهاية كل من أنكر حقوق الشعب و آثر الخلود على كرسي لا يستحقه و لا هو من أهله طال الزمن أم قصر ستتحقق العدالة الإلهية و سيرمى الطغاة إلى مزبلة التاريخ

  • sidali

    je pense que c'est le moment pour moubarak et ses fils de dégagé y a pas que les égyptiens qui en ont marre d'eux c'est tout le monde arabe et les mesulements

  • رشيد

    حفظك الله شعب أرض الكنانة العظيم شعب مصر أم الدنيا فثورتكم هذه هي ثورة على الظلم والاستبداد هي ثورة على التبعية وهي ثورة على الانبطاحيين فثورتكم هذه هي شعلة لجميع الأحرار في العالم العربي فهنيئا لكم وحفط الله العلامة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي على موقفه الشجاع

  • Inconnu

    احتجاجات عفوية نقية من كل شائبة سياسية، مصيرها النجاح ان شاء الله.الان وجب على الشعوب العربية أن تتيقن من أن حكوماتها لا تعرف إلا أسلوبا واحدا للتحاور ألا و هو الأسلوب العنيف لسوء الحظ، الأسلوب الذي يسمع كل أصم و كل من يجعل أصابعه في أذنيه. حان الوقت لكي يتعلم الحكام العرب أن من أهم مكونات الدولة هناك عنصرا هام و الأهم هو عنصر الشعب، و الحاكم مهما يكن فهو بشر يخطأ في تسييره و في تشريعه، هذا مقبول و لكن أن يتمادى فيه و يفرضه على الشعب فهذا مثير. ليس كل حاكم عبقري سواء كان رئيسا، أو وزيرا، الخ...

  • أحمد الجزائري

    ولابد لليل أن ينجلي

  • ام العربي

    كلام الشيخ القرظاوي كله معقول خليو الشعب يعبر علي مكبواتهم نعم لتغيير الحكم في مصر وفي كل دولة لاتحترم الدستور اللدي ينص علي الانتخابات والتغيير

  • فؤاد

    السلام عليكم
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم ((يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي و سيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس.قال( حذيفة ):قلت:كيف اصنع يا رسول الله ؟إن أدركت ذلك ؟؟ . قال :((تسمع وتطيع وإن ظرب ظهرك وأخذ مالك ،فاسمع وأطع)) رواه البخاري (7084 )و مسلم(1847)....و تحيا الجزائرو الامة الإسلامية ...اللهم اصلح ولاة امورنا و رد هذه الامة الى دينك ردا جميلا امين

  • FRANCE AMEL

    نحن مع الحق و نتمنى ان يصل الشعب المصري الى مبتغاه وننهض نحن ايضا لتغيير هذه الحالة الماساوية و لا نضيع هذه الفرصة يحيا السلم و الحرية

  • Boumediene

    salam alikoum
    just to say thanks for our brothers in egypt plzzzzz kep going push the bastards down and down throught that bloody cancer out of his palace allah akbar

  • عبد الحكيم

    جميع الأنظمة العربية طاغية

  • sami lux

    كل شعب الجزاءري معا الشعب المصري في حربيه علا اكبر نيضام طاغي في تاريخ

  • هشام

    لماذا يحدث هذا عند العرب فقط??????????

  • بدون اسم

    الله ينصر الاسلام و مسلمين

  • بدون اسم

    ... رياضة ركوب الأمواج !!

  • kamel

    grand opportuniste

  • بشير

    بارك الله فيك ياشيخنا فد اثلجت صدورناوصدر كل مسلم

  • اسماعيل

    سبحان الله مغير الا حوال لن يترك الله كل ظالم حسبتم ان كتاب الله مجرد كلام وتخويف كلكم ستحاسبو هنا فى دنيا و تسكشفون قبل الاخرة
    مهما كذبتم مهما خلقتم من كلمات مهما انحنيتم امام الحق ومهما هربتم من الواقع ومهما كانت لكم اي هيبة لكن الله يعلم ما تخفون وسيعطيكم حسب قلوبكم وافكاركم

    اخرجو من الانظمة التي افسدتموها وفرقتم الشعوب وخالفتم كل القوانين كانت عبئا على مساكين والفقراء وانت تفهم فى قلبك ما يقصده الشعب المصري لا تخطب ارحل قبل ان تري ما لا تراه لان الله قادر على كل شيئ

  • جعفر بن حجر

    سبحان الله العظيم...لا تقولون الحقّ حتى يقع الفأس في الرأس...فتظهرون بالنصح ووصف الحكام بما كان فيهم منذ 30 عاما، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

  • ام هبة

    بارك الله فيك ياشيخنا الفاضل اللهم انصر اخواننا في مصر و ثبت اقدامهم ووحد صفهم

  • nassima

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته,ان الله مع المؤمنين وسوف ينتصر الحق وكل المسلمون يعلمون ذلك,ننتظر قدومك يا الامام المهدي........ليكن الله مع اخواننا المصريين...كل الجزائريين يساندونكم فنحن اخوة ولن تؤثر لعبة على علاقتنا.........رحم الله الشهداء.

