-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان الرسمي عن حزبه الجديد في سبتمبر القادم

غول يستقيل من حمس وجماعته تقاطع مجلس الشورى

الشروق أونلاين
  • 31618
  • 315
غول يستقيل من حمس وجماعته تقاطع مجلس الشورى
ح.م
عمار غول بدأ حملته الإنتخابية الأخيرة بالترحم على روح الفقيدين أحمد بن بلة ومحفوظ نحناح

كشف مصدر مقرب من وزير الأشغال العمومية السابق، عمر غول أن هذا الأخير أودع استقالته رسميا من حركة مجتمع السلم ليتفرغ لتأسيس حزبه، فيما أودع عدد من أعضاء المكتب الوطني، استقالتهم قرر الأعضاء المؤسسون للحزب الجديد مقاطعة دورة مجلس الشورى المقررة غدا، ليتأكد رسميا تأسيس العضو القيادي السابق لحمس وقيادات أخرى تشكيلة سياسية جديدة تثري التيار الوطني.

وأكد مصدر موثوق للشروق أن عمر غول أودع استقالته رسميا من حمس، وهي الإستقالة التي يكون قد فوض مهمة إيداعها لأحد أعضاء المكتب الوطني، ليغلق بذلك نهائيا باب خروجه من حمس، وتطليقها طلاقا بائنا لا رجعة فيه، مما يعني أن هذه الاستقالة قد أسقطت أحد ملفات مجلس الشورى في الماء، لأن غول من الناحية التنظيمية لم تعد تربطه أي علاقة بهياكل حمس ومؤسساتها.

استقالة غول من حمس لم تكن الوحيدة التي تلقاها رئيس حركة مجتمع السلم أبوجرة سلطاني، بل كانت مدعومة ومرفوقة باستقالات أخرى لأعضاء من المكتب الوطني، نذكر منها الأمين الوطني السابق للإعلام والشؤون السياسية محمد جمعة، والأمين الوطني المكلف بالجامعات والعمل الطلابي كمال قرقوري وغيرهم ممن اختاروا إرجاء الأمر الى ما بعد الدورة مثل ما هو عليه الشأن بالنسبة لنائب رئيس الحركة الثاني الحاج حمو مغارية، والناطق باسم الحركة النائب كمال ميدة، وغيرها من الأسماء، وإن أبقى الاجتماع الذي عقدته هيأة المؤسسين للحزب الجديد الباب مفتوحا أمام الأعضاء في مجلس شورى حمس، وحرية اتخاذ قرار المشاركة أو المقاطعة، فقد قرر هؤلاء مقاطعة دورة مجلس الشورى، قناعة منهم بعدم جدوى الحضور في ظل وصول تحضيرات الإعلان عن الحزب الجديد الى المنعطف الأخير.

وحسب مصادرنا فإن هيأة المؤسسين فرغت من صياغة القانون الأساسي، وبرنامج التشكيلة السياسية الجديدة وخطها ونهجها وحتى خطابها، ووصلت الى مرحلة متقدمة من ضبط قوائم العضوية، وقالت مصادرنا أن مؤسسي حزب غول لا يريدون له أن يبنى على أنقاض حركة مجتمع السلم، كما لا يراهنون أبدا على منازعتها على إرثها، مثلما حدث بينها وبين مؤسسي حركة التغيير، خاصة وأن التشكيلة الجديدة اختارت لها عائلة سياسية غير عائلة التيار الإسلامي، وذلك نظرا للفكرة التي تشكل نواة الحزب، فالخطوط العريضة للبرنامج تبين أن هوية الحزب وطنية محضة تسعى لاستقطاب كل التيارات السياسية بداية من التيار الإسلامي وصولا الى التيار الديمقراطي.

كما يراد له أن يكون بيتا جامعا تتكامل فيه جهود الكفاءات والطاقات الشابة والشخصيات الوطنية، على مختلف مشاربها العلمية والدينية والثقافية والرياضية، مستلهمين فكرة تجميع الكفاءات وإذابة “الأنا” السياسي، من تجربة الحملة الانتخابية التي قادها غول على رأس قائمة التكتل الأخضر بالعاصمة في التشريعيات السابقة، والتي لعب فيها على استراتيجية التقارب والتعايش بين مختلف الحساسيات والتيارات السياسية، الأمر الذي مكنه من تحصيل قرابة 111 ألف صوت سحق بها الآفلان بالعاصمة.

المشروع السياسي الجديد لعمر غول الذي قال عنه رئيس مجلس شورى حمس عبد الرحمان سعيدي، أنه مجرد لغط سيكون حقيقة ورقما جديدا في معادلة الأحزاب، ومعلما ضمن معالم الخارطة السياسية في الجزائر بداية سبتمبر المقبل، موعد عقد مؤتمره التأسيسي، وبذلك تكون حمس قد تمكنت من منافسة شقيقتها النهضة في القدرة على إنجاب الأحزاب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
315
  • SALIM

    اجمل مافعل عمار غول انه انشق عن سلطاني لان سلطاني خريج من نظام الفاسد لوكانت له شخصية ماكان يجب عليه ان يتحد مع جبهة التحرير والرندي في السنوات الماضية عندما راى نصرة الاحزاب الاخول في الدول الاخرى انسب ......هذا تلاعب بالشعب .............واتمنى ان لا يكون السيد عمار غول تحت سيطرة النظام الفاسد .واتمنى ان يكون رئيس الحكومة مكان ذالك ...............الذي تلاعب بمشاعر الشعب الجزائر

  • MEKKI

    DANYA TAMCHI WANTA HOTHA MASRAHIYA. YA HABESS

  • عمار

    ردا على سي ملاحظ اقول ان الرجال بذون مال كالسماء مليئة الغيوم لكن لا تاتي بالامطار او كالسيارة الفخمة بذون محرك انظر ماذا يحدث في النيجر في الصومال في بوروندي و في دول اخرى التي ليس لها مداخيل ولكن اكيد بها رجال يحبون الوطن لكن لا يستطيعون فعل اي شئء
    لماذا نكذب على انفسنا لماذا لا نتقبل الحقيقة كما هي
    فلولا البحبوحة المالية التي نعيشها حاليا لما استطاع المناضل المنشق ان يشرف على مثل هذه المشاريع الضخمة
    فبالرغم من توفر المال الغزير الا ان المشروع شهد عدة انتقادات
    كالفساد و عدم احترام الاجال

  • BLADI

    الرجال مواقف وقد أبدى غول أنه تابع للنظام والرجال معادن وقد ظهر وانكشف معدن غول الذي يبدوا أنه لا ينصهر إلا مع السلطة والنظام
    بالرغم من أن وضعه لم يكن مناسب لشخصه في الحركة فهو في النهاية ليس خوالجي ، لا أدري كيف انطلت الحيلة على ابو جرة ... لكن هكذا افتضح امره أكثر ...

  • ملاحظ

    اعجب ممن يقول بأن هذا المشروع ولد بسبب البترول ولا فضل لعمار غول فيه. فأقول البترول كان موجودا ولا زال منذ استقلال الجزائر فلمذا لم تنجز المطارات والموانئ والسدود وغيرها. ببساطة المال وحده لا يصنع الدول بل ينغي أن يتولاه مخلصون ومتفانون في عملهم. لو كان المال وحده يصنع الدول لكنا بما نملكه من مداخيل مع الدول المتقدمة ولكن بسبب تولي سياسيين فاشلين لمناصب تتطلب الكفاءة والاخلاص بقيت الجزائر تراوح مكانها. المال كان متوفرا لدى شركة موبيليس فلمذا كان الهاتف من امتيازات الخاصة وبالمعارف.

  • عادل

    أنا أشهد أن النظام الجزائرى هو أمكر الأنظمة العربية لكن ياليت استخدم هذا الذكاء فى الخير وانما استخدمه فقط فى بقائه فى الحكم وبمأن الوضع الدولى يشجع على الثورات فقد اختار النظام شخصية مقبولة وطنيا لتجاوز هذه المرحة الصعبة عليه لا أستبعد اعطاء رئاسة الحكومة لغول ليس حبا فيه وانما لظرف الطارىء وابعاد أويحى لأن مرحلته انتهت .لكن مع هذا فاءن ماقام به غول ليس من شيم الرجال.لا تنسى ياغول من أعطاك فرصة الظهورحتى لو كان سير الحركة منذ تولى سلطانى كان سيئى .لاتنسى يا غول الثقة مثل الزجاج اذا تكسرت لاتعود

  • ملاحظ

    أنا مع غول في خرجته هذه، فالمتتبع لمواقف حمس في الوقت بدل الضائع يدرك لما يميل أمثال غول للإستقالة: حماس انسحبت في اللحظة الأخيرة لا لقناعتنها بالمعارضة ولكن بسبب حسابات الربيع العربي المزعوم. لم تتخل عن السلطة ولكنها اقتنعت باستحواذها على السلطة لتوهمها بفوزها الساحق في الانتخابات، معارضة حمس لم تكن بسبب المبادئ ولكن بسبب الحسابات المغلوطة وتوهمها بانفرادها بالسلطة. فالمنافق هو حمس وليس غول الذي أدرك مدى نفاق حزبه فقرر الانسحاب منه

  • يونس

    اين انت يا اردوغان الجزائر

  • aldjazzairi

    إلى mourad mourad ـ (algeria) نحن لم نقل إلا بما رأينا و اسأل العير أقولها نعم كان نكرة على الأقل شعبيا و قد ارسل ذات يوم بشهادة الحوار الذي دار بين سعد بوعقبة و الشيخ نحناح ( تدخل سلام 126 )..." قال سعد أنني سألت المرحوم نحناح عندما عيّن غول مع زملائه في الحكومة باسم حمس لأول مرة، فقال لي رحمه اللّه: هو إطار جيد، وهو رجل الدولة في حزبنا، أرسلوه لنا وأعدناه لهم.! مثلما أعدنا لهم غيره أيضا؟!
    أما أنت يا سي مراد إذا كان اسمك كذلك فأين لقبك و اسأل العير عن من له اسم مكرر و صح فطوركم

  • arauseum

    هذا كامل يسموه فقدان الثقة في السلطة
    ايها الشعب الجزائري وين راه العقل وين راه الدين

    والله لازمكم غير المهدي المنتظر باه تفرا .؟؟

  • ABDELKADER

    il n'a rien apporté au secteur ,la stratégie dans le secteur des routes existe avant 1984,les études ont été à des stades trés avancés en cette date .
    L'étude de l'autoroute a été élaborée avant son arrivée.
    Il y' a de l'argent ,les travaux ont commencé sur ce projet comme d'autres projets uniquement travaux (en milliers de milliars de DA).
    Aucune stratégie d'entretien,les usagers de la route ,voient aujourd'hui ,les tapis se dégradent réalisés il y' 2 années seulement.

  • يوسف

    2- لذلك أنبهك أن حربك المضحكة مع تلك السيدة وغيرهن التي حذفت أنها دليل كآبتك وعقدتك ، ف " أقسم بالله غير حانث " أن السيدة لم تكن زوجتي ولا أي جزائرية قط. وهذا دليل قاطع على عقدتك وهذيانك فليس كل من عارضك هو أنا أو يقربني. رجاء لا تذكرني ولا تتبعني يا لصقة فإني متجاهلك.

  • عمار

    و الله عندما اقرا بعض تعاليق مؤيدي المناضل المنشق اندهش و ابقى مستغربا لسداجة هؤلاء خاصة عندما يتطرقون الى الطريق السيار شرق غرب
    اولا ان هذا المشروع لم يبنى بفضل عائدات الصناعة و السياحة و التكنولوجيا وانما بواسطة الريع نعم الريع اي بترول في الارض و نحن نقوم باستخراجه فقط انها ثروة باطنية يا عباد الله
    ثانيا ان هذا المشروع قد انجز باللجوء الى شركات اجنبية بيد عاملة مؤهلة اجنبية كذلك
    ثالثا ان الغلاف المالي المخصص لهذا المشروع قد تضاعف المرات و هذا للاهمال و اللامبالات و التلاعبات التي مست المشروع

  • جزائري حر

    السلام عليكم
    ما لم أفهمه في هذا الموضوع لماذا كل هذا الكلام على وزير لم يستطيع حتى التحكم في وزارته، أتمنى فقط أن تظهر حقيقة مشروع الطريق السيار شرق غرب وما قيل حوله في الصحف.
    لا يمكن أن نصنع منه بطلا بمجرد فوزه في انتخابات والجميع يعلم ما هي حقيقة الانتخابات في بلادنا؟

  • جزائري حر

    السلام عليكم
    أنت على حق يا أخي لو لم تقرر حركة حمس الطلاق مع النظام لما سمعنا منه و ما إستقالة، لكن في مثل هذه الظروف يظهر من يناضل على مبادئ وبإخلاص ومن يمشي مثل الحرباء يتغير لونه بتغير المحيط.

  • محمد بلقاسم بن جيدل

    شكرا عمار غول المناضل الذي زاحم الرجال بركبتيه جدا ونضالا واليوم يزاحم المنشقين أنانية وعُجبا
    شكرا سيدي لأنك زدت البيت الذي آواك ورباك إنكسارا
    شكرا عمار لأنك شغلتنا بك وبفتنتك وكان الأولى أن نُشغل بفلسطين وما يعانيه إخواننا في سوريا
    شكرا لأنك أردت أن تمرغ أنوف الشرفاء لدى سراق حلم الأمة في التغيير
    شكرا لأنك شغلتنا بفتنتك عن روحانية كنا نعيشها مع إخواننا في الشهر الفضيل
    وشكرا لأنك ستزيد في عداد القلوب التي ستتجافى وتتناكر
    شكرا واعلم
    أنه ما كان لله دام واتصل وما كان لغيره انقطع وانفصل

  • بدون اسم

    اريد ان اسالك ما هو عملك لانك طول الليل والنهار تعلق!!!!!!!!!

  • راينا رايكم

    الوطنية = اليهودية
    الديمقراطية = المسيحية
    الاسلام = هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون
    الوطنية + الديمقراطية + الاسلام = يهودية + ديمقراطية + الاسلام = عولمة

  • جزائرية

    ايا يرحم باباك قولي شكون اللي فارغ شغل الان بعدما قريب هبلت البارح. نزيدك معلومة والله زوجي ماسامع بيك وعمره لا علق عليك انت انسان غير طبيعي تتخيل امور عجيبة الله يهديك وماتزيدش تكلمني

  • وليد

    غول سينتحر اذا أقدم على هذه الخطوة وذلك للاسباب الاتية:
    -لم يسبق أن التف الجزائريون حول منشق على حزبه ,لأن الجزائريين يعتبرون المنشق خائن واذكروا لي منشق واحد نجح
    -غول لايصلح أن يقود حزبا , يصلح فقط ان يكون شاف شانطي يراقب العمال ويدفعهم للعمل
    - المقاعد التي حصل عليها في العاصمة هدية من النظام والا لماذا لم تزور الانتخابات بالطريقة المفضوحة لصالح الافلان كمازورت في بقية الولابات؟
    -لماذا لم ينسحب غول من حمس اذا كان خطها لا يعجبه قبل الانتخابات؟
    -الشعب يعلم أن لعبة الانشقاقات لعبة النظام!

  • يوسف

    1- أكدت دراسة قام بها فريق من علماء الأعصاب في المركز الطبي بجامعة ولاية أوهايو الامريكية بتمويل جزئي من وزارة الدفاع الأمريكية أن الجلوس أمام الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون في وقت متأخر من الليل أو تشغيل التلفزيون عند النوم يزيد من فرص الإصابة بالإكتئاب.

