-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد 90 يوما من الانخفاض والتذبذب

أسعار “الدوفيز” ترتفع مجددا

إيمان كيموش
  • 40791
  • 16
أسعار “الدوفيز” ترتفع مجددا
ح.م

ارتفع مجددا سعر الأورو والدولار على مستوى ساحة بور سعيد بالعاصمة بعد أن شهد انخفاضا دام 3 أشهر، وبلغ سعر الأورو أمس 195 دينار للشراء و193 دينار للبيع، بعد أن عادل في وقت سابق 185 دينار، في وقت ارتفع سعر تداول الدولار إلى 175 دينار للشراء و173 دينار للبيع، بعد ما كان يعادل في وقت سابق 165 دينار، في حين يربط الصرافون سبب ارتفاع أو انخفاض سعر الدوفيز بالسوق السوداء بالعاصمة إلى قاعدة العرض والطلب التي تتحكم في الملف.

وشهدت أسعار 9 عملات أجنبية استقرارا أو ارتفاعا طفيفا خلال الـ48 ساعة الأخيرة، ويتعلق الأمر بالعملة الأوروبية الأورو التي تتراوح بين 193 و195 دينار للبيع والشراء والدولار، الذي عادل سعره الجمعة 175 دينار للشراء و173 دينار للبيع والجنيه الاسترليني الذي بلغ 212 دينار للشراء و208 دينار 0 للبيع، والدولار الكندي بـ131 دينار للشراء و129 دينار للبيع والدينار التونسي بـ61 دينارا للشراء و59 دينارا للبيع، والليرة التركية بـ29 دينارا للشراء و27 دينارا للبيع، والدرهم الإماراتي بـ47 دينارا للشراء و45 دينارا للبيع، والريال السعودي بـ46 دينارا للشراء و44 دينارا للبيع والريمنبي بـ24 دينارا للشراء و22 دينارا للبيع.

وكانت أسعار العملة الصعبة قد شهدت منحى تنازلي منذ بداية شهر جوان المنصرم، كما واصل سعر الأورو انهياره على مستوى سوق العملة الصعبة بساحة بور سعيد بالعاصمة بعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى وموسم الحج، حيث بلغ سعر تداول الأورو قبل أسبوعين، 182 دينار والدولار 163 دينار، للبيع و187 دينار و167 دينار للشراء بالنسبة للعملتين الأوروبية والأمريكية على التوالي، في الوقت الذي بلغ الأورو ببعض الولايات الشرقية 180 دينار والدولار 160 دينار، وسط توقعات بانهياره بشكل أكبر ليلامس قبل نهاية السنة 150 دينار، بسبب قلة الطلب عليه بشكل كبير وتراجعه بنسبة 60 بالمائة، إلا أن الأسعار التي شهدتها ساحة بور سعيد الخميس دحضت هذه الفرضية وأثبتت أن سعر “الدوفيز” لن ينهار بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.

وكان سعر الأورو قد بدأ في الانخفاض مع بداية الحراك الشعبي بتاريخ 22 فيفري، ثم استقر نسبيا ليعاود الانخفاض طيلة فصل الصيف، حيث ربط بعض الخبراء بين سجن بعض رجال الأعمال وانخفاض سعر العملة بالسوق الموازية، بحكم أنهم أكبر زبائن سوق “بور سعيد”، ليعاود الارتفاع نسبيا مع فترة الدخول الاجتماعي شهر سبتمبر الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • جزائري حر

    يظهرلي نحبسو التعاليق فحيث تحب تعلق تجد محمد☪Mohamed فقد أصبح مثل اليهود حيث تدهب تجدهم أمامك كي السنوحة

  • أنا

    إلى الرقم 10 المدعو (علي) :
    القضاء على السكوار يكون ببناء اقتصاد قوي و ليس بإصدار أوامر ارتجالية على الطريقة التي تقترحها.
    و عندما تجد نفسها مضطراً لشراء شيء من الخارج بالأورو أو الدولار (دواء مثلاً)، فلن تجد سوى السكوار لينجدك أمّا البنوك فلا فائدة منها أبداً.

  • شخص

    مادام انخفاض الأورو كان مبنياً على الشائعات و المصاربة، فلن يطول الأمر لن يطول حتى يرتفع الأورو مجدداً إلى 210 دينار و ربما أكثر خصوصاً و أن النفط في أسوء مستوياته و الحكومة لا تستبعد العودة إلى طبع النقود.
    و باختصار فإن كل المؤشرات تشير (للأسف) إلى أننا ذاهبون إلى سيناريو فنزويلا !

  • محمد امقران-قصر الصبيحي

    مهما ارتفع سعر اليورو والدولار وكل العملات في السكوار وغير السكوار فان الدينار اغلى منها ويشتريها مهما كان الثمن ارتفاعا او انخفاضا.المهم الدينار قوي ما دام يشتريها امام الملا ودون حسيب ولا رقيب.