  • kami

    allah yahdik ya chaykh

  • syphax

    فاقو يا شيخ كان لزم تهدار قبل ماشي كي جبها الشعب واحدوا

  • najlaa

    allah yansorkom,wasilo rabi maakom hata walaw aghlako kol bawabat etisal bi el3alam elkhariji min facebook,wa wa wa,taakado anana bi do3aina lakom karibin, allahoma barak lahom fi hadhi elintifada,

  • بوجغللوا

    و اخيرا استفاق القرضاوي ......حسنا فعلت ولكن قلنا يا شويخ من اعطاك الظوء الاخضر لتتكلم .... نشكر امير قطر على هاته المنة فعلى كل حال المصريون اخواننا و هبتهم كانت من الصميم و من لم يساندهم و يؤازرهم و لو بالدعاء فطامة مبارك و عصابته قد غلو غلوا مبيرا و عم شرهم الافاق .......انشر يرحم والديك

  • youcef ennayly

    نتمنى للاخوة كل لتوفيق لقلع نظام حسني موشمبارك

  • solef

    نحن معكم

  • billel

    والله اصبحنا لا نعلم ان كان في هذه المضاهرات خيرا لديننا ودنيانا ام اننا نحارب انفسنا ومستقبلنا تحت شعار الحرية
    ربي يلطف بينا ان شاء الله

  • مروة

    و الله عندو الحق ربي يبارك فيك قرضاوي

  • أمين

    اطال الله في عمرك يا شيخ

  • annabi

    اللهم انصر اخواننا في الدين في مصر وفي تونس واليمن...ءلخ وحكم فينا شرعك,.

  • boualem

    باي باي يا مبارك السعودية في انتضارك

  • salim

    بارك الله فيك

  • الغد المشرق للعرب ان شاء الله

    السلام عليكم
    ياااااارب ثبت خطى المسلمين و العرب و اوصل بهم الى بر النجاة
    يا رب
    يا رب

  • rachid

    ALLAH YAHFDAK SHEIKH wytawal fi 3omrak

  • يحي 28 / 01/ 2011

    جزاك الله عنا كل خير يا عالمنا الجليل ،والله حين تتكلم أشعر بالإرتياح و الأمل و
    الراحة والإطمئنان فأنت رجل الأقدار وعالم من علماء المسلمين الذين ينيرون درب
    الشعوب المستضعفة الباحثة عن الإنعتاق و الفرج و شم نسيم الحرية و الكرامة تحت ظل الإسلام،كلامك حكم يا سيدي و أستاذي "يوسف"،وملء السمع و البصر والفؤاد ،بكم نستنير من ظلمات الجهل و القهر و الظلم و العداء،أسأل الله لك التوفيق
    و أن يجعل مقعدك من الجنة قريبا من مقعد رسول الله صلى الله عليه وسلم آمين..

  • الصادق

    حفظك الله يا شيخ،
    وقد صدقت حين كنت في سنين ماضية تقول أن حكومات الطغيان هاته تحمل العار لعدم نظرها لشعوبها وعدم نجدتها للمسلمين المظلومين في فلسطين وغزة خاصة، واليوم نراك تقول قولة الحق في أحداث تونس ومصر وبلاد العروبة والإسلام قاطبة..

    وبارك الله فيكم لصبركم على ضغوطات الحكام، خصوصا ضغوطات الرئيس مبارك، ومنعهم لعدد من المشايخ دخول مصر أو زيارة الأهل أو لأسباب علمية... خاصة الشيخ وجدي غنيم.

    جعل الله علماء الأمة أنوارها ونصحهم أسوارها وحكمتهم قرارها.

  • احمد عزاوي

    شكرا لكم يا صاحب الفضيلة ان توجيهاكم ونصحكم بمثابة الحصن الذي يضمن للامة عدم الوقوع في الخطا حتى وهي تكافح من اجل استرداد كرامتها وحقوقها المسلوبة

  • djamel edine

    الله أكبر كبيرة والحمدلله كثيرة ولاعدوان إلا عليالضالمين أنتصرتم ياشعب مصر ثبت الله خطاكم فهاذه ألإنتفاضة المباكة دعاء من إخوانكم الجزائرين إنتصار مصر معناه إنتصار الأمة العرابية والإسلامية عاشت غزة حرة مستقلة تحيا الجزائر

  • djamel edine

    الله أكبر كبيرة والحمدلله كثيرة ولاعدوان إلا علي الضالمين أنتصرتم ياشعب مصر ثبت الله خطاكم فهاذه ألإنتفاضة المباكة دعاء من إخوانكم الجزائرين إنتصار مصر معناه إنتصار الأمة العرابية والإسلامية عاشت غزة حرة مستقلة تحيا الجزائر

  • djamel edine

    الله أكبر كبيرة والحمدلله كثيرة ولاعدوان إلا عليالضالمين أنتصرتم ياشعب مصر ثبت الله خطاكم فهاذه ألإنتفاضة المباكة دعاء من إخوانكم الجزائرين إنتصار مصر معناه إنتصار الأمة العرابية والإسلامية عاشت غزة حرة مستقلة تحيا الجزائر

  • sidali

    baraka allahou fik ya chaykhana

  • tewfik

    karadaoui allah yahdik

  • rachid

    baraka allaho fika ya sheikh kardawi

  • بدون اسم

    bonne nuit mr le cheikh t'es en retard!