    ودعت الدراسة مدمني الجلوس أمام شاشات التلفزيون والكمبيوتر أثناء الليل إلى وقفة لإعادة النظر، وقال الباحثون -الذين عرضوا حيوان الهامستر لضوء خافت أثناء الليل وتابعوا تغيرات السلوك والمخ التي تحمل أوجه شبه مذهلة مع أعراض الإكتئاب عند البشر- إن يتبع

  • طارق عين التوتة

    ان صح الخبر أقول فقط لعمار غول ايها الغول لا تفرح ان الله لا يحب الفرحين لأن النظام لا يلعب معك لقد فزت بالأغلبية في عاصمة البلاد معنى ذلك أنك حطمت النظام على مستوى عاصمته وأدرك أنك خطر عليه ولا بد له من الانتقام ورد الاعتبار وبذلك فهو بصدد تنفيذ مخططه لذلك. ومن جهة أخرى فالمبادئ ليست هكذا أنا متأكد أنك لا تنام مطمئنا أبدا ولن تنام بعد اليوم كذالك والعيب ليس أن يخطأ العبد ولكن العيب أن يستمر في خطأه فباب مراجعة النفس مفتوح والرجوع الى الاصل فضيلة فاستغفر لذنبك قبل فوات الاوان. انشري يا شروق

  • واحد كاره

    أكثر حاجة كرهتها هي تعلقياتكم يا ناس تحظروا العرب راه تشوف فينا بهدلتونا ........ هذا شعب هذا ......

  • جزائري وقدري عالي

    نعم فرنسا جزء من العالم وانا اقصد العالم المتقد الديمقراطي او بالاحرى من هم على قدر اكبر من الحرية والديمقراطية وطبعا اعني الدول المتقدمة ومنها فرنسا فقط عليك ان تفرق بين البقاء في الكرسي والتوريث انا لم اتكلم عن التوريث اطلاقا

    مادام انت خبير في فرنسا تفضل اعطينا رئيس حزب فرنسي خسر الانتخابات وبقي عشرين سنة رئيس للحزب فما فوق
    اعطينا احزاب فرنسية لها رئيس واحد لا يتغير ابدا مثلما يحدث عندنا في الجزائر
    اعطيني امثلة حي ودعم حجتك بكلام منطقي وليس مجرد كلمات ملتقة من هنا وهناك

  • ada

    ادا كنا انا وانت و 3 اخرون شركاء فبعت انت وحدك وتحصلت على 20 مليون بينما 4 الشركاء كلهم تحصلو على 30 مليون مادا تفعل هل تقسم الفائدة على 5 .و ما هو الخلل يا ترى.

    هناك فرق حتمي بين واحد خدام و واحد هدار.

  • sif

    جيد جدا. تعليق هايل

  • راينا رايكم

    vous avez tort monsieur car un islamiste ne trahit jamas.. Si la democratie lui permis de trahir, sa religion l empeche. Donc, M. Ghoul n a aucun persnnalite parce qu il est programme. Il ya des gens qui sont programable. ils sont presents dans tous les partis, soit islamiques ou laique

  • Badri

    لكل واحد الحرية للبقاء في الحزب أو مغادرته فأصبحت حمس لا تتناسب مع تطلعاته و مشاريعه لأن حمس حزب منغلق غلى نقسه يتسم بالرجعية في قرارات أعضاءه و الأخطر في الأمر أن كل مناضليه لا حرية لهم فيما يقولون أو فيما يفعلون وذلك راجع لمجلس الشورى انتاعهم أو المركزية في القرارات لأن الشورى ليست بهذا الشكل المهم أهم ما أشير عليه حرية الفرد في إختيار مساره و على الكل إحترام ذلك و حمس هي الان في المعارضة و اية معارضة يا إخوان و الله الذي لا إلاه غيره إن هناك عدد كبير من مناضلي حمس في طريق المغادرة

  • انس

    نفترضو ان عمار غول يملك هذه الشهادات فعليا

    جل الشعب الجزائري لا يملك ما يملك عمار غول اذا

    هل نفهم انه علينا كلنا ان نسكت ولا نتكلم لانه ليس لنا شهادات ؟

    سيدنا عمر بن الخطاب سيد الرجال قاله للناس قوموني ولم يقل الرجال فقط او المثقفين فقط

    ثم ما فائدة العلم وكل فترة غول فضائح مالية ضخمة استفاد منها الاجانب اكثر من الجزائريين
    وهل له مبدا اصلا ؟
    جاوب يا الونداجي

  • samir

    يبدولي أنه ليست جريدة الشروق فقط من أصبحت الناطق الرسمي لعمار غول لكن العديد من الصحف تفعل ذلك،ربما يكون هو مرشح الاجماع عند الجماعة الفوق لرئاسة الجمهورية.
    يظهرلي حابين يجيبولنا غول رئيس مثل تركيا ورئيس حكومة يكون اسمه شبيها بأردوغان لأنهم يعلمون للأسف الشديد بأن الشعب ينظر للأمور السطحية وفقط.فان كان عمار غول هو مرشحهم فهنيئا له من الآن لأنهم عودونا على فعل مايريدون ولو على حساب أرواح الشعب سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام.

  • جزائري وقدري عالي

    يا الونداجي انا انسان مثلي كايها الناس فقط نكره الشيتة وما نحب نكون ساذج ومن قوم تبع نشيت لاي واحد عنده القوة

    كل الشهادات لا معنى لها مدام صاحبها ليس له مبدا سوى البقاء مع الاقوى

    ما معنى الشهادات من غير مبدا وما فائدة كل هذا في الفضائح المالية التي وقعت تحت اشراف هذا الوزير ؟
    هل استيراد الاجانب واغراقهم بالمال يعتبر انجاز ؟

    لو عملنا جرد لاصحاب الشهادات بالجزائر لوجدنا ان اخر ولاية بالجزائر بها الف دكتور والكثير من العلماء ومتعددي الشهادات فهذا ليس بمقياس بل انه لا خير في من درس وتربى بفرنسا

  • انيس

    الكلام بالانجازات وليس بالشهادات

    طريق ب 14 مليار دولار مافائدة كل هذا العلم وصاحبه انسان سراق

    كما انه ليس له اي فضل كثر خير البترول الدراهم كاين احضرو الصينيين انجزوه هو واصحابه ليس لهم اي فضل في هذا

    لو اتيت بانسان جاهل يخاف الله واعطيته المبلغ والصينيين يعمل نفس المشروغ بعشر ها المبلغ
    هل لك ان تقول لما من انت اذا ؟

  • amar

    *********** سوال الى الجميع بمافيهم كاتب المقال*********
    غالبا ماتكون التعاليق على حمس بالعدد الكبير
    هل تعد حركة مجتمع السلم احد اهتمامات الناس السياسية.؟

  • جزائري وقدري عالي

    انا ننتقد في عمار غول الذي صنعه النظام ولا مباد له لانه يقف مع القوي ليبقى منتفع

    ولا تهمني حمس وحمص ولا فول اذا تكلمنا عن اصحاب الشهادات فلا اظن لا انت ولا غولك لكم مكان بينهم واصلا لا خير في درس في احضان المخابرات الفرنسية
    لا تقول لي عن الشهادات تكلم بالانجازات ما هي
    طريق ب 14 مليار مغشوش مرقع انجوه الجنس الاصفر

    هل هذا هو الانجاز
    اتفتخر بالفضائح المالية ام السرقات ام تبذير المال العالم ام ماذا بالضبط

  • مواطن بسيط جــــداً

    أنا نعرف غير فرنسا والجزائر... علاه فرانسا ماش جزء من العالم اللي راك تهدر عليه.
    أنت قلت "أي حزب في العالم" و أنا اعطيت لك مثال مضاد...
    راهم خالعينكم الغرب.
    وين راه التداول على السلطة كي يجي بوش الصغير رئيس في بلاصة بوش الكبير ؟ (زعما أمريكا رمز الديمقراطية)
    و كي تترشح مرت كلينتون للرئاسيات ؟
    و كي تجي بنت لوبان (تع فرانسا) في بلاصة لوبان (أبوها).
    أن تكون انتخابات داخلية لا يعني التغيير الحتمي بعد كل فشل... لا ينبغي التغيير فقط من أجل التغيير.
    هذا واش بغيت نقول

  • راينا رايكم

    ياسيدي الديمقراطية مصطلح خاص باصحاب الفكر الضال. المسلمون ليسوا من اتباع هذا الفكر. فاذا اتبعوه خسروا دنياهم واخرتهم.
    لقد انتهى تاريخ صلاحية هذا المصطلح و رغم ذلك لايزال يتداول في اشباه دول.

  • بدون اسم

    كنت أتمنى منك يا عمار يا غول أن تكون فوق الأحزاب وأن تكون شخصية وطنية محترمة تمثل رمز العمل والنجاح والإسلام العملي لا الشعاراتي وقد دخلت أتون السياسة المفسدة للعقول والقلوب

  • جزائري وقدري عالي

    14 مليار دولار لانجاز طريق هذا هو الانجاز الذي يفتخر به هؤلاء المستضبعين

    مساكين مجرد رؤيته مالى عمار غول في مسرحية هزلية وهي في السواق كلهم هبو وراؤه مثنى وثلاثى ورباعى

    يا لكم من سذجاء وعاطفيين الناس تفكر بعقولها وانتم بعيونكم لهذا في كل مرة يلعبو بيكم بكل سهولة وهذا لشدة غبائكم

    قالو غول يا انت شكون اصلا ما اصحاب الدكتوراة بالالاف وين يبان هدا غول ديالك

  • امال

    ليس كل الاحزاب يا اخي بكل العالم تزيح رؤسائها بعد الانتخابات
    تجد هذا فقط في الدول المتقدمة وليس كلها
    هناك احزاب يكون فيها المترشح هو نفسه رئيس الحزب وهناك من يستقيل الرئيس اذا فشل مترشح الحزب ولكن يحدث فقط في الدول المتقدمة اغلبها
    اما دول العالم الثالث فمثلما قلت لا يتغيرون سواء بالربح او بالخسارك
    شكرا وصحة رمضانك اخي

  • رابح

    راك غالط خو بوجرةعنده2 دكتوراه (الإقتصاد ، الشغل ) عمر راسك

  • راينا رايكم

    ذاهبة الى الخمسينية الثانية

  • بن عودة

    اتقو الله راكم في شهر الرحم0546ه

  • kouadri mokhtar

    حزب عمره عامين فقط، جويلية 2014 تشيع جنازته، عندما تنتهي صفقات الطريق السيار

  • راينا رايكم

    الفضل لله وارتفاع سعر البترول.
    ماهذا الهراء. 1990 تحصل على الماجستير. 1991 تحصل على الدكتوراة. عام فقط بين الماجستير والدكتوراة. كفانا هراء من فضلك ياسي الونداجي. راني مريت بهذه المراحل. اذن لا داعي للكذب.
    قالك 1990 ماجستير
    1991 دكتوراه. مستحيل. اللهم الا اذا كانت هذي الدكتوراة مشرية.في هذه الحالة 01 شهر يكفي.
    الناس عندها 10 سنين او اكثر ومازالت لم تناقش.
    ياسي الونداجي راجع معلوماتك لانني اطعن فيها

  • الونداجي

    الخبرة المهنية:

    - مهندس مراقب، بمؤسسة المراقبة التقنية للبناء
    - باحث وأستاذ بفرنسا.
    - رئيس قسم الميكانيك وباحث بالمركز النووي.
    - مدير قسم ما بعد التدرج بالجامعة.
    - مدير معهد جامعي

    المهام سياسية البرلمانية والوزارية:
    - نائب المجلس الشعبي الوطني.
    - مقرر لجنة النظام الداخلي بالمجلس الشعبي الوطني
    - عضو اللجنة القانونية والإدارية بالمجلس الشعبي الوطني
    - نائب رئيس الكتلة البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني
    - رئيس الكتلة البرلمانية، بالمجلس الشعبي الوطني.
    - شارك في عدت لقاءات ديبلوماسية على المستويين ال

  • walid

    على حماس أن تعود الى صف المعارضة الحقيقية ,الى موقعا الطبيعي ولا يضرها انشاق غول أو غيره فلن يذهب بعيدا وان غدا لناظره لقريب

  • الونداجي

    السيرة الذاتية
    الاسم واللقب: عمار غول
    تاريخ ومكان الميلاد: 21 فيفري 1961 بعين الدفلى

    التكوين والشهادات:

    ... 1980 : بكالوريا رياضيات.
    1986 : مهندس دولة في الهندسة المدنية.
    1988 : شهادة الدراسات المعمقة (DEA) في الهندسة النووية.
    1989 : شهادة الدراسات المتخصصة في الهندسة الميكانيكية – فرنسا.
    1990 : ماجستير في الهندسة النووية – فرنسا.
    1991 : دكتوراه في الهندسة النووية – ميكانيك – فرنسا.
    1998 : دكتوراه دولة في الميكانيك / وهران.

  • الونداجي

    وانت شكون يا تبسي
    عمار غول
    الميلاد: 21 فيفري 1961 بعين الدفلىالمعلومات الشخصية الدكتور عمار غول وزير حالي للأشغال العمومية ومنذ فترة طويلة ، شخصية متدينة ومتواضعة يحسن عدة لغات منها الفرنسية ديناميكي قوي الشخصية له قدرة فائقة في الإقناع يحسن فن السياسة من أحب الوزراء لرؤساء الجزائر في فترة إستوزاره ومن أفضل الوزراء في تاريخ الجزائر ومن أفضل له علاقات واسعة داخل وخارج الوطن مع جميع التشكيلات السياسية والفكرية شخصية محبوبة جدا له الفضل الكبير في إنشاء مشروع القرن في الجزائر الطريق السيار شرق غرب

  • بدون اسم

    وانت مازال تامن بالغول ؟

  • mourad

    اقولها بشجاعة... لو تم احترام المسار الديموقراطي لسنة 1990 لم تم المحافظة عى الالتحام بين الجزائريين و على الاخلاق الكريمة و المبادئء الفاضلة و لم تمت معالجة المشاكل الاقتصادية و الهجرة الغير الشرعية الى الجزائر و قانون العار الذي يسمح لاي كان بالحصول على الجنسية الجزائرية فقط من امه اي لا يهم اصله و لا ماذا كانت تعمل امه...نحن بحاجة الى جمهورية ثانية تزيل الجمهورية التي تسمي نفسها ثورية و مصالح البلد العليا و القيادة الحكيمة..اخ

  • بدون اسم

    الله يوفق عمر غول فهو خير من هؤلاء المعلقين صحاب تشراك الفم

  • فلة

    ملاحظة للجميع اقسم بالله هذا التبسي ينقط لنفسه التعليق 100 في الساعة هههههه ويحذ لكل مخالفيه كالعادة ونعرف الطريقة يا فارغ شغل فتعليقك عادي بل كي وجهك لماذا الناس يتركون كل التعليق ويصوتون لك فقط. بهدلت روحك راقبتك عدة مرات

  • بدون اسم

    السلام عليكم اما بعدفانه يدهشني اهتمام كل الجزائر بهاذا الححزب الجديد متناسين ان مؤسسه لما كان وزيرا اكتشف اختلاس كبير في قطاعه و لم يحاسب كالعادة في جزائرنا لذا فهو مثله مثل سي شكييبب خليل روحو خطيونا

  • مصطفى حكيم

    هاذا وزير القودرون دار هاك
    حاسبوه على الطريق السيار شحال كان مخصص له وشحال كمله
    هذه البداية ومازال مازال
    حمس لي بيناته وهي لي تكمله
    تحيا البترول لي بينه لوكان ماطلع البترول ماكان يبان البونشوسي

  • hakkou

    ستنتصر حركتنا الاسلامية و لكن بشعب مثقف وناس مخلصين...نقول لك يا عمار نحن شباب الحركة الاسلامية حمس نحن احفاد حسن البنا رحمة الله عليه شكرا لك الله أكبر سنضل معك يا حركتنا حتى الممات رغم قول القائلين و انشقاق الفاشلين و ضحك الاعداء....ننتصر يوما باذن المولى

  • راينا رايكم

    صدقت ياسيدي. ... أنا لاأبرئ ابوجرة. فهو كذلك ساهم في تحضير كعكة الفساد و اكل منها. انا اعرف ابوجرة منذ سنة 1983 عندما كنت طالبا في جامعة قسنطينة. انا اعرف الجمل وما حمل.

