الخميس 29 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

 قالت الفنانة آمال منغاد إن المبادرة التي أطلقتها ممثلات جزائريات على مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بالعنف ضد النساء جاءت بمبادرة من فنانة من وهران “عديلة ديمراد” ولقيت استجابة واستحسان عدد كبير من الممثلات والفنانات اللواتي ارتأين انطلاقا من مكانتهن ودورهن في المجتمع، إطلاق مبادرة للتحسيس بخطورة ارتفاع معدلات الجرائم والعنف المسجل في الشارع الجزائري ضد النساء وصل إلى القتل والتنكيل بالجثث.

وأضافت منغاد أن المبادرة اتخذت شكلا افتراضيا بعدما تعذر اللقاء بسبب إجراءات الغلق التي فرضتها كورونا وحالت دون تنقل الفنانات من الولايات الأخرى.

وكشفت الممثلة أن المبادرة توسعت وتبنتها فنانات أخريات ومختلف ولايات الوطن وينتظر أن يصدرن في الأيام القليلة القادمة فيديوهات تحسيسية للمساهمة في الحد من جرائم القتل التي تطال النساء وكذا ملصقات إشهارية للحملة.

من جهة أخرى دعت المتحدثة إلى ضرورة مساهمة كافة شرائح المجتمع وانخراطه في هذه الحملة الرامية إلى توعية المحيط بخطورة ما نعيشه اليوم في ازدياد معدلات الجرائم ضد النساء وما يمكن أن يترتب عن هذه الجرائم من اختلال توازن المجتمع.

للإشارة حملت المبادرة التحسيسية توقيع وأصوات عدد من الفنانات والممثلات على غرار بهية راشدي، عايدة كشود، فتيحة نسرين، نجية لعراف، بهلول حورية، فتيحة ورد، نرجس عسلي، مينة لشطر، ماسيليا آيت علي، سليمة عبادة، سهيلة معلم، إيمان نوال، ليلى توشي، عديلة بن ديمراد، وغيرهن.

آمال منغاد العنف عديلة ديمراد

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ديار الغربة

    أكيد أنا ضد التعنيف و ليس القتل فقط
    لو كانوا بخمار فوق رؤوسهم لكانت الصورة أعلاه تحفة فنية رائعة
    اللهم إني أسألك من فضلك و رحمتك التي لا يملكها إلا أنت يا رب العالمين

  • ملاحظ

    احدی الحماقات المقلدة من اليهود والنصاری التي اطلقتها المنظمات فيمينيست وشبكات الاجتماعية me too , نساء مترجلات التي تريد عيش علی طريقة غربية بذريعة محاربة العنف، اليس ديننا الحنيف علمنا رفق والحنان بنساٸنا وداٸما برفق وليونة ۔۔۔والعنف وضرب مراة مرفوض ۔۔اما من يضربون نساٸهن لغير سبب من عمل الجهال۔۔وقتلهن جريمة في حق الله
    اما هذه المبادرة هي فقط تقليد اعمی من فرنسا والغرب ۔۔۔۔

close
close