  • عبد الباسط دجاكو

    سؤال الى جريدة الشروق لماذا عند ارتفاع اليورو تعنون الجريدة هدا الخبر بالبند العريض
    و معنون في الصفحة الرئيسية
    خدمة لمن

  • جزائري حر

    لهدا السبب طردت إنجليتر اليهود من أراضيها وهو السبب نفسه الدي أدى قتل اليهود من طدرف النازية. هه خلينا نبعبصلك دارك وإلا ماكش مليح. بيع العملات إختصاص يهودي محض دلك لأنهم أدكياء وحيث يدهبون ناجحين بالفساد.

  • علي

    لو كانت هناك إرادة سياسية وطنية حقا، لقضي على هذا المشكل منذ زمان بعيد.
    و لأن أصحاب القرار هم الدين يجدون فائدتهم الشخصية في هذه الوضعية ، فلن ننتظر أي شيئي أجابي'' حتي يتنحاو قاع.''
    على سبيل المثال:
    تصوروا لو أن غدا أتخذ القرار، لمعاقبة عقوبة شديدة كل من يتاجر بالعملة الأجنبية خلسة، لا أعتقد أن هذا التذبذب في قيمة الدينار سيقع.
    و لكن السؤال الذي يطرح من يتخذ القرار، إذا كان حميها هو حرميها.

  • Populiste

    الى نصردين..
    هذا يمكن يكون خدعة لشراء الاورو اقل و اعادة بيعه باعلى ثمن..لاكن قول العرب يقول
    يا يادغ المرء من جحر واحد مرتين..
    العام المقبل صاحب الاورو يعرف شا يدير
    لا تخف الجزاءري ليس غبي و السماسرة سوف يفقدون السوق
    لان سماسرة اخرون سوف يخلقون سوق اخر..
    وبور سعيد ياكل عظم

  • عمر عمران

    السيدة إيمان كيموش...لماذا (أسعار “الدوفيز” ترتفع مجددا)؟؟؟، مالمخطأ عندمت نقول (أسعار “العملة الصعبة” ترتفع مجددا)؟؟؟ أتمنى لك المزيد من النجاحات.

  • نصرالدين

    هي حيلة فقط من تجار العملة ... فهم يعلمون ان فترة الصيف هي فرة العطلة للمعتربين الجزائرييم الذين يتوافدون على ارض الوطن بكثرة حاملين معهم اموال كبيرة بالعملة الصعبة لهذا قام التجار بخفض اسعار العملات حتى يتمكو من شراء اكبر قدر ممكن من العملة الصعبة ثم بعد انقضاء العطلة يعاودون رفع الاسعار من جديد ... فمصدر العملة الصعبة في الاسواق الموازية له مصدرين اولا منح المتقاعدين الذين عملو في فرنسا الذين عملو في الجيش الفرنسي ابان الاستعمار و المصدر الثاني هم المعتربون الذين يقضون عطلتهم الصيفية في الجزائر

  • sah

    مافيا الدوفيز والكوكايين رها هنا يالحنون

  • كيف هي الزوجة

    يبدو الكلام لا يحتمل فكر او تأسيس حركة او تأديب غلمان او الفصلىفي حراك القايد الصالح هناك يحضى اخي بالنوم

  • السلفية والسراب

    خمنت في كلام المشايخة انفكتوعقد ابليس بعد ان قبلت بذلك وانتميت للاسلام حرمت على نفسي الغناء العمل سياقة السيارة الخروج بدون داعي الاكل في البزيريات النقال وضعت السلفية فوق السحاب استنجد بحبل الاخية والاخوة ليرفع هؤلاء من كان بعيد للنجاة من عالم الفحشاء والمنكر الاسراف الجهلةالهمجية نحو استقم كما امرت وصلت الى السحاب هناك طيب وموائد وخيرات و جمال وعناية براحة لم اعهدها من قبل

  • ما معنى السلفيين

    الاخ يؤكل اخ ويدعوه والاخوة ارخاء القميص واعفاء اللحى وبنفس عميق استحمل بلادتك وان كنت ساذج لتكمل شخشوختك ولا تحدثني الا عن ما جاء في حديث المولود وفي الامر وقع يثير النقد ان ترحم امك او تستششعر اهل الجنة هم

  • Fausse couche

    ارتبكت عندما سعى اخي لدمجي في تحظير عقيقة كلها شخاشخ واغسلو وحطو واؤقدو ونوضو شخشوخة اخرى ايعقل السنة التي جاء بها المصطفى تفتح شهية هؤلاء للاكل والشرب والاخوة في الصحون وجلب المحبة كما يحب من احب طعمها

  • محمد☪Mohamed

    الآلاف منfausses coupures التي تبلغ 20 أو 50 يورو يتم تداولها في فرنسا و أوروبا .تشترى من الصين , فاممكن موجودة كذلك في جزائر !!!
    normalement prévus pour être utilisés comme accessoires dans les films
    42% من هده عملة موودة في فرنسا فقط و 58% في باقي دول أوربا وممكن ذخلت الجزائر.