  • salah

    كفانا احزاب ولا احد منها استطع حل مشكلة بسيطة

  • Elhachemi

    لا تكن مخطئا أخي فحمس هي التي استفادت من غول في الانتخابات الأخيرة و ليس العكس و الدليل أن قائمته حصلت على ثلث ما حصل عليه التحالف في سائر 47 ولاية و أعد النظر في القائمة لترى أي الأسماء حضورا من غير غول ببساطة لا يوجد

  • elmenani

    بهذه الطريقة سيتم اضعاف كل الطيارات السياسية بتاسيس احزاب من طرف اعضائها المنشقين والامثلة كثيرة . سيدعم هذا مكانة الحزب الحاكم لان هذه ا لاخيرة مجرد اشخاص ليست لها قاعدة و ستزول مع مرور الزمن .فيق يا ....

  • walid

    كل العالم يعرف هذا
    في الدول المتقدمة بئيس الحزب يقدم تقريره بعد لانتخابات اذا صوت له الشعب يواصل واذا لم يصوت له يستقيل
    كل العالم يعرف هذا
    احنا ما يربح والو ويبقى حتان يموت
    اعطيني حزب واحد في الجزائر غير رئيسه بدريقة ديمقراطية ؟

  • جزائري وقدري عالي

    علاه انت تعرف غير فرونسا في الدتيا ياك نوع شوية اقرا على حزب العمال والمحافظين في بريطانيا وعلى الجمهوريين والديمقراطيين كيف تتم الانتخابات الداحلية بالاحزاب وكيف يثوم رئيس الحزب حزب النتائج التي وعد بها وحصل عليها
    هنا في زاير كل رئيس حزب يبقى على راس الحزب ولا يتغير هو تلقاه دكتاتوري في حزبه وبنفس الوقت يطالب الدولة بالتداول على السلطة
    ياو هوما ما عملوها في احزابهم كيفماه يطالبو بيها

  • بدون اسم

    مشكلتنا نحن العرب و الجزائريين حب الزعامة في الدول المتطورة رئيس الحزب ثلاثة او اربعة سنين و ياتي من يخلفه و يبقى الحزب نفسه - نبني دولة لا تزول بزوال الرجال كما قال الهواري -
    مثلا الرؤساء القذافي و الزين و مبارك و الاسد يموتون في مناصبهم ويورثونها لابنائهم فكيف لا ينهض الشعب
    مثلا الاحزاب منذ تاسيسها و يحكما شخص و احد حتى اصبح يقال حزب فلان نسبة للشخص و كذلك الجمعيات

  • latessirois

    عرف حماس و أحبها حبا جما عندما أعطته و أوصلته إلى قمة الوزارة ... وانشق و تخلى عنها عندما لم توافق هده المرة على اغراءات السلطة و فر فرا سريعا ليركب القطار السريع الموصل الى ما كان فيه بسرعة جنونية طمعا في القيادة الوثيرية و متاعها الفاني...إنها حسابات شخصية ليس إلا ،.... لا تثقوا في أي شخص أيها السادة إلا ادا اختبر في السلطات بشقيها الثلاث المال و القرار و العلم...إنه مغرور ..مغرور ..مغرور .. لا تهمه الا مغانمه الخاصة ليبقى يضحك على خادميه الخدم الضعاف العقول ا.........

  • fouad

    الى كمال ي رقم 89 يااخي اردغان تركيا خرج من رحم المعارضة.....
    اما عمار غول فقد انتقاه النظام من وسط حمص وكونه وفتح له الباب في كل صغيرة وكبيرة ليستعمله عند الظرورة.....وها قد حان وقتها.
    لم تنشروا التعليق الاول فانشروا هذا من فضلكم ياشروق.

  • الونداجي

    الخبرة المهنية:

    - مهندس مراقب، بمؤسسة المراقبة التقنية للبناء
    - باحث وأستاذ بفرنسا.
    - رئيس قسم الميكانيك وباحث بالمركز النووي.
    - مدير قسم ما بعد التدرج بالجامعة.
    - مدير معهد جامعي

    المهام سياسية البرلمانية والوزارية:
    - نائب المجلس الشعبي الوطني.
    - مقرر لجنة النظام الداخلي بالمجلس الشعبي الوطني
    - عضو اللجنة القانونية والإدارية بالمجلس الشعبي الوطني
    - نائب رئيس الكتلة البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني
    - رئيس الكتلة البرلمانية، بالمجلس الشعبي الوطني.
    - شارك في عدت لقاءات ديبلوماسية على المستويين الوطني والدولي.
    - وزير الصيد والموارد الصيدية.
    - وزير الأش

  • الونداجي

    السيرة الذاتية
    الاسم واللقب: عمار غول
    تاريخ ومكان الميلاد: 21 فيفري 1961 بعين الدفلى

    التكوين والشهادات:

    ... 1980 : بكالوريا رياضيات.
    1986 : مهندس دولة في الهندسة المدنية.
    1988 : شهادة الدراسات المعمقة (DEA) في الهندسة النووية.
    1989 : شهادة الدراسات المتخصصة في الهندسة الميكانيكية – فرنسا.
    1990 : ماجستير في الهندسة النووية – فرنسا.
    1991 : دكتوراه في الهندسة النووية – ميكانيك – فرنسا.
    1998 : دكتوراه دولة في الميكانيك / وهران.

  • haj kamel2

    ياغول متطمعش ياسر راه يديك الريح كيما لفاتو ومتغرش ياسر
    اديها نصيحة من عند عمك الحاج

  • الونداجي

    عمار غول
    الميلاد: 21 فيفري 1961 بعين الدفلىالمعلومات الشخصية الدكتور عمار غول وزير حالي للأشغال العمومية ومنذ فترة طويلة ، شخصية متدينة ومتواضعة يحسن عدة لغات منها الفرنسية ديناميكي قوي الشخصية له قدرة فائقة في الإقناع يحسن فن السياسة من أحب الوزراء لرؤساء الجزائر في فترة إستوزاره ومن أفضل الوزراء في تاريخ الجزائر ومن أفضل له علاقات واسعة داخل وخارج الوطن مع جميع التشكيلات السياسية والفكرية شخصية محبوبة جدا له الفضل الكبير في إنشاء مشروع القرن في الجزائر الطريق السيار شرق غرب

  • يكره لقوادة

    يا خي جايح آذاك علاش صرفوا على جيجل كيما صرفو على وهران و تلمسان و مثتغانم و نقلو مصنع رونو من وهران إلى جيجل.
    فيق لروحك الجهة الشرقية لم تستفد شيئا من حكم بوتفليقة و إمارة عمار. روح اضرب الشيتة بعيد

  • بدون اسم

    هل تصدق ان محيط فاسد يقبل عنصرا صالح داخله. صح دورك يشبع بناء. على بيها راهم يستناو فيه باش يشكلو الحكومةباين

  • علي

    السلام عليكم
    اولا: هل الشخص يصنع الحزب أم الحزب يصنع الشخص ؟.
    أولا:ان الشخص هو الذي يصنع الحزب عكس مايقوله الحمساويين والدليل على ذلك هو قولكم المتكرر نحناح نحناح... هذا دليل على أنكم تلمعون صورة الحزب بهذا الاسم النكرة الذي لم يقدم شيئا للوطن رحمه الله.
    ثانيا: تقدم التكتل في العاصمة كان بسبب وجود غول على راس القائمة ولاينكر ذلك الا لئيم جاحد بخيل.دليل على أن الشخص هو من يصنع الحزب.
    ثالثا: مثال آخر تقدم التكتل في ولاية الوادي لم يكن لاجل التكتل اطلاقا وانما كان لاجل يحي بنين، وسعيدي لأنهم أناس خدامة عكس أعضاء حماس الذين يتكلون كثيرا بكلام معسول وأ

  • RADAR

    غول صنعه اعلام النظام و الشعب الجزائر يتبع لي يعملوله لافاج سيرفو .الشكر و الفضل لليابنيين .والصينيين و الاموال المضاعفة للريع البترولي.في بلد اخر بنفس القيمة تنجز أضعاف المشاريع

  • RADAR

    الان فهمنا كيف ولمادا تحصلت قائمة غول على اكبر حصة من المقاعد. وفهمنا سر تاخر تشكيل الحكومة فهمنا لمادا كانت الاضواء تسلط على الرجل الشناوة والجاوبنا يخدمو وسي عمارهو الذي انجز الطريق السيار. ياله من نظام داهية يضربك الان تموت بعد مائة عام لقد كان كل هذه السنوات يحضر الرجل وعندما اراد بوجرة ان يفهم اكثر أخرجوا له من صلبه غولا وهم ينتظرون أن يحضر نفسه ليدخل بحزب الحكومة هو وبقايا حمس وكل من يحب منصب سيلتحق بالغول

  • mourad mourad

    الى الذين يقولون انه لولا حماس لكان غول نكرة
    الا يعلم هؤلاء (( الجهلة )) مع احترامي للبعض ان من كان يسير الجزائر من بوتفليقة الى احزاب التحلف من اويحيى الى بلخادم الى ابو جرة سلطاني كلهم ليس اي منهم دكتور هذا لا ينكر ان الحنكة في بعض المرات تفوق المستوى العلمي
    كما اود ان اوضح ما محل ابو جر سلطاني من الاعراب في قضية الخليفة الم يكن متهما وبانظمامه الى السلطة اصبح شاهد ...

  • ابن حمس

    شكرا لك على ما قدمت للحركة و نتمنى لك التوفيق انت ومن معك ...لست الاول ولست الاخير و الحركة سائرة للامام بإذن الله

  • مصطفي

    من سقي من كاس السلطة قلن يصح أبدا

  • amira

    ان شاء الله يكون رئيس عليك وحدك هو رجل صارم و متقشف غير على الزوالية و القلاليل و منفتح و مرن حدا مع الناس الكلاس و قيلا انت كلاس ياشعب حكموا لقلاص يكفيك الارقام الكاذبة الخرافية الى يمدها كل ما يخطب والي الشعب كامل يعرف بلي هي كذب و فستي

  • amira

    عجبني كلامك تاع الصح مختصر و دال نحتاج الى هذا النوع من الثقافة للجزائريين شكرا

  • azedine

    ااسلام عليكم ماذا يحدث في الجزائر انشقاقات و تمرد في الاحزاب لا حكومة قائمة لا برلمان الي اين ذاهبة الجزائر

  • z

    و سيبتلعك دون هضم قريبا ان شاء الله..... عجيب امركم .... يلعبون بعقولكم لكثرة سداجتكم ...

  • ابو ضياء الجزائري

    من حق أي شخص تاسيس حزب فلا غيبة ولا تنابز وربي يوفق كل مخلص لكن ارى بان التوقيت غير مناسب في الظروف الراهنة للبلاد وسياسة الانغلاق في عهد الرئيس بوتفليقة وارى والله أعلم ان توقيته سيء جدا لو اختار محطة الانتخابات الرئاسية أفضل

  • عابر سبيل ساكت

    أنت بهذا المنطق تريده أن يبقى مع الحزب و لو إلى الهاوية.

  • حمساوي حتى النخاع

    الباب إفوت جمل ياسي غول... ولن نحزن عليك لأننا حركة مؤسسات وليست حركة أشخاص وقد خرجت شرذمة قبلك وبين لها الزمن حجمها والأن تأكدنا أن السلطة تمسكك من اليد التي توجعك ياعمار .. إلى الامام ياشيخ أبو جرة نحن معك من أجل خروج الحركة من اجل كشف هذا النظام الفاسد ومن يدورون في فلكه من المرزقة
    أنشري ياشروق

  • fouad

    من هو " عمار غول" لقد صنعه النظام.....................اذا لن تقوم لكم قائمة الى يوم الدين...................وسيبقى حزب الخفاء هو الحاكم.................اخواني لا تكذبوا على انفسكم.....ليس لدينا معارضة.........وكل من حاول اقصي بشتى الوسائل........هذه حقيقة بلادنا.

  • الجيجلي

    اكيد سيحدث له ما حدث للحرس البلدي بعد ما يجيب به النظام الوقت يرميه شيفونة . راك تغولت بزاف يا سي عمار بالعقل على صحتك .

  • عبد القادر الجزائري

    هو حر إن أراد البقاء في صف حمس أو الاستقالة ولكن عندما قرر الاستقالة من الحزب كان عليه أن يستقيل من منصبه في الحكومة الذي وصل إليه باسم حمس ثم ينشىء حزبه ويبني قاعدته ويدخل الانتخابات المقبلة باسم حزبه الجديد وحينئذ إن بلغ النصاب الذي يخوله دخول الحكومة فله أن يفعل ذلك.

  • بدون اسم

    mais où est ma participation!!! allez vite publié l'article

  • aissa

    حمس مافيا

  • ابن الجزائر الحبيبة

    احسن ما فعلت هكذا يمكنك الوفاء بوعودك امام منتخبيك دون احراج وتذكر اننا كلنا معك

  • aissa

    انت بالامس تقول الاستاذ عمار غول رمز الوطنية و الامانه و الصدق وكل صفات المدح واليوم عكس ذلك .احترموا حرية الاختيار وانا لااقول احذروا حمس .وانما اقول الى الشعب الجزائري لا يخدعك احد نظام ومعارضة كلهم شربوا من نفس الواد. وعشت الجزائر حرة مستقله. وشكرا.

  • عبد الله

    أفي شهر رمضان الكريم ياغول ... كنت كبيرا في قلوبنا ...لكن بعد تمردك على قرار المجلس الشوري الذي حاز الأغلبية المطلقة... صغرت كثيرا حتى في اعيننا ... و للذين يرونك كبيرا الآن نقول لهم إنه نفخ إعلامي سريعا مايزول ... الأحزاب بقواعدها أولا فما قيمة رأس بلا جسد... انصحك يا سي عمار بأداء عمرة و الابتعاد عن المؤثرات جميعها و إعادة التفكير مرّة أخرى...

  • fateh benmeziane

    بارك الله فيه لكن هذه الاستقالة جاءت متأخرة بعض الشيء لأنه ساهم بشكل كبير في عدد المقاعد التي حصل عليها حزب ابو جرة .
    كان عليه الاستقالة قبل الانتخابات التشريعية الماضية.

    مبروك على الشعب الجزائري الحزب الجديد و في حال ما ترشح للانتخابات الرئاسية سيكون الرئيس القادم للجزائر.
    طبعا هذا اذا كان الخبر صحيحا.
    fateh

  • شجرة

    نتمنى ذالك ونتمنىله التوفيق

  • محمد

    أنا لا أعرف السيد غول و أشهد بإنجازته و بما أن الكثير في العاصمة يؤيدون فيه و هذا يدل على صدق الرجل و نحن في الجزائر نحتاج إلى أمثالك لنتخلص من أمثال بوتفليقة و أويحيى و ،،،،،،،،،،، ، و الله الموفق و نحن معك يا غول و إنشاء الله إسم على مسمى و شكرا.

  • Gharouce

    أيها السادة.... هذا عمل النظام الفاسد ... تفتيت المفتت... حتى نقتنع أنه لا يوجد قوة تستطيع أن تزيل هذا النظام الذي يبدو أنه أقوى من نظام مبارك ، عبد الله ، القذافي ، الأسد.... لكن هيهات... و أين الله ؟ و أين المخلصون ؟ ... اشتدي أزمة تنفرجي

  • شجرة

    ابو جرة هو من هدم الحزب لانه لم يقدم استقالته بعد نكسة الانتخبابت وعامل الشعب الجزائري كتحصيل حاصل لنتيجة الثورات ولم يفهم كاريزما الشخصية الجزائرية

  • الطاهر10

    والله عجب في قوم يفتخرون به في كل وقت و في كل زمان عندما كان السيد عمار غول معهم .
    ويسبونه و يهجونه بعدما استقالة .
    هل ممكن ان تسئل ماهو سبب هذا الانشقاق اولا قبل السب ؟
    البارحة مع حركة التغير و اليوم مع حزب غول
    ابحثو عن العلاج قبل ان تاخذكم التهلكة مدام ابو جرة معكم
    والله اعلم

  • رضوان

    الكثير من الاصدقاء تحدث عن الفساد في قطاع عمار غول . رغم ان الفساد يجتاح كل الجزائر . ولكن لا يمكن التغاضي عن شعبية غول .. وحتى وان كان الفضل يعود للبترول . لماذا لم يصنع البترول شعبية لباقي الوزاء و حتى رئيسهم ..؟؟ قد يكون من قال ان هذه رغبة للنظام في الخروج من المازق محق . ولكن بالمقابل ماهي رغبة غول . وخروجه من حزب حماس لا يعتبر خيانة بما ان اي مشكل يتحمله الحزب حتى وان كان السبب هو رغبة النظام في تحطيم الحزب ... وان لم يستطع الحزب المحافظة على وحدته فكيف يحافظ على وحدة البلد .. والله اعلم

  • aldjazzairi

    في الحقيقة القرار لم يكن مفاجئ ببساطة لأن عمر غول استقطبه الشيخ نحناح كغيره من الإطارات التقنوقراطية المقزمة في النظام و لم يكن يوما من التيار الإسلامي أو حتى جلس في درس أو حلقة و من يكذب يبحث عن سيرته الذاتية و في الأخير السيد غول له رأي نحترمه لكن لا يكفر العشير فقد كان ذات يوم نكرة و لم يسمع به أحد و اليوم بفضل حماس أصبح نجما، و أخيرا أقول أن المتضرر الحقيقي ليس حماس و لكن النظام الذي لم يستطع أن يتكيف مع الرأي الأخر و يوم تدور الدائرة سيجد نفسه بدون حماية حقيقية و أمثلة بن علي و القذافي ..

  • sadek

    salam 3likom kayen 3ibad ou nas eykolek gool hab eywli rayes w3lah lala ensan mrabi ou madiyen ou eyhab ezawaliya enchalah gool eywli rayes ou enchalah ewlad el3asima eli votaw 3la gool homa eli eytal3oh rayes ana wahed rani m3ah ou kamel familti eytvote 3lihwla ou wlah ya wlad alger lokan yahkamha gool bi idni rabi tetsagem leblad ou bsahto hizb jdid ran ga3 m3ak

  • aissa

    والتكتل تكثر فيها المستقلون .

  • aissa

    الان ترون المعارضة النظامية ما تصنع بنفسها .اتقوا الله في الشعب الجزائري .

  • جارية النظام

    حماس لعبت مع النظام للسنوات و دخلت تحت برنوسه بسم حب الجزائر ، وساهمت في تحطيم المعارضة بإسم الجزائر ،و وضع لها تاج سماه حزب الإسلام المعتدل و أفقدها عذريتها و برائتها و لما باتت لا تنفع و أجتاز بها بر الأمان ، أخرجها عارية على حقيقتها فأأرادت الإنتقام ، سرات تندب و تنوح و تتهم النظام بالتزوير و التلفيق في الإنتخاب ، و حاولت ركوب على ظهر ريح التعيير العربي للإنتاقم ، لكن نست أنها كانت عارية تماما أمام شعب يعفر كل شيء إلا النفاق . أترك ياسلطاني أحرارا الجزائر يعملون بإحلاص ؟؟؟.

  • جمال البومرداسي

    يا أخي الحزب لا يصنع الرجال بل يصنعه الرجال و غول هو الذي سيصنع حزبه

  • لقمان غليزان

    حمس ذهبت برحيل الشيخ نحناح
    و إذا أنشأ الدكتور غول حزب جديد ستكون الضربة القاضية للحركة
    و هذا بسبب التسيير السيء لحمس في السنوات الاخيرة و تسبيق المصالح الشخصية عن المصلحة العامة
    حتى اصبحت تسمى لدى العامة : بحركة المقاولين

  • بدون اسم

    ـــ/ اكــره الخيانــة حتــى ولــو كانت فــي صفــوف العــدو ( كول باش نقفل عليك)

  • Abdou Yahia

    في جزائر اليوم ليس هناك طريقة ذكية إلا طريقة تفجير الأحزاب و المبادرات... و هذا هو الدليل، فالأحزاب في الجزائر لم تصل بعد إلى المستوى من الثقافة السياسية التى تؤهلها قيادة المجتمع... أحزاب الخبزة لا غير...

  • abousabrine

    قول لينا واش دار أبو جرة انتاعك "وزير الدولة " في محاربة الفساد لراك تتكلم عليه مين كان يخلص بدون أي جهد يدكر. أنا شخصيا أعتبر هدا رشوة و مشاركة في الفساد و الا كيفاش؟

  • yacine

    انانية ة حب الأنفراد بالزعامة و قصر النظر لبعض المسؤولين في الجزائر و دول العالم الثالث على غرار رئيس حركة حمس
    كان من الأجدر و من باب الحكمة ان يتنازل عن منصب رئيس الحركة للسيد غول الذي له شعبية قوية جدا مقارنة مع السيد ابو جرة و هذا حفاظا على وحدة الحزب و تثمينا لمسيرته الطويلة
    مؤسف ما يجري حب الزعامة يطغى على المصلحة العامة

    مجرد رأي

  • Abdou Yahiao

    Ça, c'est le moment pour exploser HMS et le montrer dans sa vrai grandeur, malgré que le peuple algérien connait très bien la valeur réel de ce parti politique...

    Pour Monsieur Amar Ghoul qui est un élément très important de HMS et avec cette acte a montré de plus qui ne connait rien dans la politique... Et avec ce nouveau partie qui va le créer dans un but pour aller au présidentielle 2014, je crois que c'est un acte qui lui permet de jouer le rôle du lapin seulement et après c'est la fin.

  • reda

    il a eu ce qui il voulez le partie de hms lui a tracer la route mais lui il a frapper avec un couteau c est un personne qu il faut pas faire confiance

  • soufaine sofi

    يااخوة كبروا اربعة تكبيرات على حمس تستاهل لانها خرجت من التحالف بعدما لم يعطوها الكوطة التي كانو يحوسوا عليها ولانها دات منافع شخصية لدالك عاقبهم الله

  • مواطن بسيط جدا

    تقول "انا اعرف ان قيادة اي حزب في العالم اذا خسرت انتخابات تتغير القيادة...."
    يرحم والديك هذي "الفكرة" منين جبتها ؟
    شحال أحزاب خسروا انتخابات و بقاو رؤساء الأحزاب سنوات أخرى و شاركو في انتخابات أخرى... شوف أحزاب فرنسا مثلا

  • aek

    النظام في الجزائر هو من يصنع الرؤساء وغول لا يبحث عن منصب رئيس الجمهورية بل هو مظطر الى تطبيق سياسة النظام لانه اصبح متورط في قضية مايعرف بفضيحة الطريق السيار شرق غرب 12 مليار دولار والتي تم تحميلها للامين العام للوزارة ضف الى ذلك فان اتباع هذا الغول هم نفس الوجوه التي ترشحت من قبل فلا يمكن مقارنة حزب اسسه الشيخ بوسليماني رحمه الله و نحناح بحزب اسسه الغول على مصالحه الشخصية ...

  • العباسي

    الى الاخت 20 - سهيلة ـ (الهضاب) ليكن في علمك اختاه ان الحزب السياسي ماشي دستور رباني يعني قران الجزائر قبل 54 كاننت تعدديه حزبيه اسلاميين شيوعيين يساريين علمانيين وتفاهمو لجبهة واحده لمجابهة الاستعمار الراجل خدام على راسه شاف حمص غير الثرثره و البرود الخاوي ها نخدمو البلاد ها الا ما ربحناشي الانتخاب غادي نخلطوها الرجل اجبد روحه والصلاة على المختار صلعس

  • الأغواطي

    أنا لست من حمس لكن أتمنى صراحة أن لا يكون له حظ في الحكومة القادمة وهذا مرجح ........لنرى هل يبقى على مبدئه من السلطة أو يثور على الفساد الذي نعيشه جهارا نهارا ........لكن أكيد أنه في حالة اقصائه سينسى كما فعل بأشياعه ..........
    الحاجة لي غاضتني في كل هذا لو كان مؤمن بمبدأه وحزبه لسلم مقعده في البرلمان وشمر على ذراعيه ليحصل على مقعد باسمه لا بجهد غيره ..........سلام وصح رمضانكم

  • سليم الجزائري

    وسيأتي يوم من الايام تخرج مجموعة من هذا الحزب -حزب الغول- لتكون حزبا جديدا..وهكذا دواليك..هذه طبيعة الاحزاب في الجزائر.
    ولكن أين المشروع؟؟؟؟

  • selma

    qui n'a pas participer à la gestion du pays ne connait pas les contraintes et difficultés rencontrés et les obstacles divers sur tous les plans. M. GHOUL à bien compris quoi gerer un pays comme algerie, c pas la gestion d'un parti politique du secte GHOUL devient un homme d'Etat pour tous les algériens. ce docteur réussi ds son domaine, réussi ds sa ministere, réussi ds sa vie au voisinage et quotidienne en fin c'est un exemple. chaque periode a ces hommes et lui c'est bien l'homme voulu

  • fauad15

    السلام عليكم ....اليس من حق الرجل ان يطمح للرئاسة او لغيرها وزد على هادا ليس هادا ما اراده نحناح من وراء الحركة ......انشري يا شروق ......

  • selma

    qui n'a pas participer à la gestion du pays ne connait pas les contraites et difficultés rencontrés et les obstacles divers sur tous les plans. M. GHOUL à bien compris quoi gerer un pays comme algerie, c pas la gestion d'un parti politique du secte GHOUL devient un homme d'Etat pour tous les algériens. ce docteur réussi ds son domaine, réussi ds sa ministere, réussi ds sa vie au voisinage et quotidienne en fin c'est un exemple. chaque periode a ces hommes et lui c'est bien l'homme voulu

  • hassiba

    المشكلة عندنا نحن الجزائريون اننا لا نحنرم خيارات الاخرين ,ونبقى ننتقد و نشكك و نهاجم اداء اللاعبين في الميدان و نعتبر انفسنا فقهاء و خبراء في كل شيء من السياسة الى ملاعب كرة القدم
    ارى ان الرجل اختار طريقه و لديه وجهة نظر معينة علينا احترامها ونتمنى له التوفيق و النجاح في خدمة الوطن فكلنا نتمنى الخير لشعبنا و لكن كل واحد منا لديه طريقته في العمل

  • عبد الحليم

    سلام من صبا برد أرق و دمع لا يكفكف يا دمشق

  • Mouhadjer

    LAH YBAREK FIK YA SI AMMAR

  • fawaze

    المناخ السيايسي في الجزائر متعفن و غير ناضج و غير مؤهل لاي دور . ما فعله غول مؤسف و محبط لقد كان يبدوا رجل مبادئ و سياسي نظيف و 111 الف التي صوتت عليه و ليس لحزبه حمس اكيد انها محبطة و متفاجئة لهدا السقوط

  • عبد الحليم

    r n d جديد و الفاهم يفهم .

  • حكيم الجزائري

    السلام عليكم, الآن زدت إيمانا أن أعظم فتنة أبتلي فيها مسلمي هذا العصر هي فتنة التحزب والأنتخابات لاحول ولا قوة الا بالله أين الحب في الله وبغض في الله أين الدعوة الى الله لا الدعوة الى الجاهلية (الديمقراطية) عمار غول منذ أشهر قليلة كان رجل خرافي حقق الأغلبية في أقوى ولاية واليوم أصبح خائن عديم الوطنية الله ياأيها الأخوان والمتحزبين تريدون مصر جديدا في الجزائر لا لاوفقكم الله إلى ماتصبون إليه

  • karim

    ادام أسس حزب ثق أنه من المقربيين من النظام معادلة سهلة لا تحتاج للتخمين ،لمادا لم يقروا بحزب السيد الإبراهيمي رغم أنه كان معهم و أعطوا الإعتماد لأناس لا يعرفون حتى فن الخطابة أنا لا أثق فيه مادام النظام قائم فهو إدا قطرة في بحر من الفساد و شكرااااااا

  • رياض

    لست حمسيا ولكن اقول لكم بان المتتبع لمسيرة عمار غول يعرف بانه لم يكن ابدا حمسيا بل هو ابن النظام لاداء مهمة معينة اقول للذين يعظمونه انه لو وضعنا اي شخصية في مكانه و اعطيناه الامكانيات التي هي ملايين الدولارات و زدناه فوق هذا حماية رئيس الجمهورية الذي يحميه من فضائح الطريق السيار اي واحد في مكانه ينجح ويقدم اكثر مما يقدمه فكفانا من عقلية انا ربكم و ما اريكم الا ماارى كل واحد لا يستطيع فرض رايه في حزبه يؤسس حزبا ما هذه المهزلة و اقول للذين يراهننون عليه ان حمس من صنعته و بخروجه منها سينطفئ. شكرا

  • محايد

    لقد كنت احترم هذا الرجل كثيرا وكنت أقول دائما لو يترشح لقيادة البلاد أنتخبه ، ولكن بتنكره للحركة التي يعود لها الفضل في المكانة التي هو فيها الآن من أجل ارتمائه في حضن النظام هو وجماعته من أجل الامتيازات ، فعلى غول السلام
    وأضن أن الكثير من الانتهازيين في حمس الذين يبحثون عن المناصب و الامتيازات سيلتحقون به .

  • تقي الدين تقي

    لاأريد مزايدات بل أريد أعطاء الموضوع حقه من النقد أقول لك سيدي الوزير السابق سكان تقرت يحبونك ومعك و يساندونك ونحن معك في كل خطوة تخطوها و إن أردت مساعدتنا فلك ذلك

  • سلام

    الأخ الأستاذ سعد بوعقبة كتب مقالا
    جاء فيه .........بعض الزملاء في الصحافة المكتوبة تعجبوا من انسلاخ غول عن حزبه حمس، تحت ذريعة ''أنه رجل الدولة''! وليس مناضلا في حمس.. وغول كان صادقا في هذه، لأنه كان دائما رجل الدولة في حزب حمس، وليس رجل حمس في الدولة.!
    وأتذكر أنني سألت المرحوم نحناح عندما عيّن غول مع زملائه في الحكومة باسم حمس لأول مرة، فقال لي رحمه اللّه: هو إطار جيد، وهو رجل الدولة في حزبنا، أرسلوه لنا وأعدناه لهم.! مثلما أعدنا لهم غيره أيضا؟!

  • حمسي

    سيكون fusible كالسابقين ينقض صناع القرار في الجزائر و يقود المهمة الى الرئاسيات القادمة .
    خاين السوق ما يربح قالوها ناس بكري

  • souhail

    حماس لا تقوم لها قائمة مادام أبو جرة يتزعمها.....

  • zouaoui

    je suis affecté chers concitoyens .sur quelle base jugeons nous que telle ou telle personne est destinée a etre president ou leader. c'est quoi le passé de militant de AMMAR GHOUL,dites moi j'ai jamis entendu parler de lui.si vous parlez de son parcours en tant que ministre , et ben il n'a rien foutu ;autoroute est _ouest a couté de fois son prix, le secteur des travaux publics a consommé des milliards inutilement, arretez de se faire leurrer par le premier arrivé.on reconnait un leader de ses s

  • محمد

    محمد الجنوب الكبير

    كما تدين تدان .
    الجزاء من نفس العمل .
    يوم نساء ويوم نسر .
    اكلت يا حماس يوم اوكل الثور الأبيض .
    الذي يحفر حفرة لأخية يقع فيها .
    اينك ياالبشير بوكثير ـ (رأس الوادي) ولا داك قع الواد

  • Hmsawi

    تم اختيار الصورة بدهاء وكانه يقرا الفاتحة على جنازة لأكن لا ندري أهي حمس ام احد خصومه? الجواب يبقى عند صاحب هدا المقال بجريدة الظلام

  • ahmed

    والله كما رايتم تعليقات كل الحمسيين و تصرفات قيادتهم لا علاقة لها بالاسلام.....................انه النفاق بعينه

  • ابو طارق

    ارقد في دبي .. السياسة في الجزائر صعبة يابني ..

  • حسين

    أخطاء حمس هي التي تركت غول يقدم مجبرا على هذا القرار الذي لا مفر له منه واستمرارها في نهجها هذا سيجعلها ودود ولود أكثر من النهضة وتقزم مثلما قزمت هذه الأخيرة.
    أما فيما يخص الطريق السيار شرق غرب فلا يزال لم يكتمل في جزئه الشرقي الهام فإن كان في الغرب قد وصل إلى مرسى بلمهيدي وهذا جيد ، أما في الجزء الشرقي المسكين فهو متوقف إلى إشعار آخر بمدينة قسنطينة؟...

  • 23LOTFI

    طبعاً الأحزاب الغير ديمقراطية يبقلى رئسائها متشبثون بالكرسي حتى و لو إنشطرت إلى ألف حزب، ياسبحان الله ماذا قدم سلطاني للحركة حتى يعمر فيها، لعن الله الأحزاب التي تسمى بالإسلامية و التي لا تؤمن بالتداول على المسؤولية و لا يعترف رئسائها بالأخطاء و الهزيمةز
    مبروك لمجاهد السلم و الإستقلال عمار غول على هذه الخرجة الموفقة بإذن الله،

  • abou hachem

    السلام عليكم
    عندك الحق هده يسموها فتنة الكرسي و المنصب والعياد بالله.المهم انشاء الله هدا الاستقالة تكون من أجل الشعب الجزائري وما تتجرش رجله لدوامات الفتن السياسية وينسى الناس لي وقفة معاه وليس مع الحزب اللي كان فيه.

  • LYES CH

    يا حبيبي ما هذه القفزة العظيمة ,,,
    ادخلت العاطفة في حكمك هذا؟
    ممكن في رأيك أن الدولة تمد الحكم لرجال حماس هههههه او حركة حمس او حزب اسلامي البقاء للاقوى يا حبيبي ,,,,,,,

  • الزهرة

    مثلما شقيت االحركة الله يشق عليك ياناكر الجميل ولكل صائم ان يدعو لفشل هذا المشروع

  • أبو ياسر

    نتمنى ذالك ولكن الدولة العميقة لن تقبل يا أخي وسوف ترى وتسمع
    ولنا في الانتخابات المصرية عضة فلو كان الرئيس مرسي من غير الاخوان المسلمين (الحركة الممتدة في عمق الشعب المصري والمنظمة أحسن تنظيم ) لما إستطاع هزيمة ماكنة الفلول
    فالقاعدة الجماهرية العريضة مطلوبة وبدون هيكل قوي منظم محصن من الاختراق تتبخ بمقال في جريدة أو شائعة في الميديا
    أتمنى لك التوفيق

  • راينا رايكم

    انا اخاف الغــــــــــــــــــول... كن معه وحدك...

  • راينا رايكم

    ابو جرة ماهو الا بيدق اندس داخل الحزب حتى يكون احد اعمدته ثم يقوم بما يقوم به الان.

  • الفلاح

    زعما موش عمار غول هو ليكاتب المقال....ايه يادنيا..

  • أمجد

    أحسنت رواية القصة با أبو ياسر
    الخطة من وجهة نظري دبرت بليل ومن طرف أيادي متمرسة تعمل في الغرف السوداء
    إن النظام في حاجة الى مخرج من الانسداد الذي تعيشه البلاد في كل المجالات + حالة الصراع الذي يعاني منه جناحي السلطة r n d و f l n وهي نفس ظروف ظهور حزب f n a فتم إختراع الاخير بسرعة وأخد مقاعد في المحليات بشكل محير أكثر من حمس والنهضة والاصلاح وعند إنتهاء الصلاحية والمهمة تم تفريغه وهروب نوابه إخي د . غول لقد تم النفخ فيك بقصد في وسائل الاعلام وأقنعوك بأن نجاحك بفضل شخصك وليس حمس تحضيرا لهذ

  • راينا رايكم

    ضف الى ذلك عمار الخائن .. عمار... المندس... عمار اللائكي... عمار العلماني... عمار الماسوني ... عمار الانتهازي... عمار صاحب المصالح الضيقة... عمار حشيشة وطالبة معيشة. عمار مؤيد الفساد... كان وزير فماذا فعل؟ هل حارب الفساد في وزارته....؟
    غول احد فصولها. ان حدسي لايخونني مطلقا. انه مجرد بيدق كلف بمهمات ....
    هل يستطيع هذا غول ان يحارب الفساد الذي اصبح من مقومات الدولة...؟ طز ... انه مجرد حلقة من حلقات الفساد.
    انها مجرد مسرحية يا مغفلين.

  • abdou

    اتقوا الله في الشعب الجزائري .

  • محمد

    هاذا العبد كما قلت تنكر لحزبه الذي رفعه إلى مرتبة وزير، فممكن في أي وقت أن يتنكر لغيره..
    ثم إن قرار عدم المشاركة في الحكومة جاء من مجلس الشورى و ليس من رئيس الحركة، يعني أي شخص لا يعجبه قرار الأغلبية يستقيل و يؤسس حزبا جديدا،
    ثم لست أدري ماذا يريدون من حمس ، إذا شاركت في الحكومة قالو منافقين و فاسدين، و اذا قاطعوا قالوا فاشلين وووو

  • محمد - تقرت-

    السلام عليكم اخواني
    تذكروا جيدا ما سأقوله هنا يوم 26-07-2012
    السيد عمار غول هو رئيس الجزائر القادم إن أطال الله في أعمارنا

  • د.ع

    إن الرئيس القادم لا يمكن أن يكون إلا أحمد أويحي ، و ذلك لإعبتارات عدة ، و إن فكرنا تفكيرا منطقيا و راجحا فنجده الرجل الأنسب لهذا المركز لأنه رجل صارم في اتخاذ القرارات ، ينظر إلى ألأمور والأزمات بمنظور منطقي ، فهو رجل المهمات القذرة ، والمواقف الصعبة إضافة إلى أنه عاش في دواليب النظام فهو أدرى بشعاب هذا النظام أ وباستطاعته خدمة هذا الوطن لأنه يملك زمام ذلك ، و ما أحوج الجزائر إلى رجل قوي ... رغم ما يقال عنه.

  • أبو ياسر

    نتمنى التوفيق إبتداء ولكن
    عندما يتأكد النظام من شق صف حمس مرة أخرى
    يقوم بتوريط حزب غول في المحليات (المفلسة)+ إنخراط عدد كبير من الانتهازيين والذين ينتضرون أوامر تفجير الاحزاب+تفتعل مشاكل هنا وهناك، ظهور تصحيحيات = النتيجة يصبح مثل حزب f n a
    وهذه الطريقة في إنشاء الاحزاب وتفجيرها وقت الحاجة أصبحت معتمدة خاصة إذا صرح غول أنه سيترشح في الانتخابات الرئاسية 2014 والهجوم على حمس نتيجة أن أبو جرة قال أنه سيترشح للرئسيات 2014 (هذه هي القصة من البداية الى النهاية) أنشر s v p

  • INHAD

    حزب جديد للسلطة طال انتظاره و وجد له عمار غول
    ليخرج حزبا يقول للجزائريين
    و اني و ان كنت الاخير زمانه لات بما لم تستطعه الاوائل

    مبروك للسلطة على هذا المخرج فهو افضل من مشروع حزب RCN الذي كانت السلطة تريد تاسيسه.

    فعلا ثوابت الجزائر ثلاث = الاسلام العربية الامازيغية
    و احزابها ثلاث = FLN RND GHOUL
    و سلطتها واحدة احد و رايها واحد موحد
    و

  • محمد

    كان يعتقد أن حمس في أحسن رواق من أجل الفوز في الإنتخابات فخاب ظنه

  • اطمئنوا محبي التيار الإسلامي في الجزائر ...
    ما هذه إلى خطة سياسية حكيمة من جماعة حماس
    التنويع و شغل الساحة .... المهم الفكر و الاتجاه و لا يهم إن كانو حزبا واحدا أم مجموعات كثيرة
    الأشخاص إلى زوال أما العمل الصالح و الفكر النير هو الذي يبقى.
    Il ne faut pas mettre tous les oeufs dans le même pannier

  • 123VIVE L`ALGERIE

    بصحتك يا غول خلاص شبعت منهم ما فيهم حتى فايدة ياك كنت لاباس دارت بينتكم ان شاء الله تلقى راحتك جهة اخرى يا غول انتما الكل عندكم شعار واحد هم هم واش نخيرو في اولاد الكلبة ياك قاع كلاب صح فطوركم ما ننساوش الزوالي.

  • عبد الله

    كان عليه أن لا يخون الأمانة والعهد وهذه ليست من شيم الرجال.

  • lahsan

    hizb inbitah . man la yaarif eghoul yedji yaaref hakiket hada eghoul fi elattaf ellahema hedih ya rab

  • يحيى

    علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني. لقد نسي القوم انهم لولا الحركة لكانو نكرة وما علم بهم أحد .ولكن سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وسيدركون مكائد النظام الجزائري التي تنتظرهم وحينها لا ينفع الندم

  • بدون اسم

    الله معاك يا غول

  • nahnah hms

    ستندم ان فعلتها حقا يا عمار و كما خدعتنا سيأتي من يخدعك و حينها تجدنا قد سبقناك بحسبنا الله و نعم الوكيل

  • يزيد

    كنت اتمنى ان يتفكك الاسلاميين واليوم تحققت امنيتي

  • بدون اسم

    لان الشعب يريد عمر غول والشروق تعبر عن راي الاغلبية وهو فاز بالاغلبية في العاصمة لانه غول

  • abouyaya

    أنا لا أتكم على س أو ع لكن أقول لكل الجزائريين ان بقيتم على ما أنتم عليه من تفكير فلا تغيير ولا هم يحزنون الجزائر تبقى تإن تحت أقدام سوداء.........................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • بدون اسم

    وفيك بارك

  • مواطنة حرة

    الحمد لله انى لم انتخب على هدا الغول الانسى وما زلت احترم من يقف مع اخوانه فى السراء والضراء ولو كان حزبا لا ئكيا فما بالك بالاسلامي.فما لهم هؤلاء المزمرين كان هدا المخلوق و من ولا ه من ضعاف المبدا سيخرجونهم من الظلمات الى النور.تبا لصانعى القرار في وطنى لقد استطاعوا تفتيت كل الحزيبات واصبح الفساد عاما لا امل لشبابنا في العيش الكريم.اصبح تشائمي لا حد له وزادني احباطا وخوفا. ملاحظة .لا يشرفني ان يختار احد من عائلتي هدا الحزب اوغيره من المنشقينم

  • بدون اسم

    على نفسها جنت براقش
    هذا جزاؤكم يا حمس
    كم سخرتم من السلفيين أهل السنة بحق؟
    كم ضحكتم عليهم بأنهم لا يفقهون الواقع؟
    الآن تبين للجميع من المخدوع ومن المغرر به؟
    وأما السلفيون فهم على طريق نبيهم سائرون
    لا يضرهم من خالفهم
    نسأل الله عز وجل أن يجعل هذه النكبات التي تعرضوا لها سببا لهدايتهم إلى الطريق المستقيم

  • احرز غول

    مازلتوا اتامنوا بالغولة

  • بوبكر

    هذا هو جزاء القيادة الحزبية الأنانية ومازال الناس يرون أن الإشكال في غول أو في مناصرة أو في بن قرينة ومتى يستفيق الناس بأن الإشكال الكامل في قيادة الحزب التي دون مستوى المسؤولية والتحدي، أنا أقول لأبي جرة ألا يكفي هذا الذي فعلته بحرك كنت تحلم أن تكون ذيلا فيها فأصبحت رئيسا لها

  • احرز غول

    حمس صرج كبير وستبقى صرح كبير والدكتور غول ومن معه سيكتشفون حقيقتهم خارج حركة ربانية مثلحمس هي التي صنعتهم لكن سيتفاجاون بحقيقة شعبيتهم عندما تتركهم وسال الغعلامولا تنفخ فيهم هم الآن مادة دسمة وبمرور الوقت سيحدث لهم مثلماحدث لمناصرة وزمرته أين هم الآن هههههههههههههههههههههههههههه

  • lotfi Dk

    بلاد ميكي ماوس

  • anisse

    علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني اين انت ياغول من رؤساء الاحزاب ستلقى نفس المصير واعلم ان التاريخ لا ينسى

  • احمد

    ممّا لا شكّ فيه أنّ سبب تأسيسه لحزبه الجديد هو قرار حمس عدم المشاركة في الحكومة مستقبلا لا غير وهذا يتنافى و العمل الديمقراطي . وبعمله هذا يكون صفع نفسه ومن تبعه أولا وأضعف حمس ثانيا وهذا ما تكشفه الأيام والشهور المقبلة والسنوات القادمة . الشعب واع جدا .

  • جمال

    السلام عليكم يالخاوة هدا السيد غول ادا عمل باءتقان بارك الله فيه .لكن ما فعل كان عمله وليس الا. وكل هدا يعني ان البقية لا يعملون عملهم ادا هدا هو الفرق كلهم ينفقون من مال البترول ادا غاب البترول مادا سيفعل عمر غول

  • lak sma

    بعض الناس يقول النظام دخب بين افراد الحزب
    كونوا عقلاء هذا من سياسة ابو جرة سلطان روحو

  • lak sma

    = غول معروف انه إنسان خدام و انتاع ميدان وين راح يشرف الوطن ويتفانة في خدمة وطنه
    مبروك عليه والله يغوضوا خير من ذلك الحزب

  • lak sma

    ّ=مبارك عليك سيدي فمن اراد ان يعمل للوطن فلا يبقى مع حمس
    =بعد الشيخ محفوظ الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر على حمس
    = هذا ابو جرة سلطان روحوا كل مرة يزيد تاتبهديل للحركة وهو مازال كي مسمار جحا

  • حميدو

    اين وصلت قضية الامين العام لوزارة غول لنهب اموال الشعب باسم طريق سيار شرق غرب للتهريب

  • يعيشي محمد

    لما لم يستقيل منذ سنوات بل لما لا ينظبط و يحترم قرارات حزبه ام هو الكرسي اتراكم نسيتم انه لولا الحزب لكان نكرة. انا لست حمسي , على فكرة!!

  • ابن الشهيد الجزائر ي

    الكل في الهوى سوى كي غول كي بوجرة كي اويحي وكل الاحزاب لصوص محترفة .

  • fares

    ليكن في علم الجميع .
    الطريق السيار شرق غرب ميش السيد غول لدارو.........
    يا جماعة تحيا الجقمة نتاع البترول ربي يحفظها للجزائر ......؟؟؟؟
    لو كان جيت في مكان السيد غول وعندي 10 مليار دولار ندير 02 نتاع طريق سيار ........ تحيا الشكارة .........
    وفي الأخير نقول كلمة نختم بيها........ الطمع راه يفسد الطبع

  • yahi94

    رجعتوهنا المهدي المنتضر وماهو الا كصاحبه بوقرة اصحاب النفاق والشقاق
    هذا ضاق البنة تاع النظام ومستعد للانشقاق حتي ع اهله من اجل المنصب و الماءارب الاخري

  • كمال ي

    نسخ86

    موقف شجاع من رجل نزيه خروجه من حركة النفاق! مكانك ليس في حركة الاسلام المدبلج يا غول. انت وطني وتحب العمل "كلنا مع غول"

  • amar

    ********محزن وعجيب امر بعض المعلقين**********
    الانسان ا الذي يفرح لنكسة او سوء تقدير اصاب جاره لم يحسن المعاملة و لا اقول الايام دول بل النيات يتولاها رب العزة فهو مقدر الاقدار ونسأله اللطف في كل شيء

  • أمازيغي حر

    موت واقف يا سيدي، صنعتك حماس وإحتضنك الشعب ، وسيرميك النظام كما تنكر لغيرك ، انت كبير بمكان ’فلا يجوز لنا أن نتطاول على قدرك (معاذ الله ) **خذ العبرة من بن فليس**ومهري وبوضياف رحمهم الله ، النضام بدأ يتآكل من الداخل دون عنف أو إرهاب وأنت ستكون له المنقذ وسترمي بكل الأحزاب ونضالها ومناضليها في المزبلة ،وستعود بالديمقراطية والشعب إلى ما قبل التاريخ : الصورة بدأت ترسم إما الربيع الجزائري أو النضام سيقبض روحه بيديه وأيدي أزلامه *** بريء ذمتك وقل لا أمام سلطان جائر *** موت واقف يا سيدي

  • sif

    ان شاء الله ستكون ....بادرة خير على الاسلام و المسلمين الجزائريين .
    اما الغيب فلا يعلمه الا الله فانه ادا اراد خيرا لامة نصب عليهم خيارهم وادا اراد بهم شرا نصب عليهم شرارهم...ليدمرهم تدميرا...

  • nezar

    الموضوع عن عمار غول لماذا كل هذه الردود الجانبية لاعلاقة ؟
    رانا قاع خاوة وفي شهر كريم يا الخاوة

    صراع قوي وفي الاخير يفوز جزائري وقدري عالي بالضربة القاضية
    ما لاحظته ان جزائرية تستخدم عدة اسماء وحسب متابعتي للحوارات يبدو انها لم تتجرع الهجوم على المشارقة ربما لانها تعشقهم اكثر من نفسها ومن ابوها وزوجها واخوها عقدة تلازمها وانت وضعت ردودك على الجرح لهذا فهي محروقة

    اخ التبسي لا تحشر نفسك في نقاشات تافهة من فضلك

  • كمال ي

    خروج السيد المحترم عمار غول عن حمس يعتبر نقطة تغيير حقيقية في السياسة في الجزائر و لااحد ينكر ان غول هو من قاد حمس الى الفوز باغلبية ساحقة في العاصمة وليس العكس و الانتقال من التيار الاسلامي الى تيار اسلامي ديمقراطي يعتبر اهم خطوة قام بها السيد عمار غول وهي شبيهه بالحزب الحاكم في تركيا الدي يتراسهالسيد رجب اوردوقان حتى ان الشخصين متشابهين في النهج السياسي نتمنئ ان يكون غول هو اوردوقان الجزائر في المستقبل

  • عبد الحليم

    أخطأ التقدير من يظن أن إنشقاق غول عن حزبه العتيد هو أمر بعيد عن مخططات الرئيس بوتفليقة ، فهذه لمساته و بصماته واضحة و هو الذي عودنا على ضرب كل الاحزاب التي تخرج عن طاعته بالحركات التصحيحية ، و المستقبل القريب كفيل بإثبات كلامي فسرعان ما سنرى هذا الحزب الجديد يكبر بصورة غير عادية و يكتسح الساحة السياسية ليتصدر الاحزاب الاسلامية الموالية لفخامته، كيف لا و هو البديل لها في اثبات حضور الاسلاميين في تشكيل الحكومة و اضفاء الصبغة الشرعية و الديمقراطية عليها.

  • ada

    واش يكون نحناح رحمتة الله عليه باع الفيس في عز الازمة السياسية للجزائر ولعب اللعبة القدرة مع النظام انداك....انه عبد قد يخطئ و قد يصيب . كفاكم تقديسا للناس .

  • kamel

    بتوفيق ان شاء الله ياسي غول وان شاء الله تكون عول ضد الفساد السياسي الذي ينخر البلاد والعباد ولا تكون عبد من عباد السلطة لأننا نقرا فيك الخير ان شاء الله

  • amar

    كل الانشقاقات التي مست الاحزاب كانت تهدف الى التحرر من مواقف هذه الاخيرة ليتمكنوا بعد ذلك من تشكيل حزب سياسي (منشق) مناضلوه منشقون مميزاته هي
    -لا يعمر طويلا
    -مبني على اساس الانتهازية
    -

  • sif

    النضال السياسي الدي تتحدث عنه انتهى يوم وقف المسار الانتخابي .....

  • فلة

    هي تقصد المعلقين شحال من واحد راه فايق يه هو يكتب ويواجب روحه ويشكره روحه وقالوها له اي حوحو يشكر روحو حتى انا صرت نعرفه يا التبسي

  • ابراهيم

    موقف شجاع من رجل نزيه خروجه من حركة النفاق! مكانك ليس في حركة الاسلام المدبلج يا غول. انت وطني وتحب العمل "كلنا مع غول"

  • صراحة

    شكراجزيلا ياالسيد غول،أنا مناضل من أعماق الجزائر في حركة حماس و لم أستفد من أي شيئ،حتى ملف طلب سكن لم أضعه في البلدية و الوظيفة نتاعي لقيتها بلامعريفة وإنما قمت بمسابقة وفق القانون و أدفع الاشتراك الشهري و أدفع سنويا حوالي عشر دخلي للحركة رغم أن لي دين كبير و أفعل هذا-والحمد لله مقتنعالا منة- أقول لك ياسيدي هل هذا هو جزاء الحركةالتي صنعتك وجزاء المناضلين الذين لمعوك؟ أم أنك تتكبر علينا لأن رأيت حجمك وامكاناتك أكبر منا نحن المناضلين البسطاء؟هل ضرب الحركة وشقها هو الجزاء؟لانملك إلانقول حسبنا الله

  • كمال حمس

    هذا هو حزبه غير حمس لم تدرك الأمر

  • بوبكر بن الحاج علي

    على جماعة غول الاستقالة أيضا من حزب حمس وليس انتضار تأسيس الحزب أو انتخابات قادمة.
    أنا لست لا مع غول و لا مع حمس، لكنني ضد النفاق السياسي الذي أصبحنا نعيشه من أشبه المناضلين.
    من تشبّع بفكرة عليه النضال من أجلها، و ليس إجراء عمليات حسابية يمشي وراء المربحة منها.

  • كمال حمس

    شكرا لك

  • طاهر الجزائري

    هذا موضوع مهم يا إخواني ، لماذا هذا النقاش المتدني؟ الدكتور عمار غول بهذه الخرجة يكون قد إرتكب حماقة لا تغتفر وحرق جميع أوراقه وقضى على رصيده، أنا شخصيا اندهشت من الوضع الذي وصل إليه النضال السياسي في بلدي ، بأي منطق يفكر غول؟ اللهم إلا منطق المصلحة الشخصية ، أي جديد يأتي به ؟لا شك أن هذا أرندي 2012 كما قال صاحب التعليق 12 أخي خالد، أقول للأستاذ أبو جرة سر إلى الأمام فيد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار كما جاء في الحديث. مع العلم أنني لست حمسيا ومن المعارضين لخطها السياسي.

  • كمال حمس

    شكرا

  • wasim

    بما يفاخر غول ؟
    بالطريق السيار المليئ بالعيوب وبميزانية قال عنها الاخصائيون انها تكفي لانجاز طريقين اول شرق غرب المنجز والثاني شمال جنوب
    فاين هي التكلفة الحقيقية للمشروع واقعيا لا اعلاميا
    البلاد عندها الدراهم وعندها السراقة من مختلف الشرائج والتوجهات
    نقول ربي يستر دزاير ويحفظنا من هذا الناس

  • كمال حمس

    لا تستفسر الأمر واضح السلطة بدلت الجوار أي اللاعب

  • sif

    بحكم المصلحة العليا للبلاد ومراعاة لمتطلبات الظرف
    المقاربة المنطقية
    1-بلخادم رئيس بحكم (الاغلبية) ومقبول نوعا ما .
    2-غول في حال اراد الحكام لعب التداول على السلطة بحكم قدراته العلمية و العملية ....انشاء الله . حتى هدا الاحتمال جيد في حد داته.
    اما ادا كانت العملية الانتخابية نزيهة انا متاكد=غول ان شاء الله.

    اما الباقي لا حدث .

  • كمال حمس

    و تغير السلطة فرسها ,و عن قريب نرى صورتك يا دكتور مع اويحي و بلخادم عوض ابو جرة,كان الناس يقولوا لي الكرسي صعيب يا كمال و كنت أنفي ,و لكن اليوم فهمت, و الله إن الشعب واعي جدا,كلكم أردتم أن تكونوا أردوغان هيهات هيهات.....

  • nadjim

    هههههههههههه رد قوي يا جزائري وقدري عالي والله ضحكتني تاع الصح ربي يحفظك
    رانا كامل خاوة ما ديرش عليها يمكن جديدة في عالم الانتنرات

  • mostefa

    مع العلم ان اعتمادات الاحزاب صارت مثل السجل التجاري
    و اعضاؤها لا تفرقهم عن البززناسة و الشعب بضاعة
    في الحقل او الساحة السياسية
    وهكدا تنسج خيوط مسرحية الديموقراطية على طريقة الجزائرية
    و رمضان مبارك

  • hicham

    الف مبرروك للسيد عمر غول. أتمنى أن يصبح رئيسا للجمهورية إن شاء الله.

  • sif

    يا اخي انا يكفيني اني رايته في الميدان ايام الثلوج في الليل ساهرا على قطاعه(فعل ما لم يفعله وزير اخر بنفس مرتبته) كما تابعت حملته الانتخابية و التي كانت بنكهة متميزة عن كل الحملات حتى عن الحملة المرافقة من طرف سلطاني ومقري.

    اما الحكم على قلوب الناس فالله اعلم ..على الاقل حتى الان.
    وانا لا ازكيه فالقلوب تتبدل و السلطة فتنه وانا ساكون معه ما دام على عهده اما ادا اخلف اخلفت. ساهلة جدا

  • saliha

    والله لما رايت الصورة قلت هم في جنازة لتوديع شخص لماواه الاخير وفي الواقع اقرا على استقالة غول فلتنحل كل الاحزاب وتضهب مهب الريح ماذا جنينا منهم الا الفساد والتبذير هم كلهم غوال ويعرفوا غير باش يعمر جيوبكم

  • عمر

    يا الخاوة لازم تفهمو حاجة غول ماشي غرضو كي دار حزب النظام أراد هذا لكي يعطولو رئيس وزراء هذا ما كان !

  • جزائري وقدري عالي

    انا كتبت رايي في الاحزاب بصقة عامة وفي عمار غول كتعقيب على الطرح بالموضوع
    لا دخل لي بك لا انت ولا بزوجك فقط
    مشكلة زوجك انه بدا التهجم وواضه مركب النقص الذي به انه انسان
    ربما يحس بالرجولة فقط بالسب في العالم الافتراضي البعيد الموازي عن الواقع
    وكان الرجولة عنده مقترنة بالسب والشتم هذه مشكلة تخصك يا اخت
    اذا كان الامر كذلك ربما انت وهو كلاكما بحاجة الى شخص ثالث يتزوج بيكم في زوج ويملا الفراغ الذي تعيشونه
    اسمي بالفايس هو نفس اسمي هنا لمزيد من التواصل
    تحياني

  • صلاح الدين نحناح

    أهنىء حركة مجتمع السلم وعلى رأسها أبو جرة على المهمة التي كلف بها بكسر الحركة الإسلامية في الجزائر.؟؟ ويا صاحب الحزب الجديد .ألم تقولوا بأن التغيير يكون من الداخل و أن الغسيل ينشر في ما بينكم.هذا ما قلتموه في 2004 عندما عارضت بو جرة في انحرافاته.وفي2008 الكارثة الكبرى عندما كنتم مدعمين له في انحرافه .اما حزبكم الجديد المدعم من طرف ....؟؟ فالبقية في الطريق السريع شرق غرب.

  • بدون اسم

    avec la creation de son parti ,on va voir si ce ghoul va nous effrayer avec sa democratie .....................?

  • ع الماشي

    اناكنت نحسب غول حاجة كبيرة ..كنت نحسبو رجل دولة يعول عليه وقت الشدة لكن للاسف بعد هذا العمل اعتبره خان اصحابو......و....تاكدت تماماان كلهم من طينة واحدة اخخخخخخخ....الذيول قرحت يا رجالة

  • البشير المحمدي

    ويبقى الغول هو الغول وينضم الى الاغوال لكن هل يسطيع ان يتاقلم معهم ان دوام الحال من المحال

  • taha

    شكرا على هذه الخرجة /الطريق معبد لقيادات اخرى

  • mostefa

    لو نستفسر من السيد غول في امرين جعلوه يستقيل من الحركة
    هل انه ترك حركة لانه يختلف معها في مضمونها ?
    او انه وصل لمناصب جعلته يغير نضرته السياسية للمستقبل?
    في كلتا الحالتين مع العلم انه واع ومتعلم و مع احترماتي لكل
    من جعله مثالا يقتدى .فانا لم اقتنع بخرجاته لان فيها نوع من الكبرياء
    ونكران للجميل فلو فعلها جاهل لا نلومه لكن واحد متعلم
    فالقضية فيها نضر

  • بدون اسم

    إذا كان هذا الحزب من أجل تقديم الإظافة للجزائر فمرحبا أما إذا كان من أجل الإستوزار فقط فقد سقطت أوراقك يا عمار وإن كان السيناريو الثاني أقرب للتصديق .ولكن الحراك الشعبي لم يقل كلمته بعد وكل مانعيشه اليوم هي خيرات الصحراء الجزائرية لا أكثر لا أقل . .النهظة او الطفرة قي الجزائر بعيدة جدا .الحرب تحاصرنا واموالنا تهرب ومستفبلنا غامض .نعم هي الحقيقة وليس التشاؤم .وعليه أقولها بصراحة والله لايوجد حزب في الجزائر له نظرة مستقبلية كلهم يلهثون وراء الأموال .وحرب الأفلان والأفانا rnd خير دليل

  • راينا رايكم

    صحيت اطايب في السياسة. باين عليك شيات من لكبار.

  • غيور

    مافهمتش علاه في الجزائر لم تلد الأمهات إلا وزير الطرق؟
    علاه راكم مخلوعين بيه؟ الغش في الطريق السيار ظاهر في عدة أماكن لمن سار عليه... هذا الغول في وزارته سرقت الأموال وحولت تحت الفساد.....والطريق السيار من 7 مليار إلى 14 مليار ويزيد يابوزيد...إذا لم تعجبه قرارات حزبه فليعارض داخل حزبه ويقدم البديل... أم أنه صدق الكلام... وتخيل نفسه رئيس وزراء أو رئيس... فراح وأنشأ حزب... أرنوب 2014
    إذا ظن أنه إذا ماكانش في الحكومة البلاد ماتمشيش؟ فتبا له .... في الجزائر والحمد لله فيها الرجال والكفاءات الكثير

  • karim

    El chourouk est devenu depuis longtemps le porte parole de amar ghoul

  • عبد الله

    لطالما ردد الأستاذ عمار غول أنه بذرة من بذور الراحل المؤسس الشيخ محفوظ نحناح، فأين العمل بوصايا الشيخ و هو على فراش الموت بخصوص الحفاظ على وحدة الصف و تذكر يا أستاذ غول على أنه من انشق أنشق عليه و الايام ستثبت ذلك.

  • مهبول من بكري

    إستفتاء بسيط لكل القراء، من ترون فيه رئيسا للجمهورية 2014:
    1- بلخادم
    2- سلطاني
    3- مناصرة
    4- أويحي
    5- غول
    6- رباعين
    7- حنون
    8- سعيد سعدي
    9- جاب الله
    10- سعيد بوتف
    11- بن جديد
    12- وليد حومتي
    أنا أنقولكم بصراحة، أختار عمار غول ولكل قراره رغم أني لا أميل للتنظيمات الإسلاموية بتاتا. و على المعلقين التذكر بأنهم صائمون وشكرا
    (ملاحظة:الله غالب. قريت ثلاثة تعليقات لبوكثير ، ولليت كيما هو، مع احتراماتي لبوكثير وللآخرين)
    أنشري يا أحسن جريدة إلكترونية في الوطن العربي

  • zoumer

    سير على حتى وصولنا صاعبنا يهوان يوم الجمعة خرجوا لغوال

  • محمد يعقب

    ولقد قالوا أيضا من يشق يشق عليه

  • منير

    مبروك حزب الضرر

  • ahmed alger

    شكرا لك يا سي عمار غول انا اسميك ابتداء من اليوم عمار الاسد عمار الفهد عمار الشجاع الى الامام انت مع الكبار

  • ابراهيم الجزائري54

    الآن الآن يا عمار يا واحد الغول عرفت كيف تسقط خصمك بالضربة القاضية وتخرج منتصرا من المنتهزين لانك رجل نزيه عملت فوق طاقتك لبلدك انا لست من حمس ولا اتبع حزبك لكن لابد ان نقول كلمة حق وواجبة في الحقيقة وزير ونصف عملت المجهود والكل لاحظ .....صراحة لا مجال للمقارنة حزب يمشي بالسيروم وحزب يمشي على الارض....هناك فرق شاسع ...اتمنى لك من قلبي كل النجاح وبع من المنتهزين راك تعرفهم مليح كلامهم أكثر من فعلهم...والشعب راه يعرف المليح والدوني...لكن كل هذا لا أنخرط في أي حزب.. وحزبي الجزائر العربية ا

  • mohib alkhayr

    روحي يا جزائرنا الغالية بين جهل شعبك الذي أصبح لايفرق بين الصديق والعدو بين النافع والضار وبين ذئاب من صناع القرار استطاعو ا أن يأخذو نا الى المجهول والى مستقبل اسمه س س س س س س س س س س س س س

  • walid

    الجزائريون يتكلمون في كل شئ اتركو اهل الاختصاص يتكلمون.ف السيد عمار غول رجل ميدان و كفاءة عالية و هدا مانحتاجه لبناء البلاد اما هده المصطلحات ك خائن و..و.و تنم عن عدم نضجنا في السياسة

  • ahmed

    أنا أحترم السيد عمار غول و أشهد له و أنا لست من أبناء الحركة و لكن متعاطف و تحليلاتي الخصآصة أختلف معك حول تأسيس حزب جديد لأن هذا التصرف سيضر بالحركة التي أسسها الشيخ محفوظ رحمه الله من قبل إنشق مناصرة و اليوم أنت معناه أن مناظلي الحركة انقسمواإلى ثلاثة أفواج والسؤال المطروح هل هذا فعل محمود لاأظن ذلك لأن الفرقة عمرها ما كانت خيرا ولا تأتي بخير فالمستفيد هم أعداءالفكر الإسلامي و الأمةالواحدة إذاتفرقت سوف ينتصر أعداءها وقد سهلتم لهم الأمور شكرا إنتهى الدرس يا سي عمار غول و يا سي مناصرة انتظروا.

  • ابراهيم عبدالمالك

    أدركت حركة حمس أنها لم تكن سوى مجرد ديكور وواجهة لنظام فاسد لطخ سمعتها وورط بعض اطاراتها في اقتسام الريع وكان هذا الادراك جد متأخر بعد أن ساهمت هذه الحركة في تعطيل الحياة الساسية وباركت كل مساوئ النظام’ لكن النظام المتغول والصعب خلق لها ما يؤرقها ويشتت شملها فجاء غول بدعم مخابراتي ليكسر ماتبقى من حمس, غول نجح في الانتخابات بدعم من دوائر النظام ليبكون له دور في تشتيت التيلر الاسلامي.

  • hichour.t

    quand le pouvoir frappe dans le fond c'est qu'il savait comme prendre les choses. Pour éloigner quelqu'un dont on a plus besoin de lui ; il faut crée une issue par où on doit se sauver , il faut juger les gens d'après leur renommée dans la société et choisir à bon moment escient le côté facultatif de la personne visée car ses cultes ont favori pas mal de gens au niveau capital comme au niveau régional, on ne pas exclure son niveau de fanfaron mais quand-même c'est un nouveau visage essayons-le

  • حسام الإبراهيمي

    والله أناأرى فيه الشخص الصالح رغم أني لست متحزبا. من رأى منكم منكرا فليغيره. والسيد يشهد له غالبية الجرئريين أنه يستهل أكثر من المنصب الذي هو فيه ونتمنى أن يكون في أعلى مستويات المسؤولية وينزع علينا بعض الحقرةوالغبن وليس مثل بعض المنتخبين الذين فازوا شتموا أمهاتنا وأرادوا أن يذلونا ظلما وبهتانا أرجوا النشر

  • garmia

    مبروك للنظام الحزب الجديد ورجل المرحلة الجديدة (حصان طروادة) .. كل هذا الانتظار لتشكيل الحكومة كان مرهونا بعمار غول .. ياناس هل عقمت الجزائر؟

  • وحيد

    نستعرف بيك يا غول و الله نحبك و نحب تواضعك للشعب
    من دون شك انت ستكون الرئيس القادم للجزائر و انت الذي سترقى باقتصدادنا و بجزائرنا الحبيبة الى الامام
    المنافسة في 2014 ستكون مقتصرة على غول و بالخادم و رئيس الحكومة السابق بن بيتور الذي اراد ان يمرر في عهده مشروع كامل و مفصل لازدهار اقتصاد الجزائر لكنه استقال بعد خلاف بينه و بين طاب جنانو

  • احمد

    السلام عليكم
    نهنئ السيد عمار غول على هذا الانجاز ليس تشميتا في حمس بل هذا ماينقص الجزائر منذ زمن حزب سياسي ليس له اي صبغة دينية
    مبرووووووووووووووووووووووووك للحزائريين

  • ABDELKADER

    واحد اللي خان حزبه مافيهش الا مانن يسير قطاع عمومى شفو كي راه الاشغاال العمومية يعرف غير الاشغال الجديدة فييها ادراهم اشكارة والصيانة وين يا غول منا على سسنتين متبقى طريق

  • atmane

    are you serious ?

  • بدون اسم

    ادخل لجبهة التحرير و لا تنكر فضل المجاهد بوتفليقة عليك يا غول

  • nouredine

    nchallah il sera Ghoul de l'algerie comme le president turque gul. je serai l'un des premier qui va voter pour votre personnalité car il est bien le moment de récompenser et donner le meritte a ceux qui travail dans ce pays. esperons un parti democrate et loin des noms de l'islamisme .

  • وليد سطيف

    النظام عندمنا يعلمك الا الغدر و الفساد و الفتن و السرقة و غيرها ماذا تنتظرون منه هاته المعارضة تربت في بيت النظام ؟؟؟؟؟ فهمتي و مكاه ؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    إلي السيد عمار غول نهنئك علي الإنجاز ات التي فمت بها في مشوارك السابق وبالتوفيق في المولود الجديد وكل عام وانتم بخير وفقكم الله إلي مافيه خير للبلاد وشكرا بأخينا عمار والسلام

  • kamel

    خسرت يا سي غول كيف تساهم في تحطيم مابناه الشيخ نحناح

  • سهيلة

    ان الاجماع و الاهتمام و الاحترام الذي يكنه جل الجزائريين للسيد غول يعود فضل ذلك لحمس و على هذا الاساس يحق لها (حمس) ان تفتخر لان غول واحد من نتوجاتها اي عما غول made in HMS احب من احب و كره من كره. امثاله كثيرون داخل هذه الحركة الولود الودود و هي ليست عقيمةعلى انجاب الاحسن ثم تقده ناضجا لهذا لن لذي يستحق الغالي و النفيس. هل انجبت الاحزاب الاخرى مثل ما اجبت حمس ?

  • المعقد من نفسه

    3
    ولكن صوم رمضان يُشعر أشد الناس غفلة وأعتاهم تمرداً بضعفهم وعجزهم وفقرهم، فبوساطة الجوع يفكر كلُّ منهم في نفسه وفي معدته الخاوية ويدرك الحاجة التي في معدته فيتذكر مدى ضعفه، ومدى حاجته إلى الرحمة الإلهية ورأفتها، فيشعر في أعماقه توقاً إلى طرق بابِ المغفرة الربانية بعجز كامل وفقر ظاهرمتخلياً عن فرعنة النفس متهيئاً بذلك لطرقِ باب الرحمة الإلهية بيد الشكر المعنوي (إن لم تفسد الغفلة بصيرته). ,,,انتهينا با حمد الله

  • المعقد من نفسه

    2كما تنسى كونها من لحم وعظم يتحللان ويفسدان بسرعة، فتتصرف واهمة كأن وجودها من فولاذ وأنها منزّهة عن الموت والزوال، وأنها خالدة أبدية، فتراها تنقضّ على الدنيا وترمي نفسها في أحضانها حاملة حرصاً شديداً وطمعاً هائلاً وترتبط بعلاقة حميمة ومحبة عارمة معها، وتشد قبضتها على كل ما هو لذيذ ومفيد، ومن ثم تنسى خالقها الذي يربيّها بكمال الشفقة والرأفة فتهوي في هاوية الأخلاق الرديئة ناسية عاقبة أمرها وعقبى حياتها وحياة أخراها. ,,,يتبع

  • المعقد من نفسه

    من رسائل النور لبديع الزمان سعيد النورسي
    لصوم وتهذيب النفس
    إن لصوم رمـضان حكماً كثيرة من حيـث توجـهه إلى تهـذيب النفس الأمارة بالسوء، وتقويم أخلاقها وجعلها تتخلى عن تصرفاتها العشوائية. نذكر منها حكمة واحدة:
    أن النفس الإنسانية تنسى ذاتها بالغفلة، ولا ترى ما في ماهيتها من عجز غيرمحدود، ومن فقر لا يتناهى، ومن تقصيرات بالغة، بل لا تريد أن ترى هذه الأمورالكامنة في ماهيتها، فلا تفكر في غاية ضعفها ومدى تعرضها للزوال ومدى استهداف المصائب لها، كما تنسى كونها من لحم وعظم يتحللان ويفسدان بسرعة، ,,,يتبع

  • diddine

    كل الاحزاب طبخت النظام وكل انشقاقات التي تحدث مجرد سناريوهات لفاهم يفهمني احزاب معارضة و تمولها الدولة بالملايير --والجزائرية رقم 3 تقول ننتخب انا زوجي على غول حاسبينا كوافا--

  • ياسين

    شخصية غول تتماثل مع شخصية الرؤساء اتمنى ان يصبح رئيسا للجزائر

  • yassine

    والله عسا ان تكره شئ وخير لكم والله خير ان شاء الله....لان حماس ماهو الا حزب نفاق..........

  • مجرد تعقيب

    ابحث تجد , عنده الكثير دوليا فانت الملام على جهلك يا اخي وشكرا

  • البشير بوكثير

    لقد محّضتُك النصيحة يا سي عمّار ، لكنّك لم تعمل بها.
    لارأي لمن لا يطاع.

  • حر من مسيلة

    هكذا هي عادات ما يسمى الاخوان المسلمون : نكوص ! تلون ! انتهازية ! ديماغوجية !.........

  • أحمد

    تاع وجهوا؟!..
    شكون هذا غول اللي يحلم بماذا؟ بالرئاسة؟ مرة واحدة.. سابت أو رابت..

  • zohair26

    شخصيا ليس لي انتماء لحمس او غيرها لكني كنت افضل بدل خروج غول من حزب عريق وتفكيكه يهذه الطريقة كان الأوجب استقالة ابوجرة ربما كان هذا سيحفظ بعض ما بقي في هذا الحزب

  • راينا رايكم

    يا سيدتي...
    اعطيني اطروحة عمار غول حتى اطلع عليها من فضلك. اعطي لي على اقل عنوان مقال او تدخل قام به.

  • بن سعد

    مبروك عليك يا غول هذا هو القرار الصائب من بكري كنت اتمنى في هدا القرار قبل خلافك مع حماس لانك رجل مبادئ وتعمل للجزائر لاطمعا فيها اتمنى ان تكون ر ئيس الحكومة المقبلة

  • الثابت الشلفي

    و مرد ذلك هو ما تحتويه انفس هؤلاء من حب الصدارة و الطموح المفرط و ازدراء الاتباع و العياذ بالله من هذه الصفات الشيطانية,
    و يا سبحان الله و كأننا في حلم و ليس حقيقة فلا نكاد نصدق أن الدنيا تتصور لأصحابها في شكل ناصح أمين تقول لهم هذه سبيلي من سلكها نجا و من حاد عنها خسر في حين أن الحق واحد ناصح مبين و أنفس هؤلاء تدركه لكن طول الأمل ينسيهم و يزين لهم عملهم بدعوى التجدد في الاجتهاد و التنوع في الطرق و الاساليب لكن شهداء الحركة و مؤسسيها الاشاوس الاطهار سيكونون خصوما لكل متسلق و متلبس دنيوي سافل,

  • بدون اسم

    ــ/ وهكذا في الدقيقة الاخيرة وجدوا حصان يكملوا به المسيرة حتى تهداء الامور ومن ثم يرمى ... كمن سبقوه وخير مثال سلطاني

  • أحمد

    لالالالالا حــــــــــــدث..
    سقطت الأقنعة بفضل الله.. و ظهر كل طماع على صورته البشعة..

  • الثابت الشلفي

    البر حسن الخلق و الاثم ما حاك في نفسك و كرهت ان يطلع عليه الناس أو كما قال عليه الصلاة و السلام, ها نحن نرى من تربوا بين يدي الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله -الرجل الذي أفنى حياته للدعوة و للجزائر كما كرس جهوده لوحدة الحركة والجزائر, كيف لا و هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم قادة لجيوب الحركة الأم كانوا لا يستطيعون التلفظ بكلمةنابية ضد خصومهم من ابناء الحركة و هم في حضرة الشيخ المرحوم و ذلك لسبب واحد ألا و هو ما تعلموه على أن ذلك من أوساخ الجاهلية و اثامها و اليوم ها هم يدعون الى الفرقة بتبجح و جاهلية

  • بدون اسم

    باب المرادية متيسر اليوم اكثر من اي وقت مضى ياانصار غول فلا تفشلوا ابدا فها انتم تخلصتم من المنافق ابو حرة سلطاني

  • بدون اسم

    انا مع غول واريد ان اصبح مناضل وفيا فيحزبه الفرج مع غول ان شاء الله

  • ama

    كما قلتها من قبل انظمام غول لهذا التجالف كان خطا منذ البداية ,

  • بدون اسم

    ليه يا غول

  • دادا- أحمد

    هاذا مايخصنا في الجزائر ! إخصنا غير الأحزاب؟(واش خصك يا الفقير؟ إخصلي "لخوتم"!)

  • algérienne

    تتكلموا لمجرد الكلام, الجزائر تحتاج الى رجال ومن يكون هذا اليس برجل وليس اي رجل بل من الخيرين والمجتهدين

  • محمد الصادق

    السلام عليكم يا أهل الجزائر المسلمين وتقبل الله صيامكم وقيامكم و رمضان كريم ومبارك علينا وعليكم.
    سؤال وحيد أوجهه لكم وأتمنى أن تشفوني بالإجابة..
    * هل الخطوة التي سيقدم عليها سي عمار غول أو الخطوات التي تكون كردة فعل من السادة أعضاء حركة مجتمع السلم ستخدم أبانا الإسلام و أمنا الجزائر؟
    رزقكم الله الحسنى و زيادة ولكم مني ألف سلام.

  • راينا رايكم

    عند الحق اتفوطي عليه.... طريق 7 ملير راهي في 14 ملايار وتقول هل من مزيد.
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • بدون اسم

    اقسم بالله انني لست من حزب اسلامي بل اشم رائجة الخياانة تنبعث من هذا الشخص . ان غول شخصية مندسة يا سيدي.
    ركز جيدا في عينيه وسترى

  • جزائرية

    بارك الله فيك هذه التعليقات الرائعة.عمر غول والله الوحيد نحبه من عند ربي انسان متربي ومتعلم ومتواضع وقريب من الشعب واش خصنا اذا جاءت مسؤولية لهذا الرجل الدكتور. كاين شي عباد متعرفش تكمل جملة مليحة والنيفو تاعهم الله يجيب وتلقاوه يطيح بغول

  • mourad

    ... Si Ghoulm va créer un nouveau parti démocratique, je serai un des premier qui va voter pour lui malgré que j'ai voté le FLN Contre le Hams qui n'est rien qu'un hypocrite ... J'espère que Ghoul sera un véritable démocrate contrairement aux autres ...J'espère que le président va le nommer premier ministre et je pense que c'est le cas... Ghoul Président!!!! ...

  • عموشة سطيف

    والله ياجماعة هذا الانسان ولا أروع انسان خلوق متواضع وخدام وقريب للشعب بزاف ماهوش متكبر ويستاهل كل خير والرئاسة والله ماهي خسارة فيه انت الوزير الوحيد الذي أحبك ياوزيرنا العزيز وحمس هي اليخسراتك ماش انت بويسك انت انسان من طينة الكبار وانت خسارة في حمس و في غيرها والله لوكان تترشح للرئاسة غير أنا الأول لينفوتي عليك سلامي لك ياغولنا أنشر ربي يخليك يامن تتعقب التعاليق في الشروق

  • sif

    راحت المناصب يا حمسيين والان سنري ردكم المزلزل الا ادا كنتم خائفين .كنو رجال و جربو. ولا تعرفو تاكلوها غير طايبة.

  • فلة

    حزب جبهة التحرير هو سبب كل مشاكل الجزائريين و حماس كان حزب كبير ايام المرحوم الشيخ نحناح و بوقرة لو كان رئيس حزب اخر لما سمعنا به .

  • sif

    هه لانه خالف رايكم...من الطبيعي رايكم هو راينا بصح انتم من جماعة لا اريكم الا ما ارى روحو تلعبو بعيد.رينا هو رايكم

  • Toto

    راه يحوس على كرسى نتاع الرئاسة

  • راينا رايكم

    والاسلام لاتقوم له قائمة و غــــــــــــــــــول يصول ويجول. هذا الشخص خطر على الاسلام

  • راينا رايكم

    احذروا غـــــول ...
    رمز الخيانة والوطنية العيانة

    احذروا غـــــــول ...
    رمز الاهــانـــة و انعدام الامانة

    احذروا غـــــــول ...
    رمز النفاق و...............

    احذروا غـــــــول ...
    لا تدعوه يصول ويجول

    اللهم فأشهد اني بلغت

  • سيد احمد

    بارك الله فيك اخي كفيت ووفيت

  • وليد

    يمكن ان اقول وبدون شك انه اثبت انه خائن للاسف

  • محمد

    شكرا لك يا صاحب المقال على تدعيمك للإنشقاقات الحزبية ، غول و أمثاله من المنشقين سيخبو بريقهم ولاشك ، لأن الجماعة رحمة و الفرقة عذاب

  • sif

    يا اخي ادا كنتم صادقين في خدمة الجزائر تعاونو معه على رفع قدر الجزائر و طلقو الانتماء الحزبي نهائيا .

    هكدا نستعرف بيكم رجال كامل..

  • الطيب

    حزب المعارضة الوحيد الذي انخرطت فيه جماهير الشعب حتى صار إعصارا هدد وجود نظام المافيا السياسية والمالية هو حزب الجبهة الإسلامية للانقاذ ولذلك تمت محاربته باستعمال كل وسائل البطش و تم اتهامه بكل التهم الباطلة لتبرير إقصائه .
    كما تم إقصاء تهميش الرجل الشهم الراحل عبد الحميد مهري الذي قرر تخليص جبهة التحرير من النظام و إخراجها إلى ساحة معارضة المافيا .
    وما عدا هذا فكل "الأحزاب" الأخرى المعترف بها والتي تؤسس حاليا ما هي إلا دكاكين لممارسة الدعارة الساسية مع نظام غير شرعي.

  • جزائري وقدري عالي

    جل الاحزاب تعيش صراعات داخلية وغير متفقين والسبب الغنائم بطبيعة الحال
    انا اعرف ان قيادة اي حزب في العالم اذا خسرت انتخابات تتغير القيادة بقيادة اخرى
    هنا في الجزائر جل الاحزاب تبقي على رئيسها فاذا هم لا يتداولون على القيادة داخل احزابهم
    فكيف يريدون تداول على السلطة في البلد كله
    لا غول لا بعو ولا والو كي النظام كي المعارضة وجهان لعملة واحدة

  • سهيلة

    اضن ان السيد عمار غول يطبخ في مرميطة النظام للزج به في لرئاسيات المقبلة. نحن نعيش مرحلة صنع الشخصية الوطنية الاسلامية الديمقرطية و باتالي نقطة التقاع اتي اتعبت المرحوم الشيخ نحناح بحثا في معادلته المفقودة.

  • Toto

    راه يحوس على الركرسى انتاع الرئاسة

  • لاللرشوةوالمخدرات

    يــــــــاناس يـــــــاعقلأ إن المثل يقول فرق تسد
    لصا لح من =70= حزب؟؟؟

    ض

  • سهيلة

    السلام عليكم. ان صدق خبر الاستقالة و انشاء الحزب فه تاكيد لما يلي: 1. قدرة النظام على اختراق كل الاحزاب بل و العبث فيها كما يشاء 2. انسداد قنوات الحوار داخل حمس. 3. اخلاص القيادات الحزبية لقواعدها مشكوك فيه و من هنا اقول لاثقة في الاحزاب و البيت سيبقى كما هو الى ما بعد الذكرى ال100 للاستقلال.

  • mohamed

    الله يكون فالعون ان شاء لله

  • بدون اسم

    you are not algeria
    yuo represent only yourself

  • حسام محمد

    كي الحزب القديم كي الجديد وهو إبن الجزبين ما يعرف غير صالحتوا ولا كيفاش يقدر يترك كرسيه ما يخلعكم حتا واحد بالدين ولا غيرو كلهم منافقين

  • sif

    لقد اكدت دلك بحساب رياضي بسيط يعرفه كل الرياضيين واهل العلم.
    بحساب احتمالات التوافق والتي كان باين ان غول كان محملها على وجه الحزب بصح الان.....حديث اخر الجزائر كلها تحتاج هدا العبد وليس حكرا على حمس....

  • sif

    صدقت لكنهم لا يقبلون النصيحة ابو قرة قسنطينة كلها تعرف حكايتو قبل ما ياكل الغلة ..ادهبو واسالو اي قسنطيني عن رايه فيه باستثناء ابناء حزبه.وشوفو واش يقولك عليه.

  • sif

    خطوة موفقة انشاء الله و نصيحة لوجه الله لا تبنوا اسسكم على الانتماء الحزبي وانما الانتماء الاسلامي العربي الجزائري وتحاشو تقديس الافراد لان هدا ما دمر الجزائر ادا اخطا احدكم فليصححه الاخرون.

  • العباسي

    والله اسي الغول مكان لاحزب جديد لا هم يحزنزن انضم لجبهة التحرير وهنىي راسك راك محبوب عند الجزائريين و لا تكون ناكرا للجميل بوتفليقه هو سبب بعد الله في هاته المحبه و الاحترام لك والله

  • عمار

    هاهو حزب جديد يضاف الى قائمة الاحزاب الموجودة في الجزائر و لكن نشاة هذا الحزب لها معنى الا و هو السماح للمناضل المنشق برئاسة الحكومة القادمة و كذا الضفر بحقيبة او حقيبتين وزاريتين
    هل الجزائر بحاجة الى احزاب جديدة
    بالطبع لا
    الجزائر بحاجة الى رجال وطنيين مخلصين نزهاء يناضلون تحت غطاء حزب واحد الا و هو حزب الجزائر
    كل الانشقاقات التي مست الاحزاب كانت تهدف الى التحرر من مواقف هذه الاخيرة ليتمكنوا بعد ذلك من تشكيل حزب سياسي (منشق) مناضلوه منشقون مميزاته هي
    -لا يعمر طويلا
    -مبني على اساس الانتهازية

  • daoud chafik

    bayna rahoum et wajdo fih l2014

  • جزايرية وافتخر

    من هؤلاء لا اعرفهم ابدا ولايشرفني معرفتهم ولا اريد دلك
    جماعة فاشليل يجب تسميتهم بحزب الفشل والكسل خير

    الجزاير تاعنا طال الزمان ام قصر

  • خالد

    حزب وطني يضم كل التيارات !! "أرندي جديد" سيولد هذه المرة ليس بالشنبات فقط و إنما باللحية أيضا، حزب يتماشى مع المرحلة، النظام يريد لعب ورقة شعبية عمر غول للاستمرار، و الخروج من صدمة التشريعيات و الركود و هذا ما يفسر انتظار كل هذا الوقت دون إعلان تشكيل حكومة، لكن السؤال : إلى متى تظل السلطة تعتمد على مثل هذه الحلول الترقيعية؟ إلى متى يظل النظام يستهلك الكفاءات ثم يرميها كما حصل مع أويحي، بن فليس، بن بيتور ..، و اليوم غول، متى سيكتب للجزائريين العيش في كنف ديمقراطية حقيقية؟ متى يتحقق حلم الشهداء؟

  • ع القادر

    هذا ما يفعله أصحاب المصالح وبسرعة تبرأ من الحزب الذي رفع شأنه هذا دليل على أنه من الذين يلهثون وراء الكرسي وهذا ىدليل على أنه من أجل مصلحته قد يتبرأ من أي شيء آخر فهذا لا يأمن جانبه بسرعة يغير المعطف

  • الطيب

    قمة الانتهازية .
    لم يكن ينقص سيرك النظام إلا هذا الاسم ليصبح اسما على مسمى : سيرك عمار

  • amazighi

    lakouba li hizb mokri

  • amazighi

    sawfa tossiboukoum la3natou nahnah rahimahou allah ki ghoul ki bouguera

  • ouahnia sidi amar

    الحزب هو من صنع اسم لعمار غول و ليس لعكس وبهذه الخطوة التي قام بها غول يبن انه خائن و خان الحزب .انا شخصيا كنت احب هذا الشخص لكن الان بانت نوياه و يا للاسف

  • حورية

    السلام عليكم
    يا محاينك.......غول ولا غول

  • ادريس

    السلام عليكم. اللهم سدد

  • aicheintendant

    هذا مايهدف له أبناء فرنسا في الجزائر أي ضرب الأحزاب التي تزاحمهم في الحكم وكل هذه الإنشقاقات التي حدثت لحزب FFS و الجبهة الشعبية من صنع أعداء تطبيق شرع الله وعدم ترك الحكم لمن يختاره الصندوق وهذا بسبب الثورات العربية التي غيرت الخريطة السياسية في شمال إفريقيا وخوفا من إنتشار هذه الظاهرة في الجزائر قامو أبناء الحركى بتخريب كل الأحزاب التي لها إطارات ومهيكلة على المستوى الوطني من أجل القضاء عليها نهائيا لذا أدعو جميع المناضلين المخلصين لأحزابهم عدم الوقوع في هاته اللعبة الخبيثة والله ولي التوفيق

  • scorad

    كلنا معك ايها الرئيس معا الي الرئاسة الي المرادية سيادة الرئيس عمار غول كل الجزائرين خلفك

  • أصبل

    حماس لا تقوم لها قائمة مادام أبو جرة يتزعمها.....

  • مواطـــــــــــــــن

    مبروك عليك خروجك حركة النفاق؟بالامس فقط خرج تصريح من الحركة بأن لاخلافات بين أبو جرة والسيدغول.واليوم انكشفت
    عوراتهم. هنيئا لك وسندعمك بأصواتنا رغم أننا لانميل الى الحركات
    التي تسمي نفسها بالاسلامية ولا تطبق الاسلام الا في أخذ
    الغنائم يبقى في حركة حمس الا مقري وابوجرة يجر ذيل الهزيمة
    والخيبة .بالامس كذبوا واليوم انفضحوا وقالوا لا خلاف بين الرجلين
    لكن اليوم أكتشفت الاستقالة للرجل المخلص .النفاق مآله الزوال
    الحقيقة ولو كانت مرة .هذا ما يرغب فيه الشعب الجزائري الحر
    لا لذر الرماد في العيون